نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   صفحة لتجمع الرهابيين (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=65806)

%الخطاب% 26-10-2011 10:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امس حصل لي موقف ما حصل لي من زمان وهذا الي انا كنت خايف منه

كني قلت كلمة في المدرسة وعجبتهم وقاموا يضحكون ويقولون عني مثقف وانا صحيح اني افتخرت بهذا الشيء
لكن ما ادري ايش صار لي حسيت بحراره اكلت جسمي اكل ...حرارة ما عمري جربتها

وما عرفت ايش اقول لهم حتى هم لاحضوا هذا الشيء فيني بعدين غيروا اسلوبهم معي
قاموا يقولون لا انت ماشاء الله عليك فصيح وما ادري ايش وانا دخلت جو ما يعلم به الا الله

حرارة تمسك برجلي لصدري لكن لو وصلت وجهي كان طلع دخان على ما اعتقد

شاب حزين 26-10-2011 08:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي (المشاركة 720917)
الغالب اخي انك تعاني من وسواس ورهاب اجتماعي

ولحسن الحظ ان الدواء الذي يعالج المشكلتين هو علاج واحد

مثل سيروكسات والذي انصحك باستخدامه بجرعة جيدة (40 او 50 ملجم يوميا)

طيب دكتور رعد الله يجزاااك الخير هل ببداية العلاج واخذ الدواء له اعراض جانبية وهل لو تركتة يسبب لي مخاطر وانتكاسة ؟؟

وهل الدواء السيروكسات له اضرار لفترة طويلة وهل يزيد الوزن ؟؟لاني اعاني من النحافة الشديدة الله يجزاك خير يارب

يونس10 27-10-2011 02:32 PM

ان شاء الله الصبر مفتاح الفرج
الحمد لله الآن أصبحت احس بنوع من التحسن فكرة بأني سأجن لم تعد في بالي
أصبحت أحتقرها ولم تعد تنتابني نوبات الفزع فقط لازالت بعض الوساوس في بالي
مثلا ابدأ اقول هل أنا مريض بالوسواس نعم لا نعم لا...هل ستزول مع الوقت’
+هل البروزاك يعالج أيضا الرهاب لأني احس انه افادني حصلت بعض المواقف كنت احس فيها
بسخونة في الوجه من قبل ولكنها لم تعد هذه الايام استطيع أن اكلم شخصا وأعين الآخرين موجهة الي
صراحة كنت انتظر أن يسخن وجهي ولكن ذلك لم يحدث ففرحت كثيرا

تعبت اعاني 28-10-2011 11:35 PM

.............

د.رعد الغامدي 30-10-2011 02:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبت اعاني (المشاركة 721093)
يادكتور رعد صباح الخير وجزاك الله خير على ماتقوم به

انا عندي اعراض مدري ايش اسميها هلع ولا قلق ولا رهاب اجتماعي ولا زياده عرق ولا مادري المهم انا اعاني من تعرق في الوجه وارتباك وزياده في ضربات القلب وحمرار بسيط جدا في بعض المواقف وليست كلها .. سابقا قبل اربع سنوات تقريبا كانت المشكله كبيره وراجعت عياده نفسيه وكان يصرف لي دواء ماكنت اذكر ايش اسمه او لاي شي اهم شي اني تحسنت وقال الطبيب راح نوقف عنك الدواء لاكن بعد هذا بسنتين او سنه تقريبا بدات الاعراض بشكل ماقدر اشرحه مره تكون قويه ومره تكون خفيفه ومره تكون متوسطه .. انا حاليا اطلع مع اصحابي واقابل الناس واتكلم لاكن في نص الحديث احس وجهي يتعرق وتبدا شفاي تجف وارتبك ويبدا قلبي بزيادت النبظ واشعر ان صوتي يتغير او ينخفض او انه غير مسموع ولاكن مع هذا كله فاني اتكلم واكمل حديث ولا اهاب لكي مايلاحضو علي هذا الشي .. ولاكن فيه اماكن لا اخشى اي شي فيها مثلا اذا كانت العزيمه في بر ولايوجد حراره او في مكان مكشوف لاني تجيني كتمه يادكتور احس مافيه هواء اما اذا كانت في مجلس مغلق ويوجد اكثر من واحد فهذا صعب ..والافكار السلبيه في بعض الاحيان .. وبعض الاحيان احس اني اكلم نفسي والافكار كثيره منها السلبي ومنها الايجابي ..ويادكتور انا مستغرب حاجه انا احس اذا كنت لابس الشماغ والعقال او الشماغ فقط تعطيني شخصيه افضل اذا كنت بدون شماغ مثلا لو اصلي في المسجدبدون شماغ ماقدر او لان الشماغ تخفي تعرق الوجه الذي هو سبب رئيسي في هذه المشكله ! ! ..مع العلم ان التعرق في الوجه واليدين ياتيني في بعض الاوقات ونا وحدي او مع اصدقائي ولاكن بدون ارتباك تعرق فقط واحس بالكتمه في اماكن لايوجد فيها كتمه وجربت دواء الاندرال في احد الزواجات((بدون استشاره طبيب وجدت الاثناء عليه في احد المنتديات ))ونفـع معي كثير واستغربت اتحدث واضحك وخف العرق ولا يوجد ارتباك والحمد لله وكنت اخذه وقت الحاجه ويافي بالغرض .. ولاكن رجعت ابحث عنه في الصيدليات وقالو انقطع انا الان مقبل على دوره عسكريه يادكتور باقي عليها تقريبا 3 اشهر ولا ابغى اخسرها بسبب هالاشياء ..وابحث عن العلاج ..

