نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   صفحة لتجمع الرهابيين (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=65806)

د.رعد الغامدي 17-10-2011 05:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرجها يارحيم (المشاركة 716058)
يادكتور رعد..

هل سيروكسات..يأثر على الحمل..والرضاعه..

وهل هناك تعارض بينه وبين ادوية مانع الحمل..بمعنى هل استطيع الجمع بينهما..؟؟

نعم أختي يؤثر ولا ينصح باستخدامه وقت الحمل

هناك دواء انافرانيل آمن مع الحمل ويؤدي المطلوب

ولاتعارض عند جمع سيروكسات مع موانع الحمل

وأقصر مدة للعلاج هي 6 أشهر

يارب اشفيني1990 19-10-2011 01:22 AM

الي د.رعد الغامدي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

دكتور انا بعاني من الرهاب الاجتماعي و خصوصا التوقف عن الكلام لما اكون بحكي حاجه طويله او مثله اقول نكته ولكن مش دايما بيحصل الموقف ده يعني تقريبا 50% من المواقف اللي بمر بيها بتوقف عن الكلام وبحس ان مفيش نفس عايز يطلع !!

رحت لدكتور مصري معروف عندنا منذ تقريبا8 شهور وكتبلي علي دواء السيروكسات ومشيت علي فتره ولكن تحسنت تحسن بسيط جداا بعد كده كتبلي دواء اسمه سافينيز بجانب السيروكسات لكن برضه التحسن كان بسيط جدا بعد كده غيرلي الدواء خالص لدواء الباركوستين و لكن ما زلت بعاني من نفس المشكله وهي التوقف في الكلام وهي بتعيقني عن حاجات كتير في حياتي وانا توقفت عن السافينيز بدون ما اخد راي الدكتور لاني حسيت ملوش لزمه..

وانا قريت كل صفحات الموضوع ده وشفت حضرتك كتبت باكتر من روشته لاصحاب نفس المرض مثل انافرانيل بروبرانولول زاناكس اتيفان بروزاك سبرالكس .
اوروركس

اتمني انك تساعدني هل استمر علي الباروكستين ولا ارجع للسيروكسات ولا اخد سبرالكس و للعلم انا بطلت اروح للدكتور يعني هعتمد علي روشتك فقط ..

في امان الله والله يحفظك يا غالي

د.رعد الغامدي 19-10-2011 08:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب اشفيني1990 (المشاركة 717841)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

دكتور انا بعاني من الرهاب الاجتماعي و خصوصا التوقف عن الكلام لما اكون بحكي حاجه طويله او مثله اقول نكته ولكن مش دايما بيحصل الموقف ده يعني تقريبا 50% من المواقف اللي بمر بيها بتوقف عن الكلام وبحس ان مفيش نفس عايز يطلع !!

رحت لدكتور مصري معروف عندنا منذ تقريبا8 شهور وكتبلي علي دواء السيروكسات ومشيت علي فتره ولكن تحسنت تحسن بسيط جداا بعد كده كتبلي دواء اسمه سافينيز بجانب السيروكسات لكن برضه التحسن كان بسيط جدا بعد كده غيرلي الدواء خالص لدواء الباركوستين و لكن ما زلت بعاني من نفس المشكله وهي التوقف في الكلام وهي بتعيقني عن حاجات كتير في حياتي وانا توقفت عن السافينيز بدون ما اخد راي الدكتور لاني حسيت ملوش لزمه..

وانا قريت كل صفحات الموضوع ده وشفت حضرتك كتبت باكتر من روشته لاصحاب نفس المرض مثل انافرانيل بروبرانولول زاناكس اتيفان بروزاك سبرالكس .
اوروركس

اتمني انك تساعدني هل استمر علي الباروكستين ولا ارجع للسيروكسات

الباروكسيتين أخي الفاضل هو نفسه السيروكسات

وانصحك تستخدم سيبراليكس او سيبرام حسب قدرتك المادية والفرق بينهم

شيء بسيط لايؤثر

كما أنصحك تاخذ علاج للقلق مثلا فلوناكسول بجرعة 1 ملجم مساءا

وإضافة للعلاج الدوائي انت بحاجة الى ان تستعيد ثقتك بنفسك والتي

تبدأ من تصالحك معها

يعني خف على نفسك شوي ولا تكثر لومها وشجع نفسك وسامحها لو غلطت

ودربها وعودها بالتدريج كأنك بتعلم طفل صغير

ولا اخد سبرالكس و للعلم انا بطلت اروح للدكتور يعني هعتمد علي روشتك فقط ..

