نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تجمع لمن يعانون وسواس الموت . . (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=83842)

بنت الظبي 07-02-2013 12:49 PM

ماظن نقدر ندخل في نفس الوقت، على حسب الظروف وحسب فرق توقيت البلدان

الورده الذابله 07-02-2013 03:51 PM

اانا معاااكم وخلونا نتفق على وقت اذا مو الكل عادي لو كم وحده تكون متواجده اللي واثقه بمشيئة الله تكون متواجده تقول

وانا الاولى

يلا بنات

عشقي الامارات 07-02-2013 08:08 PM

السلام عليكم شخباركم اليوم
شو صحتكم جميعا

بنت الظبي 07-02-2013 08:25 PM

مرحبا اختي عشقي الامارات، طاب حالج

والله بقولكم عاى نصيحه، وكلكم تعرفونها، بس للتذكير، الاستغفار ثم الاستغفار، صدقوني بيزول همكم،

ترى اللي يعاني محد يحس فيه، بس ارفعوا ايدكم لله تعالى ، وبيخوز عنكم الوسواس

بسمة الغد 15-02-2013 11:47 PM

مساكم ورد جميعا ...
اتمنى للجميع الشفاء باذن الله ...

العضو ياحبني لك الرجاء الالتزام بقوانين المنتدى
يمنع وضع الاغاني في المنتدى !!!
الالتزام بآداب الحوار وعدم الاساءة للاعضاء بأي شكل !!
هذا تنبيه نهائي وبعدها سيتم توقيفك !

حبيبي زوزي 16-02-2013 09:15 AM

ركعتين في ظلام الليل
و الصدقه

عيون اهلها 16-02-2013 09:23 AM

السسلام عليكم
شخباركم بنات عسااكم بخير
اول شي احب اشكر اختي عشقي الامارات على هذا الموضوع بصراحه انا استفدت منه
حسيت فيه بعض الاعضاء الله يجزاهم خير كلام مثل البلسم يريح القلب طبعا انا عضوة جديمه في المنتدى بس من فترة
ما قمت ادخل و انشغلت شوي بس ان شاء الله من اليوم بكون وياكم في هالتجمع و ان شاء الله افيد واستفيد منكم ...

عشقي الامارات 17-02-2013 12:50 AM

السلام عليكم
شخباركم حبايبي ان شاءالله تكنون بخير

شو اخباركم مع الوسواس طمنوني
انا الحمدالله ببداء اتغلب علية باذن الله

بنت الظبي 17-02-2013 01:05 PM

وعليكم السلام اختي،

الحمدلله على كل حال

أنا بين البينين، مره احس بعمري خلاص بديت اتغلب واستوي بخير

وعقب أرد في نفس الموال

بس إن شاء الله إن شاء الله إن شاء الله مايمر هالأسبوع إلا وأنا تشافيت تماما ،

تفائلوا بالخير تجدوه

والله المستعان

الورده الذابله 17-02-2013 11:26 PM

طاب يومكم أخواتي

كيفكم ؟؟؟

انا عن نفسي لي يوميين. ماشفت العافيه جداً تعبانه

ام جميل 18-02-2013 12:02 AM

اختي الورده سلامتك اشفيك ،،،انا عن نفسي عندي دوخه واحس بعدم توازن ونفسيتي تعبانه الله يعين ..

بنت الظبي 18-02-2013 06:41 PM

في هالدقيقه ، اختي كلمتني وقالت لي في وحده توفت،

الله يرحمها

بس أحاول ابعد عني الوسواس

والحين خفت

يارب رحمتك يارب

صح الموت حق

لكن مانبغي هالأخبار تخلينا مانقدر نمارس حياتنا عادي

غديرالروح 21-02-2013 03:16 AM

صباح يعانقه أمل وتفاؤل يطل عليكم ليغسل بأشعته قلوب أنهكتها الأمراض وأجساد أرهقتها الاوهام وعقول دمرتها الافكار l,uiture67
كلنا نعاني فالحياة عناء وتعب ولكن من جهة أخرى ففيها من البهجه والأنس مالا نعلمه ,,ww0dwd
انا واحدة من الذين يعانون من هذا الوسواس الكئيب الممل بكل اسف اقول انه اصابني بالاحباط وبالقولون العصبي كرهت كل شي اصبحت اسيره لاوهام الامراض ايضا

