نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

أصداف الحلم 04-07-2013 11:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره-محمد (المشاركة 878814)
قدمي حبيبتي انا قدمت العام مثل هالوقت ولسة قبل اسبوعين طلعت قرار الابتعاث يعني فترة طويلة ليا اكثر من 10 شهور وما تصيرين مبتعثة رسمي الا بهالقرار ثم بفتح الملف في بلد الابتعاث يعنب الفترة الي راحت كلها كنت مرشحة بس مو مبتعثة
ما حتخسري شي هما اهم نقطة نبهونا عليها انه اخر موعد لاصدار القرار قبل رمضان عشان المرحلة الي بعدنا تبدا ولو حسيتي انه الوقت مو مناسبك تراسليهم قبل رمضان تقوليلهم انا مابغى اطلع القرار وابقدم من جديد للمرحلة العاشرة

والله ياسارة محتارة كثير وكلامك فرحني
طيب انتي ليه ماقدمتي عالمعاملة الفترة الماضية
انا محتارة لايشمو ريحة ابتعاث يسوو هبالة ، وانا كيف اروح لحالي
صحباتي اللي قدمو السنة الماضية عالسنة الجديدة اترشحو
اول مرة اعرف عن حاجة اسمها قرار ابتعاث
شكرا الله يسعدك نورتيني
الله ييسربك امورك يارب

ساره-محمد 04-07-2013 11:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف الحلم (المشاركة 878840)
والله ياسارة محتارة كثير وكلامك فرحني
طيب انتي ليه ماقدمتي عالمعاملة الفترة الماضية
انا محتارة لايشمو ريحة ابتعاث يسوو هبالة ، وانا كيف اروح لحالي
صحباتي اللي قدمو السنة الماضية عالسنة الجديدة اترشحو
اول مرة اعرف عن حاجة اسمها قرار ابتعاث
شكرا الله يسعدك نورتيني
الله ييسربك امورك يارب

انا ما قدمت لأن الوالد ما كان موافق والحين وافق يوم صارت بعثتي وكمان الله يهديه قالي انتي تسوين كل شي عشان كذا انا حايسة :( بس الحمدلله
شوفي حبيبتي الترشيح شي وانك تطلعي قرار الابتعاث شي
لما تترشحي = انك منطبقة عليك الشروط وتستحقي البعثة
بعد الترشيح تجيبي قبول من معهد او جامعة وبعد ما تحصلي عالقبول تقدمي عالفيزا وبعد ما تحصلي عالفيزا تراسلي الوزارة وتطلبي قرار الابتعاث ثم تذاكر السفر
في ناس يوصلو للفيزا وما يطلعو قرار الابتعاث هذول يرسلو للوزارة انه احنا ما نبغى المرحلة هذي نبغى نقدم من جديد للمرحلة التاسعة مثلا وهذا ممكن لانهم بس مرشحين مو مبتعثين
او انهم خلاص ما عاد يبغو البعثة
اما لو طلعو قرار الابتعاث يعني هما خلاص مبتعثين رسمي وتذاكرهم بيدهم وخلال 3 اشهر لازم يسافرو لبلد الابتعاث ولما يوصلو هناك يفتحو ملف عشان يبدأ الصرف عليهم
وطبعا بعد القرار لو قلتي لهم مابغى اسافر بدون سبب مقنع خلاص لا يحق لك التقديم في المراحل القادمة
بالمختصر
المرشح = لا يملك قرار ابتعاث + ما استلم تذاكر السفر وبالتالي ما راح لبلد الابتعاث وفتح ملف
المبتعث = يملك قرار ابتعاث + معاه تذاكر من الوزارة يعني بدأ الصرف عليه + فتح ملف في بلد الابتعاث ودفعوله مصاريف دراسته ومكافأته