ماتعاني منه أخي هو الرهاب الاجتماعي بعينه

وقد ارتبط لديك بمسألة التعرق بالذات

هناك علاجات دوائية جيدة لحالتك ولكنها تزيد من التعرق

ويجب ان تفصل الارتباط الذي عملته بين التعرق وبين ضعف شخصيتك

فالتعرق ابدا لايعني ضعف الشخصية والعار

اسمح لنفسك بأن تتعرق بدون اي قيود وسيساعدك ذلك في حل مشكلتك

د.رعد الغامدي 30-10-2011 02:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبت اعاني (المشاركة 721095)
مع العلم ان وزني ثلاثه وستون واعاني من القيلون وجرثومه المعده ويوجد تفاصيل كثيره غير التي ذكرت ولاكن خوفآ من الاطاله وختصرا للوقت لم اذكرها ..

ارجو أخي ان تطرح مشكلتك بشكل متصل لأتمكن من المتابعة معك

د.رعد الغامدي 30-10-2011 03:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة %الخطاب% (المشاركة 721158)

امس حصل لي موقف ما حصل لي من زمان وهذا الي انا كنت خايف منه

كني قلت كلمة في المدرسة وعجبتهم وقاموا يضحكون ويقولون عني مثقف وانا صحيح اني افتخرت بهذا الشيء
لكن ما ادري ايش صار لي حسيت بحراره اكلت جسمي اكل ...حرارة ما عمري جربتها

وما عرفت ايش اقول لهم حتى هم لاحضوا هذا الشيء فيني بعدين غيروا اسلوبهم معي
قاموا يقولون لا انت ماشاء الله عليك فصيح وما ادري ايش وانا دخلت جو ما يعلم به الا الله

حرارة تمسك برجلي لصدري لكن لو وصلت وجهي كان طلع دخان على ما اعتقد

مشكلتنا ياأخي اننا لانسامح انفسنا على مايصدر منها

وماحصل معك هو انك انحرجت وجسمك عبر عن ذلك باحدى صور الخجل

انت بحاجة الى ان تعتز بنفسك من جهة ولا تستكثر عليها المدح

ومن الجهة الاخرى ان تتصالح مع نفسك وطبيعتها فلا تبالغ بلومها

او عدم الرضى عنها

د.رعد الغامدي 30-10-2011 03:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاب حزين (المشاركة 721306)
طيب دكتور رعد الله يجزاااك الخير هل ببداية العلاج واخذ الدواء له اعراض جانبية وهل لو تركتة يسبب لي مخاطر وانتكاسة ؟؟

وهل الدواء السيروكسات له اضرار لفترة طويلة وهل يزيد الوزن ؟؟لاني اعاني من النحافة الشديدة الله يجزاك خير يارب

ويجزاك الف خير

نعم يسبب جفاف بالفم ولايصلح للمتزوجين

الانتكاسة ليست من الدواء الانتكاسة من طبيعة الامراض النفسية

وسيروكسات يفتح الشهية

د.رعد الغامدي 30-10-2011 03:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس10 (المشاركة 721584)
ان شاء الله الصبر مفتاح الفرج
الحمد لله الآن أصبحت احس بنوع من التحسن فكرة بأني سأجن لم تعد في بالي
أصبحت أحتقرها ولم تعد تنتابني نوبات الفزع فقط لازالت بعض الوساوس في بالي
مثلا ابدأ اقول هل أنا مريض بالوسواس نعم لا نعم لا...هل ستزول مع الوقت’
+هل البروزاك يعالج أيضا الرهاب لأني احس انه افادني حصلت بعض المواقف كنت احس فيها
بسخونة في الوجه من قبل ولكنها لم تعد هذه الايام استطيع أن اكلم شخصا وأعين الآخرين موجهة الي
صراحة كنت انتظر أن يسخن وجهي ولكن ذلك لم يحدث ففرحت كثيرا

ماشاء الله تبارك الله لاقوة الا بالله

بالتوفيق أخي واكثر من شكر الله

واستمر على العلاج

روح واحساس 30-10-2011 09:46 PM

سلام عليكم

انا مأخر فكرة الزواااج عشان اشعر بخجل زائد عن اللزوووووووووم

ما العلاج المناسب

ساره1990 31-10-2011 12:54 AM

السلام عليكم
جزاك الله خيرا يا ذكتور على اهتمامك و مساعدتك لنا. لقد اجتزت يا ذكتور الإمتحان الشفوي أمام اللجنة و ما صار لي أي شيء من الدي كنت أتوقعه وهدا كله راجع لله ولكم . حتى أنني نجحت فيه بتفوق و قبلت في الجامعة والحمد للله. لا أدري إن كان البرومازيبام هو المسؤول عن ذلك ام انه فقط تأتير نفسي يعني لتقتي في الدواء . علما أني أخدت في الإمتحان الأول 6مغ من البرومازيبام و 40مغ من البروبانولول و في الإمتحان التاني اخدت نصف الجرعة فقط و كانت النتيجة واحدة.
لم أشعر لا بالرغبة بالبكاء و لا ارتجاف و لا خوف حتى أن الرهبة من هادا النوع من الإمتحان قلت بعد نجاحي لم اعد ارى الامر مستحيلا و الحمد للله .
إلا أنه يا ذكتور بعد بداية الدراسة سيكون عندي الكثيرمن البحوث علي إلقاؤها امام الطلاب و انا خايفة كثير من ها الشيء. و أتمنى انه ما يصير معي شيئ .
عندي مشكلة اخرى يا ذكتور وهي ان امي لا تريدني ان ابدأ بالعلاج بمضاد الإكتآب لأنها تقول انني لن اشفى حتى لو اخدته لانني انا التي اضع هده الأفكار في مخيلتي فهل هدا صحيح؟

