نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تخلصي من وسواس الموت (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=80968)

الشاكر 01-08-2013 12:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجينه الوسواس (المشاركة 887327)
شكرا لك اخي الشاكر على هالحلول العظيمه واتمنى ان تستمر في طرح الكثثير فنحن بحاجه لمساعدتك
اخي في وسواس العوره انا لما اكلم اي احد كأن عيوني على عورته يعني انا اطالع في وجه الشخص لكن احس عيوني في مكان ثاني ماني عارف كيف افهمك يعني اصلا ما ارغب ولا اريد ان انظر لها بس احس ما انسجم مع الشخص في الحديث احس عيوني ماهي في وجه الشخص المقابل مدري كيف اوصف لك
جاني فتره وراح والان بدأ يرجع
بس كل هالوساوس تهوون عند وسواس المرض جننني
طيب اخي ابسألك هالالام والاعراض اللي تجيني هي من الوسواس ابي احد يطمني ويفهمني في هالشغله

ماهي الأعراض الجانبية التي تخفيك أختي الكريمة؟

الشاكر 01-08-2013 12:42 PM

أختي سجينة
حِين يأتيكِ شعور بالنظر إلى عورات الرجال أو النساء من خلال نظرتك للعيون، خاطبي نفسكِ مقوية عزيمتكِ ولا تستسلمي أبدًا، خاطبي نفسكِ بقوة وبتركيز ومن خلال هذا التخاطب الذاتي حقري تلك الخاطرة وابغضيها وخذي نفسكِ بقوة للنظر للجهة الأخرى.
ما تقعين فيه من النظر لعورة من تحدثينه أو من يمر أمامك أو غير ذلك - وقع فيه كثيرون قبلك فلما نبهوا لهذا جاهدوا أنفسهم وأقلعوا عنه تمامًا

سجينه الوسواس 01-08-2013 05:29 PM

اخي اللآم وقرصات باللسان وحرقان بس اللي اروح لهم طبيبات عامه يقوولوا لسانك مافيه شي
وانا كل يوم اطلع فيه شي يقولولي سليم بس كأني قبل كم يوم شفت حبه ع جانب اللسان بس مادري اعتقد انه من زمان لكن اللحين لما قالوا لي سليم اللسان قلت وش دراني ماتكون هالحبه بدايه مرض
مع العلم الحبه شوي كبيره ع اخر اللسان من جوه يعني قريبه من اللهاه

سجينه الوسواس 01-08-2013 05:47 PM

مع العلم ان اذا خواتي قالوا لي مافيك شي ارتاح وتخف الآم اما اذا الدكتوره قالتلي سليمه تزيد الآم مدري ليش
عشان اخاف يممكن تستمر معاناتي لاني قعدت اعاني من الخفقان ثلاث سنووات بدون سبب
حتى انا اليوم وانا ع السرير ابنام احس الفكره كلها على لساني وبلقوه اخرج نفسي من الفكره واحس لساني خف المه واختفى بس لما افككر فيه احس بالالم
اوول ماقريت مواضيعك حسيت بالراحه والاطمئنان انا مشكلتي اذا عرفت اني بروح للمشفى ارتاح قبل ماروحه بيومين بس اذا رجعت من المشفى تزيد الآم
يعني يبغالي احد ع طوول يكون مطمني اللحين قاعده مشغووله بالمطبخ بس عقلي ع لساني نفسي انسى شوووي وارتاح من الالم بس موقادره

الشاكر 02-08-2013 01:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجينه الوسواس (المشاركة 887459)
اخي اللآم وقرصات باللسان وحرقان بس اللي اروح لهم طبيبات عامه يقوولوا لسانك مافيه شي
وانا كل يوم اطلع فيه شي يقولولي سليم بس كأني قبل كم يوم شفت حبه ع جانب اللسان بس مادري اعتقد انه من زمان لكن اللحين لما قالوا لي سليم اللسان قلت وش دراني ماتكون هالحبه بدايه مرض
مع العلم الحبه شوي كبيره ع اخر اللسان من جوه يعني قريبه من اللهاه

مشكلتك الرئيسية باللسان هي إنك إسترسلتي بسلبية مرات عديدة منما ادى إلى أختزانات سلبية داخل عقلك الباطن

وسوف تبقى هذة المشكلة دائمة معكِ بسبب التفكير الزائد فيها , وبحكم إنك إستنتجتي إستناجات تعسفية بدون دليل قاطع ترسخت هذة المعلومة داخلك

