نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الفضفضة (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=44)
-   -   واحـــة النـفوس المرهقــة للتنفيـس والفضفضـــة!!! (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=44389)

تباشير فجر 30-06-2013 02:22 AM

السلام عليكم ..

و أضيف على كلام اخب الكريم ابوعلي إذا سمح لي ..
أنه علينا التفريق بين الدكتور في الطب النفسي .. و ..الدكتور في العلاج النفسي .. فالأول هو من يقدم لك الدواء الكيمائي و الثاني هو من يقدم لك خطة للعلاج باسلوب العلاج المعرفي السلوكي .. و الانواع الاخرى من المدارس العلاجية ..

لذا في رأي ءتصور أول خطوة هو أن تذهب إلى دكتور في العلاج النفسي أو.استشاري في العلاج النفسي .. و تشرح له حالتك .. حينها .. هو من يحدد هل تحتاج الى علاج دوائي أم لا .. و إن كنت تحتاج إلى الدواء الكيمائي سيقوم هذا الدكتور إلى تحويلك الى دكتور في الطب النفسي حتى يصرف لك العلاج الدوائي ..

آمل أن تكون هذه المعلومة مفيدة بالنسبة لك ..
اسال الله لك شفاءاً عاجلا غير آجل شفاءاً لا يغادر سقما ..

((أبوعلي)) 30-06-2013 01:37 PM

وعليكِ السلام أختي ...

كلام سليم ،،،، أحسنتِ وأجدتِ،،،

سكون النفس 30-06-2013 06:47 PM

طاب مساك أخوي أخوي أبو علي ... كيف الحال أتمنى أن تكون بخير ... بما أنك ماشاء الله تبارك الله مدة تواجدك

في نفساني عشرة سنوات تقريبا أود أسألك سؤال : كيف يعرف العضو في نفساني أن عضوا آخر عاتب عليه ؟؟؟

أوزعلان منه ؟؟؟ أو لايريد أن يتبادل معه مشاركات ؟؟؟؟؟؟؟؟ ):

((أبوعلي)) 30-06-2013 07:16 PM

مساك أطيب أختي،،،

الحمد لله أنا بخير وأرجو أن تكوني كذلك،،

حقيقة شخصياً لا أذكر أنه مر علي شيء من هذا القبيل لسبب بسيط وهو أني حذر جداً في كتابتي وحريص ألا يحصل أي زعل أو أخذ بالخاطر وأيضاً لأني حصرت مشاركاتي في الأمور التي ليس فيها جدل مثل شؤون وشجون النفس وعموميات الحياة ومتى ما أحسست باحتمال وجود شيء في خاطر أحد فإني أبادره بالسؤال حتى أطمئن ،، وهنا لا أستطيع أن أعرف إن كان بخاطره شيء سوى بسؤاله لأني لم أرَ أحداً تغير علي حسب ما أذكر ،،،، لكن بشكل عام أرى أنه متى ما أحس العضو بشيء تجاه عضو آخر سواء بعد نقاش حاد أو استعجال في كتابة فلا وسيلة برأيي سوى المبادرة بسؤاله إلا إن تغير عليه بشكل واضح أو أصبح لا يرد عليه فهذا دليل صريح،،،

سكون النفس 01-07-2013 06:48 PM

طاب مساؤك أخوي أبوعلي ... أبشرك بعودة أختنا مستكفه وعقبال عودة أختنا حنين الذكرى أشتقت لها جدا .