يتيمة وحزينة 31-10-2011 10:18 PM

مرحبا بالجميع
لاول مرة ساكتب واعبر عما احس به
لكل واحد منا قصة جعلته يدخل لهدا الموقع الواضح من عنوانه انه موجه للاشخاص التعبانين في حياتهم
انا انسانة حساسة جدا وفنانة وعندي طموح كبير في الحياة لكن الحياة لا تبتسم الا نادرا في وجهي وقد ترتب عن دلك فقداني للثقة في نفسي
لن اغوص كثيرا في التفاصيل ساحكي عما عانيته مع الرهاب
لن انسى خاصة يوم زواجي كم خفت وقضيت اياما قبله تعيسة وخائفة من مواجهة الحضور الغفير في العرس وقد اشتريت دواءا بدون
وصفة طبية اتدكر كم شربت منه دلك اليوم من لطف الله لم امت
دعوت الله ان يبعد عني دلك الرهاب اللعين الدي كان يعكر صفو علاقاتي وايامي كلها
دخلت الى تكوين مع اناس مختلطين اول يوم اتدكر كنت خائفة وانسحبت قبل ان ياتي دوري في تقديم نفسي
لكن بعدها اصريت على المواجهة وشيئا فشيئا وجدت نفسي اتحسن واشارك لا بل اتكلم بكل طلاقة كاني لم اكن مصابة بالرهاب
حمدت الله وشكرته كثيرا ولازالت
لكن ماحدث امر محير حيث بعد انتهاء التكوين ومكوثي بالبيت من اجل البحث عن عمل فشلت في ايجاده وقد انعزلت عن الناس واكتئبت كثيرا والان احس كما لو ان الرهاب قد عاد
البارحة خرجت والتقيت بمعلمتي واحسست بالخجل منها كما التقيت باشخاص اخرين شعرت بالارتباك
فهل ممكن ان يعود الرهاب وهل يعمل الاكتئاب على زيادته
وشكرا

قلبـ 01-11-2011 04:12 AM

السلام عليكم

انا اعاني من الرهاب يعني لمااكون في مكان صامت ولا في تجمع ويطلب مني الكلام

احس باختناق وصوتي يختفي ولو حصل وتكلمت بدون بحه نادر ..فيهتز صوتي

جربت حبوب قود مود غيرت شوي من نفسيتي وتجرات قليلا بس ماخلصتني من الخوف

وبحة الصوت ثم جربت htp5 مع قود مود ومانفعت فجربت السراليكس وكان سي وقود مود افضل منه

ثم غيرت واخذت اندرال 50 ومانفع مره

واخذت بعد فتره معاه زولفت وجدته فالصيدليه باسم لوسترال 50ومانفعني بالعكس

فتذكرت قود مود افضل وفكرت ارجعها لها

لكن نصحتني صديقه باستخدام الدوجماتيل وبانه يريج الاعصاب ولا يزيد الوزن ولكن يسبب صداع عند تركه

