نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   رابطة المصابين بالرهاب الاجتماعي (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=44149)

سواح 14-02-2010 01:48 AM

فاللي ساعدني كثير هي المواجهه...فالدكتور حمود العبري جزاه الله خير
شفت له حلقه عن الخوف والرهاب..
في البدايه كانت صعبه صعبه لاكن كان بداخلي إراده...اني ابي ارجع مثل اول
والحمدلله مازلت الان اوجهه واواجهه والحمدلله ارتحت كثير لاكن يبي لي تدريب سلوكي اكثر واكثـر وانا الوحيد اللي اشجع نفسي بنفسـي....
...وصرت احاول اني ابتدي بسالفه لو اي شئ..
ونا الان في تطور ملحوظ ولله الحمد...
لاكن من ناحيه الادويه لم اتناول اي عقايـر لاني لم ازر اي عياده نفسـيه..

كلام كبير يامحال..

هذا هو الحل بالفعل، وهذا ماتحدثت به في مشاركتي رقم 166، 167 وهو مانفع معي، فالمواجهة و(التعرض) للمواقف، هي الحلول السحرية لمواجهة الرهاب، والمعرفة السلوكية، والإرادة، واقتحام الأماكن والمناسبات الاجتماعية وتشجيع النفس عليها، كلها أدوات وأسلحة (فتاكة) للقضاء على الرهاب.

وأضيف ايضاً، عدم الالتفات للمشاعر السلبية وعدم جلد الذات عند التعرض للمواقف، هي من المهارات والعوامل القوية والمباشرة، لتسريع التخلص من الرهاب.

شكراً يامحال..
لهذه التجربة القوية والمفيدة، وأهنيك على شجاعتك وعلى ماتقوم به تجاه مشكلتك.

وأتمنى لك الثبات.

مزمنة بكي 16-02-2010 01:44 AM

مشكور اخوي سواح انا صرت اصلي واقرا وادعي وانشالله اتحسن ودعواتكم

والله لايخيب ضن احد راجي رحمتن منه والله كريم يعيني لان ماعندي معين غيره

اسمع حلقه لدكتور عن الرهاب منو افيدوني له كتب

الواقعي 22-02-2010 09:50 PM

استفسار

انا من اشد الناس معاناة من الرهاب الاجتماعي ومن زمان وانا ادور حل
راجعت طبيب نفسي الحمد لله تحسنت
ولكن لا زالت الحالة مستمرة فما الحل والعلاج الامثل
اشكركم على الموضوعت التي تطرحونها

سواح 25-02-2010 02:27 AM

الواقعي..

الحل أن تتعامل مع هذه المشكلة بـ (واقعية) وتصبر فالتخلص من الرهاب يحتاج إلى المزيد من الوقت، وبالمزيد من (التعرض) للمواقف التي تثير الرهاب، وعدم تضخيم ردود الفعل والمشاعر التي تكون قبل وأثناء وبعد المواقف، والقراءة المكثفة عن المشكلة.

كل هذه الأشياء تسرع في عملية التخلص من الرهاب
(وهذا مانفع معي أنا)

الشيخ عايش 25-02-2010 03:22 PM

الشيخ عايش القرعان معالج ومدرب وخبير بالعلاج بحقول التفكير

الشيخ عايش القرعان
مؤسس طريقة ISLAMITFT والمطورة عن العلاج بحقول التفكير TFT وطريقة العلاج بالحرية النسية EFT

لماذا لا نجرب الطرق المختلفة في العلاج حتى نخرج بتصور ميداني لهذه الطرق

سوف ابدأ بطرح مواضيع تحت مسمى العلاج بحقول التفكير والمطلوب من المريض تطبيق الطرق على نفسه حتى نخرج بتصور وقناعات
داعيا الله الشفاء للجميع

العبدلله رهابى 26-02-2010 06:58 PM

السلام عليكم
انا سعيد جدا بهذا المنتدى وسعيد اجدن(اكتر يعنى) بهذه الرابطه
وحزين عشان شايف شباب زى الورد كده وبيعانو هذه المعاناه
ولكنى متفائل وعندى امل فى الله كبير
وحاسس ان الشفاء قريب ان شاء الله
وقريب اوى بإذن الله هانبارك لبعض كلنا على نعمة الشفاء
اللهم امين

الديب333 03-05-2010 08:05 PM

السلام عليكم انا عضو جديد

رهابي جدا 18-05-2010 08:57 PM

يا أخوان أنا محتاج مساعدتكم كتبت مشكلتي في قسم أصحاب الرهاب بإسم معاناة ولم أجد التفاعل
وذلك ربما لإنشغالكم لكن أنا واثق تمام الثقة أنكم تقبلوني كأخ جديد بينكم أرجوكم ساعدوني .......

خطوط مالها لون 21-05-2010 10:30 PM

لا استطيع المشاركه الا بكلام بسيط وقصير

فحاضري ومستقبلي يحتضر امامي وانا واقف لا استطيع فعل اي شي فالانتحار مساله وقت

اهنيك يارهاب ربحت المعركه وقدرت ان تنتصر

جابني لكم رهاب 22-05-2010 10:54 PM

نصيحه يا رابطة المشجعين !! :eek:
اقصد يارهابيين من مجرب لا تجعل الهم يقتلك ولا تجعل الشيطان يستولي عليك
انت لك بصبرك عند الله منزله عظيمه لا تضيعها اصبر
واجمع بين الرقية الشرعيه المستمره والعلاج النفسي وانت مصمم على الانتصار
واعقد العزم وتوكل على الله ولا تقل بجرب الرقيه يمكن تنفع ،،، بجرب ذا الطبيب يمكن علاجه ينفع لا لا والف لا
بل اعزم المسأله وتوكل على الله اصبر وستظفر بالنصر بإذن الله
اذا جاءك الهم قل اللهم اجعل لي من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا
اذا جاءك التفكير في الانتحار تذكر الانبياء والصالحين وابتلائاتهم وصبرهم
واكثر من الاستغفار وقول لا حول ولا قوة الا بالله ولا اله الا الله بيقين