فما من الأن يتوجب عليكِ بعد الذهاب لأطباء بأن تقنعي نفسك بأن هذا وسواس

الشاكر 02-08-2013 01:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجينه الوسواس (المشاركة 887462)
مع العلم ان اذا خواتي قالوا لي مافيك شي ارتاح وتخف الآم اما اذا الدكتوره قالتلي سليمه تزيد الآم مدري ليش
عشان اخاف يممكن تستمر معاناتي لاني قعدت اعاني من الخفقان ثلاث سنووات بدون سبب
حتى انا اليوم وانا ع السرير ابنام احس الفكره كلها على لساني وبلقوه اخرج نفسي من الفكره واحس لساني خف المه واختفى بس لما افككر فيه احس بالالم
اوول ماقريت مواضيعك حسيت بالراحه والاطمئنان انا مشكلتي اذا عرفت اني بروح للمشفى ارتاح قبل ماروحه بيومين بس اذا رجعت من المشفى تزيد الآم
يعني يبغالي احد ع طوول يكون مطمني اللحين قاعده مشغووله بالمطبخ بس عقلي ع لساني نفسي انسى شوووي وارتاح من الالم بس موقادره

أعطيك شيء بسيط جدا

فكري الأن بأن أحد أصابعك يدك تؤلمك وحددي هذة الإصباع فلنقل إصباعك الصغيرة اليمنى

تأملي فيها أكثر من عشرين مرة وبأنها تؤلم وعيشي الحدث بأن هذة الإصباع الصغيرة توجعك إسترسلي بسلبيه

وخبريني بالنتائج

بنت الظبي 02-08-2013 02:19 PM

شكرا اخي الشاكر بارك الله فيك

سأقوم بالتمارين

الشاكر 02-08-2013 02:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الظبي (المشاركة 887632)
شكرا اخي الشاكر بارك الله فيك

سأقوم بالتمارين

العفو أختي بنت الظبي المهم عندي راحتكم

سجينه الوسواس 04-08-2013 06:34 AM

جربت اخي بس حسيت عقلي مومقتنع بالفكره مره
لكن اذكر مره كان تؤلمني رجلي اليسرى وتنمل ولما خفت قلت حتى رجلي اليمنى زيها وفعلا نملت رجلي اليمنى
اللحين قاعده احاول مع الوسواس وانسى المي فأذا نسيت لساني لثانيه يخف الالم واذا اذا تذكرته رجع بسرعه حتى الان لما تكلمت عنه حسيت بنغزه
مشكلتي كيف اتخلص من هالتفكييييييير

الشاكر 04-08-2013 10:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجينه الوسواس (المشاركة 888104)
جربت اخي بس حسيت عقلي مومقتنع بالفكره مره
لكن اذكر مره كان تؤلمني رجلي اليسرى وتنمل ولما خفت قلت حتى رجلي اليمنى زيها وفعلا نملت رجلي اليمنى
اللحين قاعده احاول مع الوسواس وانسى المي فأذا نسيت لساني لثانيه يخف الالم واذا اذا تذكرته رجع بسرعه حتى الان لما تكلمت عنه حسيت بنغزه
مشكلتي كيف اتخلص من هالتفكييييييير