انا احترت هل اجربه ام سيكون بدون فائده مثل السابق

اتمنى علاج لحالة الاختناق وخوف وزيادة النبض وحشرجة الصوت

تعبت من وضعي

محروس 02-11-2011 05:29 AM

بارك الله فيك أستاذ رعد

أنا شخص عمري 19 سنة, لي قيمة اجتماعية وناجح في نظر الناس, لكن مشكلتي أن شخصيتي ضعيفة بعض الشيء, وربما هي ما جعلني أنتهي إلى مرض الرهاب اللعين. ونتيجة تحليلي لطفولتي اكتشفت أنه كان لدي وسواس قهري واستعداد كبير لأن أكون مريضاً بالرهاب, وهذا ما حدث.
لقد تطورت حالتي تدريجياً, كنت في البداية إذا حدث معي موقف محرج أعود إلى البيت وأتذكره فأشعر بالإحراج والخجل من نفسي وأشعر بلوم الذات بشدة, في مرحلة لاحقة بدأت تتطور حالتي؛ فكثرت حالات شعوري بالإحراج في مواقف محرجة عادةً, ولكنني لم يكن يخطر على بالي بأنني مريض أو لدي مشكلة؛ فقط ينتابني شعور بالنقص؛ في مرحلة لاحقة بدأت أشعر بأن شخصيتي ضعيفة؛ وفي هذا الوقت بدأت أشعر بلعنة الرهاب, في بداية الأمر كان يصيبني التوتر في مرات قليلة وفي مواقف محددة, ثم زادت المواقف التي أشعر فيها بالقلق؛ وأكثر ما يزعجني عند الأكل؛ أتوتر عند الحديث مع الغرباء؛ وخصوصاً عند الأكل معهم؛ يتشتت ذهني وأفقد السيطرة؛ ويبدو التوتر ملحوظاً على حركاتي؛ ثم تطورت حالتي فصرت أشعر بالقلق في البيت مع أهلي عند الطعام؛ ثم في مواقف كثيرة؛ علماً بأن علاقتي مع أبي ليست جيدة وهناك حساسيات خفيّة بيننا, وهذا ساعد على كوني قلقاً في البيت؛ ثم وصلت إلى مرحلة صرت قلقاً مع نفسي؛ أراقب حركاتي وأشعر بقلق داخلي؛ وكان ذلك على شكل وسواس قهري؛ فعندما أكون وحيداً ليس هناك سبب للتوتر؛ فما الذي يجعلني أتوتر؟ عند ذلك أيقنت بأنني مصاب بوسواس قهري ممزوج برهاب اجتماعي؛ أنا الآن في أسوأ حالاتي, بدأ الناس يلاحظون أنني لست متّزناً؛ وأنني قلق ومتوتر دائماً, حتى ولو بدون سبب, فهل هناك أسوأ من أنني أشعر بالقلق مع نفسي؛ عندما أكون وحيداً ولا أحد ينظر إلي؟!!
أنا أشعر بالانهيار بعد بعض موقف, أهرب إلى فراشي وأرتمي عليه ونفسي تلهث من شدة التوتر والتعب حتى من أسخف المواقف؛ حتى مع من أعرف وأشعر أنني أعلى منهم في المرتبة وأكبر منهم؛ علماً بأنني في كثير من المواقف التي تستدعي أن أتوتر وأقلق لا يحدث ذلك معي, وفي الجامعة في بعض الأحيان ألقي محاضرة على قاعة مليئة بالطلاب دون أن يبدو عليّ أي توتر أو قلق, لكنني داخلياً أكون قلقاً غالب الأحيان, وعندما أتحدث مع الغرباء الذي لا يعرفوني أحياناً لا أتوتر, أتحدث بلباقة ورشاقة وبشكل عادي, لكنني عندما أكون قريباً من الأشخاص يصيبني شعوري بوجودهم وإحساسي بنظراتهم بالتوتر والقلق, وحالتي تتطور أكثر فأكثر مع مرور الأيام, فقد أصبحت شبه دائم القلق النفسي؛ مما أثر على حياتي بشكل ملحوظ .
أشعر أنني سأفقد كل شيء, خصوصاً أنني لا أستطيع تحمل كلفة العلاج النفسي أبداً؛ سواء الأدوية أو زيارة الطبيب, بدأت أفقد الأمل وأتمنى الموت, لأن كل الأبواب مغلقة في وجهي ولا سبيل إلى الخروج من اللعنة التي أصابتني؛ وبدأت أفشل في دراستي وموهبتي وعلاقاتي الاجتماعية والعاطفية والدينية؛ لقد فقدت الثقة والأمل؛ وأنا مستعد لاستقبال الموت؛ لأنه خير لي مما أنا فيه

هل أنا مصاب بالوسواس القهري؟ هل للوسواس علاقة بالرهاب؟

أرجوك يا دكتور رعد انصحني ... ماذا أفعل؟ .. أنا في حالة يرثى لها

الحوراني 02-11-2011 06:26 PM

http://www.nafsany.cc

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:A...1pjMgrOyUXibK1

المتوكل على ربه 03-11-2011 03:08 AM

أخي محروس أنا أقدر و الله شعورك و ما أنت فيه من ألم...لكن لم توضح إن كانت لديك أعراض جانبية تعيقك أم لا...و إلا فاحمد الله أن القلق وحده ما يؤرقك...فأنت على عتبات الرهاب الأولى فادرك نفسك و اسمع نصيحتي و لا تنزلق لمتاهات الأدوية.
واجه فأنت ماشاء الله عليك تلقي محاضرات أمام طلاب!!!!!!!!??????????!!!!!!!!.
على كل هده نصيحتي لك و انتظر رد الدكتور رعد فهو أعلم منى, علك تجد ظالتك.و شفاك الله و شفانا جميعا و الله المستعان.

يونس10 04-11-2011 01:45 PM

السلام عليكم
مرحبا دكتور وشكرا على كل ما تقدمه
أصبحت أشعر بتحسن ليس كليا ولكن الحمد لله تلك الأفكار البشعة كالتفكير في الوقت
وماذا سيحدث من هنا الى المساء والوساوس... أصبحت قليلة شيئا ما المهم بعد شهر من أخذ الدواء هناك تحسن بسيط المشكل أن اليوم موعد زيارتي للطبيب ولكن لا استطيع للأسف مع عيد الاضحى الأمور المادية صعبة
وحتى الدواء انتهى ولا استطيع شراءه كما سبقت الاشارة فالطبيب وصف لي 3 ادوية
xanax و prozac وaliviar هذا الاخير انقضى لي منذ أيام ولم اشتر عبوة أخرى لانه يتوفر على 20 كبسولة فقط
أما الاولين فانتهيا اليوم ولا اعلم ماذا افعل هل ضروري شراء الدواء أم أتوقف لأني اجد صعوبة في اقناع أهلي بشراء الدواء لا يريدون ان أصبح مدمن ادوية وأنا أيضا لا اريد ذلك
كخلاصة وبعد حوالي شهر ونصف على ما اصابني يمكن ان أقول بأني لم أعد أشعر بالضغط
الشديد وبأني ساصاب بالجنون الحمد لله بدأت تختفي هذه الاعراض ما بقي الآن وهو القلق
مما ينتظرني وهل سأعود طبيعيا وكأن لم يحدث شيء وفكرة أني زرت طبيبا نفسيا ضايقتني لاني لم أتوقع أن يحصل لي هذا أبدا والشيء الذي أثر في كثيرا وهو قراءة المواضيع والله ندمت كثيرا لبحثي في النت لأني لو لم اقرأ هذه الأشياء لما كانت راسخة
الآن في بالي ولو كنت زرت الدكتور وأخذت الدواء وخفت حالتي كما الآن لربما لكنت الآن على ألف خير لان الأفكار التي في بالي الآن ناتجة عما قرأت في النت

المتوكل على ربه 10-11-2011 12:40 PM

من منكم يشعر بهدا...!!!