يعني انتي لو قدمتي الحين ممكن تختاري موعد الدراسة في شهر 8 ميلادي مثلي وهذا حسب الجامعة او المعهد مواعيد الدراسة تختلف وتطلعي قرار الابتعاث في هالفترة
اتوقع من الحين الين وقت القرار ان شاء الله تكوني تزوجتي وحملتي بعد هههه ربي يسعدك

وعلى فكرة الحين تقدمين يعني بس بيانات وتعبينها وبعد رمضان يسوولكم ملتقيات لو انقبلتي وبعدها تستني كمان شهر يرسلولكم الضمانات المالية عشان تراسلو المعاهد والجامعات وتجيبو قبول وبعدها فيزا اخر شي القرار
وبالنسبة للمحرم حطي اي محرم من اهلك مؤقتا لبين ما تعقدي باذن الله ثم اطلبي تغيير المحرم واضيفي زوجك ان شاء الله

سامحوني طولت بس ان شاء الله شرحت لك شرح كافي ووافي
ونصيحتي تقدمي ولو معاملتك لوقت القرار ما خلصت كلميهم والغي طلب التقديم وقدمي المرحلة الي بعدها

الله يوفق الجميع يارب

ترف ~ 04-07-2013 11:44 PM

سارا المعامله لمن تحفظ يعني انزفض طلب الزواج
ممكن تقدمي مره ثانيه لكن حتى اذا ماكتبتي انك مبتعثه المباحث شغلتهم انهم يشوفو الطرفين ايش لهم وايش عليهم الطرف السعودي والفير سعودي
نصيحتي لك اكتبي خطاب للامير وخذي موعد ترى هو بنفسه يقابل الناس كم يوم ف الاسبوع
وان شاءالله تساهيل

ترف ~ 04-07-2013 11:46 PM

اروبا اصبري الصبر زين انا معاملتي تحولت للمحكمة قبلك وللحين ماوصلت خخخخخ
يعني ان شاءالله متفائله لك ان عقدك يكون في رمضان ان شاءالله يلا بركه
مبروك ي حلوه

ساره-محمد 05-07-2013 12:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترف ~ (المشاركة 878864)
سارا المعامله لمن تحفظ يعني انزفض طلب الزواج
ممكن تقدمي مره ثانيه لكن حتى اذا ماكتبتي انك مبتعثه المباحث شغلتهم انهم يشوفو الطرفين ايش لهم وايش عليهم الطرف السعودي والفير سعودي
نصيحتي لك اكتبي خطاب للامير وخذي موعد ترى هو بنفسه يقابل الناس كم يوم ف الاسبوع
وان شاءالله تساهيل

امير محافظة جدة؟
طيب يعني اكتب خطاب انه عندي معاملة رقمها كذا وتم حفظها واروح لقسم النساء في الامارة واعطيهم الخطاب واخذ موعد ولا كيف؟

مشكورة حبيبتي حجرب كل الحلول الي تقولون لي عليها وربي يسهل الامور

ارووبا 05-07-2013 12:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترف ~ (المشاركة 878865)
اروبا اصبري الصبر زين انا معاملتي تحولت للمحكمة قبلك وللحين ماوصلت خخخخخ
يعني ان شاءالله متفائله لك ان عقدك يكون في رمضان ان شاءالله يلا بركه
مبروك ي حلوه

ترف حبيبتي ترا هيا ماتاخد اكتر من 3 إيام عبال توصل بس هما مايبغو يشتغلوا زي العالم
انا مشكلتي أبويه مسافر في نص رمضان وما أدري متى يرجع حيطول الله يسهلها ياااااارب تتوقعي يعطونا قبل 15 رمضان موعد

ترف ~ 05-07-2013 12:32 AM

ايوا هوا الامير
اسمعي نصيحة خلي الوالد يروح قسم الرجال والله يمشو اموره اسرع ممكن عند النساء يلطعوكي وف الاخير ماتقدري تاخذي منهم موعد عشان تقابلي الامير
اختي الله يسعدها كذا معاملتها تعقدت و الوالد الله يحفظه اخذ موعد مع الامير وطلع الامر بعدها باسبوعين
ف الخطاب اكتبي كل شي بس لازم اسباب مقنعه لان انتي اساسا من الفئه الممنوعه فاذكري اسباب مقنعه للزواج والله يسهلك امورك ويقدملك اللي فيه الخير والصالح لك يارب