لااعرف مالذي حصل لي بعدما كنت طموحه عمليه احب كل شي ,,

أحاول بكل جهد ان اتخلص منه اقرأ كثيرا واطبق تمارين الاسترخاء في اوقات الهلع كي لااتعب نفسي اكثر وتستقر نفسي ولكن بعدها احس انني مرهقه تائهه اود الاستلقاء

واغماض عيني بكل راحه واحيانا الاستسلام للبكاء تعببببت من المعاناة بصمت اود ان اصرخ في مكان عالي كي أخلص نفسي من سلبيات الزمن النفسيه الملقاة على كاهلي

اود التغيير ولكن احس انني مقيده لاجديد روتين الحياة ممل ,

في النهايه اقول يجب علينا ان نحارب من اجل ان نستمتع بحياتنا فالعمر يمضي واللحظات تنقضي ونحن تائهوون حزيينون مكتئبون يدا بيد ewrdwpjfcلنتعاون
ونقضي على كل الاضطرابات والامراض النفسيه التي ارهقتنا سنوات بوقت قصير ,,

جامعيه موسوسه 21-02-2013 10:00 AM

صحيح كلنا نعاني وما يحس بالشيء غير اللي جربه

وانا بعد تعبت من الشكوى من هذا الوسواس اللي بديت احس حتى أهلي بدوو يملون مني وصرت الآن افضل السكوت بدلا
من الشكوى / مثل مقالتي مالنا إلا الاستسلام للبكاء

وطبعا ما ننسى الاستغفار والحمدالله على كل حال

يد بيد للقضاء على الوسواس

بنت الظبي 21-02-2013 11:01 AM

اختي غدير الروح ، تعتقدين !

هل الوسواس ممكن يخف

لو اختلطنا بالناس اكثر ؟

لو غيرت روتين الحياة ؟

لو مارست رياضة المشي ؟

لو طولت في السجود ؟

لو تزوجت الفتاة / أو تزوج الشاب ؟

لو سلمت أمري لله ؟

بنت الظبي 21-02-2013 11:05 AM

اختي جامعيه ، أول شي لازم تغيرين ( نك نيمج ) عشان تقضين على الوسواس

ثاني شي على طاري الملل ، أمس وحده قالت لي لا تشتكين لا لي انا ولا لغيري، اشتكي لله

بالرغم إنه هالانسانه جريبه مني ...

ومع إني ما اشتكيت من فترة ولا اشتكي لها ،

أمس

هي اللي قالت لي لاتقولين أحس بهذا الاحساس وماعرف ايش ...

فقلت لها حتى لو احس ماتشوفيني ساكته وما اتكلم؟!

انا بعدني اعاني بس ما اقولكم

حتى مرات افكر اطلع من المنتدى ، لأنه الناس شو بتسوي لي اختي ؟؟

بس ادخل ازيد عمري وازيدكم ،

كل واحد اللي فيه يكفيه

عشقي الامارات 22-02-2013 08:43 PM

السلام عليكم
شحالكم جميعا ان شاءالله بخير وصحة وسلامة
اليوم صحيت من النوم ماقدرت امشي وسقط ع الارض في رجلي الم فضيع
بس الحين خف الحمدالله

عشقي الامارات 23-02-2013 12:16 AM

هي التفطن لسبب هذه الوساوس، فسببها أمران اثنان:

الأول: وسوسة الشيطان الذي يريد إيقاعك في الأحزان والهموم المتصلة ليفسد عليك حياتك كلها، كما قال تعالى: {ليحزن الذين آمنوا}.

والثاني: هو النفس البشرية التي وصفها الله تعالى بأنها (جزوعة) أي أنها تخاف الشر والمصائب عند وقوعها وعند توقعها، وتمنع الخير إذا تمكنت منه، كما قال تعالى: {إِنَّ الإنسان خُلِقَ هَلُوعاً * إِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ جَزُوعاً*وَإِذَا مَسَّهُ الْخَيْرُ مَنُوعاً}.