السلام عليكم,لمن يشعر بهده الحالة الغريبة التي لم أجد لها حل:
عندما أكون في جمع من الناس في الصف أو في الجمعة أو في فرح ينتابني إحساس غريييييييييييييب في وجهي و كأن شخصا ما يشده إليه أو أن وجها اخر قد لصق بوجهي و أحس بملامحي ثقيلة لا أقدر التحكم فيها و لا مقاومتها و أحس بأن وجهي في حالة دهول و بهتة و رعب شديد و كأن ملك الموت يقبض روحي.....رجااااء أفيدوني ما علاج هده الحالة و هل هناك دواء بعينه لمثل هده الأعراض..رجاء ساعدوني.

(نوفا) 10-11-2011 05:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس10 (المشاركة 724455)
السلام عليكم
مرحبا دكتور وشكرا على كل ما تقدمه
أصبحت أشعر بتحسن ليس كليا ولكن الحمد لله تلك الأفكار البشعة كالتفكير في الوقت
وماذا سيحدث من هنا الى المساء والوساوس... أصبحت قليلة شيئا ما المهم بعد شهر من أخذ الدواء هناك تحسن بسيط المشكل أن اليوم موعد زيارتي للطبيب ولكن لا استطيع للأسف مع عيد الاضحى الأمور المادية صعبة
وحتى الدواء انتهى ولا استطيع شراءه كما سبقت الاشارة فالطبيب وصف لي 3 ادوية
xanax و prozac وaliviar هذا الاخير انقضى لي منذ أيام ولم اشتر عبوة أخرى لانه يتوفر على 20 كبسولة فقط
أما الاولين فانتهيا اليوم ولا اعلم ماذا افعل هل ضروري شراء الدواء أم أتوقف لأني اجد صعوبة في اقناع أهلي بشراء الدواء لا يريدون ان أصبح مدمن ادوية وأنا أيضا لا اريد ذلك
كخلاصة وبعد حوالي شهر ونصف على ما اصابني يمكن ان أقول بأني لم أعد أشعر بالضغط
الشديد وبأني ساصاب بالجنون الحمد لله بدأت تختفي هذه الاعراض ما بقي الآن وهو القلق
مما ينتظرني وهل سأعود طبيعيا وكأن لم يحدث شيء وفكرة أني زرت طبيبا نفسيا ضايقتني لاني لم أتوقع أن يحصل لي هذا أبدا والشيء الذي أثر في كثيرا وهو قراءة المواضيع والله ندمت كثيرا لبحثي في النت لأني لو لم اقرأ هذه الأشياء لما كانت راسخة
الآن في بالي ولو كنت زرت الدكتور وأخذت الدواء وخفت حالتي كما الآن لربما لكنت الآن على ألف خير لان الأفكار التي في بالي الآن ناتجة عما قرأت في النت

دكتور رعد مشغول حاليًا ...وسيرد على الجميع إن شاءالله عند عودته ..