((أبوعلي)) 02-07-2013 02:57 AM

طاب صباحك أختي / سكون النفس ،،،

بشرك الله بما يسرك ،،،، وأهلاً وسهلاً بأختنا مستكفة وبانتظار عودة أختنا حنين،،،

شكر الله سعيك،،،

عطر التفاؤل 02-07-2013 03:59 PM

السـلا م عليكم ورحمه الله

اشعر خلال هاذي الايام باكتئــاب وحزن لاسباب مختلفه
ومرا يكون الاكتئاب 20 % ومرا 80 % وخاصه اني
الان باجازه عن الدوام وايضا يزيد همي افكر لما اداوم
مادري افكر استعمل سيبرالكس لمده شهر وبعدين اقطعه
لاني مابي اروح لطبيب .. ارجو مساعدتي وجزاك الله خير

((أبوعلي)) 02-07-2013 04:31 PM

وعليكِ السلام ورحمة الله،،،

أهلاً بك أختي ،،،

السبرالكس ما يؤخذ شهر ويقطع هذا ما أعرفه لأن عمله تراكمي على مدى شهور ،،وقمة فاعليته لا تحصل الا بعد ثلاث شهور أو أكثر،،واذا وصلتي لقمة الفاعلية تحتاجي فترة علاجية . يعني أقل مدة للاستخدام ست شهور ثم يقطع بالتدريج والأفضل الصبر عليه مدة أطول ،،، ولمزيد من التأكد بامكانك سؤال أخينا قسورة العرب فلديه خبرة ومعرفة،،،

أما حاجتك للدواء من عدمه فان كانت حياتك متأثرة واستمتاعك فيها متأثر بشكل مستمر فالعلاج ضروري وهو فعال وآمن،،،

عطر التفاؤل 02-07-2013 09:41 PM

طيب شنو قمه فاعليته او شو هي النتيجه المترقبه ؟
وسمعت احتمال ما يفيد او تحصل انتكاسه بعد مضي 3 شهور
او 6 اشهر + انه يزيد الوزن
فأنا مب عارفه استعمله او لا لمده شهر فقط احس اني
اهدى شوي وبعد كم يوم راح ادخل الدوام ويمكن تصير حالتي احسن لما انشغل
بخصوص قسورة العرب بشوف كيف استشيره

اعتذر على الازعاج

((أبوعلي)) 02-07-2013 10:38 PM

الدواء هذا وما شابهه أدوية تعمل على مادة السيرتونين في الدماغ لضبط خلل فيها وهذا يحتاج وقت لا يقل عن ست شهور،،،نعم خلال شهر تشعرين بتحسن لكن قمة الفاعلية تحتاج ثلاث شهور فأكثر،،وهذه الأدوية ليست أدوية مسكنة تؤخذ فترة مؤقتة بل عملها علاجي تراكمي على مدى طويل،، وأثناء العلاج لا يحصل انتكاسة بل احتمال الانتكاس وارد بعد تركه عند فئة من الناس وخصوصاً إذا تِرك فجأة،،أما الوزن فهي قد تزيد الوزن لكن هذا أثر جانبي بالامكان التقليل منه بالرياضة وضبط الأكل،،،، واذا أردتي دواء عند اللزوم فيوجد أدوية يعرفها الطبيب،،،

حياكِ الله أختي ولا يوجد أي ازعاج ،،،

تباشير فجر 02-07-2013 11:08 PM

السلام عليكم اخي .. (( ابو علي )) ..

كيف حالك .. اتمنى ان تكون على اتم صحة و.عافية .. لقد قرأت ردك للاخت عطر .. و اشرت فب نهاية الرد ان هناك علاج للإكتئاب يؤخذ عند اللزوم .. سؤالي هل يمكنني اخذ شيئا امم مثلا يرفع من معنوياتي او يشعرني بشئ من الانشراح دون يكون علاج نفسي او.علاج يحتاج الى وقت طويل كي يظهر مفعوله ؟ فاذا كانت الاجابة بنعم .. فهل لديك معرفة ببعض اسماء مثل هذه الأدوية .. فوالله انا بأشد الحاجة إليها ..

و جزاك الله خيرا ..

((أبوعلي)) 03-07-2013 03:19 AM

وعليكِ السلام ورحمة الله أختي / تباشير فجر،،،

الحمد لله أنا بخير ونعمة وأرجو أن تكوني كذلك...