فعليك بالاستعاذة من شر الشيطان ومن شر النفس الأمارة بالسوء، فكلما شعرت بمثل هذا الشعور، فبادري إلى الاستعاذة بالله من شر الشيطان والنفس معاً، قال تعالى: {وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} وقال صلى الله عليه وسلم: (ونعوذ بالله من شرور أنفسنا).

والخطوة الثالثة: هي العمل بطاعة الله تعالى والتقرب إليه، فإن للمطيع قوة في نفسه توهن كيد الشيطان، فطاعة الله تعالى تقوي روح المؤمن وتجعله لا يهتز لا للمصائب ولا لخوف وقوعها، ولذلك بعد أن ذكر الله تعالى هلع الإنسان وجزعه قال تعالى: {إلا المصلين * الذين هم على صلاتهم دائمون} فعليك بدوام التقرب إلى الله تعالى، وطلب القوة منه بحسن طاعته، فإن ذلك يورث القلب قوة وثباتاً ورسوخاً في الحق.

والخطوة الرابعة: النظر في حقائق الأمور، ومعرفة ما هي عليه، نظرة واقعية بعيدة عن العاطفة، فما هو الموت؟ وما هي المصائب؟ إنها قدر من الله واقع لا محالة، فما يفيد إذن الجزع، وما يعني الخوف إذن؟! كما قال صلى الله عليه وسلم: (واعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطأك وما أخطأك لم يكن ليصيبك).

والخطوة الخامسة، مخالطة الأخوات الصالحات، واللاتي يذكرن بالله ويعن على طاعته، فبذلك تقوى نفسك، وتشحن همتك وإرادتك، فإن المرء على دين خليله، كما قال صلوات الله وسلامه عليه.

جامعيه موسوسه 23-02-2013 09:52 PM

السلام عليكم

كيف حالكم اليوم ؟؟؟؟ اتمنى انكم جميعا بخير

اخت بنت الظبي ان شاء الله سأغير نكي عما قريب
وبالنسبه لكلامج صحيح المفروض الشكوه تكون لله فقط لاغير
بس انا احس بالراحه لما افضفض خاصه فالمنتدى لان في ناس مثل حالتي تنصحني توجهني تسمع لي تقولي رأيهاا
وانا بصراحه وايد استفدت من تجارب الاعضاء وكلامهم ونصايحهم اشكرهم الصراحه واشكرج على ردج وتفاعلج اختي

مشكووووره وووووايدات بنت الظبي ^^

بنت الظبي 23-02-2013 09:57 PM

اختي الكريمه ، طبعا لج الحق اتفضفضين في المنتدى ، ونحن كلنا وياج ..

واتذللي لرب السموات والأرض لأنه هو عنده الشفاء ..

وإن شاء الله نسمع إنج بخير جريب يارب ..

ابشري

دانوشة 24-02-2013 04:17 AM

موضوع رائع وحلو نشارم بعض افكارنا انا بقا زيكم وسواس الموت جننى واحيانا اسيطر واحيانا اكاد اجن من الوساوس واكتر وسواس تعبنى هو وسواس على ابنى يجينى كل فترة خوفو وسواس عليه وافكر افكار تخلينى هاتجنن ودة اللى تعبنى اكتر من وسواس الموت على نفسي رغم انى عندى كمان بنت بس ابنى هو الاكبر ومن يوم ما انولد اوسوس عليه بنتى اوسوس عليها لما تكون تعبانة بس والحمدلله انه وسواس مش دائم يجي ويروح بس لما يجى اتعذب عذاب كبير وسواسى على نفسي اهون كتير وللعلم انا دائما موسوسة على نفسي بوسواس الموت
ربنا يرحمنا ويشفينا ويجعل هذا الايتلاء فى ميزان حسناتنا
فى حد فيكم مثلى من ناحية الوسواس على ابنها او بنتها ؟

