نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=92)
-   -   شفيت من وسواس العقيدة و وسواس الموت (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=91867)

نوار احمد 04-02-2014 04:25 PM

ذكرتني اخي بالدكتور مصطفى محمود في كتابه ( رحلتي من الشك الى اليقين) كتاب رائع و يطرد كل وساوس الشك في العقيدة

المستنجدة 06-02-2014 12:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوار احمد (المشاركة 937423)
ذكرتني اخي بالدكتور مصطفى محمود في كتابه ( رحلتي من الشك الى اليقين) كتاب رائع و يطرد كل وساوس الشك في العقيدة

حقا اخي ؟؟ هل تنصحني بشراء الكتاب ؟؟؟ لا احد يعلم كم أعاني من وسواس العقيدة حتى انني اصبحت لا اتمنى الموت و لا الحياة ... يا ليت هناك خيار ثالث .....

المستنجدة 09-02-2014 02:12 AM

اين انت اخي خبز تحت المطر ؟؟؟ ارجوك اكمل موضوعك .. نحن بالانتظار

انوا 02-04-2014 06:51 PM

لقد مررت بتجربة مشابه نوعا ما ولكن ساعدني الحظ كثيرا بان وفقت في الذهاب لعيادات ميدي كير الطبية وبها قابلت الاستشاري الدكتور اسعد صبر وقد كان خير معين لي في مشاكلي النفسية التي مررت بها حتى تخلصت منها

سمية ملاك 01-06-2014 10:07 PM

السلام عليكم انا عضوة جديدة في المنتدى واحب احكي حكايتي انا طالبة ادرس علم النفس العلم الذي قلة من المجتمع يؤمنون به وكنت شغوفة جدا به وياعم من الايام وبالتحديد ف مارس المنصرم
وقعتلي مشكلة من نفس ما قرئته الفوق كنت في حفل زفاف قريبتي وجانا خبر وفاة قريبنا اخر والصدمة اول مرة ف حياتي ما عرفت شي قيل لنا انو الي توفى مات في حالة قيئ وانا هاد الكلمة علقت ف اذني وكل ما اكل احس اني راح ارجعو بقييت على هاد الحالة اسبوعين ما اكل شي الماء فقط واغذية خفيفة المهم لحين ما اصبح جسمي ضعفان كان في استاذ يدرسني حكيتلو المشكل والدموع ف عيني ما نشفت قالي لازم تجيني للعيادة واعطيلك دوا ولازم تتغلبي على خوفك هاذ مجرد اثر صدمة اعطاني الادوية الحمد لله مازالني بالادوية ولكن اكلي الحمد لله بيتحسن شوي بعد شوي المهم مرات تجيني نوبات هلع ف الليل ولا ف اوقات لما اكون لوحدي وافكار تدور ف راسي لا يعلمها الا الله بحاول اكثر الاوقات استغر واشغل نفسي وان شاء الله اشفى وكل مريض يعاني من هاد المرض النفسي دعواتكم اصدقائي

حياة بالحلال 15-06-2014 08:33 PM

بإنتظار تجربتك مع وسواس الخوف من الموت وكيفية التخلص منه ؟

مــــــي 11-09-2014 03:24 AM

وسواس العقيد ًهً ؟؟؟ اول مره اسمع فيه يعني لو كان واحد دايم يسال نفسه في أمور الأديان هذا وسواس انا استعيذ من الشيطان واستغفر ويجيني خوف اذا فكرت في مثل هالامور بس ساعات ترجع لي بشكل قوي استغفر الله وأتوب اليه ان شاء الله ما اكون بعد مصابه فيه اللهم لاتجعل مصيبتنا في ديننا

(ام رؤى) 11-09-2014 05:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبز تحت المطر (المشاركة 925914)
..... قد اقبل فكرة غريبة مفادها ان من صنع هي مخلوقات فضائية شديدة الذكاء و لا استطيع ان اقبل فكرة ان هذا كله وجد في الفراغ بلا صانع؟!!!!!!!!!!!!