أنا ذكرت أن هناك أدوية تؤخذ عند اللزوم من باب المعرفة العامة لا المعرفة العينية الوصفية ،،، فأنا أعرف بشكل عام أن هناك أدوية مهدئة تؤخذ عند اللزوم بإشراف الطبيب لكني لا أستطيع وصفها بعينها لأني غير مخوّل بذلك ،،،، وما دمتِ بحاجة ماسة فلعلك تراجعين طبيب نفسي،،،

هناك بعض الاقتراحات لتحسين المزاج وهي ممارسة رياضة مشي سريع سواء بشكل مستمر وهو الأفضل أو عند الشعور بالكآبة فالرياضة تسحب الاحتقانات السلبية وترفع الروح المعنوية بشكل محسوس ومجرب وفوري،،،أيضاً لا بد أن تهتمي بغذائك ونوعيته كالأغذية الغنية بالكالسيوم مع التأكد من عدم وجود نفص فيتامين دال ،،،واذا كنتي لا ترغبين بعلاج دوائي فهناك عشبة حشيشة القلب جيدة للمزاج،،،

عطر التفاؤل 03-07-2013 09:15 PM

السلام عليكم

كنت راح اسئلك السؤال اللي كتبته وخاصه اني ما اقدر اروح
لطبيب لان اخر مره رحت تفأجأت بالممرضه تقولي انتي
زرتي طبيب من قبل انا تفأجأت الظاهر مسجل بالرقم المدني
والمفروض ما يتسجل وانا زرت من قبل 5 سنين تقريبا
اخر طبيب قالي حاولي تشغلي نفسك كثير اضافه الى انه
بعد ما خبرته مشكلتي قالي تشوفي نفسك تحتاجي دواء او لا
استغربت منه وقلته ايه بشكل عام الاطباء يهمهم الفلوس وبس

راح استعمل السيبرالكس لمده شهر لاني اوقات اكون زينه
واوقات لا + الوحده هي تزيد من حالتي

شكرا لك واعتذر على الاطالة

أمل الروح 04-07-2013 10:51 PM

بعض المعتقدات عندنا تقول أن شهر شعبان هو شهر تكثر فيه الشياطين ،، و انه شهر صعب جدا على النفسية ،، لان وسوسة الشيطان تكون قوية لذلك يكون فيه البعض كثيري التحسس و مرهقي النفسية ،،

هل سمعت بهذا من قبل ؟؟ ام انها خرابيط ؟؟

أشعر بحزن عميق ،، عميق جدا ،،

الوردة المغربية 04-07-2013 11:06 PM

ww0dwd

((أبوعلي)) 04-07-2013 11:12 PM

أختي / عطر التفاؤل..

وعليكِ السلام ورحمة الله..

افعلي ما ترتاحين له..والدواء كما قلت قبل لا يؤخذ لشهر وتأكدي من الأخ قسورة العرب بهذا الخصوص..

وفقكِ الله..

أختي / أمل..

ما ترين باس..لعله ضيق عارض يزول بحول الله..

لا أظن لما ذكرتيه أصل ولم أسمع به قبل..

سكون النفس 05-07-2013 10:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الروح (المشاركة 878833)
بعض المعتقدات عندنا تقول أن شهر شعبان هو شهر تكثر فيه الشياطين ،، و انه شهر صعب جدا على النفسية ،، لان وسوسة الشيطان تكون قوية لذلك يكون فيه البعض كثيري التحسس و مرهقي النفسية ،،

هل سمعت بهذا من قبل ؟؟ ام انها خرابيط ؟؟

أشعر بحزن عميق ،، عميق جدا ،،

صباح الخير أخوي أبو علي وأختي أمل الروح ... كيف الحال ؟؟؟ أتمنى تكونو بخير ...