أختي الكريمة
الوسواس القهري: عبارة عن نوع من التفكير - غير المعقول وغير المفيد - الذي يلازم الشخص دائمًا، ويحتل جزءًا من الوعي والشعور، مع اقتناع الشخص بسخافته.
ولا يذهب بنفسه لو ترك للزمان، فلا بد من ممارسة التغيير؛ حتى يتغلب صاحب المرض على مرضه.
كلما استسلم الشخص لهذه الاستحواذات والاضطرارات، ازدادت حدتها، كالنار التي تزداد حدة كلما نرمي فيها الخشب، وكلما تركت للزمان، انتقلت من فكرة إلى أخرى.
وأخيرًا: ماذا يجب أن يفعله مريض الوسواس القهري؟
يجب عليه أن يتبع الأمور التالية:
1- مقاومة الأفكار عن طريق ألا يلقي لها أي أهمية
2- يشغل نفسه بأي عمل مهم، المهم عدم وجود وقت فراغ.
3- يطلب من المحيطين به مساعدته.
4- محاولة استخدام المرونة في حياته بقدر الاستطاعة.
5- محاولة تغيير المكان أو العمل إذا كان من مسبِّبات الوسواس.
6- محاولة الاسترخاء وعدم التوتر والشعور بالقلق الدائم.
7- عليه بالثقة في الله، وأن الله هو الشافي وحده
٨- لا يجلس منفردا لمدة طويلة؛ لأن هذا من شأْنه أن يجعل الأفكار تتردد على ذهنه أكثر.
٩- عليه أن يحافظ على الصلاة
ملخص علاجك تجاه الأفكار الوسواسية أنْ تهمليها، فلا تناقشيها، أو تفكري فيها، بمعنى أنك تتركتيها تدور في ذهنك، دون أن تلتفتي إليها، وتشغلي نفسك بأشياء أخرى، ومع الوقت ستذهب وحدها وتتلاشى، وأن ما يعينك على إهمالها ألا تخافي منها، وأن تعلمي أنها ليست حقيقية، وليست نابعة منك، وإنما هي أفكار يلقيها الشيطان مستغلاًّ مرضك، فيمكنك التشاغل عنها بأي وسيلة ترينها مناسبة لكِ كالقراءة، أو بتغيير مكانك، أو بممارسة الرياضة المنزلية يوميا.

شفاكِ الله أختي الكريمة

رحاب.ب 04-08-2013 05:08 PM

السلام عليكم اخي الشاكر : لدي سؤالين:

اعاني من وساوس الموت والمرض , كلما سمعت هذه الكلمة تزداد تلك الافكار ومؤخرا اصبحت حتى اذا شاهدت فيلما او مسلسلا يموت فيه احد او يمرض اشعر بالخوف

1-هل ابتعد عن مشاهدتها حتى اشفى؟

2 -الافكار الوسواسية (ماعدا وساوس الموت لانه بيد الله)هي سخيفة وغير منطقية كلنا نعلم هذا ,لكن اذا استسلم لها عقلنا هل ستحدث؟بحيث انها تكون قد تبرمجت في عقلنا

الشاكر 05-08-2013 05:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحاب.ب (المشاركة 888195)

اعاني من وساوس الموت والمرض , كلما سمعت هذه الكلمة تزداد تلك الافكار ومؤخرا اصبحت حتى اذا شاهدت فيلما او مسلسلا يموت فيه احد او يمرض اشعر بالخوف

2 -الافكار الوسواسية (ماعدا وساوس الموت لانه بيد الله)هي سخيفة وغير منطقية كلنا نعلم هذا ,لكن اذا استسلم لها عقلنا هل ستحدث؟بحيث انها تكون قد تبرمجت في عقلنا

وعليكم افضل السلام اختي رحاب

لا لاتبتعدي عن مشاهدتها فالمشاهدة حافز قوي للتخلص من هذة الأزمة

تأملي في القبور حتى وإن كانت مزعجه بالنسبه لكِ فا التأمل بمثل هذة الأمور يخفف حده الخوف من الموت

وهذا من تجربه شخصية فيها

اسئل الله لكِ العافية وراحه البال

رحاب.ب 05-08-2013 06:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحاب.ب (المشاركة 888195)

شكرا على ردك اخي الشاكر

لكن لم تجب على السؤال الثاني ...انا في انتظار الرد

الشاكر 05-08-2013 08:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحاب.ب (المشاركة 888455)
شكرا على ردك اخي الشاكر

لكن لم تجب على السؤال الثاني ...انا في انتظار الرد

أختي رحاب أي فكرة وسواسية تراودك حالي قد الإمكان تجاهلها وإستبدالها بإفكار إيجابية

وهذا نوع التمارين السلوكية , هي في البداية صعبه لأن فكره الوسواس ترسو داخل العقل الباطن ويتحكم الوسواس بصاحبه

أسئلي نفسك ماذا حدث لكِ من الوسواس كل هذة الفترة , هل فقدتي الحياة , هل أصابك مكروه , هل وهل الخ.........................