في امان الله والله يحفظك يا غالي

يارب اشفيني1990 19-10-2011 10:20 AM

اولا الف شكر لحضرتك يا دكتور علي ردك

ثانيا ايه الاحسن السيبراليكس او سيبرام و قدرتي الحمدالله تمام

و هل اوقف الباوركستين مره واحده ولا بتدريج وازاي اوقفو بالتدريج يعني الجرعات يوميا تبقي قد ايه وكده ؟

وهل الفلوناكسول الدواء المساعد لي اي اعراض جانبيه لان السافينيز اول ما خدته اول مره جابلي تشنج في الرقبه و الايدين هل ده زيه ولا لا

وشكرا لحضرتك مره تانيه واسف علي ازعاجك وتعبك معايا

روح واحساس 19-10-2011 11:43 PM

سلام ابي مشورتكم في حالتي هذي
ابي اتزوج لكن قدامي معوقات كثير
اول لا اشعر بسعاده عندما يذكرون سيرة الزواج
ثانيا شايل هم الوقفه وعندما اسلم على الناس اكثر من ما اشيل هم الفلوس والقصر وغيرها من امور الزواج
ثالثا لا اشعر باني احب خطيبتي ويصبح بيننا حب ورومنسية افتقدها كثير ماادري هذا اضطراب في الوجداني اما ماذا

ما العلم ان اهلي لا يدرون اني اعاني من هذي الاعراض وهم كل يوم يصروووون على بالزواج وتعب وانا اصرفهم يوم اقول ماعندي فلوس ويوم اقول ابي وحدة مدرسه ويوم اقول مستني وظيفة راتبها احسن وغيرها من التصريفات كلها هذي عشان اعاني من هذي الاعراض التي ذكرتها
ماالحل برايكم انا تعبت خلاص ابي علاج يخليني انبسط في يوم زواجي ويخليني ما اقلق في فترة الخطوبه والزوااااج
ما العلاج المناسب تكفون ابي اتزوج وارتاح تكفون تكفون تكفون

سامي1111 20-10-2011 12:17 AM

دكتور رعد لو سمحت

هل من الممكن ان استخدم السيروكسات و افيكسور اكس ار 150 ملجم في وقت واحد..؟
وهل هنآك اضرار لو استخدمتها في الوقت نفسه..؟

د.رعد الغامدي 20-10-2011 10:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب اشفيني1990 (المشاركة 717949)
اولا الف شكر لحضرتك يا دكتور علي ردك

ثانيا ايه الاحسن السيبراليكس او سيبرام و قدرتي الحمدالله تمام

و هل اوقف الباوركستين مره واحده ولا بتدريج وازاي اوقفو بالتدريج يعني الجرعات يوميا تبقي قد ايه وكده ؟

وهل الفلوناكسول الدواء المساعد لي اي اعراض جانبيه لان السافينيز اول ما خدته اول مره جابلي تشنج في الرقبه و الايدين هل ده زيه ولا لا

وشكرا لحضرتك مره تانيه واسف علي ازعاجك وتعبك معايا

العفو اخي ولا يهمك

والله ياأخي الشركة يقولوا فيه فرق لصالح سيبراليكس

بينما اللي استخدموه يقولوا نفس الشي

بالنسبة لباروكسيتين تقدر توقفه مباشرة وتبدا على سيبراليكس

الفلوناكسول قد يسبب تشنجات عند تناول جرعة اكثر من 2 ملجم يوميا

وجرعة 1 ملجم لاتعمل تشنجات ابدا

بالنسبة لسافينيز ان كنت اخذته بجرعة 1 او 1 ونص وعمل لك تشنجات فهذه مشكلة

يمكن جسمك حساس تجاه هالأدوية،،، لكن فلوناكسول على القلق والاكتآب

افضل بكثييير من سافينيز

د.رعد الغامدي 20-10-2011 10:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح واحساس (المشاركة 718176)
سلام ابي مشورتكم في حالتي هذي
ابي اتزوج لكن قدامي معوقات كثير
اول لا اشعر بسعاده عندما يذكرون سيرة الزواج
ثانيا شايل هم الوقفه وعندما اسلم على الناس اكثر من ما اشيل هم الفلوس والقصر وغيرها من امور الزواج
ثالثا لا اشعر باني احب خطيبتي ويصبح بيننا حب ورومنسية افتقدها كثير ماادري هذا اضطراب في الوجداني اما ماذا

ما العلم ان اهلي لا يدرون اني اعاني من هذي الاعراض وهم كل يوم يصروووون على بالزواج وتعب وانا اصرفهم يوم اقول ماعندي فلوس ويوم اقول ابي وحدة مدرسه ويوم اقول مستني وظيفة راتبها احسن وغيرها من التصريفات كلها هذي عشان اعاني من هذي الاعراض التي ذكرتها
ماالحل برايكم انا تعبت خلاص ابي علاج يخليني انبسط في يوم زواجي ويخليني ما اقلق في فترة الخطوبه والزوااااج
ما العلاج المناسب تكفون ابي اتزوج وارتاح تكفون تكفون تكفون