أختي أمل ... الحزن رفيقي لماذا أتخذتيه رفيقا ؟؟؟ بئس الرفيق هو (: لاتسمحي له برفقتك كما سمحت له ... دعينا نحاول ونحاول

إبعاده دون يأس ولا فتور ... طيب ؟؟؟؟ قولي طيب (:

بالنسبه للشياطين ماأعرفه إنها تُصفد في رمضان وتكثر في أول أيام العيد حتى يتكاسل الناس عن القيام بالعبادات التي كان

يقومون بها في رمضان ... أقولك سواء تحضر في شعبان أو بعد رمضان مادمنا نقول الأذكار سننتصر عليهم ... صح ؟؟؟ قولي صح (:

سؤال : هو حزن عميق أخو حزن مزمن أو ولد عمه ؟؟؟ (:

أمل الروح 05-07-2013 01:19 PM

صباح الخيرات و المسرات على أهل الواحة ،،

كيف حالك أخي أبوعلي ،،

ساكت من أيام !! تكتفي بالرد على المشاركات فقط ،، هل عاد إليك كسل الحرف ؟؟

عساك بخير و عافية ،،

أمل الروح 05-07-2013 01:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون النفس (المشاركة 878960)
صباح الخير أخوي أبو علي وأختي أمل الروح ... كيف الحال ؟؟؟ أتمنى تكونو بخير ...

أختي أمل ... الحزن رفيقي لماذا أتخذتيه رفيقا ؟؟؟ بئس الرفيق هو (: لاتسمحي له برفقتك كما سمحت له ... دعينا نحاول ونحاول

إبعاده دون يأس ولا فتور ... طيب ؟؟؟؟ قولي طيب (:

بالنسبه للشياطين ماأعرفه إنها تُصفد في رمضان وتكثر في أول أيام العيد حتى يتكاسل الناس عن القيام بالعبادات التي كان

يقومون بها في رمضان ... أقولك سواء تحضر في شعبان أو بعد رمضان مادمنا نقول الأذكار سننتصر عليهم ... صح ؟؟؟ قولي صح (:

سؤال : هو حزن عميق أخو حزن مزمن أو ولد عمه ؟؟؟ (:

صباح الخير سكون النفس ،،

لم اتخذ الحزن رفيقاً ،، بل هو من اتخذني رفيقة ،،

لا أحب الحزن ،، كنت قبل سنوات لا اعرف حتى معني الحزن المزمن ،،

أوقات أحزن لسبب مثل كل الناس و سرعان ما يزول ،،

لكنه الآن يهجم علي دون سابق انذار ،،، بـ او بدون سبب ،،

بإمكان كلمة او حركة او موقف بسيط ان يجعلني احزن و يضيق حالي و تعالي تشوفي انهمار الدموع ،،

شفتي افلام الكرتون اليابانية لما يعملو لهم وديان طالعة من عيونهم هههه

تلاقيني مثلهم ،،

هو أخو مزمن ابن ابوه و امه :)

((أبوعلي)) 06-07-2013 02:52 AM

طاب صباحكنّ بما يسركنّ أختاي / سكون النفس وأمل الروح،،،

كسل الحرف موجود وأرجو ألا يكون ملازماً لحرفي كرجائي ألا يكون الحزن ملازماً لكن،،،،، وما دام هناك لحظات انفراج فهو ليس ملازم،،،

سكون النفس 06-07-2013 12:05 PM

صباح الخير أخوي أبو علي .... أتمنى أن يغادر كسل الحرف من عندك سريعا ... ألا ترى معي أن حديثك مع أخواتك

أمل وسكون لايحتاج لنشاط حرف ؟؟؟ لأنه حديث أخوي تلقائي نطمئن به على بعض ونحاول نثر البسمه بيننا في واحتنا

مادمنا موجودين في نفساني فلا ندري من بغمضة عين نجده رحل من نفساني كما كانت ستفعل أختنا أمل (:

((أبوعلي)) 07-07-2013 05:10 AM

صباحك أطيب أختي،،،

صدقتِ ،،،، كسل الحرف لا يعتريه مع مثل هذا التواصل الأخوي بل مع المشاركات العميقة التي تحتاج تركيز ذهني كالنقاشات مثلاً،،،

سكون النفس 11-07-2013 12:17 AM

اليوم اول أيام شهر رمضان المبارك ... حبيت أكتب في أول صفحه كتبت فيها أول إنضمامي لنفساني وآل نفساني الأعزاء

وأتشرفت بأول أخ لي هنا أخوي أبو علي ... وهذا أول رمضان أحتفل به معكم .... وكلماتي هذه أول ماأكتبه اليوم (:

طاب مساؤك أخوي أبوعلي .... تقبل الله صيامك وصلاتك وصالح أعمالك .

((أبوعلي)) 11-07-2013 05:46 PM

طاب مساؤكِ أختي / سكون النفس،،تقبل الله منا جميعاً صالح الأعمال،،وشرّف قدركِ في الدارَين،،،يسرني أن يكون أول حضور لك في نفساني في هذه الواحة التي أرجو أن تستمتعي بنفحاتها دائماً،،،

الوردة المغربية 11-07-2013 06:17 PM

masa2oukoum jana hhh lyawm yawmoun jamil jidan mouch .3arfa lich bidabt walakin lyawm sara 3oumri 19sana

((أبوعلي)) 11-07-2013 06:34 PM

هلا بك أختي / الوردة المغربية..

ما شاء الله ،،، الله يطول عمرك على عملٍ صالح،،،

سكون النفس 13-07-2013 01:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 881121)
طاب مساؤكِ أختي / سكون النفس،،تقبل الله منا جميعاً صالح الأعمال،،وشرّف قدركِ في الدارَين،،،يسرني أن يكون أول حضور لك في نفساني في هذه الواحة التي أرجو أن تستمتعي بنفحاتها دائماً،،،

إن شاء الله سأستمتع بنفحاتها وتكون آخر صفحه أكتب فيها قبل رحيلي من نفساني ...

((أبوعلي)) 14-07-2013 04:56 PM

ربك يسهل أختي / سكون النفس ،،، ولا تجيبي طاري الرحيل (:

أمل الروح 14-07-2013 05:32 PM

طاب مساؤك اخي الكريم ابوعلي

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون النفس (المشاركة 881653)
إن شاء الله سأستمتع بنفحاتها وتكون آخر صفحه أكتب فيها قبل رحيلي من نفساني ...

بعد 10 سنين ان شاء الله ان كنا من الاحياء

مش كده يا سكون http://www.nafsany.cc/vb/images/ehda...h_s%284%29.gif

((أبوعلي)) 14-07-2013 06:21 PM

مساء الخيرات والمسرات أختي / أمل،،،

ما تدرين الأيام تمضي سريعاً ربما تمكث أكثر،،، الله يحيينا حياة طيبة،،،

سكون النفس 14-07-2013 10:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 882249)
ربك يسهل أختي / سكون النفس ،،، ولا تجيبي طاري الرحيل (:

حاااااااضر ... لأني لا ... ولن ... أقوى على الرحيل .

سكون النفس 14-07-2013 10:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الروح (المشاركة 882257)
طاب مساؤك اخي الكريم ابوعلي

بعد 10 سنين ان شاء الله ان كنا من الاحياء

مش كده يا سكون http://www.nafsany.cc/vb/images/ehda...h_s%284%29.gif

هههههههه ماأوعدك ارحل بعد عشر سنوات إن كنا أحياء لأني سأمكث لعشرة أخرى وأنت ِ معي إنشاء الله (:

سكون النفس 14-07-2013 10:41 PM

طاب مساكم أخوي أبوعلي وأختي أمل الروح ... من زمان ما أتقابلنا هنا ... ربي مايفرقنا آمين يارب ... قولوا آآمين (:

على طاري الرحيل بالمصادفه أني كنت أنوي إخباركم أني سأرحل لمكان لاأدري أيوجد به نت أم لا فإذا لم أكتب لكم فاعلموا

أنه لا نت هناك ... وذلك من غدِ الى السبت ... ولاتنسوني لوشاء الله أن تكون كلماتي هذه آخر كلمات أكتبها هنا قبل الرحيل النهائي (:

الوردة المغربية 14-07-2013 11:08 PM

وقفلي الفيس انتاعي يا ابو علي بتفهم في الفيس ممكن تساعدني ؟

نور غاده 15-07-2013 01:45 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفك آخي عمران وكيفها آمك يارب تكونوا بخير يارب بس افوت ع نفساني بيصير معي حزن والم ع اخواني واخواتي ياللي كانو هون معنا وراحوا

وائل هبه رانيا قلم مجاهده شمس ظل امرآه ام عبدالله ام عمر اخي صلاح اخي رعد باحث عن نفسي فجر منير امورة نفساني ندى ابو مروان الصمامه الله يحميهم وين م كانو يارب

((أبوعلي)) 15-07-2013 05:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون النفس (المشاركة 882355)
طاب مساكم أخوي أبوعلي وأختي أمل الروح ... من زمان ما أتقابلنا هنا ... ربي مايفرقنا آمين يارب ... قولوا آآمين (:

على طاري الرحيل بالمصادفه أني كنت أنوي إخباركم أني سأرحل لمكان لاأدري أيوجد به نت أم لا فإذا لم أكتب لكم فاعلموا

أنه لا نت هناك ... وذلك من غدِ الى السبت ... ولاتنسوني لوشاء الله أن تكون كلماتي هذه آخر كلمات أكتبها هنا قبل الرحيل النهائي (:

صباحك أطيب أختي / سكون النفس،،،

آمين آمين ،،،

الله يسهل دروبك ... ننتظر تواصلك،،،

((أبوعلي)) 15-07-2013 05:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردة المغربية (المشاركة 882362)
وقفلي الفيس انتاعي يا ابو علي بتفهم في الفيس ممكن تساعدني ؟

للأسف لا أعرف،،،

((أبوعلي)) 15-07-2013 05:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور غاده (المشاركة 882418)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفك آخي عمران وكيفها آمك يارب تكونوا بخير يارب بس افوت ع نفساني بيصير معي حزن والم ع اخواني واخواتي ياللي كانو هون معنا وراحوا

وائل هبه رانيا قلم مجاهده شمس ظل امرآه ام عبدالله ام عمر اخي صلاح اخي رعد باحث عن نفسي فجر منير امورة نفساني ندى ابو مروان الصمامه الله يحميهم وين م كانو يارب

وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته،،،

حياكِ الله أختي / نور،،،

الحمد لله والدتي وأنا بخير .... كيف حالك والوالدة؟؟

دوام الحال من المحال يا أختي والأخوة هؤلاء أعزاء علينا لكن لهم ظروفهم فلا تحزني ولا تتضايقي..

نور غاده 15-07-2013 02:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 882515)
وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته،،،

حياكِ الله أختي / نور،،،

الحمد لله والدتي وأنا بخير .... كيف حالك والوالدة؟؟

دوام الحال من المحال يا أختي والأخوة هؤلاء أعزاء علينا لكن لهم ظروفهم فلا تحزني ولا تتضايقي..

حالي والله الهلع تعبني كتير وماما صحتها م بطمن ي اخي كتير خايفه عليها كتير

أمل الروح 16-07-2013 01:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون النفس (المشاركة 882351)
هههههههه ماأوعدك ارحل بعد عشر سنوات إن كنا أحياء لأني سأمكث لعشرة أخرى وأنت ِ معي إنشاء الله (:

حنعجّز هنا

:)

ان شاء الله

الساعة الآن 02:45 AM