نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   شو اللي محيرك إسأل والكل يجاوبك ويريحك (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=91715)

سارون 14-12-2013 09:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبز تحت المطر (المشاركة 922334)
سوف أضيف الإقتباس و لن أعلق عليه ... لا لشئ فقط لكي تريه و تقرأيه يا سارون

طيب .... ما رأيكي في شعور الأمومة شعور الأبوة شعور محبة الشخص لأخيه أو أخته .... إحترام الصغير للكبير .... محبة البشر فطريا للأطفال.... ما رأيكي بمبدأ دعوة الناس لحفل زفاف أو مبدأ ذهاب البشر في إجازة للترفيه عن أنفسهم... ما رأيكي في مبدأ وجوب زيارة الأصدقاء في مناسباتهم .....و أخيرا ما رأيكي في هذا المبدأ " أكثر الناس حديثا عن الأمانة هم اللصوص"!!!!!!!!!!

فكري و اجيبيني بعد التعمق و الآن تابعي الشيخ البيضاني من باب الموضوعية و الاستماع للطرف الآخر

حسناً
ساجيبك لاحقاً اخي خبز ..

خبز تحت المطر 14-12-2013 09:06 PM

عرفتي يا سارون في أي بقعة في روحك يكمن الخلل و الوجع و اللامسامحة؟!!! أنا عرفت و أنتي تعرفين

خبز تحت المطر 14-12-2013 09:10 PM

تابعي مع الشيخ البيضاني يا سارون فهكذا تكون الموضوعية و التجرد شوفي ايش عند الرجل

خبز تحت المطر 14-12-2013 09:26 PM

أخت سارون يجب أن تتابعي الشيخ البيضاني و تسمعي لما يقول أولتسي تريدين الموضوعية اسمعي كل الآراء ..... أنا ربما تحدثت كثيرا اليوم أنا أعتذر يا شيخنا .... سارون اسألي الشيخ ما تريدين

سارون 14-12-2013 09:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبز تحت المطر (المشاركة 922320)
لو شاهدتي يا سارون عائلة مجتمعة في البر يأكلون و يشربون ... الأطفال يلعبون... الأب يكلم الأم عن رأيها في طقم الكنب او المجلس.. السيارة تصدح منها أنشودة لطيور الجنة مثلا.... لو شاهدتي موقف رجلان يلتقيان و من ثم يتعانقان هذا يقول للثاني ؟... شلونك شو علومك يا رجل تذكرتني صحيح.... هذا انا درسنا مع بعض في المدرسة ....... تخيلي .... هذه المواقف..... هل ترتاحين لهكذا مواقف؟ أنا بصراحة أكره هذه المواقف و أعرف أنني معقد منها و ان العيب في داخلي بسبب احباطي و مرضي و سوء بيئتي و تقصير أهلي في رعايتي .... ما رأيك؟

لا احب ولا ارتاح لهذه المشاهد انا اكرهها مثلك تماماً

ليست عقد لست معقده بل لااستسيغها هكذا بكل بساطة اجد عقلي يتسائل امامهم بكل بساطة ثم ماذا ؟ وبعدين طيب

ياللغباء !!

سارون 14-12-2013 09:29 PM

الشيخ سند غير متواجد في الموضوع

ربما ساءه ضربي لذلك المثال عن الديانات

انا اعتذر اعدك لن اكررها مرة اخرى :/

خبز تحت المطر 14-12-2013 09:31 PM

إسأليه أختي ما تشائين

الشيخ سند البيضاني 14-12-2013 09:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارون (المشاركة 922333)

والوسائل التي اريد الوصول بها للمسلمات لابد ان اطمئن انها على صواب لكي اصل للصواب

فما بني على باطل فهو باطل والعكس صحيح !

في نظرك :
ما هي الوسائل التي سوف تعينك للوصول إلى تلك المسلمات بقلب مطمئن ؟؟ وليتك تعملي الخط بلون أوضح كالأحمر .. فاللون عندي يظهر باهتا ويصعب القراءة .

سارون 14-12-2013 09:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ سند البيضاني (المشاركة 922355)
في نظرك :
ما هي الوسائل التي سوف تعينك للوصول إلى تلك المسلمات بقلب مطمئن ؟؟ وليتك تعملي الخط بلون أوضح كالأحمر .. فاللون عندي يظهر باهتا ويصعب القراءة .