ولكن يا أخى ..أقل مدة علاج يجب ألا تقل عن 6شهور ..ويجب أن يتم تقليل

العلاج بصورة تدريجية ،،،،،

ومثلما زرعت الأفكار بنفسك ..فأنت قادر إن شاء الله أن تزيلها وتستبدلها

بأفكار إيجابية ،،،

مجهول عابر سبيل 14-11-2011 12:37 AM

السلام عليكم
دكتور , أنا مشكلتي مختلفة بعض الشيء ... فشخصيتي أقل ما يُقال عنها أنها متناقضة تماما !!!
شخصيتي قوية , و لدي الكثير من الأصدقاء , أتحدث معهم بصفة عادية و تصرفاتي ممتازة في أي مكان به الكثير من الناس كالمقهى و غيره .. ربما أعاني من بعض الرهاب إذا تحدثت مع شخص لا أعرفه , لكنه عادي وليس مرضي مثل الذي سأتحدث عنه بعد قليل ...
المشكل يأتي في القسم , حيث أنه ولو كنت أعرف الجواب , لا أتجرأ على أن أطلب من الأستاذ الخروج إلى السبورة و إن طلب ذلك , تحدث الكارثة !!! يحمر وجهي في أقل من 5 ثواني و أبدأ بالإرتعاش , أحاول إقناع نفسي أن الأمر عادي وسيمر , لكن لا حل !!! أصبحت أخاف من دخول القسم في المواد الأساسية التي ندرسها في ساعتين لأنه يكون فيها الخروج إلى السابورة أكثر !!! لكن شخصيتي كما أخبرتك يا دكتور متناقضة , فقد تحدث مرات أنني أخرج إلى السابورة و أواجه العملية بشكل طبيعي !! غريب ؟ نعم هذه هي شخصيتي 90% من الحالات أرتبك فيها و 10% لا !!
هذا المشكل الذي أعاني منه هو الرهاب الإجتماعي بلا شكّ , لكنه أيضا أثر على الجانب العاطفي في شخصيتي
فأنا أحب فتاة ( جارتنا ) و أنوي التقدم لخطبتها , هذه الفتاة درست معي في السابق , و أحببتها لأكثر من 10 سنوات منذ أن كنا في أيام المدرسة !! لكن الرهاب الإجتماعي اللعين يقف كالحاجز بيني وبينها , فكل صباح أثناء الذهاب إلى الدراسة , أرى تلك الفتاة في الطريق , نحن لا نتحدث كثيرا يعني تحية فقط , ويحدث كل صباح أمر يجعلني أقر أن مصارحتها بمشاعري و تقدمي لخطبتها مهمة مستحيلة بلا شكّ !!! فالرهاب الذي يصيبني في القسم يعتبر لا شيء أمام الذي يحدث لي عند رؤيتها حتى من بعيد , مثلا اليوم صباحا , شاهدتها من بعيد , لا أعرف ماذا حدث لي بالظبط , ضننت أنني سأقع أرضا مما أصابني , دقات قلبي أوشكت أن تحطم رقما قياسيا في السرعة و قوتها جعلتي أشعر أن قلبي سيخرج من صدري !!! وجهي حدث ولا حرج !!! أطأطئ رأسي و ينقطع عني الهواء كلما إقتربت منها , حقيقتا , يا دكتور , أمر مروع ما يحدث عندما أراها , لا يمكنني حتى أن أنظر إلى عينيها !!! و هكذا الرهاب الإجتماعي أثر على حياتي الدراسية التي أوشك على ختامها , و أضن أنه سيؤثر على حياتي المهنية التي ستنطلق قريبا ( إن شاء الله ) و الأهم من ذلك أنه سيؤثر على حياتي العاطفية وقد يمنع زواجي من الفتاة التي أحببتها منذ أن كنا صغارا !!!
قرأت بعض الردود و سأباشر بتجربة التفكير المغناطيسي , لكنني أحبذ شرحا لحالتي و دواء فعالا لي حتى أخرج من الكارثة التي أعيش فيها

yoo0ssef 14-11-2011 04:04 PM

السلام عليكم
دكتور رعد اخبارك ايه يارب خير :)
انا كنت بدأت علاج يوم 2-6-2011 بسيتالوبرام 20 مج و 2-12 جاى اهوه واكون كملت 6 شهور

اعمل ايه بقى دلوقتى ؟
اقلل القرعة ازاى ؟

ومعلش بنتعبك معانا و الف شكر :)

تباشيرالفجر 15-11-2011 05:32 AM

أولاً وقبل كل شيء أشعر بالاعتزاز والفخر بنضمامي لمنتداكم الرائع والتعرف على اعضاء المنتدى فرداً فرداً من خلال اطلاعي على تساؤلاتكم واستفساراتكم والشيئ الجميل هنا ان يشعر الشخص بالحب والتفاؤل مع فئةتمثله وتنتمي اليه فيرى بشائر الأمل ترفرف أمامه وأخص بالشكر الدكتور رعد الغامدي الذي جعل لنا من وقته نصيب
جعله الله له في موازين حسناته.
انا اختكم تباشير الفجر كنت أعاني من الرهاب منذ دراستي بالمرحله المتوسطه والثانويه والجامعيه وكنت جاهله فيه كنت اتوقعه ضعف في شخصيتي فلم افكر بالعلاج وكنت احاول جاهده ان اتغلب عليه لكن دون جدوى
فبعد تخرجي من الجامعه توظفت معلمه وارى ان حالتي ازدادت سوءً لاني على اختلاط دائم بالطلبات والمعلمات
فكل يوم اتعرض لموقف محرج من بداية دخولي للدوام اشعر بخوف وقلق اشعر بالخوف من تسليط الضوء علي عند الدخول في مناقشات ومايصاحبها من احمرار لون الوجه تلعثم بالكلام وخفقان واللي يقهرني اسوي حركات لااراديه تفشلني زيادة هههههه معاناتي كل يوم تزداد لدرجه ملاحضة دلك علي من خلال زميلات العمل وطالباتي لاني اتلعثم اثناء الشرح يلاحضون ارتياكي وتغير لون وجهي
والارتجاف تعبت من هالمعانه خصوصا من ضحك الطالبات وغمزهن ولمزهن لدرجة قررت ترك الوظيفه كنت اعتبرذلك ضعف في شخصيتي جلست بيني وبين نفسي قررت اخذ اجازه ارتاح فيها وافكر واثناء بحثي باعراض مشكلتي
تعرفت على الرهاب وفرحت لاني عرفت انها مشكله مرضيه باذن الله لها علاج وليس ضعف بشخصيتي
اتمنى من الدكتور رعد يعطيني العلاج المناسب لحالتي من الرهاب ومايصاحبه من حركات مال امها داعي(الاحمرا- التلعثم-الارتجاف -جفاف الحلق) بس اهم شي مايسمن ههههههه وكم مدة استخدامه ؟
عندنا يادكتور حفله زواج وابغى علاج موقت لها مابي يضحكون علي الناس الله يجزاك خير لاني تعبت من تانيب الضمير .........
الشكر مرة اخرى للجميع وللدكتور رعد تقبلوا تحياتي

تباشيرالفجر 18-11-2011 07:10 AM

ليش محد رد علي

ساره1990 18-11-2011 05:59 PM

مرحبا بك اخت تباشير معنا في المنتدى
انشاء الله بس يجي الدكتور رعد سيرد على تساؤلاتك اظنه مشغول حاليا
يا رب يشفيك و يشفي جميع المرضى