ا،السويدي 24-02-2013 07:25 PM

شخباركم اليوم لكم وحشه

ام جميل 24-02-2013 08:42 PM

هلا اختي سويدي كيفك اخبارك ان شاءالله طيبه ،،،وانت بعد لك وحشه

بنت الظبي 27-02-2013 10:17 PM

لا وسواس بعد اليوم

خلاص عيشوا حياتكم

تعبنا خلاص من الموضوع

وبعدين نموت كل يوم كم مره، فوضوا أمركم لله

حاولوا تطلعون وتندمجون مع ناس سوالف وضحك، حتى لو تحسون إنكم بعدكم تفكرون

اشغلوا عمركم ،

سيروا عند شخص فضفضوا له، بحيث هالشخص يعطيك دافع للحياه، مب يزيدك

يعني لاتشتكون لشخص متشائم

شخص يسمعك، يغير نظرتك، يتصل بك ، يقولك قوم خلنا نطلع، لو مالكم نفس

اطلعوا

اقروا آيات خفيفه على انفسكم بترتاحون

بنت الظبي 01-03-2013 02:44 PM

أنا تخلصت من وسواس الموت بنسبة 30%

والسبب

اول شي ادعي ربي إنه يخلصني من الوسواس مع قراءة سورة الناس

فكرت في الموضوع ، إنه محد دايم، والكل بيموت،

فليش اضيع كل دقيقه في الخوف من الموت، فأعمل شي صالح عشان لو مت أي وقت اكون مستعده

تدعون بحسن الخاتمه

تذكروا لقاء الله، تكون مشتاق لرؤيته بيهون كل شي عليك

آخر شي كثرة الاستغفار تزول الهم ، اللي واحد منهم هو الوسواس

بنت الظبي 04-03-2013 10:43 PM

منقول

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي الغاليات ... اسأل الله الذي لا إله إلا هوى أن يجمعنا في دار الجزاء والثواب في جناته ونعيمة ويجعلنا من المتحابين في الله كما جمعنا في دار العمل والبلاء والصبر والاختبار

واللهم صلي وسلم على رسولنا وشفيعنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين

أول شي هبدأ فيه هوى مشكلة وسواس الموت إللي وجدت مجموعه من الاخوات تعاني منه وأنا حاسه بيهم ومجربه هذا المرض خمس سنوات إلى أن ربي فتح عليه ولله الحمد ماشاء الله تبارك الرحمن وأعانني على هذا المرض وأتمنى أنه تجربتي تفيدكم يارب

حكايتي شبيهه بحكايات جميع الأخوات ممن تعاني من وسواس الموت والعين والمس فكلهم مرتبطين ببعض ولكن تختلف من مريضه لأخرى يعني من سنوات وانا اعاني من الوسواس والخوف واعراضه من رجفان وتعرق الأطراف وبرودتها وخفقان القلب وضيق التنفس واحس اني مني قادره أصلا أحس بشي لا بالحياه ولا بأهلي ولا بزوجي واولادي ولا نفسي البس ولا أقدر أنام من شدة الخوف وإذا غفيت الخوف يجيني وانا نايمه يصحني من نومي المهم هذي الحاله بإختصار خلينا ندخل في حكايتي مع العلاج وطرق العلاج

أولا السبب الرئيسي في وسواس الموت هوى الإصابة بالعين أو الحسد فمن أعراض العين هوى الشعور بالخوف من الموت
اذن لابد من كل مريضه أن تبدأ برقية العين والحسد وبرنامج علاجي خاص بالعين والاغتسال وغيرها من طرق علاج العين وسورة البقره لما فيها من بركة وخير وحثنا عليها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

ثانيا وهذي اهم نقطه وأهم خطوة في علاج الوسواس
أخواتي العلاج يعتمد على المريض نفسه بنسبة 90% و الخوف يشل التفكير ويحد من الانتاج ويشتت التركيز بنسبة 100% فكيف نطلب من مريض الوسواس انه يعالج نفسه وهوى خايف ؟؟؟

هنا أهم نقطه لازم نمتص خوف المريض أو نحد من الخوف عشان يقدر المريض يستخدم العلاج سواء كان بالرقيه الشرعيه أو بالعلاج السلوكي أو بتغير روتين الحياه والاختلاط بالبشر وغيرها من الطرق

ولكن أفضل عدم الاعتماد نهائيا على الادويه النفسية والمهدئات لان هذا هوى مبتغى الشيطان انه الانسان يمرض ويدمن الادويه وما يقدر يركز لا في العلاج ولا في العبادة ويفسد له حياته والعلاج يحتاج تركيز وصحة المريض

