نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الفضفضة (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=44)
-   -   ســجّل حضــورك بإنعـاش روحــــك!!! (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=43707)

((أبوعلي)) 26-06-2013 03:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيضاء (المشاركة 875686)
كلكم هنا و بدون مجاملة أنت يا سكون و أبو علي و أبو عابد و باقي الأعضاء من أسباب سعادتي كلما احتككت بكم و قرأت حروفكم ازدادت محبتي لكم

أسعدكِ الله يا أختاه،،،

نور غاده 26-06-2013 03:26 PM

اخي انت هون

((أبوعلي)) 26-06-2013 04:28 PM

نعم أختي موجود،،،

وحيد عتيبه 27-06-2013 08:34 AM

اقتباس:

كلكم هنا و بدون مجاملة أنت يا سكون و أبو علي و أبو عابد و باقي الأعضاء من أسباب سعادتي كلما احتككت بكم و قرأت حروفكم ازدادت محبتي لكم

اهلا بيضاء والله انت اخت عزيزه وكريمه وطيبه وبيضاء ( القلب )

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 875710)
وعليك السلام ورحمة الله..

حياك الله أخي / أبو عابد..

أرجو أن أكون ولو جزء مما ذكرت وما كان عندي من خير فبفضل الله مع شكري العميق لك على مشاعرك تجاه أخيك،،،

أنا من القصيم أيها الطيب..

لا ان شاءلله انت مثل ماقلت واكثر بكثير ...
ونعم بالقصيم وبأهلها موطن العلم والعلماء
لكن صراحه انا توقعت انك من اهل الغربية مدري ليش ههههه
حياك الله يابوعلي

سكون النفس 27-06-2013 11:11 AM

اقتباس:

أحَبَكِ الله أختي في الله بيضــــــــــــــــاء ... أسعدتيني ربي يسعد أيامك .

سكون النفس 27-06-2013 11:16 AM

الأيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــله قريبه جدا ... لايفصلنا عنها إلاَ طــــــــــــــــــــــــــــــــــريق

عنوانـــــــــــــــــــــــــــــــــــه الصبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــر ewrdwpjfc

((أبوعلي)) 27-06-2013 05:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد عتيبه (المشاركة 875972)

لا ان شاءلله انت مثل ماقلت واكثر بكثير ...
ونعم بالقصيم وبأهلها موطن العلم والعلماء
لكن صراحه انا توقعت انك من اهل الغربية مدري ليش ههههه
حياك الله يابوعلي

الله يرضى عنك أخي.... لاني اكتب بالفصحى ما تبين اللهجة بل إن البعض لم يتوقعوا أني سعودي حين كنت أكتب بمعرفي السابق ( عمران )..

بيضاء 27-06-2013 06:02 PM

جميل اسم عمران صاحبه يملك حكمة و بعد نظر الله يهنيك فيه
لو فكرت تغير ابو علي و تحط عمران بنفس حركة زحل حيكون جميل كذلك ((عمران))

بيضاء 27-06-2013 06:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد عتيبه (المشاركة 875972)

خلي بالك حأتكبر عليكم و ما عاد أتنازل أتكلم معكم بعد هالمديح هههههههههههه
تسلم يا نبع الطيب

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون النفس (المشاركة 875997)
أحَبَكِ الله أختي في الله بيضــــــــــــــــاء ... أسعدتيني ربي يسعد أيامك .

ليس بقدر ما تنثرينه من حب و نقاء و سعادة بيننا أنت من تسعدنا دومًا بعطائها
أشكرك ربي يستجيب دعوتك و يجزيك مثلها و أكثر

((أبوعلي)) 27-06-2013 07:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيضاء (المشاركة 876105)
جميل اسم عمران صاحبه يملك حكمة و بعد نظر الله يهنيك فيه
لو فكرت تغير ابو علي و تحط عمران بنفس حركة زحل حيكون جميل كذلك ((عمران))