ارووبا 05-07-2013 12:35 AM

أندلسيه أصداف جذور ساره كل البنات الله يوفقكم ويوفقنا. ويخترلنا الخيرة الطيبه وتتسهل علينا جميعا ياااااارب

ساره قدمي ثاني جربي ترا حتجي أن شالله بس الله يعينك اصبري شويه

أن شالله يابنات بس أخد الموعد اقلكم في قد ايش ومتى أعطوني عشان اللي يحب يكون عندو خلفيه عن الموضوع

ترف طيب المحكمة قالولكم راجعونا بعد كم ؟؟

ترف ~ 05-07-2013 12:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارووبا (المشاركة 878883)
ترف حبيبتي ترا هيا ماتاخد اكتر من 3 إيام عبال توصل بس هما مايبغو يشتغلوا زي العالم
انا مشكلتي أبويه مسافر في نص رمضان وما أدري متى يرجع حيطول الله يسهلها ياااااارب تتوقعي يعطونا قبل 15 رمضان موعد

ايوا اتوقع ف بداية رمضان بإذن الله
صح كلامك فيهم لكاعه اجل خلاص خلي العريس كل يوم يطب ف وجههم لو قالو بعد 10 ايام انتو واجعوهم بعد 5 :d
و بشرينا بموعدك ان شاءالله

أصداف الحلم 05-07-2013 12:36 AM

سارة محمد الله يسعدك وييسرلك امورك
شكرا على الشرح الوافي والكافي
الله يسهلها عليك وسوي اللي قالته لك ترف وان شاء الله مايخيب ربي رجاك
اروبا يارب تفرحينا قريب بعقدك باذن الله

ترف ~ 05-07-2013 12:38 AM

انا مشكلتي ماقدر اديكم كلام اكيد قد ايش اخذت و متى قالو نراجعهم لاني انا مشغوله و العريس مشغول و دايما مسافر يقولولنا نراجع بعد اسبوع من لكاعتنا نراجع بعد اسبوعين :(
الله المستعان بس

ارووبا 05-07-2013 12:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاندلسيه (المشاركة 878770)
اروبا حبيبي مبرررررروك اخيرا خلصتي من الهم هذا الحمدالله عقبال البنات والله فرحتلك

أندلسيه حبيبتي الله يبارك بعمرك عقبال مانباركلك وتزبط أمورك وعقبال ماتباركولي بملكتي أن شالله

يسعدك دائماً سباقه بالسؤال

أصداف الحلم 05-07-2013 12:50 AM

ترف شذو على نفسكم شويا خلاص مابقي شي عالعقد
انا مؤجلة حياتي كلها لبعد العقد
الله يعوضنا كلنا جميعا حير وفرح ورضا وتياسير يارب

سكلنس 05-07-2013 01:07 AM

ترف ممكن تقولي ليه اختك تعقدت معاها
سوري بس علشان اللي تتعطل معاه لنفس السبب يستفيد

توته محمد 05-07-2013 04:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاندلسيه (المشاركة 878774)
توته ابغ اعرف ايش صار معاكب طمنني يعني خطيبك عندو فقر دم قالو المعامله تنحفظ حرام عليهم طيب مااعطوه حبوب ولاابره ولااي شي ولاقالو راحعنا ثاني

خطيبي عنده فيروس بي خامل مو فقر دم
ولسه ما سار شيء ربي يفرجها من عنده علينا جميعاً

أصداف الحلم 05-07-2013 05:07 AM

توتة لسا ماسلمتو التحاليل للشرطة ؟
فايروس بي ليه حقن تمنع انتقاله
ربي ييسرلك
طمنينا ايش يصير معاكي
والله انا مو قادرة انام من القلق
ربي ييسر باذن الله