الموضوع سهل وما يحتاج بإذن الله ادويه يكفي عصير ليمون بالنعناع مقري عليه أيات السكينه
أيات السكينه مفيده جدا لحالة الوسواس لكن لازم يكون المريض هادي ومركز ويستشعر بيقين السكينه والطمأنينة في الأيات كيف وهوى خايف ؟؟؟

طرق امتصاص الخوف او الحد منه :

في حالة شعور المريض بالخوف لازم يكون عنده فكره مضاضة في نفس اللحظه تجي في باله او يكون كاتبها في ورقة جمبه او قريبه منه وفي متناول يده في اي وقت تحسسه بالأمان أنه أكيد ما هيموت في هذي اللحظه اللي تجيلوا فيها نوبت الخوف ومافي شي يثبت للإنسان موعد ووقت موته لانه في علم الغيب لكن رب العالمين أعطى البشر أدعيه وأمور إذا طلبوها أو عملو بها وعدهم بطولة العمر وهل في شك في وعد الله لنا ياغاليات ؟؟؟ حسن الظن بالله والثقه بالله مهمه جدا

ومن الاعمال مثل بر الوالدين وصلة الرحم تزيد في العمر والرزق
ومن الادعيه انه يطلب من الله في كل وقت انه ربي يرزقه طولة العمر وخاصة في أوقات الإجابة لان اذا كان الانسان مؤمن بالموت لدرجة انه يحس بالموت من شدة الوسواس لازم يكون مؤمن وواثق من استجابة دعوته لان ربي كما قال انه الموت حق قال أدعوني أستجب لكم فأسجدي اختي المريضه لحظتها واطلبي طولت العمر وصدقيني ما هترفعي راسك من السجود إلا ورجفة الخوف راحت لانك هتكوني طمنتي نفسك انه بإيمانك ان ربي استجبلك دعوتك انه رزقك ما طلبتيه الا وهوى طولت العمر فهتقللي من الخوف او هتروح النوبه وتبدأي تفكري كيف تستجمعي قواكي وتفكيرك وتتحكمي في الوساوس وتقضي عليها قبل ما هوى يقضي عليكي ويفسد لك حياتك ونومك لازم تشتتي الوسواس والخوف عشان لا يتمكن منك

وأيضا شرب ماء زمزم بنية طولة العمر والشفاء من الوسواس والخوف لان ماء زمزم لما شرب له

نجي عند نقطه تانيه مهمه لحظة شعور الانسان بالخوف من الموت بيشعر بخفقان وبخوووووووووف شديد وبنشفان في الريق وبروده في الأطراف يعني يالطيف يشعر بالموت البطيء والمعروف ان الناس اللي ربي راض عنهم والصالحين المؤمنين ربي يقبض ارواحهم برحمة ويقولوا ايتها النفس المطمئنه ارجعي الى ربك راضية مرضيه كيف اكون حاسه انه ساعة موتي وانا نفس خائفه وليست مطمئنه اذن هذي مو حالت موت مو زي الكافر او الفاجر والعاصي يعني الاعراض إللي بيشعر بيها مريض الوسواس مو أعراض موت فلازم يفهم المريض ويوقن بهذا انه مدام دخل الخوف في فكرة الموت يبقى بطلت الفكره واصبح الخوف مرض مو اعراض موت إلا إذا كان المريض يالطيف عاصي فاجر او كافر

وبالنسبة عشان يكون المريض متااأكد ومطمن انه الاعراض اللي بيحس بيها مالها دخل بالموت أرجع واقول يدعي ويطلب ان ربي يرحمه ويخفف عنه سكرات الموت واقول تاني يشرب ماء زمزم بنية ربي يخفف عنه ولا يتعذب ولا يشعر بخوف بال بالعكس يطلب من ربه أنه يهديه ويجعله صالح ويبشره قبل وفاته بشاره من شدة الفرحة تهون عليه سكرات الموت ولا يشعر بخوف لحظتها
ونقطة الإستغفار وما لنا غنى عنها الخوف والعذاب اللي المريض يشعر بيه اذكره بقول الله تعالى
((وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ))