ماتصف به نفسك اخي هنا هو رهاب اجتماعي وربما يصاحبه اكتآب

وهناك ادوية على المدى الطويل اي تحتاج ان تستخدمها لفترات طويلة

سواء قبل الزواج او بعد الزواج والافضل تبدأها قبل وتستمر بعد الزواج

ومن هذه الادوية سيبراليكس او ان كنت تفتقد للنشاط فعليك ببروزاك

اما الادوية التي للمدى القصير وهي ليلة الحفلة فمن الممكن ان تذهب

لأي طبيب نفسي وتصف له حالتك ويكتب لك احد الادوية الخاضعة للرقابة

من مضادات القلق وربما تستخدم معها انديرال والمسألة في

غاية السهولة

ان كنت في الرياض استطيع ان اساعدك ان شاء الله

د.رعد الغامدي 20-10-2011 10:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي1111 (المشاركة 718182)
دكتور رعد لو سمحت

هل من الممكن ان استخدم السيروكسات و افيكسور اكس ار 150 ملجم في وقت واحد..؟
وهل هنآك اضرار لو استخدمتها في الوقت نفسه..؟

نعم أخي ممكن وكن حذر من مايعرف بمتناذرة السيروتونين

وهي حالة يتجمع فيها مادة سيروتونين في الاعصاب

وتسبب ارتفاع في الحرارة وتشنجات واختلال الاتزان

وهي نادرة الحدوث ولكنها خطرة لة حدثت

ابدأ بجرعة منخفضة مثلا 75 افيكسور او خفض جرعة سيروكسات الى 25

يارب اشفيني1990 20-10-2011 11:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي (المشاركة 718372)
العفو اخي ولا يهمك

والله ياأخي الشركة يقولوا فيه فرق لصالح سيبراليكس

بينما اللي استخدموه يقولوا نفس الشي

بالنسبة لباروكسيتين تقدر توقفه مباشرة وتبدا على سيبراليكس

الفلوناكسول قد يسبب تشنجات عند تناول جرعة اكثر من 2 ملجم يوميا

وجرعة 1 ملجم لاتعمل تشنجات ابدا

بالنسبة لسافينيز ان كنت اخذته بجرعة 1 او 1 ونص وعمل لك تشنجات فهذه مشكلة

يمكن جسمك حساس تجاه هالأدوية،،، لكن فلوناكسول على القلق والاكتآب

افضل بكثييير من سافينيز

شكرا لحضرتك مره تانيه يا دكتور واسف ولله علي ازعاجك وتعبك معايا

بس انا سالت علي الفلونكسول ملقتوش خالص في مصر وهدور تاني ان شاء الله بس هل في بديل لييه ؟ وهل اخد دواء اكنيتون عشان التشنجات اللي ممكن تحصل ؟

و السيبراليكس ابداء بجرعه قد ايه و التدريج يكون ازاي ؟

في امان الله يا غالي

ابومبارك. 20-10-2011 12:35 PM

ارجووووووو المساااااااعده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

انا عندي مشكلة و أود ان اعرضها عليكم و هي انا شاب موظف و اعزب وعمري 31 من سكان المنطقه الشرقيه ,, كنت شخص محبوب بين زملائي في العمل و خارج العمل و شخص احب المزاح بشكل رهيب ولكن لست محب للمناسبات الإجتماعيه بكثره لإحساسي بالإحراج في بعض الأوقات ولكن هذا لا يعني اني لا احضرها و إذا حضرت احد هذه المناسبات تجدني أحضر مبكر لكي استقبل الإشخاص ولكن لو حضرت بوقت متأخر فأني أحس بإحراج شديد عندما يستقبلون لدرجة أني لا استطيع التحدث معهم أثناء السلام و ينقطع نفسي ,,, ولكن الآن أصبحت أعاني من قبل ثلاث سنوات برهاب اجتماعي و خمول بين فترة و أخرى و بدأت أكره من حولي و لا أحب أحد ان يمازحني لاني أخشى ان تتغير معالم وجهي و يبدء وجهي بالإحمرار و التعرق و يصيبني إرتباك شديد لدرجة اني لا استطيع الكلام بطلقه وإبداء بتأتأه و آلم بجسمي وفقدان الشهيه ,, وجميع ما ذكرته لكم بدء يضايقني لدرجة أني أفكر بالإستقالة من عملي مع العلم إني أقاوم هذه المشكله بما أملك من قوه ولكن دون جدوى ...