ألوسا 05-07-2013 07:43 AM

صباح الخير

ارووبا الله يسعدك قد ايش جلست المعاملة في الامارة الين اتحولت للمحكمة ؟

سكلنس 05-07-2013 12:52 PM

توته طيب راجعيهم

ارووبا 05-07-2013 04:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألوسا (المشاركة 878937)
صباح الخير

ارووبا الله يسعدك قد ايش جلست المعاملة في الامارة الين اتحولت للمحكمة ؟

جلست أسبوع في المحافظة وأسبوعين في الاماره

والمحكمة قالو راجعونا بعد أسبوعين بس سؤال طالما تحولت للمحكمة يعني أمورنا خلاص صرت موسوسه

الاندلسيه 05-07-2013 04:46 PM

ضحكتيني ياروبا ههههههههههههههه مو منك من الي شفتي منهم المهم خلاص موضوعك منتهي باذن الله المحكمه بتعقدي وانتهيتي من هذا الهم ويارب البنات يطلعهم الموافقه ةيفرحو زيك

ترف ~ 05-07-2013 08:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكلنس (المشاركة 878898)
ترف ممكن تقولي ليه اختك تعقدت معاها
سوري بس علشان اللي تتعطل معاه لنفس السبب يستفيد

علشان العمر

توته محمد 05-07-2013 08:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف الحلم (المشاركة 878922)
توتة لسا ماسلمتو التحاليل للشرطة ؟
فايروس بي ليه حقن تمنع انتقاله
ربي ييسرلك
طمنينا ايش يصير معاكي
والله انا مو قادرة انام من القلق
ربي ييسر باذن الله

مارضيوا يسلموها خطيبي ولا بابا ايوه ليه تطعيم بس ما اعرف إذا دا الشيء يوافقوا عليه ولا لا
الله يسهلها يااااارب

توته محمد 05-07-2013 08:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكلنس (المشاركة 878965)
توته طيب راجعيهم

ان شاءالله ربي ييسرها
ويبعد عننا كل اللي يعقّدوا أمورنا

أصداف الحلم 05-07-2013 10:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترف ~ (المشاركة 879076)
علشان العمر

كم عمر اختك وهل خطيبها من المواليد
قلقتيني
ومتى قالولهم كدا هل من البداية في الامارة ولا في الشرطة ولا فين
وانتي من اي مدينة ؟
يارب تردي اليوم قلقت والله

أصداف الحلم 06-07-2013 12:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح ناعمه (المشاركة 822290)
اها مو مشكله انا قلت يمكن تلخبطتي لاني انا جات موافقي بسرعه وكان عمري 23 بس الي اخرني التحليل

لاتواخديني

يا الله من قوة القلق رجعت أقرأ بصفحات المنتدى
وشفت هذا الرد وبرد على قلبي
الله يسعدها وييسرلي وييسرلكم يارب

ترف ~ 06-07-2013 03:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف الحلم (المشاركة 879095)
كم عمر اختك وهل خطيبها من المواليد
قلقتيني
ومتى قالولهم كدا هل من البداية في الامارة ولا في الشرطة ولا فين
وانتي من اي مدينة ؟
يارب تردي اليوم قلقت والله

اصدااااف تكفييين خلاص لاتقلقي وترتيني معااكي
حبيبتي لاتخافي ولاتشيلي هم الانسان يسعى وربنا يسعى معاه ويوفقه
اختي كانت 17 سنه وخطيبها لبناني 24 سنه
والكلام هذا قديم قبل 8 سنوات تقريبا والحمدلله دحين عندها ولدين عقبالك يسير هذا كله ذكرى و تفتكري قلقك وتفتكريني انك قلقتيني معاكي وتضحكي
انا من جدة يا قلبي ،، يااارب تبشرينا قريب بصدور الموافقه و يريح قلبك