وأخيرا يكثر المريض من الصدقاااااااااااااااات لأن الصدقه هتأمن المريض من ميتة السوء يعني كثرة الصدقة سبب بإذن الله في حسن الخاتمه ونوبة الخوف مو من صفات حسن الخاتمه يعني اللي تحس بالخوف وتلزم الصدقه تعرف ان الشغله وسوسه مالها دخل بالموت وهتشفيه من مرض الوسواس بإذن رب العباد لان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حث بأن نداوي مرضانا بالصدقات

فبهذي الطرق سد المريض مداخل الوسواس وحد أو وقف نوبة الخوف من الموت في لحظتها ووقف الاسترسال بالأفكار السلبيه وحرر نفسه من دائرة الخوف وساعتها يقدر يتصرف ويفكر كيف يخرج نفسه من تحت سيطرت الوسواس والخوف ويقوم يقرى قران سورة البقره أو الرقيه أو اذا أمكن يلبس ويخرج ويغير الروتين ولكن بكل هدوء وتركيز وليس بخوف وتشتت لان حتى قراءة القران بخوف وقلق ما هيستفيد منها المريض ولا هيفهم الكلام اللي جالس يقراه حتى لو كانت سورة الفاتحه من شدة الخوف

وفي الجزء الثاني سأوافيكم بالأدلة الشرعية من الكتاب والسنه لكن أستعجالي وحزني على الأخوات خلاني أكتب الموضوع بسرعه ولمن أفضى أبحث عن الأدله والأحاديث اللي تخص وتؤكد كلامي وممكن نفس الأخوات يبحثوا ويتأكدوا من كلامي وإذا أكتشفتوا خطا أو نقص فالرجاء منكن أبلاغي لإني أتكلمت عن تجربه مو عن علم تعلمته وإن كان صواب فمن ربي وإن كان خطأ فمن نفسي

أرجو من كل من يقرأ موضوعي أن ينبهني عن أي خطأ أو نقص
وأرجو من كل من يستفيد ويتعالج من موضوعي أن لا يحرمني من دعوة في ظهر الغيب بأن ربي يعجلي بالفرج ويرزقني كل ما تتمناه وتشتهيه نفسي ويستجبلي دعواتي

بنت الظبي 06-03-2013 07:53 PM

ماصدقت اتخلص من وسواس الموت بنسبة 30% واتمنى النسبة توصل 100% لكن ماقول غير عوذ بالله من الشيطان ... ولا حول وإلا قوة إلا بالله

اليوم كل خطوة اخطيها وانا برع البيت، التفكير ملازمني ..

حسبي الله ونعم الوكيل .. أسألك ربي أن تشفيني شفاء تام يارب ويشفيكم جميعا يارب ..

أم سيلا 10-03-2013 11:14 AM

يارب نسألك الفرج
ياكريم يارحيم
ارحمنا

ا،السويدي 10-03-2013 08:38 PM

اااااممميننن ياااربب :(

عشقي الامارات 12-03-2013 12:32 AM

السلام عليكم
شحالكم شو صحتكم

بنت الظبي 12-03-2013 04:31 PM

التفكير ذبحني اليوم اختي .... احس الكل مل مني ... مستغربين شو اللي صار لي

ماعرف يمكن الوسواس ياني من العين .. لأني كنت متميزه في شغلي

والله اعلم

المهم انا افكر في العلاج والشفاء

وهو وحده القادر على الشفاء وإذا أراد ان يقل لشي كن فيكون

قاهرة الوساوس 12-03-2013 05:52 PM

يكفيكم حديثا عن الشيطان وانتصاراته عليكم فانتم تفرحونه وتظهرون له ضعفكم...

فكروا بايجابية وغيروا الموضوع وليكن محور حديثكم عن طموحاتكم او مواقف مضحكة من حياتكم ..

يكفي شؤؤؤؤم يكفي

بنت الظبي 12-03-2013 06:55 PM

ما نتشائم

بس الأعراض التي غصبا عني

مش أني ما حاولت أو ما طبقت شئ من اللي قلتي عليه

لكن سبحان الله

قاهرة الوساوس 13-03-2013 07:39 AM

لنغيــــــــــــــــــــــــــر الموضوع...

كل شخص يقص علينا موقف مضحك حدث له في حياااااته....