عمران كان معرفي لسنوات لكنه ليس اسمي الحقيقي وأجد شيء من عدم ارتياح في أن أنادى به وهو ليس اسمي صحيح أن الأمر له جانب آخر وهو انه اسم مستعار لكني لم أرتح لمناداتي به وهو ليس اسمي فغيرته لكنيتي الحقيقية ،،،، اقواس زحل تعطي هالة حوله وأرجو أن تضيف لي أقواسي هالة معنوية ،،

بيضاء 27-06-2013 08:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 876153)
عمران كان معرفي لسنوات لكنه ليس اسمي الحقيقي وأجد شيء من عدم ارتياح في أن أنادى به وهو ليس اسمي صحيح أن الأمر له جانب آخر وهو انه اسم مستعار لكني لم أرتح لمناداتي به وهو ليس اسمي فغيرته لكنيتي الحقيقية ،،،، اقواس زحل تعطي هالة حوله وأرجو أن تضيف لي أقواسي هالة معنوية ،،

اسم عمران حروفه شفويه و حلقية سهل النطق مريح في اللهج خفيف ومعناه حلو و الانسان له من اسمه نصيب كما ذكرت
الله يرزقك بعمران أخ لعلي و يبارك لك فيهم و يحيطك بهالات من الأمان و الراحة ..

((أبوعلي)) 27-06-2013 08:48 PM

آمين ...مع أن علياً لم يأتِ بعدُ ... الله كريم... الله يجزيك خير الجزاء يا أخية على كلماتك ودعواتك الطيبات ولكِ مني بمثلها في نيلِ مرادك،،،

بيضاء 27-06-2013 11:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 876167)
آمين ...مع أن علياً لم يأتِ بعدُ ... الله كريم... الله يجزيك خير الجزاء يا أخية على كلماتك ودعواتك الطيبات ولكِ مني بمثلها في نيلِ مرادك،،،

يصير خذ الفال مني انا بشرتك باثنين يا سلام لو توءم أسأل الله لك كل الخير وأن يرزقك من حيث لا تحتسب عاجلا غير آجل

((أبوعلي)) 28-06-2013 12:27 AM

فضل الله واسع ،،،

كلك بركة يا أختي ،،، وفقكِ الله لكل خير،،

أمل الروح 28-06-2013 12:43 AM

طاب مساؤكم جميعاً،،

وينها أيام عمران ،،

تصدق يا اخي ،، لحد الآن صعب علي اسم ابوعلي ،،

يا اختي بيضاء تعبنا معاه يسمح لنا نبقى اناديه عمران لكنه ما رضي ،،

الله يرزقك من واسع فضله يا اخي الكريم ،،

بيضاء 28-06-2013 01:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الروح (المشاركة 876226)
طاب مساؤكم جميعاً،،

وينها أيام عمران ،،

دامه لسه ما جا علي يصير نبشره في كل لحظة و نناديه يا أبو علي ايش رايك يا أمل خذيها من هذه الزاوية
الله يسعده بكل مسمياته

((أبوعلي)) 28-06-2013 01:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الروح (المشاركة 876226)
طاب مساؤكم جميعاً،،

وينها أيام عمران ،،

طاب مساك أختي ...

لو تعلمين أني صعب على نفسي خلعُ جلباب عمران لأني ارتبطت به وعرفني كثيرون به .. بداية عمران في عام 2003 كان عندي مشكلة وكان عندي أصلاً اهتمام بشؤون وشجون النفس فوجدت موقع نفساني وسجلت باسم عمران لأني أحبه ولم يدر في خلدي ولا واحد بالمائة أني سأشارك..وضعت استشارتي وتم الرد عليها فقمت بعدها بجولة في المنتدى فأعجبني وشاركت فيه حتى الآن لكن كما قلت لاختنا بيضاء صار في نفسي شيء أن يناديني به من أعتز به خصوصاً من الأعضاء وهو ليس اسمي فغيرته لكنيتي الحقيقية ولعلكم مع الوقت تعتادون عليه يعرفني به أجيال جدد من الأعضاء ،،،

((أبوعلي)) 28-06-2013 02:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيضاء (المشاركة 876237)
دامه لسه ما جا علي يصير نبشره في كل لحظة و نناديه يا أبو علي ايش رايك يا أمل خذيها من هذه الزاوية
الله يسعده بكل مسمياته

بشركِ الله بما يسرك وأسعدكِ في الدارَين...