هذه الفكرة تؤرقني ارجوك اخبرني كيف تخلصت منها

عانيت من وسواس اموت ولازالت
والان اعاني من وسواس العقيدة
رأسي يكاد ينفجر من التفكير

ياالله رحمتك

التحدي الصعب 12-09-2014 07:15 AM

موضوع قوي و رائع
انا ايضا تعرضت للوساوس الالحادية لمدة حوالي عام و نصف حيث دخلت صدفة لموقع إلحادي و بدأت أقرأ ما يكتبونه فأصبت بضياع و تخبط و اكتئاب و حيرة لا توصف
لكن الحمد لله و كما سميتها انت " نعمة وسواس العقيدة". يقول الملحدون أن المؤمنين يرثون اديانهم حيث يلقنهم اوليائهم، هذا صحيح لكن بعد تعرضي لمرحلة الوسواس إقتنعت ان الدين الاسلامي هو الحق من عند الله فالاديان الخرى بشرية و محرفة تصف الله بما لا يليق كالخروف، دجاجة، يندم على خلق الإنسان، يتصارع، ينسى، لا يعلم، بقرة... و ايضا كلا الملحدين غير منطقي و غير عقلاني بالمرة فلا يعقل ان كل هذا النظام البديع الفائق التعقيد اتى بتخبطات عشوائية للمادة و بصدفة و من المضحك أنهم يقولون أن الوعي و العقل هو مجرد تفاعلات في خلايا المخ العمياء الصماء الغير واعية. و الملحدون يلجئون لأي شيء لتفسير الحياة و الكون، منهم من يقول أن الكون له بداية و حادث لكن أزلي!!! آخر يقول أننا داخل مختبر حضارة متطورة، آخر يقول بل نحن في الصالون، آخر يقول أننا داخل حاسوب' آخر يقول اننا داخل لعبة مثل بلايستيشن، آخر يقول أننا مجرد وهم و لا وجود للواقع و الحقيقة!!!! آخر يقول أننا جئنا من دموع سمكة... المهم لديهم خيالات واسعة جدا. ولكن بالمقابل اكتسبت آلاف المعلومات لم أكن أعرفها من قبل عن تعقيد جسم الإنسان و الadn و الخلية و القوانين الدقيقة في الكون و معلومات رهيبة عن الذرة مكوناتها. هذه المعلومات أعتبرها مقسمة و مقطعة للإلحاد إربا إربا.
أحاول المساهمة في الإجابة عن سؤال أم رؤى: لا يمكن لأي شيء أن ينشأ هكذا دون تدخل من أحد، و لا يمكن لشيء أن ينشأ من لاشيء. هل تعلمين معنى لاشيء أو العدم؟ يعني لا يوجد لا مكان و لا زمان و لا فراغ ( أنا أعتبر الفراغ هو وجود لأن الفراغ مقيد بالمكان مثلا: هناك سريران متباعدين فيما ببنهما، المسافة التي بينهما هي فراغ، يعني مثلا لا يوجد شيء بينهما) و لا هواء و لا عمق و لا طول و لا إرتفاع و لا لون اسود و لا لون ابيض. لا يمكن حتى تخيل ذلك ببساطة لأنه لا يوجد أي شيء.
و نحن نعلم في ديننا الحنيف أن الله هو الاول و الآخر و لم يكن شيء معه ثم خلق الماء و العرش و القلم و الملائكة... وصولا إلى السماوات و الأرض ( الكون بمفهومنا).
أمل أني وفقت و لو بقليل لكي تفهمي

همة داعية 16-10-2014 09:41 PM

خببببببببببز تحت المطرر اكمل ارجوك نحن نتلهف شوقا والحمد لله الذي رفع عنك البلاء

مناي 28-01-2015 03:19 PM

يا ترى كيف يكون الخبز تحت المطر ؟؟؟
الله يكون في عون المصاب بالوسواس
والحمد لله على كل حال من يرى نكبة غيره يستحمد ويعيد
كلامك جذاب وفيه إبداع
لكن الموضوع يبقى ناقص .....يبغاله تكلة أليس كذلك ؟؟؟
بارك الله فيك أخي الكريم وسدد خطاك

سازديل 06-04-2015 09:07 PM

انا كمان اصبححت بسوااس العقيده وشكيت بصحه الاسلام وبعدها جاني تخبط بين شك ويقين ان هناك آله

لكن الحمدلله ايماني القوي بالله هو اللي انقذني

فكنت رافضه فكره ان هذا الكون ماله آله ! اساسا كل شي يدل على ان هناك اله
بس عانيت بصححه الاسلام حتى اني تركت الصلاه

لكن ماشفت الراحه طول الوقت افكر وافكر واقرأ لكن ماني مرتاحه من الداخل احساسي يقول ان قراري خطأ

فكان الشيطان يقول لي مساله وقت وانتي خايفه لانك توك تركتي دين تربيتي عليه من صغرك مع الوقت راحح تتعودي وترتاحي

لكن والله ماارتححت واصبت بسواس الموت

لاني خاايفه اموووت وانا مو على يقين من اختياري واخاف يطلع الاسلام فعلا هو الدين الصحيح واخسسر اخرتي !