مريض الوسواس بحاجة إلى عزيمة وإصرار لحتى يستطيع قهر هذا الوسواس

ومن أهم الأشياء فعلها لقهر الوسواس هي إدارة الوقت وتنظيمة, من حين نهوضك من الفراش إلى آخر الليل حالي بهذة الأوقات تنظيم وقتك بشكل ممتاز

وإن شاء الله سوف تنتصري عليه في القريب العاجل

شفاكِ الله أختي الكريمة رحاب

رحاب.ب 06-08-2013 02:42 PM

اشكرك على الرد ...جزاك الله خيرا

الشاكر 07-08-2013 01:16 AM

العفو اختي الكريمة

وجزاكِ الله خيرا انتِ ايضا

الطفله الحزينه 10-08-2013 04:51 PM

باركا الله فيك أخي على المجهودات التي تقوم بها أنا أخاف من الموت كتيرا و اصبحت معقدة من الأعراس أصابتني صدمة نفسية عند موت امرا في عرس بي ساكتة قلبية اصبحت أخاف من الأعراس و قطعت ذهابي إلى أي عرس لي أني أخاف الموت بي سكتة قلبية ميتل تلك المراة بي مجرد اتحدت على أي عرس يصيبني أدوار و دقات قلبي تزداد و تنفسي يضيق مادا أفعل أخي لي تخطي هذا الخوف جزاك الله خير

الشاكر 10-08-2013 08:25 PM

سوف ارد عليك قريبا

الشاكر 11-08-2013 11:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطفله الحزينه (المشاركة 889709)
باركا الله فيك أخي على المجهودات التي تقوم بها أنا أخاف من الموت كتيرا و اصبحت معقدة من الأعراس أصابتني صدمة نفسية عند موت امرا في عرس بي ساكتة قلبية اصبحت أخاف من الأعراس و قطعت ذهابي إلى أي عرس لي أني أخاف الموت بي سكتة قلبية ميتل تلك المراة بي مجرد اتحدت على أي عرس يصيبني أدوار و دقات قلبي تزداد و تنفسي يضيق مادا أفعل أخي لي تخطي هذا الخوف جزاك الله خير

اعطيني معلومات اكثر عن والدك امك عمرك ومؤهلك الدارسي
ومتى بدأت عندك الحالة بالظبط

الطفله الحزينه 12-08-2013 02:53 AM

أبي و أمي طيبين جدا أنا عمري ١٩ سنة أدرس في الجامعة و لكن عند مرضي تدهورت دراستي فى تركتها من حين لي أخر أذهب تعارضت لي صدمة نفسية عنيفة عند موت امراء بي سكتة قلبية دون أي مرض اصبحت أخاف من الأعراس و المناسبة لا أذهب أبدا فى هذا يعتبر من مستحيلات فى بي مجرد اتحدت عن الأعراس يصيبني ضيق و دوخة و تشؤم

عبدالله مسعود 15-08-2013 12:43 AM

مشكورين على الموضوع الرائع

انا اعاني من الوسواس من سنتين لكن الان اصبحت اعاني من الاحلام حتى اني اصبحت اكره النوم من االاحلام و افسرها بالموت
افيدوني جزاكم الله خير

سجينه الوسواس 15-08-2013 08:41 PM

اخي الشاكر فعلا يئست من علاجي ايام العيد خفت كثثير عني الا الام ومابديت اصحى من النوم افكر فيه الحمدلله لاني مجتمعه مع اهلي وصرت اطنش واذا احد طمني كمان تتحسن عندي الحاله
انا ماخبرتك اني ذهبت في رمضان لطبيبه نفسيه وكتبتلي دواء الوسواس لكن انا رفضته قالت مالك علاج الاهو قلت والعلاج السلوكي قالت ماينفع الا عشر في الميه
المهم اللحين لما رجعت بيتي خلاص تسلط التفكيير على لساني ومو قادره اقاوومه نهائيا تعبت من الا الام ونفسيتي تعبت وصرت عصبيه جدا وصرت استغفرالله اتسخط مع اني جدا مؤمنه وصبووره وقريبه من الله
لكن مدري ايش صار لي

الشاكر 15-08-2013 08:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجينه الوسواس (المشاركة 890665)
اخي الشاكر فعلا يئست من علاجي ايام العيد خفت كثثير عني الا الام ومابديت اصحى من النوم افكر فيه الحمدلله لاني مجتمعه مع اهلي وصرت اطنش واذا احد طمني كمان تتحسن عندي الحاله
انا ماخبرتك اني ذهبت في رمضان لطبيبه نفسيه وكتبتلي دواء الوسواس لكن انا رفضته قالت مالك علاج الاهو قلت والعلاج السلوكي قالت ماينفع الا عشر في الميه
المهم اللحين لما رجعت بيتي خلاص تسلط التفكيير على لساني ومو قادره اقاوومه نهائيا تعبت من الا الام ونفسيتي تعبت وصرت عصبيه جدا وصرت استغفرالله اتسخط مع اني جدا مؤمنه وصبووره وقريبه من الله
لكن مدري ايش صار لي