المطلوب هو مساعدتي او ان تفيدوني بدكتور ذو كفائه لعلاج مشكلتي ولكن يكون من ( الخبر او الدمام ) ( اسمه + اسم المستشفى )

فرجها يارحيم 21-10-2011 03:25 AM

دكتور رعد..ربي يوفقك..ويسعدك..

انا لي تقريبا ست ايام اكل سيروكسات..

حاسه بصعوبه في البلع..وصعوبة بالتثاؤب..وضيق في التنفس ..

هل هذه الاعراض بسبب السيروكسات ؟؟

يونس10 21-10-2011 04:48 PM

حسنا شكرا دكتور ربما معك حق لي الآن أسبوعين على اخذ الدواء ربما لم يعط مفعوله بعد
ولكن حالتي ساءت اكثر وقرأت ان من أعراض البروزاك انه قد يسبب القلق الشديد وهنا يجب ايقافه!
لاني أصبحت كثير البكاء وأندب الحالة التي وصلت اليها فهل استمر على الدواء أليس هو السبب في هذا
وهل يمكنني في يوم من الايام ان انسى كل ما حدث لي بالمرة واعيش طبيعيا مطمئنا أدعو الله دائما أن
يعيدني كما كنت لم اعد أريد اي شيء من هذه الحياة سوى راحة البال التي فقدتها منذ شهر
للاشارة سألني والدي بعدما لاحظا تدهور حالتي أن اوقف الدواء لكني قلت انه لم يعط مفعوله ويصعب اقناعهما
بذلك يقولان هل انت طبيب...المهم أنا ملتزم بالدواء الى حين الزيارة الثانية للطبيب أتمنى ان تخف الحالة قبل ذلك الوقت

شاب حزين 21-10-2011 06:59 PM

يادكتور رعد الله يجزاك خير انا شاب ثلاثيني عمري الان 33 سنة غير متزوج أعاني من مشكلة عدم الاجتماع بالناس بالحقيقة احس سببها الرئيسي أني اعاني من صعوووبة بالبلع للطعاام لدرجة اخاف إني اغص واشرق بالطعام والله ماتتخيلون كيف افكر كثير بالاكل خصوصا قبل إعدادة واتذمر لما والدتي تطبخ لحم قاسي ولادجاج فيه عظم كثير ولارز فية زبيب او اشياء خفيفة وقاسية المشكلة سبب لي أحراجات وعدم خروج بين الناس خوفا من إعدادهم لي باللطعاام ولاعرف اكل جيدا لدرجة إني الان كل شيء اقوم بطحنة اللحم والدجاج والأشياء الصلبة واحاول اكل اشياء لينة وززززني نقص كثيرا وصارت فيني تجاعيد حول العينين والجبهه ارجوكم أفيدوني أريد اكون اجتماعي فقدت الأجتماعات بالناس انا من الصغر صار لي موقف وغصيت بلحمة وصرت اخاف من الاكل بعدها واتحسس فيه لدرجة احيانا احس انفاسي مكتووونة ولااستطيع النفس ظن مني ان في شيء عالق بحنجرتي هل الي بي مرض اكتئاب ولا قلق وخوف وهلع والأن اكرة السفر خوفا من الموت بالطريق ولاحدوث مفاجئات ولااحب السفر بالطائرة ولااحب السفر نهائيا والان صرت لااعرف اتكلم مع مجموعة من الناس الغرباء واحس بالخجل الشديد جدا وتتغير معالم وجهي من ذلك ارجو افادتي جزاكم الله خير

د.رعد الغامدي 25-10-2011 08:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب اشفيني1990 (المشاركة 718405)
شكرا لحضرتك مره تانيه يا دكتور واسف ولله علي ازعاجك وتعبك معايا

بس انا سالت علي الفلونكسول ملقتوش خالص في مصر وهدور تاني ان شاء الله بس هل في بديل لييه ؟ وهل اخد دواء اكنيتون عشان التشنجات اللي ممكن تحصل ؟

و السيبراليكس ابداء بجرعه قد ايه و التدريج يكون ازاي ؟

في امان الله يا غالي

ابحثي عنه بالاسم العلمي flupenthixol وان شاء الله تلاقيه

وأكينيتون ممكن تحتاجيه بجرعة نص حبة مرتين يوميا

اما اذا ماصابك تشنجات ولا رهاب الجلوس وتوتر في الارجل فلاداعي له

السيبراليكس ابدئي بـ 10 ملجم مدة اسبوعين وبعدين ارفعي الجرعة الى 20

دفعة واحدة واذا رغبتي في توقيفه بعد 6 شهور وقفيه بنفس الطريقة

يعني اسبوعين 10 وممكن بعد كذا نص حبة يوميا مدة اسبوع

وبعدين تتركيه واذا رجعت الاعراض ارجعي للدوا وكان الله في عونك

الساعة الآن 10:14 PM