فالافكار كانت تعصف بي من كل جهه وعشت حاله مايعلم فيها إلا ربنا وحده

ويوم من الايام دعيت ربي من كل قلللللللللللللبي قلت يارب انا ماازلت مؤمنه بك وبوجودك فيارب انت العالللم بالصحح وبالخطأ

يارب ان كان الاسلام خراافه فريححني من العذاب اللي انا فيه وطمن قلبي يارب

وان كن حقيقه فردني اليك ردا جميلا يارب

فانا لااريد ان اكون من المعرضين يارب انا لااريد الا رضاك فقد فحلمي هو جنتك لاغير فلا اريد ان اخسسر

وبعدها رحت نمتتتت وصحيت ع اذان الفجر وكان له وقع مختلف تماما وانشرح صدري وارتححت والله العظيم وقمت توضيت وصليت

وعرفت ان ربي استجاب دعائي وهذا كان جوابه لي

فالحمد له دائما وابدا سبحانه جل علاااااااااااااااااااه

وللعلم حصل هذا كله وانا ماكنت اقراا القران بس هيك كم سوره صغيره بالصلاه وخلص
كنت مقصره كتير بححق ربنا

بس بعد الوسواس وهدايه ربي لي التزمت بالقران وكاني اول مره اقراه كل سؤال له جواب عالم اخر شي عظيم سبححانه

اللي بيعرف ربنا كويس وايمانه قوي ماراح يكون فريسه سهله للوسواس اابدااا

سازديل 06-04-2015 09:09 PM

واتمنى تكمل قصتك اخي خبز مشوقه جدا

محتسب عند الله 16-07-2015 10:55 AM

يا الله كم شوقاتنا يا خبز تحت المطر، الجزء الذي رويته عن طفولتك كان نفس الجزء الذي ارويه عن طفولتي بفارق واحد وحيد وهو 7 ابناء بدل 12, ياااه كم انت رائع في سردك، لكم أتمنى ان اسمع كيف تخلصت من وسواس العقيدة الذي اعاني منه...
يبدو أن هكذا مشاكل نفسية تكون المشاكل الاسرية وعدم الاتزان الاسري من اهم العوامل المشتركة لتكوينها....اللهم ارحم والدينا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما

ندى الزهر 22-08-2015 08:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سازديل (المشاركة 1062546)

بس بعد الوسواس وهدايه ربي لي التزمت بالقران وكاني اول مره اقراه كل سؤال له جواب عالم اخر شي عظيم سبححانه

اللي بيعرف ربنا كويس وايمانه قوي ماراح يكون فريسه سهله للوسواس اابدااا

قال الله سبحانه
﴿إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ
﴿وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِي عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
﴿وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
﴿ قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ
﴿ يَا بَنِي آَدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآَتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ ﴾
﴿ يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُوراً

﴿وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَكُمْ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ

هذا مراد الشيطان بإختصار
--
اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يثبت قلوبنا اجمعين على دينه
وان لا يجعل للشيطان علينا سلطان
اسال الله يعلق قلوبنا به ولا نطمئن الا به
اللهم ياحي ياقيوم اصلح لنا ديننا وارضى عنا اجمعين واغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في امرنا
استغفر الله الذي لا اله الا هو واتوب اليه سبحانك ربي

ندى الزهر 22-08-2015 08:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى الزهر (المشاركة 1090505)

قال الله سبحانه
﴿إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ
﴿وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِي عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
﴿وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
﴿ قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ
﴿ يَا بَنِي آَدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآَتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ ﴾
﴿ يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُوراً

﴿وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَكُمْ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ

هذا مراد الشيطان بإختصار
--
اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يثبت قلوبنا اجمعين على دينه
وان لا يجعل للشيطان علينا سلطان
اسال الله يعلق قلوبنا به ولا نطمئن الا به
اللهم ياحي ياقيوم اصلح لنا ديننا وارضى عنا اجمعين واغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في امرنا
استغفر الله الذي لا اله الا هو واتوب اليه سبحانك ربي

قبلت التحدي 10-09-2015 02:36 AM

طيب.شو.صار.معاك.كيف.شفيت.منه.اانا.شفيت,بنسبة.80%وا لحمد.لله.

