نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   الرحله الثانيه (حول العالم لأعضاء نفساني) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=49276)

المستشارة 15-03-2009 09:50 PM

هلا اختي ارسلي له عن طريق الصفحة الرئيسية اخر الصفحة ( اتصل بنا ) واطلبي التواصل ععي

شكرا

الحوراني 15-03-2009 10:18 PM

اختي الكريمه
هذا ايميل الإداره :
nafsany2008.yahoo.com

متفائلون 19-03-2009 01:35 AM

إلى الاخ الحوراني والأستاذه المستشارة
لماذا لم نجني ثمار هذه الرحلة إلى الان؟

الحوراني 24-03-2009 01:11 AM

اخي الكريم
هل تعتقد أنك لم تجني ثمارها بعد ؟
سؤالي لكل من رافقنا في هذه الرحله ، هل حقا لم تجن ثمارها ؟
أرجو الرد ،،، لأن الطائرة اوشكت على التوقف ،،،،
حمدا لله على سلامتكم ، ونتمنى لكم طيب الإقامه ،،،

واثقة بالله 24-03-2009 01:19 PM

بصراحة اخي الحوراني ان كل من كان في هذه الرحلة حاول ان يشارك بالبداية ثم انقطع والبعض الاخر ذهب للخاص ..والذين بقوا في الرحلة كان علاجهم هو ان يذهبوا لطبيب حسب كلام الاخت المستشارة..

الحوراني 25-03-2009 07:03 AM

إن عدم المشاركه على العام في هذه الرحله هو ما جعلها تفقد شيئا من فائدتها بكل أسف ، ولا اعلم لماذا يحبذون الخاص ، لأنه كان من الممكن أن تعم الفائدة على الجميع من خلال طرح المشكله والنقاش ،،،،
أتمنى من أستاذتنا المستشاره أن ترى هذا التعليق ،،،،

الحوراني 25-03-2009 07:07 AM

هكذا اخواني اخواتي انتهت الرحلة على خير وسلام ،،،

بانتظار الرحلة الثالثة إن شاءالله لأعضاء نفساني ، والتي الى الآن نجهل وجهتها ،،،،،

المستشارة 25-03-2009 11:10 AM

تحياتي للجميع والحمد لله على السلامة

اختي الوقاار اشكرك على تعليقك نحن هنا لا نقدم علاج كامل او ادوية - نحن هنا دورنا ان نوجهه ونرشد المريض زنزضح له حالته بعد التشخيص المبدئي واذا كانت الحاله تستدعي الذهاب للطيب فهذا امر لا بد منه .

اما اخي الحوراني اشكرك على مرورك - وانا لم اطلب من احد التواصل على الخاص - الركاب او بعض منهم كان يفضل الخاص لشعوره بالاحراج على العام وانا لا دخل لي انا لا املك صلاحية الخاص كنت اسئلك وانت تجيب بالقبول او الرفض .

عموما شكرا للجميع واعتذر عن التقصير ان وجد واقول للجميع ان يكونوا هنا على العام افضل -
شكرا

واثقة بالله 25-03-2009 11:22 AM

جزاك الله خير الجزاء اخت سارة ومشكووورة على جهودك..

بالعكس مافي اي تقصير منك ومابذلتيه من جهد كان واضحا بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك..

ولااخفيك كنت امل ان اجد العلاج هنا ولااضطر ان اذهب الى طبيب..

ولكن طالما حالتي تستدعي الذهاب فلا املك لك عندها سوى الدعاء والشكر بافادتي بالتشخيص والنصائح..

واود سؤالك هل جلسات الاسترخاء السلوكية تحتاج لكشف عالطبيب او ملامسة ..وهل يتم تعريضي لشئ اخافه..

المستشارة 25-03-2009 11:45 AM

اهلا اختي الكريمة

جلسات العلاج السلوكي فيها تمارين ومنها الاسترخاء في بعض الحالات يمكن ان تكون في عيادة الطبيب وممكن ان تكون واجب منزلي تقومين بتطبيقة في المنزل - ولا يوجد في الاسترخاء ملامسه للمريض. وفي بعض الاحيان يتم تعريض المريض لبعض المواقف التي تخيفيه بالتدريج للتخلص منها وتكون تحت اشراف المعالج .

اختي الكريمة اود ان اقول لك وللكل انه لا يوجد علاج فوري العلاج الوحيد هو منكم انتم عندما تدركون حقيقه ما تعانون منه ويكون لديكم القوة والعزيمة للتخلص من كل الافكار المزعجة هنا يسهل على الطبيب ان يعطي بعض التعليمات لانه يجد الاستجابة والتفهم من قبل المريض .

شكرا

واثقة بالله 25-03-2009 11:54 AM

شكرا لك اختي المستشارة..

وانا ارغب في التخلص من الافكار المخيفة ولكن هذا هو السبب الذي يمنعني من الذهاب للطبيب هو خوفي من التعرض مما اخاف لانني اتوقع ان يحصل لي شي بمجرد الرؤية.. فكيف سينقذني الطبيب ان حصل لي شي ..

المستشارة 25-03-2009 12:12 PM

اختي الكريمة ليس في كل الحالات يكون التعريض - على حسب ما يراه المعالج ربما فقط تغيير في طريقة التفكيير والنظرة للامور بشكل اوضح وبطريقة عقلانية . لا تخافي فالخوف هو الذي يؤخر اول خطوات الشفاء

شكرا

أم عبدالله 25-03-2009 12:26 PM

مسكينه هذه الطائره مالها نصيب تهبط شكله راح نعملها مطار في الفضاء ...

جزيت خيرا المستشاره على حسن ادائك وتفاعلك وماقصرتي الله يعطيكِ العافيه ..

والوقاار لك تحيه وسلام واسأل الله ان يساعدك ويكون معك الى الشفاء ...

واثقة بالله 25-03-2009 12:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاولى (المشاركة 391809)
مسكينه هذه الطائره مالها نصيب تهبط شكله راح نعملها مطار في الفضاء ...
جزيت خيرا المستشاره على حسن ادائك وتفاعلك وماقصرتي الله يعطيكِ العافيه ..
والوقاار لك تحيه وسلام واسأل الله ان يساعدك ويكون معك الى الشفاء ...

الاولى هذه متل الضيف عند يروح وهو طالع من الباب يفطن هو وصاحب البيت بكلام ماقالوه..

فهذا يسموه حديث ورا باب الدار..

وعادي..مرة صارت معنا عند كنا مسافرين قالوا تجهزوا واربطوا الاحزمة الطائرة ستهبط وراحت مهم شي نص ساعة..

شكرا لك ..

الحوراني 27-03-2009 03:55 PM

الأولى
قد تقف الطائره وقوفا نهائيا وتبقى النساء على حديث موصول لا ينقطع ، فكما تعلمين أن احاديث النساء على الأبواب عند المغادره تكثر ،،،،
ستتوقف الطائرة ، ولكن سنسمح بالأحاديث الجانبيه ، فلا بأس بذلك ،،،
حمدا لله على سلامة الجميع ،،

الساعة الآن 01:49 AM