نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   اليوم أنا هاديء ،،، هل انتم كذلك ؟؟؟ (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=27551)

بسمة الغد 21-03-2012 10:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 764981)
..مساء النور والسرور أختي /بسمــة...

بل إن حياتنا معظمها تفاصيل دقيقة سوء في جانب الإيجاب-وهو محور حديثنا-أو في جانب السلب كتضخيم الأشياء الصغيرة والاهتمام لها...فرشفة فنجان باستمتاع و إرهاف السمع لزقزقة عصفور و إرسال النظر بتأمل في وردة متفتحه و إرخاء الروح لاستقبال نسمة هواء عليلة..كل هذه الأشياء البسيطة في نظرتنا إليها لها قيمتها العظيمة...وهي عنصر رئيس من عناصر التجديد في حياتنا...

المهم ان نتقن فن الاسمتاع بالاشياء
وهي بوابة للتجديد بمشاعرنا ،،، والتي بناء عليها
نستطيع التجديد بواقعنا ،،،
انا أرى المشكلة باستسلامنا لبعض السلبيات
وسيطرة فكرة واحدة او اكثر على احساسنا
بالاستمتاع ،،،، كاقترانه بوجود شخص معين
او التواجد بمكان معين ،،،،
انا شخصيا عاجزة تماما عن التحرر من هذا القيد
اظنه ما يسمى الوفاء اللعين

بسمة الغد 21-03-2012 10:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 764985)
يا هلا بالجميع

مساءكم مليء ومعطر بذكر الله

مساك ورد اخي الشاكر

بسمة الغد 21-03-2012 10:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الذكرى" (المشاركة 764984)
ضوضاء عارمة وانا بينهم ممسكة بجوالي كي اقول مساكم الله بالخير فعلا الهدوء نعمه والله بخليلي ناسي واهلي واظفالهم لكني اعشق الهدوء بينهم لكني اسرح في الاواقعيه برائيكم الى متى وانا على هذا الحال ايعقل ان اكون في احتماع اسري واكلمكم من جوالي حتى زحمة رسائل الواتس اب اطنشها للاسف

نصيحتي يا حنين لا تفسدي على نفسك الواقع
بتمسكك بعالم النت ،، حتى لو كان لك اعزاء هنا
فانت لا تعلمين الحقائق المجردة عنهم
تتعاملين من خلال حروف غالبا نتقن انتقائها
لنظهر افضل ما فينا ،،،
فاستمتعي باجواء اسرتك ،،،
فهم الاقرب والاصدق والابقى والاوضح

((أبوعلي)) 21-03-2012 10:54 PM

..نعم يا أخت بسمة..الإشكال هو في سيطرة الفكرة بشكل مطلق وهذا ما يحرم من الاستمتاع بالتفاصيل الدقيقة..الإنسان منا يريد أن تنحل كل مشاكلة حتى يستمتع...

بالنسبة لما ذكرتيه من اختلاف الشخصية في الشبكة عنها في الواقع..حقيقة وأنا أتكلم عن نفسي أسعى بشدة أن تكون شخصيتي هي هي وأفكاري ومبادئي هي هي لأن الإنفصام أمر رهيب لا سيما حين تشعر أنك تخدع الآخرين سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة,وبوعي أم بدون وعي...

حنين الشمري 21-03-2012 10:56 PM

بسمه الله لا يخليني من اهلي والنت لايمكن يغنيني عنهم لكن احيان احس محد فاهم حجم معاناتي حتى هنا محد فااااااااااهم

حنين الشمري 21-03-2012 11:03 PM

صح اخي ابو علي اذكر فيه شخص كان قمه في المنتدى والكل بعزه ومتفاني وشاعر ومرهف وبالحقيقة قاسي ومتكبر

بسمة الغد 21-03-2012 11:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 765004)
..نعم يا أخت بسمة..الإشكال هو في سيطرة الفكرة بشكل مطلق وهذا ما يحرم من الاستمتاع بالتفاصيل الدقيقة..الإنسان منا يريد أن تنحل كل مشاكلة حتى يستمتع...

بالنسبة لما ذكرتيه من اختلاف الشخصية في الشبكة عنها في الواقع..حقيقة وأنا أتكلم عن نفسي أسعى بشدة أن تكون شخصيتي هي هي وأفكاري ومبادئي هي هي لأن الإنفصام أمر رهيب لا سيما حين تشعر أنك تخدع الآخرين سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة,وبوعي أم بدون وعي...