رزان روزي 24-11-2015 08:37 AM

خبز تحت المطر

كم انت رائع ماشاء الله وفقت عزيزي

روووز 25-11-2015 01:16 AM

السلام عليكم اخي خبز نحن بانتظارك لتكمل لعل وعسى الله يكتب شفاؤنا على يدك

انا ايضا اعاني من وسواس قهري بين انا هل على يقين ام لا وان هذا الدين حق ام لا
انا ولله الحمد تبت وعزمت على ذلك قبل أن يأتيني هذا المرض وانا الان لم اكمل شهرين من هذا المرض التسلطي !

ادعوا لي بأن الله يفرج همي لا اريد غير رضى الله 💔

صابر والحمدلله 01-03-2017 05:40 PM

الله يشفي كل مريض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخوان

انا عن نفسي الان مصاب بالفصام البسيط وعانيت كثيرا مع الاوهام والهلاوس والكوابيس والآن تحسنت قليلا ولله الحمد ذهبت الى طبيبان شخصوني بالفصام مالنا غير الصبر وكانت تأتيني وساوس عن الموت والى الان لكن اختفت مع الدواء بفضل الله تعالى وشكرا

امل حياة 06-03-2017 03:28 PM

انا ايضا

عسى ان يكون المانع من اكمال القصة خيرا ، أنا أيضا أعاني الآن كثيرا بسبب هذا الموضوع و الفيسبوك و قراءة افكار الملحدين هي السبب ، تبا لهم ، خربوا علينا حياتنا ، قلبوها رأسا على عقب ، ضاعت حلاوة الإيمان و الصلة بالخالق فلم يعد للحياة معنى و خيم شبح الموت فوق رؤوسنا ، أحاول بصعوبة استرجاع الإيمان الضائع و استشعار وجود الله بقلبي لا بعقلي لأن عقلي لم يرس على بر ، كل ما أتمناه أن أعيش حياة مطمئنة هادئة و أن لا أؤذي نفسي و لا غيري ، وصلت الاسبوع الماضي الى درجة من الاكتئاب حيث قررت الانتحار ، بأن أغافل أهلي و زملائي و أتناول كميات من الحبوب و أرتاح من العذاب لولا أن الطبيب أعطاني عطلة مرضية و طلب من أهلي مراقبتي فتأجل الموضوع ثم رجعت أتشبث بالحياة من جديد ، و الله أصبحت أحسد الشيوخ و العجائز لأنهم استطاعوا مواجهة الحياة و عيش كل هذه السنين ، كنت مصابة بالخوف من الموت و كلما حصل معي أمر مفرح أحس بضيق في صدري و أتخيل أني سأموت ، لكن الآن لم أعد أخاف من الموت بل أتمنى أن يأتيني بشكل عادي دون أن أذهب أنا إليه فلا يلومني أحبتي و لا يتأذون بسببي ..يا رب العالمين يا قدير يا عليما بحالنا اشفنا و ردنا إليك ردا جميلا .. أرجو من الأخ إكمال الموضوع المهم و كيف تخلص من وساوسه نهائيا ..

ميمو777 10-12-2018 02:33 PM

حتى أنا شفيت الحمدلله
الله يقوي إيماني ويثبتني

ميمو777 10-12-2018 02:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل حياة (المشاركة 1242192)
عسى ان يكون المانع من اكمال القصة خيرا ، أنا أيضا أعاني الآن كثيرا بسبب هذا الموضوع و الفيسبوك و قراءة افكار الملحدين هي السبب ، تبا لهم ، خربوا علينا حياتنا ، قلبوها رأسا على عقب ، ضاعت حلاوة الإيمان و الصلة بالخالق فلم يعد للحياة معنى و خيم شبح الموت فوق رؤوسنا ، أحاول بصعوبة استرجاع الإيمان الضائع و استشعار وجود الله بقلبي لا بعقلي لأن عقلي لم يرس على بر ، كل ما أتمناه أن أعيش حياة مطمئنة هادئة و أن لا أؤذي نفسي و لا غيري ، وصلت الاسبوع الماضي الى درجة من الاكتئاب حيث قررت الانتحار ، بأن أغافل أهلي و زملائي و أتناول كميات من الحبوب و أرتاح من العذاب لولا أن الطبيب أعطاني عطلة مرضية و طلب من أهلي مراقبتي فتأجل الموضوع ثم رجعت أتشبث بالحياة من جديد ، و الله أصبحت أحسد الشيوخ و العجائز لأنهم استطاعوا مواجهة الحياة و عيش كل هذه السنين ، كنت مصابة بالخوف من الموت و كلما حصل معي أمر مفرح أحس بضيق في صدري و أتخيل أني سأموت ، لكن الآن لم أعد أخاف من الموت بل أتمنى أن يأتيني بشكل عادي دون أن أذهب أنا إليه فلا يلومني أحبتي و لا يتأذون بسببي ..يا رب العالمين يا قدير يا عليما بحالنا اشفنا و ردنا إليك ردا جميلا .. أرجو من الأخ إكمال الموضوع المهم و كيف تخلص من وساوسه نهائيا ..