سكلنس 06-07-2013 04:32 AM

ترف ابوك كلم الامير مشعل
وكيف ممكن يكون الاقناع يعني اسباب ممكن تقنعه انه يمشيها
اتمنى بجد تفيديني

ترف ~ 06-07-2013 05:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكلنس (المشاركة 879166)
ترف ابوك كلم الامير مشعل
وكيف ممكن يكون الاقناع يعني اسباب ممكن تقنعه انه يمشيها
اتمنى بجد تفيديني

للاسف ماعندي فكرة ،، لكن كل شخص و ظروفه يعني لو حضرتك ممكن تشرح مشكلتك بكل شفافيه
و في الاخير احب اذكركم جميعكم بشي وانا معاكم
الخيره فيما اختاره الله ،،
انا شخصيا حُفظت لي معاملة سابقا و الحقيقه زعلت بوقتها لكن والله اني الان اقول الحمدلله ربي عوضني بشي افضل
الله ييسر امورنا واموركم و يفرح قلوبكم جميعا

سكلنس 06-07-2013 01:21 PM

صحيح كلامك الله يكتبلنا جميعا الخير
لكن ابوكِ خش عالامير مشعل ولا الامير خالد الفيصل اذا فاكره

ترف ~ 06-07-2013 06:43 PM

طيب استنى اخوي اليوم ان شاءالله اجبلك التفاصيل
لان فعلا ماعندي فكرة ،، اساله وارد عليك اليوم بإذن الله

سكلنس 06-07-2013 06:57 PM

ياليت ويكون جزاك الله خير

وشاح الخمائل 07-07-2013 09:34 AM

الله يوفقنا ويوفكم يابنات ويوفقني معاكم ومبروك لكل وحده تحولت معاملتها للمحكمه يارب عقبال ماتسهل علي

انا توني الان خلصت من اقناع اهلي في خطيبي وابوي باااااااااااااارد وانا ماعرف كيف ابدأ الموضوع لان خطيبي مو في السعوديه هو من مواليد السعوديه
اهله موجودين في السعوديه امه و ابوه وهو برى السعوديه وماعنده اقامه الان كيف نبدأ بالنسبه لموضوع الزواج ؟ يروح السفاره حقتنا في البلد الي هو فيها ولا كيف ؟

دلوني

ساره-محمد 07-07-2013 11:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وشاح الخمائل (المشاركة 879580)
الله يوفقنا ويوفكم يابنات ويوفقني معاكم ومبروك لكل وحده تحولت معاملتها للمحكمه يارب عقبال ماتسهل علي

انا توني الان خلصت من اقناع اهلي في خطيبي وابوي باااااااااااااارد وانا ماعرف كيف ابدأ الموضوع لان خطيبي مو في السعوديه هو من مواليد السعوديه
اهله موجودين في السعوديه امه و ابوه وهو برى السعوديه وماعنده اقامه الان كيف نبدأ بالنسبه لموضوع الزواج ؟ يروح السفاره حقتنا في البلد الي هو فيها ولا كيف ؟

دلوني

الله يوفق الجميع يارب ويسهل امرك وامرنا
من ناحية البرود كل ابائنا باردين ولا تحطي ببالك هههه
تكتبي خطاب حبيبتي بطلب الزواج وتحطيه في ملف علاقي على قولتهم الاخضر هذا وترفقي صورة هويتك ولو في مرض لا سمح الله او صك طلاق ترفقي الاوراق :)
وتتوجهي لامارة المنطقة الي انتي فيها وتوديلهم الخطاب او ولي امرك
او ممكن تقدمي عن طريق النت انا من جدة ماعرف هل كل المناطق فيها تقديم بالنت في موقع الأمارة
وبس يا ستي موفقة يارب