ولا يهمك يا أختي إن شاء الله نوصل إلى حلول عديده لا تقلقي

وموعدنا إن شاء الله يوم الأحد القادم سوف اتواصل معك هنا

ربي يعطيك العافية

الشاكر 15-08-2013 08:57 PM

إن شاء الله يوم الأحد القادم سوف اتواصل معكم هنا

عبدالله مسعود 15-08-2013 11:08 PM

اتمنى ان تجيبني اخوي الشاكر

الشاكر 15-08-2013 11:19 PM

أخي الكريم عبد الله مسعود الأعراض التي أشرت إليها، ولو تأملت فإن جميعها يرجع إلى سببين اثنين وهما: الوسواس، والخوف راجع إلى القلق، فصار بذلك القلق هو

المصدر

الأساسي لكل هذه الأمور التي تعاني منها اثناء فتره نومك وتبداء عندك الأحلام المزعجه، والغالب أن هذا القلق الذي أدى بك إلى الرهبة والخوف وعدم الرغبه بالنوم

بسبب هذا الأحلام

أنت أخذت هذة الفكره برأسك وظلت محفورة, والوسواس لعب دوره أثناء تفكيرك السلبي بها.
لا بد من التأمل والتدبر في حقيقة هذه المخاوف وهذه الوسوسة، فتأمل ولاحظ أنك تدرك في الحقيقة أن هذا الخوف لا داعي له، وأنه مجرد أوهام، فما الذي يجعلك تخاف

من الذهاب للنوم وأنت العبد المؤمن الموقن بقضاء الله تعالى الذي حكم فيه أن ما أصابك لم يكن

ليخطئك وما أخطئك لم يكن ليصيبك، إذن فهذا الخوف هو مجرد تهويل من الشيطان ووسوسة، يريد بها أن ينغص عليك حياتك؛ لأن هدفه أن يحزنك وأن يقلقك

عبدالله مسعود 16-08-2013 01:30 AM

مشكور اخوي الشاكر صحيح انا افكر بالموضوع طوال اليوم 24 ساعه لكني لا استطيع ان ابعد هذه الافكار عني فأجد اغلب الاوقات ما افكر فيه في الاحلام

و الله الموضوع اتعبني كثيرا

زخات مطر 03-09-2013 06:06 AM

انا اعاني من وسواس الموت
ولكن موت الاهل موت اخواتي واخواني المتزوجين وغيرهم
مو دايما تجيني الوسوسة
عندما تجيني احس بالم في معدتي وضيق ورغبة في البكاء
السبب
اليوم استيقظت الصباح شفت امي تعبانه من بنت اختي لان اختي تركتها عندنا وهي متعينه خارج مدينتنا
فجات لي فكرة لو اختي ماتت ﻵ سمح الله مين بيربي البنت التربية صعبه ومحد يستحمل الطفل اﻵ امه
هاذي وحده لكن لو ماتت اختي الثانية لديها طفلتين مين بيربيهم وهالشي صعب لانهم هي مو قادرة تربيهم
اكيد انا واختي وامي ولكن كلنا ﻵنستطيع استغفر الله واتوب اليه وحتى اتذكر قصة قريبتي كيف اتوفت عن الولاده وتركت اطفالها
الله يخليهم لابنائهم وبناتهم ويحفظهم
بس كيف اتخلص من هالشي موةاول مره تجيني هالافكار

الشاكر 03-09-2013 08:09 AM

السلام عليكم ورحمه الله تعالى

أختي الكريمة هذا يسمى بالخوف المترقب , فعندما تفكري بأمر تظلي تترقبي متى سوف يحدث ومن ضمنها التفكير بالموت والأموات

وإذا حدث معك شيء من هذا القبل يظل عقلك يفكر ويربط الحدث بالموت , وهذا يعتبر مشكلة قائمه لديكِ يمكنك التغلب عليها متى ما شأتي

ولكن اقول لكِ يجب أن لا تربطي فكره الموت بالأحداث اليومية التي تعيشي فيها, وعندما تفكري بها أستغفري ربك واتعودي من الشيطان الرجيم مع المواظبة على أذكار الصباح والمساء يوميا

أرجو أن لا تقلقي ولا تخافي من هذة الأفكار التسلطية فهي مسألة وقت وسوف تزول مع مرور الوقت