أمل الروح 28-06-2013 02:02 AM

الاجيال الجدد عادي يعرفوك به ما يحسوا بالفرق ،،

انا تعودت على عمران و لسى صعب علي ابوعلي و لكن بما انه كنيتك و احب الى قلبك فلاباس ،،

مع اني لست الوحيدة التي تفضل اسم عمران ،، استاذ صلاح كمان و نوفا و نور و غيرهم لسا ينادوك عمران

و انا مع بيضاء ،،

الوردة المغربية 28-06-2013 02:11 AM

عمران او ابو علي الله يرزق سوى الصحة والسلامة

محتاجة ومش عارفا شو محتاجة عشان اغسل هالروح

((أبوعلي)) 28-06-2013 02:20 AM

أرأيتِ صدقَ توجسي بان الآن .. هم ينادوني عمران وهم موقنون أنه اسمي الحقيقي! أفلا يكون في النفس شيء هنا؟ نعم هنالك وجه آخر أنه اسم مستعار لكني واثق أن من يناديني به لن ينصرف ذهنه إلى غير أنه اسمي الحقيقي،،، ولا عليكِ فقد بدأت بمخاطبتهم واحداً واحداً للتعديل،،والأمر في هذا واسع فأخوكم هو هو بلحمه وشحمه ما تغير (:

((أبوعلي)) 28-06-2013 02:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردة المغربية (المشاركة 876257)
عمران او ابو علي الله يرزق سوى الصحة والسلامة

محتاجة ومش عارفا شو محتاجة عشان اغسل هالروح

هلا بك أختي / الوردة ،،،

واضح التشتت من كتابتك ،،، أعانكِ الله وكلنا نشكو لكن عايشين ..ولا زلت عند رأيي أن تستشيري طبيب وتأخذي علاج فهو لن يحل مشاكلك لكن يساعدك على الهدوء والتركيز ولا تقولي ما أقدر ولا أريد حد يعلم فليس هناك عقبة تصمد ما دام عندك تصميم..

((أبوعلي)) 28-06-2013 02:41 AM

على ذكر إنعاش الروح أرى النعناع من منعشات الأرواح خصوصاً إذا مُزج مع الشاي الأسود في لحظة صفاء روحي فيزيده هذا المشروب صفاء،، ونحن نقول بلهجتنا : اعمل لنا شاهي منعنش .. أي ممزوج بالنعناع،، لذلك انعاش هنا لها تعلق بالنعناع وهل يصح أن نقول : سجل حضورك بنعنشة روحك (:

سكون النفس 28-06-2013 09:13 AM

صبــــــــــــــــــاح الخيـــــــــــــــــــــــير للجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــع أنـــــــــــــــــــــــــــا جئـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت لكنني

للأسف وصلت متأخره ولم أجد أحدا (: حواركم شيق وأنا مع رأي أخوي أبو علي في إختياره لكنيته كمعرف له ... ماأعرفه أن من إسمه

( حسن ) يُكنى بأبوعلي و ( إبراهيم ) يُكنى بأبو خليل و(حسين ) يُكنى بأبو هلال وهذه الأسماء الثلاثه عزيزه وقريبه لي جدا جدا .

أخي أبو علي تمسَك بكُنيتك مع إحترامي الشديد لآراء أخواتي العزيزات أمل الروح وبيضاء (:

سكون النفس 28-06-2013 09:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 876266)
على ذكر إنعاش الروح أرى النعناع من منعشات الأرواح خصوصاً إذا مُزج مع الشاي الأسود في لحظة صفاء روحي فيزيده هذا المشروب صفاء،، ونحن نقول بلهجتنا : اعمل لنا شاهي منعنش .. أي ممزوج بالنعناع،، لذلك انعاش هنا لها تعلق بالنعناع وهل يصح أن نقول : سجل حضورك بنعنشة روحك (:

نعم يصح أن نقول : سجل حضورك بنعنشة روحك (: فعلا أشعر بإنعاش روحي بعد ماأكتب هنا عباره أمل وتفاؤل في بقية يومي .