ساره-محمد 07-07-2013 11:37 AM

كيفكم حبايبي ان شاء الله كل اموركم تمام
أنا اليوم رحت ومعي ملفين خضراء واوراق الدنيا والآخرة ومتحمسة كتبت خطاب بقابل الأمير يحليلي
المهم قالت لي الموظفة تبي تقابلينه اليوم عادي في مجال بس انا انصحك تقدمي مرة ثانية وما تكتبي انك مبتعثة
لو مشت المعاملة خلاص
لو ما مشت تعالي قابليه وبرضه لا تكتبين انك مبتعثة ,, المهم قدمت عالنت الحين وربنا يستر ياااااارب تمشي وتتسهل
الي خايفين عالابتعاث مثلي ومتابعين حالتي ... سألت الموظفة طيب لو انقبلت المعاملة كيف لو عرفوا ما يتلغي ابتعاثي ومن ذا الكلام قالت لا وش دخل ذا بذا طالما انك لسة ما رحتي قدمي قبل لا تصيري مبتعثة خلاص تمشي معاملتك عادي
بس انا ماعرف كيف يعرفون اني مبتعثة من وين يعني؟ عن طريق برنت الاحوال ولا ايش عشان انا ابغى اعرف تغيرت حالتي من متسبب لطالبة مثلا ولا كيف؟؟
والحالة الثانية اني اروح لبلد الابتعاث وافتح ملف وابوي يرجع هنا يقدم خطاب طلب زواجي لوزارة الداخلية واني ادرس بالخارج
الحين مو يقولون لازم محرم كييييييييييف يبون ابوي يرجع عشان خطابهم ويخليني هناك بروحي
قلت لها طيب انا ابغى اقدم الحين اش تفرق قبل السفر ولا بعده قالت كذا النظام
الحمدلله على كل حال
ياربي تيسر امووووورنا جميعا وسخر لنا كل من له يد في امر زواجنا يا كريـــــــــــــم

الاندلسيه 07-07-2013 01:11 PM

مشكلتك يااساره ماتسعمين كلامي المهم االحمدالله اتيسيرت انتي قدمي وخلي الباقي ع ربي العالمين

الاندلسيه 07-07-2013 05:26 PM

يابنات ابغ اسالكم المعامله في البحث كم تجلس اتخيلو المعامله راحت للشرطه وحولها للبحث وقالولنا راجعونا نحن والحين ثلاثه اساببع ويفولو لسه في البحث ونحن ماراجعنا البحث مدري كده صح اولا احس في شب غلط

ساره-محمد 07-07-2013 05:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاندلسيه (المشاركة 879620)
مشكلتك يااساره ماتسعمين كلامي المهم االحمدالله اتيسيرت انتي قدمي وخلي الباقي ع ربي العالمين

الحمدلله
من اليوم ورايح حسمع كلامك توووبة خلاص :(
ربنا ييسر للجميع يارب

نـــــاي 07-07-2013 10:42 PM

بنات موقع اماره مكه مايفتح عندي ،،، من جربت وفتحلها ؟؟
ابغا اشوف اش صار في معاملتي

بنت ناس من جد 08-07-2013 12:39 AM

انا فتح معاي....
بس عندي سؤال
الان بعد ماقدمت معاملتي للامارة حولوها للشرطة ، ايش الخطوه الثانيه وكم تاخذ من الوقت؟

أصداف الحلم 08-07-2013 01:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت ناس من جد (المشاركة 879795)
انا فتح معاي....
بس عندي سؤال
الان بعد ماقدمت معاملتي للامارة حولوها للشرطة ، ايش الخطوه الثانيه وكم تاخذ من الوقت؟

اهلا فيك اختي
الخطوة الجية دحين ، تروحي تراجعي مع خطيبك وتاخذي التحاليل والخطابات والاشياء المطلوبة منك برقم المعاملة اللي ارسلوه لك
ترف ربي يسعدك ويريح بالك
والله الظروف اللي انا فيها هيا اللي خلتني كدا يدي على قلبي
الله ييسسرلنا يارب اجمعين ويبشرنا باللي نستناه وتجي الموافقة على خير

الساعة الآن 04:17 PM