اسئل الله لكِ العافية وراحه البال

بسمة الورد 03-09-2013 08:54 AM

انا عندي قلق دائم من اي حدث وعلي اي امر،اعيش في ترقب وانتظار لكارثة او حادثة او خوت او مرض،عانيت من نوبات الهلع ووسواس الموت واكتئاب اتحسن مع الادوية وبعدها انتكس ،حالتي مزرية مع القلق ومتدهورة مالعمل

الشاكر 03-09-2013 09:29 AM

أختي الكريمة

المرض لا ينتهي بمجرد تناول الأدوية النفسية فقط وإنما المريض يحتاج إلى جلسات سلوكية مع أخصائي سلوكي حتى يتخلص من مرضه النفسي

إنتِ بحاجة إلى جلسات سلوكية كي تستيطعي تحفيز ذاتك وينتهي عندك القلق والخوف

سجينه الوسواس 07-09-2013 06:47 AM

اخي الشاكر
لي اكثر من اسبوعين اصد في وسواسي وخف الم لساني كثثير بس اذا تذكرت يرجع المهم اذا اختلطت بأهلي وجللست عندهم يوم او يومين انساه تقريبا وارتاح ولا انكر اني احس بنغزات فيه من غير مافكر

انا اللحين وسوست ان الغده له علاقه بذلك وبدأت اوسوس وخفت لان عندي كسل بالغده بس لما افكر اقول ما جاتني الاالام الا من فكرت فيه من قبل ماكنت اعاني من اي الم فيه
المهم يا اخي كأن الالم يزيد مع اي مناسبه سعيده عشان يكدر عليه وهذا شي اخر اكتشفته والله تعبت حتى من كثر الالام تأتيني تقرحات وحبوب واذا خف الالم تذهب وصرت اذا حسيت بأي نغزات اروح اكل علكه عشان ما حس بالالم وارتحت عليها
مادري ياخي تعبت فعلا الان لي شهرين على هالحال مادري ايش الحل

الشاكر 08-09-2013 08:00 AM

أختي الكريمة

مثل حالك هذا الأمر طبيعي جدا , أنتِ لو وجدتي حبه في جلدك راح توسوسي فيها وينشغل بالك بهذة الحبه الجلدية

ولو تأملتي وفكرتي بأنها مجرد حب شباب تذهب عنك فكره الوسوسه بها , ويجب عليك أن لا تنساقي وراء الوسوس من حيث التفكير بالأمراض الخطيرة وغيرها من المعتقدات الخاطئه.

نأخذ مثال:- عندك ألم بالرأس وانتِ في نفس الوقت صاحبه وسواس , نأخذ البدائل ونقول هذا الصداع قد ربما يكون من ضربه شمس او من سهر او من نقص بالأكل او ,,,,,,,,,,,,, الخ

ولكن لا يجب عليك بأن تربطي هذا الألم بأمراض وإستنتجات تعسفية بدون دليل قاطع , لأنك عندما تفكري بأي مرض يظل هذا الوسواس يتغدا من معتقاداتك الخاطئه

أرجو أن يكون الكلام واضح

شفاكِ الله أختي الكريمة وأي خدمة مستعد

سجينه الوسواس 08-09-2013 09:03 AM

اخي خلاص تقريبا متطمنه ان ماعندي شي ان شاء الله بس مدري ليش هالالم ماراح انا صح عقلي قاعده يتحسس لهذا الالم هل هو راح او لا ولكن هو بيخف لكن مازال عني نهائي لما اكون طيبه وخف الالم عني كثثير وقرب للزوال ويكون فككري مو فيه فجأه حسيت بقرصات فيه ويرجع التفكير من اوول وجديد ويقول ها شوفي مافكرت وجاك الالم لان اللحين اللي مطمني اني كل مافككر فيه يؤلمني لكن لو نسيته وجاني فيه قرصات بسيطه رجعت الافكار السيئه
اخي اعتذر فقد اتعبتك ولكن مجرد الفضفضه تريحني قليل