:)

بنت الظبي 13-03-2013 10:50 PM

اختي قاهرة الوساوس .. والله ودنا ننسى الوسواس ، لكن محد يتعمد يزيد نفسه خوف وهم ... ساعدينا اختي بارك الله فيج

قاهرة الوساوس 14-03-2013 09:32 AM

أختي الكريمة والله إني اتفهم ما بك وما تمرين به... فقد عانيت بما لا يمكن لي وصفه .. وأني لا أتمناه حتى لعدوي... ولكن لا نقول الإ اللهم لك الحمد ويارب إن كان من شيطان فأبعده عني وإن كان من نفسي فأشفني وعافيني وإن كان منك يارب فلك الحمد ولك الحمد ..يا من لا يحمد على مكروه سواه..

كل ما اريده منك المواضبه .. أختي ما طلبته منك في الدوره العلاجية لم تواضبي عليه ولم ترسلي بتقاريرك ؟! فكيف اساعدك وانتي لا تساعدي نفسك.. صدقيني هذا الأمر لا يذهب بلمسة سحرية يحتاج الى وقت وجهد ...

وفقك الله

نعيم الرياحي 15-03-2013 01:21 AM

الابتعاد عن التفكير واستبدال التفكير والوسواس بالاستغفار والقرآن والاذكار والاسترخاء ايضاً من العوامل التغلب على هذا الوسواس الحقير

شفنا الله وياكم جميعا

إبتهال أحمد 10-10-2014 01:59 AM

السلام عليكم

كيفكم ياجميلين

انا جديدده تدى بسس وربي ماخلاني اسسجل واشاركم الا معاااناتي الي تعبت تعبت منها ..
وربي سايرررره غير عن اول الكل يقولي .. انا عندي نفس الوسسسواس بزياده ع قولهم سسرت احسسو مو وسواس سرت احسسو شي اككيد ..
وسسرت كمان يسير شي انا كونت عارفه انو حيسير لاني حمووت خلاص .. ووربي تعبت اددعي ربي في الووتر وابكي واحسسسسو مو راضي يخخف لا وسوستي عليا ولا ع غيري ..
وكلل ماجاني خبر وفات لازم اعرف كيف وايش السبب واذا سار نفس الشي عندي اقول ممكن يموت عندي اححد تتعبت ..
دايماَ اقول انا مقتتنعه ربي لو اراد بنمووت بدون ماحد عارف بيومو بسس يرجع لي الوسواس تعبتت بليييز ساعدوني ..
معليش اذا كلامي مقرببع بسس وربي مني عارفه كيف اعبر EMFWWWFEEMFWWWFE

مـتـفـائـل 10-10-2014 02:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبتهال أحمد (المشاركة 1010263)
السلام عليكم

كيفكم ياجميلين

انا جديدده تدى بسس وربي ماخلاني اسسجل واشاركم الا معاااناتي الي تعبت تعبت منها ..
وربي سايرررره غير عن اول الكل يقولي .. انا عندي نفس الوسسسواس بزياده ع قولهم سسرت احسسو مو وسواس سرت احسسو شي اككيد ..
وسسرت كمان يسير شي انا كونت عارفه انو حيسير لاني حمووت خلاص .. ووربي تعبت اددعي ربي في الووتر وابكي واحسسسسو مو راضي يخخف لا وسوستي عليا ولا ع غيري ..
وكلل ماجاني خبر وفات لازم اعرف كيف وايش السبب واذا سار نفس الشي عندي اقول ممكن يموت عندي اححد تتعبت ..
دايماَ اقول انا مقتتنعه ربي لو اراد بنمووت بدون ماحد عارف بيومو بسس يرجع لي الوسواس تعبتت بليييز ساعدوني ..
معليش اذا كلامي مقرببع بسس وربي مني عارفه كيف اعبر EMFWWWFEEMFWWWFE