طريقة تفكيري من اهم الوسائل التي اريد الاطمئنان انها سليمة وصحيحة

عقلي ايضاً هل يؤهلني للتفكير هل هو طبيعي وسليم ؟

اذا لم يكن عقلي سليماً فطريقة تفكيري لن تكون صحيحة

مما يترتب عليه الوصول لاستنتاجات خاطئة ولذلك طرحت ذلك السؤآل في البداية

كيف تعرف انك على صواب ام لا ؟

لانك اذا لم تكن على صواب وانسان تفكيرك صائب فأنت لن تصل الى استنتاج صائب !

خبز تحت المطر 14-12-2013 09:47 PM

سارون هذا عالم مسلم حاوريه ناقشيه .... اسأليه بما تريدين ...... شوفي ما لديه يا سارون

خبز تحت المطر 14-12-2013 09:52 PM

سارون اكتبي أسألتك على شكل فقرات و استمعي للردود و ادرسي الردود

سارون 14-12-2013 09:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبز تحت المطر (المشاركة 922363)
سارون هذا عالم مسلم حاوريه ناقشيه .... اسأليه بما تريدين ...... شوفي ما لديه يا سارون

نعم يجب علي استغلال هذه الفرصة بشكل جيد اخي خبز :)

الشيخ سند البيضاني 14-12-2013 10:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارون (المشاركة 922362)
طريقة تفكيري من اهم الوسائل التي اريد الاطمئنان انها سليمة وصحيحة

عقلي ايضاً هل يؤهلني للتفكير هل هو طبيعي وسليم ؟

اذا لم يكن عقلي سليماً فطريقة تفكيري لن تكون صحيحة

مما يترتب عليه الوصول لاستنتاجات خاطئة ولذلك طرحت ذلك السؤآل في البداية

كيف تعرف انك على صواب ام لا ؟

لانك اذا لم تكن على صواب وانسان تفكيرك صائب فأنت لن تصل الى استنتاج صائب !

المعذرة ..
سؤالي كان واضحا .. سألتك عن الوسائل ، وطريقة التفكير لا تعد وسيلة ، مثال : قلت لرجل ما وسيلتك للحج هذا العام ؟؟ فأجاب : ستكون وسيلتي بإذن الله للحج من خلال الطائرة .
أرجو الإجابة .. بطريقة سليمة ..
ولا حاجة لطرح أسئلة .. إذا أردت أن نتقدم في الحوار .. وسوف يكون لك بعد الانتهاء من الحوار .. طرح كل الأسئلة .. وبإذن الله يستمر الحوار بعد وضع ضوابطه المعروفة .هذ إذا يسر المولى فتحه من قبل المشرف العام الاستاذ الحوراني ، بشرط إذا وافقت على ضوابط الحوار .. وهنا سيكون حوراك مع أخينا خبز فوق المطر. او غيره واستأذنك الآن وجميع المتابعين .. وفق المولى الجميع ..

خبز تحت المطر 14-12-2013 10:20 PM

مشكور شيخ سند ....... سارون ...... هل لديكي وقت لتجيبي على أسئلتي؟

سارون 14-12-2013 10:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ سند البيضاني (المشاركة 922382)
المعذرة ..
سؤالي كان واضحا .. سألتك عن الوسائل ، وطريقة التفكير لا تعد وسيلة ، مثال : قلت لرجل ما وسيلتك للحج هذا العام ؟؟ فأجاب : ستكون وسيلتي بإذن الله للحج من خلال الطائرة .
أرجو الإجابة .. بطريقة سليمة ..
ولا حاجة لطرح أسئلة .. إذا أردت أن نتقدم في الحوار .. وسوف يكون لك بعد الانتهاء من الحوار .. طرح كل الأسئلة .. وبإذن الله يستمر الحوار بعد وضع ضوابطه المعروفة .هذ إذا يسر المولى فتحه من قبل المشرف العام الاستاذ الحوراني ، بشرط إذا وافقت على ضوابط الحوار .. وهنا سيكون حوراك مع أخينا خبز فوق المطر. او غيره واستأذنك الآن وجميع المتابعين .. وفق المولى الجميع ..

طريقة التفكير لاتعد وسيلة ؟؟
كيف سأصل لاستنتاجات أخي ؟
عن طريق التفكير ساصل للاستنتاجات
سالتني ماهي الوسائل التي ستعينني للوصول الى المسلمات اكيد ان احد هذه الوسائل هو التفكير !!!!
ولذلك اريد الاطمئنان ان تفكيري سليم وحكمي على الامور صحيح

شكرا على وقتك اخي سند

الساعة الآن 12:16 PM