سجينه الوسواس 08-09-2013 09:08 AM

وفعلا كلامك صحيح انا لو شفت اعراض او قريت عنه اصير اشعر بتلك الاعراض ولو جاني لو حبه اوسوس بس صرت اصد بعض الوساوس قبل يوم جاني صداع مع رقبتي وكان الوسواس بيتطور لولا اني صديته وقلت دايم يجيني هالالم مو اوول مره وارتحت ولما صحيت من النوم ذهب الحمدلله يعني فعلا كل مااشوف عرض فيه اوسوس واقول شكله مرض ولو رخضت للوسواس لهربت الشارع لكن احاول اصده بس متعب هالحال الله يعيننا ويصبرنا

الشاكر 08-09-2013 10:02 AM

الله المستعان يا أختي لا وجود لأي تعب

أريد تعرفي شيء مهم جدا , وهو عندما تحاربي هذا الوسواس بهذة الطرق ينتهي بالتدريج ولكن يحتاج إلى وقت يا أختي

فإن أحكمتي التدارك خلال هذة الفترة راح يزول عنكِ وسوف تتذكري كلامي هذا

فلنقل بأن هذة الأفكار تروادك كل يوم وعده مرات فيجب عليك محاربتها بالتفكير السليم والتحفيز الذاتي

اهلا بكِ أختي الكريمة

جهينة السلفية 21-09-2013 03:41 PM

السلام عليك اخي الكريم
انا من زمان مادخلت المنتدى وكنت حاسة بتحسن كبير والحمد لله
لكن من حوالي اسبوعين الى الثلاثة لما كنت ببيت اهلة اجاني انخفاض بالضغط لاني قللت اكلي بسبب الاام بالقولون ومن يومها رجع الوسواس وبقوة
وما افكر الا اني في اي لحظة راح ينخفض ضغظي والفكرة مسيطر ة علي كليا
لا حول ولا قوة الا بالله
ورجع الخوف والقلق
وكذلك رجعت اتوتر واحرك رجلي بسشرعة ولفترات طويلة
احس اني رجعت لنقطة الصفررررررررررررررررررررررررررررررر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟

ضحية الهلع 26-09-2013 02:20 PM

اخي جزاك الله خير
وسواس الموت أنا عانيت منهه كثير لدرجهه افقدني الراحهه واشغل تفكيري
لكن بالتجاهل والتوكل على الله قدرت اتغلب عليه 70% وانصح كل من يعاني منه
لايستسلم لهذي الوساوس لان كلها اوهام م راح تفيدك بشي غير تنكد عليكك حياتك
والموت بيد الله والدعاء يغير القدر صلو صلاة الله وادعو ان ربي يطول بعماركم
بس نصيحه لاتستسلمو لهالوسواس اللي جعلتني افقد اجمل لحظات في حياتي
نصيحهه من اخت محبه لكم لاتستسلمو لها عيشو حياتكمم شوفو اللي حولكم
عايشين حياتهم بدون هالوسواس لان مايلتفتو خلينا من اليومم نبدأ حياهه جديده خاليهه
من هالوسواس حاولو صدقوني راح تقدرو تتغلبو على هالوسواس

اتمنى لكم حياهه سعيدهه عن الوساوس بعيدهه شفانا الله واياكم (:

الشاكر 30-09-2013 03:10 PM

أختي جهينة

هل انتِ تتناولي أدوية نفسية

الشاكر 30-09-2013 03:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضحية الهلع (المشاركة 899836)
اخي جزاك الله خير
وسواس الموت أنا عانيت منهه كثير لدرجهه افقدني الراحهه واشغل تفكيري
لكن بالتجاهل والتوكل على الله قدرت اتغلب عليه 70% وانصح كل من يعاني منه
لايستسلم لهذي الوساوس لان كلها اوهام م راح تفيدك بشي غير تنكد عليكك حياتك
والموت بيد الله والدعاء يغير القدر صلو صلاة الله وادعو ان ربي يطول بعماركم
بس نصيحه لاتستسلمو لهالوسواس اللي جعلتني افقد اجمل لحظات في حياتي
نصيحهه من اخت محبه لكم لاتستسلمو لها عيشو حياتكمم شوفو اللي حولكم
عايشين حياتهم بدون هالوسواس لان مايلتفتو خلينا من اليومم نبدأ حياهه جديده خاليهه
من هالوسواس حاولو صدقوني راح تقدرو تتغلبو على هالوسواس

اتمنى لكم حياهه سعيدهه عن الوساوس بعيدهه شفانا الله واياكم (:

وجزاكِ انتِ ايضا اختي الكريمة

بشكرك كثير على هذة المعنويات الغائبة على كثير من الأعضاء

عفاكم الله

الساعة الآن 04:42 PM