من الخطر مناقشة الملحدين لمن خاف على دينه
أختي إذا تبغي مساعدة اسأليني عما يُشكل عليك ..
كنت طالبة لدى محاوريعلمونا كيف نواجه الشبهات .. ما كملت معاهم لضيق الوقت وتخصصي الدراسي شوي صعب,
(بإمكانك زيارة موقع محاور وسؤالهم عما يُشكل عليك ) عندهم حساب في تويتر ايضا
الله يثبت قلوبنا .

يوم ويوم 17-08-2020 11:56 AM

اختي امل حياه خذي من تجربتي عبره اريدك ان تعتكفي فقط شهرين على قراءة القران من الصباح الى الليل اعتكفي على سورة البقره فهي بركه كما ذكر الرسول اقطعي كل امور الحياه فهي لم تعد تشبع رغباتك وتمتع مشاعرك اقطعي نصاح الشيوخ فهم بشر يلقي الشيطان احيان على افعالهم وتصرفاتم واقوالهم اخطاء حتى تكرهنا في الدين او انكي الان في مستوى روحي ضعيف لا تستوعبي ما يقال وتحتاجين الى جرعة ايمان عليك بالقران والله اني كنت زيك وتصارع الافكار في راسي اتنقل بين الصفحات انا كنت نفسك قبل سنه بعد ان تعبت من الحياه والله ان جرعة العلاج حقتي تعدد الجرعه الطبيه وهي ٧٥ مل ج سوركسات اس ار وليس هذا الدوا الاول لي هذ الخامس تقريبا فلقد عمل قبله سابقا علاج بروزاك اختي امل حياه اسمك يدل على ان هناك امل قادم اعلمي انكي عندما تقرائي القران ستشعرين بكل افكارك السوادويه سوف تاتي وسوف توسوسي في كلام الله استمر استمر استمر في القراءة من الصباح حتى الليل لا تنصتي وسوف تجدين حلاوة الايمان في قريبا
١- اقطعي كل شئ حتى المنتديات حتى مواعظ الشيوخ حتى اهلك
٢- التزمي الاذكار الصباح والمساء
٣- الصلاه في وقتها
٣- اذا قدرتي تدعي ربي ادعي اذا تشعري بوسواس اواكتئاب اكتفي لا اله اله وحده لاشريك له اني كنت من الظالمين
٤- التزمي بخطه علاجيه والتزمي بسورة البقره
اقتراح انا قمت به العام ونجح معي وهو التالي مع مراعات ماسبق وهو
(اجعلي لك هدف توصلين له مثل اقرا اليوم اكبر عدد اقدر اوصل له واجعلي صعب مثل قولي سوف اقراء البقره ٢٠ مره في اليوم لمدة عشره ايام اذا في يوم لم اقراءه ٢٠ يرجع العداد من جديد يعني يتصفر يعني مثلا اليوم الاول قريتي اقل من ٢٠ يعتبر يوم مو محسوب والله والله والله انها كانت تجربتي العام ونجحت )
هنا تجربتي
https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=137781

الله يكتب الشفاء للجميع لا تنسوني من الدعاء وشكرا $

يوم ويوم 17-08-2020 12:02 PM

$$$توي اشوف ان مشاركة امل حياه ٢٠١٧ ولكن اتمنى انها تحسنت وهذي للجميع للفائده

آمال الخير 15-08-2021 07:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوم ويوم (المشاركة 1400192)
$$$توي اشوف ان مشاركة امل حياه 2017 ولكن اتمنى انها تحسنت وهذي للجميع للفائده

كيف تخلصتي من وساوس العقيده؟☹

الساعة الآن 01:14 AM