وانا معك اخي ابوعلي فالانفصام امر سيء للغاية
لكن ما قصدته اننا غالبا في النت لاتكون ردود افعالنا واضحة
وقد نتقن التغاضي عن امور كثيرة
وهذا ما لانفعله احيانا في واقعنا
وبالفعل يا اخي هناك شخصيات كثيرة
تظهر المثالية والهدوء ةالرزانة وواقعها عكس ذلك
او على اقل تقدير ليس في كل الاوقات كما يظهر عليهم
فعالم النت انا اشبهه بالدوامة الكبيرة للابحار في حقيقة الاشخاص
وبالتاكيد هناك من يتعاملون بطبيعتهم وحقيقتهم
فانا لا أعمم ،،،

((أبوعلي)) 22-03-2012 12:15 AM

..إذا أخذنا هذه الانفصام في الشخصية ففي رأيي أن سببه لا يزيد عن اثنين : إما أن صاحب هذه الشخصية يظهر بصوره مثالية لأجل المبااهاة والتلميع أو له مآرب خفية يسعى لتحقيقها وفي الحالتين هو لا يشعر بحجم الإنفصام الحاصل أو أنه لا يهمه لأن الناس لا يرون سوى الوجه الظاهر,وأيضاً في الحالتين هو ذو نفس قصير لا يستمر لأن طول البقاء يستلزم انكشاف شخصيته الباطنه...أيضاً لا بد من الإشارة أن عالم النت عالم غير مباشر بمعنى أن الفعل وردة الفعل فيها متسع طويل ليس كالعالم الواقعي وبهذا يصعب تشخيص حالة الانفصام هذه بدقة وموضوعية...

الوردة المغربية 22-03-2012 12:31 AM

اود ان اسالكم سؤااااال وجاوبوني بكل صراحة

لو خيروكم بين النت والاسرة شو هتختارو اسف دا موضوع في الالعاب بس شكلكم ما تحبو تلعبو

سؤال محيرني

(أوركيد) 22-03-2012 12:38 AM

أكيد عائلتي يا ورده كل شي يتعوض إلا العائله
إلي ما فيه خير لأهله ما فيه خير للناس

بسمة الغد 22-03-2012 12:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 765033)
..إذا أخذنا هذه الانفصام في الشخصية ففي رأيي أن سببه لا يزيد عن اثنين : إما أن صاحب هذه الشخصية يظهر بصوره مثالية لأجل المبااهاة والتلميع أو له مآرب خفية يسعى لتحقيقها وفي الحالتين هو لا يشعر بحجم الإنفصام الحاصل أو أنه لا يهمه لأن الناس لا يرون سوى الوجه الظاهر,وأيضاً في الحالتين هو ذو نفس قصير لا يستمر لأن طول البقاء يستلزم انكشاف شخصيته الباطنه...أيضاً لا بد من الإشارة أن عالم النت عالم غير مباشر بمعنى أن الفعل وردة الفعل فيها متسع طويل ليس كالعالم الواقعي وبهذا يصعب تشخيص حالة الانفصام هذه بدقة وموضوعية...

وهذا ما عنيته بالضبظ اخي ابو علي ،،،

حنين الشمري 22-03-2012 12:46 AM

الاهل يا وردة

بسمة الغد 22-03-2012 12:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردة المغربية (المشاركة 765035)
اود ان اسالكم سؤااااال وجاوبوني بكل صراحة

لو خيروكم بين النت والاسرة شو هتختارو اسف دا موضوع في الالعاب بس شكلكم ما تحبو تلعبو

سؤال محيرني

سؤال رائع ياوردة ،،، هناك اشخاص يتعلقون بالنت اما لاجل شخص بذاته او لاجل معنى متجسد يفتقدونه بواقعهم او ادمان لقتل وقت الفراغ ،،، في حالة التعلق بشخص في منتدى او موقع كالفيس بوك او تويتر اظن ان الانسان بحسب درجة تعلقه ممكن ان يترك اسرته في حال تواجد هذا الشخص لشعوره بان اسرته معه وحوله في كل حين ،،،، اما في حالة الثانية ان شعر بما يفتقده مع اسرته سيفصل المكوث بينهم ،،، والحالة الاخيرة الشخص يكون منظم لاوقاته ولا تتعارض واجباته حتى الاسرية منها مع النت ،،،،

الوردة المغربية 22-03-2012 12:56 AM

بس اضن انكم فهمتوني غلط ايوة اي حد هيختار اسرته

ولكن في بعض الاحيان تدعونا اسرتنا للجلوس قربهم فقط يعني او الجلوس في النت

دا سؤال طرحتو علي امي ههه قالتلي شو تحبي يا بنتي تجلسي قربي ولا تروحي النت
مش ليوم يعني بس في احد الايام

وقلت اسالكم

الوردة المغربية 22-03-2012 01:05 AM

في هده الايام قتلتني الغيرة مش في محيطي وبس بل انتقلت الى منتدى نفساني

غيووووووورة كتير يا ربي استر

في يوم من الايام هاجد جميع اعضاء نفساني حملين عصا ويجرو ورايا عشان يضربون ههههه بكترة الغيرة

الساعة الآن 05:06 AM