(نوفا) 19-11-2011 12:19 AM

عذرًا للجميع ،،،

د.رعد حاليًا مشغول ..وسيتواجد قريبًا إن شاءالله ،،،

وسيرد على كل تساؤلاتكم ،،،

منحووووسه 21-11-2011 01:02 AM

ريم وعدتنا ببرنامج علآج للرهاب ,, وغابت عنّا !! :( :( :(
ترا ماذا جرى لـ ريم :(:(:(:(:(
آمـل أن تكــون بخييييييييييير
وتعود لناآ فقد علقنا الآمــال بها بعد الله تعالى

أنا لآأٍتطيع شراء دواء ولآ زيارة طبيب !!!!!!!!!!!!!!!!!!
فَ ماذا ترون أعمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عاشق الذكريات 21-11-2011 03:12 AM

الدكتور رعد الغامدي
امانه من يقراء موضوعي ولديه الحل يجاوبني لاني بامس الحاجة للعلاج
ياخواني انا عمري 24 س طالب بالكليه الصحية تمريض وانا احب
مجال الطب وكان حلمي وتحقق والحمدلله بس المشكلة فيني مرض الرهاب
وفيني قلق زايد عن اللزوم من 5 سنوات لا اطلع ولااكلم احد واخاف واشك بنفسي
وحتى في مجال دراستي استحي اطبق قدام اخوياي ارتعش واعرق وانا والله فاهم
ومرى طلعت على سبورة وقمت ارتعش واتعرق قدام اخوياي والمدرس كرهت نفسي وسرت عند اخوياي نفسية وسرت اتهرب من الحصص العملية مع اني فاهم لدرجة
سرت عند الدكاترة بنظرة الكسل من كثر تهربي من الحصص او اسوي نفسي تعبان
وانا مافيني شي بس على اساس مااطبق قدام اخوياي وبعض الدكاترة يتحاشون يطلعوني لانهم عارفين الي فيني وساكتين والله سارت حياتي كئيبه وبعدين انا حساس لدرجه
ماتتخيلونها وماعندي ثقة بنفسي لدرجة انعزلت حتى عن اخواني الكبار وابوي وقرايبي مقدر اقولهم كلمتين على بعض
تكفووون من قراء رسالتي يعطيني الحل والي ماعنده حل تكفووون ادعولي لاني والله تعبت من نفسي
وتنصحني بعلاج امانه يادكتور رد علي

محمد نصر 22-11-2011 02:17 AM

اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اطلب منكم المساعده في حالتي هذه وارجو ان تساعدوني يا اخواني

انا شاب عمري 22 عام اعاني من مشكله لا اعرف ما هي لكني عندما رايت مواضيعكم هنا

اصبحت ااعلم اني اعاني من الرهاب الاجتماعي

فانا اخاف التحدث مع الناس وبدء التواصل معهم اشعر بالخوف

اخاف ازا تكلمت ان اخطئ في الكلام فانا عندما اريد عن اخرج كلمه تخرج كلمه اخرى لم اقصدها

ويتكرر هذا كثيرا مع عائلتي وزملائي في العمل

فالتزم الصمت وابقا صامت بلا كلام

حتا اني الان لا استطيع التعبير عن ما بداخلي

لكن يوجد لي بعض الاصدقاء اكون بينهم الشاب المرح الضحوك الشخصيه الاجتماعيه

ولكن لا استطيع ان اكون مع باقي الناس هكذا

اريد ان اكون هكذا مع جميع الناس لكني لا استطيع

اخوتي لقد تعبت جدا من الدافع القوي الذي بدخلي الذي دائما يقول لي يجب ان تصبح اجتماعي وتتغلب على الخوف من الناس

لكني لا اجد طريقه وعندما اقرر ان اكون انا الذي يبدا بالتحدث مع الناس .... اشعر بالخوف واتراجع

وابقى في صراع يلازمني طوال الوقت

فما الحل اخواني ..؟؟؟؟

تباشيرالفجر 22-11-2011 04:29 PM

مساء الخير
الاخ عاشق الذكريات ومحمد نصر كلنا مشكلتنا وحده وهي الرهاب اهم شي انك تعرف وشفيك
ومدام عرفنا المرض فتوقع انه نصف العلاج انا كنت زيكم بس كنت اوقع انه عيب بشخصيتي كنت اتوقع شخصيتي ضعيفه بس والله فرحت لما غرفت انه مرض لانه اكيد بيكونله علاج
عشان كذا نفائلوا بالخير
وننتظر الدكتور رعد يرد علينا

تباشيرالفجر 24-11-2011 06:41 AM

شكلي انا بعالجكم ههههههههههههه محد رد

عبدالله 92 28-11-2011 10:57 AM

السلام عليكم انا اخوكم عبدالله من الكويت ممكن توضحون لي طريقة الاشتراك بالغرف الصوتيه الخاصه بالرهاب

وشكرا

%الخطاب% 29-11-2011 04:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي (المشاركة 722694)
مشكلتنا ياأخي اننا لانسامح انفسنا على مايصدر منها