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتـه

الكل يؤمن بأن الموت حـق و مؤكد و لكن لا أحد يعلم متى و أين! نحن بشر قد تتفعنا مخاوفنا و ساوس الشيطان الغوي الرجيم إلى تصور أشياء لا صحة لها!! نحن بالخوف الذي نعاني منـه لا نقوم الا بإرهاق أنفسنا بدون أي فائده .. تأكدي أن لا احد يعلم الغيب و لا أحد على درايـه بموعد أجلـه .. فـلما نجعل الخوف يسيطر علينا! أعلم بأن التطبيق صعب و لكن لا بد من الرضوخ للأمر الواقع .. علينا مواجهـة مخاوفـنا فـهي المحرك الفعلي لتصرفاتنا الحاليـه .. لا بد من التغلب عليها بالتجاهل و تعلم كيفيـة السيطره على التوتر و معاجلـة المخاوف بشكل منطقي بدلا من العيش وفق فرضيات لا صحـة لها على الإطلاق ... أختي العزيزه لو فكرتي بالأمر جيدا لو جدتي ان كثيرا من الناس يعانو من كثير من الوساوس المختلفـه التي تندرج تحت سقف واحد و هو الوسوسـه و لكن الإختلاف يمكن في الفكرة التي سيطرة على عقولنا و غذيناها بالإستسلام لها بشكل تدريجي حتى أستعبدتنا و أصبحنا لن نستطيع التخلص منها ... أنت الان تعاني من وسواس الموت و غيرك يعاني من وسواس الطهاره و آلاخر من وساوس الأمور الدينيـه .. المعاناه واحده و لكن المخاوف مختلف مما يثبت قطعا بأن المسـألـة مجرد وهـم سيطر على عقولنا .. علينا بعدم الأعتناء بهذه الأفكار الدخيـلـة و المواظبـه على التجاهل الدائم لها حتى نتحرر من تلك القيود و نرجع لممارسـة حياتنا الطبيعيـه بشكل سليم...دمتي بحفظ الرحمن الرحيم.

إبتهال أحمد 10-10-2014 11:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـتـفـائـل (المشاركة 1010271)
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتـه

الكل يؤمن بأن الموت حـق و مؤكد و لكن لا أحد يعلم متى و أين! نحن بشر قد تتفعنا مخاوفنا و ساوس الشيطان الغوي الرجيم إلى تصور أشياء لا صحة لها!! نحن بالخوف الذي نعاني منـه لا نقوم الا بإرهاق أنفسنا بدون أي فائده .. تأكدي أن لا احد يعلم الغيب و لا أحد على درايـه بموعد أجلـه .. فـلما نجعل الخوف يسيطر علينا! أعلم بأن التطبيق صعب و لكن لا بد من الرضوخ للأمر الواقع .. علينا مواجهـة مخاوفـنا فـهي المحرك الفعلي لتصرفاتنا الحاليـه .. لا بد من التغلب عليها بالتجاهل و تعلم كيفيـة السيطره على التوتر و معاجلـة المخاوف بشكل منطقي بدلا من العيش وفق فرضيات لا صحـة لها على الإطلاق ... أختي العزيزه لو فكرتي بالأمر جيدا لو جدتي ان كثيرا من الناس يعانو من كثير من الوساوس المختلفـه التي تندرج تحت سقف واحد و هو الوسوسـه و لكن الإختلاف يمكن في الفكرة التي سيطرة على عقولنا و غذيناها بالإستسلام لها بشكل تدريجي حتى أستعبدتنا و أصبحنا لن نستطيع التخلص منها ... أنت الان تعاني من وسواس الموت و غيرك يعاني من وسواس الطهاره و آلاخر من وساوس الأمور الدينيـه .. المعاناه واحده و لكن المخاوف مختلف مما يثبت قطعا بأن المسـألـة مجرد وهـم سيطر على عقولنا .. علينا بعدم الأعتناء بهذه الأفكار الدخيـلـة و المواظبـه على التجاهل الدائم لها حتى نتحرر من تلك القيود و نرجع لممارسـة حياتنا الطبيعيـه بشكل سليم...دمتي بحفظ الرحمن الرحيم.

ايوا نعم اخوي فاهمه انا ذا الشي بسس وربي تعبت الناس تفرح انا ماقدر افرح .. اخاف يتحول سوء ظن بالله .. مرره تعبت وربي كل شي احسوو متعبني لاسار ليلي ليل ولا نهاري نهار .. تعبت 😢😭😭

الساعة الآن 04:19 AM