اجمع بين الرقيه الشرعيه والعلاج النفسي كما قلت لك ففيها زوال ما تعانيه

فقط اصبر ثم اصبر واصبر

سواح 08-06-2010 12:57 AM

فالانتحار مساله وقت

اهنيك يارهاب ربحت المعركه وقدرت ان تنتصر

الانتحار مسألة وقت؟!! لماذا ياخطوط مالها لون، امن أجل (الرهاب) وهل تعتقد أن الرهاب مشكلة مستعصية
لدرجة أنها توصل إلى الانتحار؟! ربما لو قرأت مشاركتك بعد سنوات بسيطة، لضحكت وقتها حد الثمالة، من
هذه الأحرف اليائسة من مشكلة ربما الوقت وحدة كفيل بالقضاء عليها، ومع ذلك أقول لك، ربما تعاني فعلاً من
هذه المشكلة، وربما تنغص عليك حياتك، أتفق معك في ذلك، وأقول لك هذا من تجربة، وتستطيع العودة الى
تجربتي في المشاركة 166&167 ولكن المسألة لا تصل إلى الحد الذي تشعر به أو توهم نفسك به، فالموضوع على صعوبته، ممكن الخلاص منه، انا مؤمن انه مهما كانت حدة الرهاب، فالخلاص منه أمر في متناول اليد
سواءً بتدخل علاجي أو بدونه، فـ (الرهاب جبل من جليد) يذوب عند مواجهته.
فبالتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عرض للمواقف التي تثير هذا الرهاب، والصمود فيها وتكرارها، تبدأ حدته بالنزول إلى إدنى مستوياتها.

بوح الجرووووح 21-06-2010 06:16 AM

[QUOTE=طيب بس محترم;449692][size=2]يا اخوان هذا المرض يعتبر من امراض العصر
واحب اقولكم اني كنت من المصابين بهذا المرض وقتها كنت احس اني انا المريض وحدي بهذه المشكلة يعني قبل تسع سنوات حاولت ان احل هذه المشكلة حتى اني ذهبت الى عيادات القلب قلت يمكن المرض في القلب نفسه وخاصه اني ادخن
لكن بعد مرور الوقت استطعت ان اشخص المرض ويعتبر تشخيص المرض شوط كبير لمعالجته
والحمد الله الان ابدوا بصحة جيدة وكان شئ لم يكن حتى اني اجتمع بالناس وافرض رايي على الكل وغيرها من الامور التحدث امام الناس وامامة الناس بالصلاه ولو فيه مجال اكثر استطيع ألقاء خطبة الجمعه والاعياد امام الناس مهما كثر عددهم او قل بعدما كنت لا استطيع ان افعل او حتى افكر بالقيام بهذه الامور
لانها كانت في بالي من المستحيلات نظراً لحالتي الميؤس منها حتى اني اشعر بالتوتر والرهاب لاتفه الاسباب عندما اسمع عن اجتماع او مناسبه فقط

والحمد الله على شئ لكن احب ان اقولكم شئ ان سبب دخولي لهذا المنتدى ليس ان ابحث عن الحل كما كنت سابقا وكان دخولي زائر بل اساعدكم في حل هذا المشكلة وتكونون سعداء مثلي خصوصاً كوني مجرب (اسأل مجرب ولا تسأل طبيب )
اتمنى ان تقبلوني وارجوا منكم القبول والتواصل معي حيث ان هذه المشاركه الاولى لي معكم

انتظركم[/افدنا افادك اللهsize][/ماهو برنامجك العلاجي

متفائل رغم اليأس 21-06-2010 10:06 PM

اخواني المصابين بالرهاب لا تيئسوا فأنا بعد معاناة لمدة اربعة عشر سنة حرمتني من من كثير من الاشياء الا أنني الآن قد حصلت على تحسن كبير في حالتي ولله الحمد وإن شاء الله الشفاء التام

علاج الرهاب الاجتماعي اهم شي في الخلاص من مشكلته الابتعاد عن الافكار السلبية فهي الشرارة

يونس822 22-06-2010 08:28 PM

انا اختي محتاجة لكم اول مضاهر الرهاب اتتني وانا في السابعة من عمري حين فال لنا المعلم من يرسم بيت فنهضت انا لكي ارسمه ولكن فاجئني الرهاب لاول مرة وبدات ارتعش كان طاقة غريبة دخلت في جسمي جعلتني ارتعش وفي العوض ان ارسم البيت رسمت جبل لكثرةالرعشة وفي القسم الرابع نفس المشكل مع تخلف دراسي واضح عرفته مسيرتي الدراسية بعد سن المراهقة جاني رهاب الاجتماعات والدهاب عند العائلة لزلت اتدكر في احد الاعياد دهبت عند العائلة فصبو لي الشاي فلم اقدر على ان امسك الكاس بكثرة الارتعاش في سن العشرون رهاب اجتماعي +رهاب ساحة+ اكتئاب + اضطراب غامض في النوم شفانا الله وشفاكم انا الان على الدواء النفسي

فرح ياريت 22-06-2010 08:44 PM

لما تشوفو حل بلغوني الله يخليكم :a010:

الساعة الآن 10:48 PM