أمل الروح 28-06-2013 09:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 876260)
أرأيتِ صدقَ توجسي بان الآن .. هم ينادوني عمران وهم موقنون أنه اسمي الحقيقي! أفلا يكون في النفس شيء هنا؟ نعم هنالك وجه آخر أنه اسم مستعار لكني واثق أن من يناديني به لن ينصرف ذهنه إلى غير أنه اسمي الحقيقي،،، ولا عليكِ فقد بدأت بمخاطبتهم واحداً واحداً للتعديل،،والأمر في هذا واسع فأخوكم هو هو بلحمه وشحمه ما تغير (:

صحيح يا اخي ،،
يمكن عندما يكون لك اسمان لكل واحد منهما مكان تشعر بازدواجية في الشخصية !!

كانك عندما تدخل النت تترك شخصك الواقعي لتدخل في الافتراضي :)

و الله معك حق يا ابوعلي ،،

مع اني مرة استعملت اسمي الحقيقي كمعرف هنا لكني غيرته بعد ايام لاني شعرت بعدم الارتياح به ،، يمكن لاني اريد الدخول في الشخصية الافتراضية و التخلي عن الواقع قليلا !!

تخربش عقلي يا ابوعلي ،، و بديت اتفلسف ،،

سجلت من مدة في منتدى ،، بنفس معرفي هنا ،، تقمصت الشخصية خلاص :) ،، ادركت اني لا استطيع استعمال اكثر من معرف واحد في العالم الافتراضي ..

حياك الله يا ابوعلي

((أبوعلي)) 29-06-2013 01:23 AM

حياكِ الله أخت / أمل..

نفساني هو المنتدى الوحيد الذي أكتب فيه ووضعت ثقلي فيه فسلمت من أي ازدواجية..

بيضاء 29-06-2013 03:20 AM

قد أكون رجلاً من يدري ؟

بيضاء 29-06-2013 03:28 AM

هل جربتم هذا التناقض من قبل ؟
أشعر بجوع شديد لدرجة بطني تؤلمني جدا و ليست لدي شهية للأكل !
أشرب الماء كميات و كميات ولا أرتوي !
أتثاءب كثيرًا كثيرًا و أشعر بخمول أذهب إلى الفراش لا رغبة لي بالنوم !
أخوض حديث بهزلية و ألقي النكات و أجذب الفكاهة من أفواه من هم حولي ولا أجد ضحكة تعبر على تأثري !
أشعر بالحزن و الألم أصرخ في داخلي و أموت في الساعة مئة مرة ولا أجد دمعة و لا أنفاسي !
أمارس ما أحب من هوايات قديمة و أخوض تسالي عادة تسعدني تبهجني فأجدني أفقد الإحساس بالمتعة ما عادت تفعل بي !
هذا جزء بسيط جدا من التنافضات التي كلما تهربت من التفكير و الإمعان بها أجدني مرغمة على التحقيق و التمحيص فقط لأجد حلا لهذا الفقد العجيب
إنني أفقد أحاسيس و مشاعر تكاد تفقدني ذاتي

((أبوعلي)) 29-06-2013 03:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون النفس (المشاركة 876298)
صبــــــــــــــــــاح الخيـــــــــــــــــــــــير للجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــع أنـــــــــــــــــــــــــــا جئـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت لكنني

للأسف وصلت متأخره ولم أجد أحدا (: حواركم شيق وأنا مع رأي أخوي أبو علي في إختياره لكنيته كمعرف له ... ماأعرفه أن من إسمه

( حسن ) يُكنى بأبوعلي و ( إبراهيم ) يُكنى بأبو خليل و(حسين ) يُكنى بأبو هلال وهذه الأسماء الثلاثه عزيزه وقريبه لي جدا جدا .

أخي أبو علي تمسَك بكُنيتك مع إحترامي الشديد لآراء أخواتي العزيزات أمل الروح وبيضاء (:

صباح الخير أختي / سكون النفس ،،،، ولا يهمك صامد صامد..