وماحصل معك هو انك انحرجت وجسمك عبر عن ذلك باحدى صور الخجل

انت بحاجة الى ان تعتز بنفسك من جهة ولا تستكثر عليها المدح

ومن الجهة الاخرى ان تتصالح مع نفسك وطبيعتها فلا تبالغ بلومها

او عدم الرضى عنها

اخي حبيبي رحت الدكتور النفسي وشرحت لهم حالتي من قبل 5 شهور
ان فيني هلع وخجل وقالوا استمر على العلاج فترة 6 شهور وراح تتحسن الحمد لله الهلع صار من الماضي وما عاد اخاف وصرت احسن من قبل ما تجيني الهلع بكثير
لكن الخجل ما راح مني نفس الشيء ولا كأن العلاج نفع معه وحتى بديت اشك ان الهلع ما راح من العلاج

تصدق اليوم حصل لي موقف آخر في المدرسة
لكن هذي المرة بصورة غير الحرارة
جسمي تصبب عرق يدي وكأني غمستها في ماء اشعر بشد في الفم ويتحرك بصورة غير ارادية اخذت نفس عميق للترويح عن نفسي

ومن بعدها مسكت دروسي وطلعت من المدرسة وانا فيني رعشة وعرق حسيت الدنيا حلم

يا جماعة ابغى علاج اصلي
لا تقولون اطلع وكلم الناس ترى خلاص تعبت كلها ما نفعت معي
جلست 4 شهور اكلم الناس لكن مافي اي تغيير الا شيء بسيط غير ملحوظ بعض الاوقات

ليه ؟
والمشكلة تحصلني اتكلم مع نفسي قبل ما اطلع للضيوف اقول هم بشر حالي حالهم
مافي شيء استعيب منه واشياء تحفز لكن هذي الاشياء الي تحفزني تحطني في دوامة واذا طلعت منها جلست افكر واقول ليش تصرفت بطريقة خطأ بعدين اعطي نفسي ايجابيات حتى لو كانت سلبية اخليها ايجابي لكن مافي فايده ما تعالجت ما راحت مني
افتكيت من الهلع وجاني الخجل الله يعين ويشفي ..

hmto 29-11-2011 02:19 PM

واحد خائف من قيادة السياره ايش العلاج بليز
بصراحيادة هو خايف يروح العياده بس هل في علاج امان لهذه الحاله هل هي وسوسه ام لا

ومن مرت عليه هذه الحالة مثل الخوف من ركوب الطائرة

الموضوع الأصلي: واحد خائف من قيادة السياره ايش العلاج بليز || الكاتب: hmto || المصدر: نفساني

شاركونا بالحل

ليست كل المخاوف أخي تعتبر أمراض

وان كان هذا الخوف هو خوف من شيء جديد لم نتقنه فهو خوف مشروع

اما ان كنت قد اتقنت القيادة وتغيرت بعد ذلك واصبح يأتيك مخاوف فهذا يعتبر رهاب

الا اني ايضا ارى انك تحتاج علاج فكري سلوكي وليس علاج دوائي

لحن الانوثه 29-11-2011 03:28 PM

الى عاشق الذكريات والله انت نفس حالتي ونصحني الدكتور بالعلاج واستمريت عليه والله تغيرت180 درجه انصحك تعالج ولاتضيع مستقبلك بهذا المرض السخيف

لحن الانوثه 29-11-2011 03:33 PM

الى الدكتور رعد اسعدك الله وين مارحت دكتور حبيت اسالك انامستمره على العلاج الان لي اربع شهور واكتشفت اني حامل من شهر ونصف مادري هل الحبوب تسوي تشوهات للجنين ردعلي فاانا في هم لايعلمهالااالله

yoo0ssef 02-12-2011 01:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (نوفا) (المشاركة 729566)
عذرًا للجميع ،،،

د.رعد حاليًا مشغول ..وسيتواجد قريبًا إن شاءالله ،،،

وسيرد على كل تساؤلاتكم ،،،

طب لو سمحتى انا خلاص كملت 6 شهور ابدا اقلل الجرعة ازاى ؟
انا كنت باخد سيتالوبرام 20 مج حبة كل يوم
هل نص حبة كل يوم ؟

فرجها يارحيم 02-12-2011 01:58 AM

الى الدكتور رعد..وفقك الله

انا اكلت علاج سيروكسات بجرعة 50 ملم..وقد قسمت الجرعة على وقتين..بحيث اكل 25 ملم ظهرا و25 ليلا
سؤالي..

احيانا انشغل او انسى تناول جرعة الظهر او الليل ..

هل استطيع ان اتناول الجرعة كامله في وقت الظهر او الليل..او لابد من تقسيمها..

زادكم ربي رفعة وتوفيقا

(نوفا) 02-12-2011 04:37 PM

الدكتور رعد رجع بالسلامة وإن شاء الله سيرد على تساؤلاتكم كلها،،،،،

(نوفا) 02-12-2011 04:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله 92 (المشاركة 732173)
السلام عليكم انا اخوكم عبدالله من الكويت ممكن توضحون لي طريقة الاشتراك بالغرف الصوتيه الخاصه بالرهاب

وشكرا

أخى اكتب طلبك هنا ....
http://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=90

د.رعد الغامدي 02-12-2011 05:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (نوفا) (المشاركة 733161)
الدكتور رعد رجع بالسلامة وإن شاء الله سيرد على تساؤلاتكم كلها،،،،،

أشكرك أختي أم زياد على حملك معاناة الكثيرين واهتمامك بهم

واعتذر عن الفترة الماضية التي انقطعت فيها

سأرد على الكل عن قريب بإذن الله ولكن أمهلوني فالمواضيع كثيرة ووقتي محدود

الساعة الآن 08:31 PM