((أبوعلي)) 29-06-2013 03:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيضاء (المشاركة 876517)
قد أكون رجلاً من يدري ؟

ليس لنا سوى الظاهر..

بيضاء 29-06-2013 03:40 AM

اليوم يا ابو علي كنت في مول اتسوق و وقت الصلاة جلست بمكان قريب من المطاعم الا تجيني وحدة سألتني كم سؤال و من بينهم عندك اطفال قلت لها لا الله ما أراد الحمدلله
المهم قالت الا قولي عندك طفل عمره ثلاث سنوات تعالي اعمل معاك استبيان على داناو قلت لها ما اشربه ولا اعرف طعمه قالت مش ضروري تعالي اعمل معاكي استبيان انا ما صدقت لقيت في وحده جالسة هنا فيها الشروط و المواصفات اللي نبحث عنها بس لا تنسي لو احد سألك قولي ان عندك طفل عمره ثلاث سنوات ضحكت من قلبي و رحت معاها قلت اشوف ايش النهاية المهم عملت لي استبيان عن شكل داناو الجديد ولازم طبعا كل الردود تكون في صالح الداناو و ضد اي عصير ثاني
جلست نص ساعة معاها عصرتني واخذت رقمي قالت حنتصل بيكي بعدين و اعطني صحن على شكل عنب هدية ههههههههههههه مدري حسيت اني ساهمت في البكش و لو احد اتصل يراجع معي الاستبيان بأقول الحرمة اللي عملت معي الاستبيان نصابة انا لا عندي ولد ولا اي شي من المكتوب في الورق صح هههههههههههه ودي اعمل نذالة فيها

((أبوعلي)) 29-06-2013 03:46 AM

لعبة تجارية بحتة ،،،،

((أبوعلي)) 29-06-2013 03:48 AM

اتوقع كل ما ذكرتيه له تفسير علمي ونفسي وليس بالضرورة تناقض..

بيضاء 29-06-2013 03:51 AM

هل تعرف هذا التفسير ؟؟

((أبوعلي)) 29-06-2013 04:37 AM

أنا لا أعرف تفسيراً علمياً لكن سأطرح تعليقي حول بعضها مجرد تعليق وليس تفسير :

بالنسبة لعدم الارتواء يحصل أحياناً عقب تناول أطعمه مالحة تسبب كثرة الشرب دون ارتواء فيمتلئ الجوف بالماء والفم ظمآن! الخمول والتثاؤب لا تعني النوم دوماً ،، فقد الاستمتاع بالأشياء التي كانت تمتعنا يحصل كثيراً ليس لتغير الشيء الممتع بل لتغير مستقبلات المتعة في نفوسنا فهي لا تكون دوماً ذات استقبال جيد نتيجة ظروف وتقلبات نفسية،،استعصاء العبرات يحصل أحياناً ولا تعلق له بحجم الألم الداخلي..الضحكة هل أنتِ تجدين انبساط داخلي دون ضحكة تعبر عنه أو أنكِ تُضحكين من حولك وأنتِ غير سعيدة؟ موضوع الاحساس بجوع شديد دون شهية هو ما حيرني فقط!!

بيضاء 29-06-2013 04:49 AM

الله يسعدك يا أبوعلي الدنيا بخير بوجود أمثالك ردودك طيبة و خاطرك فيها طيب كلنا نلمس هذه الطيبة الله يحميك من كل شر

((أبوعلي)) 29-06-2013 05:10 AM

الله يرضى عنك ويسعدك يا أختي ... كلامك كبير جداً بحقي ،،، أرجو أن أكون عند حسن الظن،،،

بيضاء 29-06-2013 05:13 AM

أبو علي متى الإنسان يصيبه التمرد ؟

بيضاء 29-06-2013 05:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 876566)
الله يرضى عنك ويسعدك يا أختي ... كلامك كبير جداً بحقي ،،، أرجو أن أكون عند حسن الظن،،،

بإذن الله أنت عند حسن الظن دومًا .. و تستاهل كل خير

الساعة الآن 10:22 PM