نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تخلصي من وسواس الموت (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=80968)

الشاكر 17-02-2019 11:50 AM

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

كيف صحتكم جميعا

بنت الحوسني 19-02-2019 02:22 PM

هلا اخوي الشاكر

الحمدلله على كل حال :) الوضع يزيد و يخف وسواس الامراض بس مازال ماسكني مسك والله وتوني راجعه من العياده اسوي فحوصات كاعرف شو اسوي احس بمغص و احس بغازات ماعرف اذا المغص من الغازات او شو وماعرف اذا هذا كل من التوتر او شو لاني صارلي كم يوم على اعصابي بدون سبب فقط توتر و قلق عندي فقر دم يعني الدم عندي ، و مسبب لي توتر وخوف الله يفرجها يارب

كلمة طيبة 19-02-2019 04:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1360978)
هلا اخوي الشاكر

الحمدلله على كل حال :) الوضع يزيد و يخف وسواس الامراض بس مازال ماسكني مسك والله وتوني راجعه من العياده اسوي فحوصات كاعرف شو اسوي احس بمغص و احس بغازات ماعرف اذا المغص من الغازات او شو وماعرف اذا هذا كل من التوتر او شو لاني صارلي كم يوم على اعصابي بدون سبب فقط توتر و قلق عندي فقر دم يعني الدم عندي ، و مسبب لي توتر وخوف الله يفرجها يارب

لو كنت تستطيعن شراء الكبدة فهي تعوضك عن كل نقص في الدم بل قد ينتقل حالك من فقر دم الى غنى دم
مدة أسبوع واحد عالأقل ثم أعملي فحص دم وترين بنفسك دمك ممتاز وبدون أدوية ومن خبرة أقول لك الكبدة الحل إن شاءالله
أو بالتمر علاج فقر الدم وفيه فوائد جمة بدون أدوية
والله يشفيك

بنت الحوسني 19-02-2019 04:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1360989)
لو كنت تستطيعن شراء الكبدة فهي تعوضك عن كل نقص في الدم بل قد ينتقل حالك من فقر دم الى غنى دم
مدة أسبوع واحد عالأقل ثم أعملي فحص دم وترين بنفسك دمك ممتاز وبدون أدوية ومن خبرة أقول لك الكبدة الحل إن شاءالله
أو بالتمر علاج فقر الدم وفيه فوائد جمة بدون أدوية
والله يشفيك

صدق ؟؟؟ والله مب قادره اخذ الادويه عندي وسواس حبوب ماقدر اخاف اخذ حبوب و اذا خذت نفسيتي تنتكس ما احب اللحوم بس بجرب الكبده اذا فعلا ممتازه بحاول اضغط نفسي تنطبخ عادي صح؟
التمر اخذه يوميا بس مازالت فيني الدوخه

كلمة طيبة 19-02-2019 05:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1360993)
صدق ؟؟؟ والله مب قادره اخذ الادويه عندي وسواس حبوب ماقدر اخاف اخذ حبوب و اذا خذت نفسيتي تنتكس ما احب اللحوم بس بجرب الكبده اذا فعلا ممتازه بحاول اضغط نفسي تنطبخ عادي صح؟
التمر اخذه يوميا بس مازالت فيني الدوخه

الكبدة مركز تدفق الدم في الذبيحة ولأنها مصدر غني بالدم فهي ترجع الدم على طول بإن الله

نعم أطبخيها زي ماتحبين لكن الأطيب مع شوية بصل وبهارات زي اللحم

هل عندك مرض السكر وتتناولين أدوية ؟

بنت الحوسني 19-02-2019 05:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1360994)
الكبدة مركز تدفق الدم في الذبيحة ولأنها مصدر غني بالدم فهي ترجع الدم على طول بإن الله

نعم أطبخيها زي ماتحبين لكن الأطيب مع شوية بصل وبهارات زي اللحم

هل عندك مرض السكر وتتناولين أدوية ؟

لا الجمدلله بس عندي الحديد نازل ومتعبني

كلمة طيبة 19-02-2019 11:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1360997)
لا بس عندي الحديد نازل ومتعبني

الحمدلله ربنا يديم العافية أختي
والكبدة مجربة ترجع الدم وزيادة إن شاء الله
وتقدري تروحي تعملي فحص دم بعد أسبوع وتتأكدين من كلامي

الشاكر 24-02-2019 08:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1360978)
هلا اخوي الشاكر

لا تترددي على العيادات دائما لانك لم تجدي شيء ,, كل ما تعاني منه معروف لديكِ , إذا لماذا الذهاب للفحوصات!

كوني قوية في مواجهة الأعراض الجانبية حتى لو كان الخوف لديك شديد جداً

التوثر يلعب دورا رئسياً بكل ما تعاني من أعراض جسدية وخوف قوي جدا

المهم انه الإنسان يعرف مرضه وهذا يجب أن يكون شيء إيجابي بالنسبة لك بأنك متعرفه على مرضك بأنه مجرد مرض نفسي فقط

عليك المداومة على تمارين التنفس بشكل يومي ولمدة خمس مرات باليوم وسوف تتحسنين

الشاكر 26-02-2019 09:48 AM

1- إستخدِم الكلمات الإيجابية فقط عند التحدُّث.
إذا كنت تخبر نفسك باستمرار "لا أستطيع"، فقد تُقنع نفسَك بهذه الحقيقة. استبدِل هذه الكلمات السِّلبية بأُخرى إيجابية بدلاً منها.

أخبر نفسك أنَّك ستبذُل قصارَى جهدك أو أنَّك ستُحاول أصعبَهَا بدلاً من ذلك

الشاكر 26-02-2019 09:49 AM

2- إِدفع بعيداً جميع المشاعِر غير الإِيجابية.
لا تَدَع الأفكار والمَشاعر السّلبية تطغى عليك عندما تشعُر بالغَضَب.

حتى لو كان ذلك لبضعِ ساعاتٍ فقط في اليوم، ادفَع سلبيتك جانباً وركِّز فقط على الأشياء الجيّدة في حياتك.

الشاكر 26-02-2019 09:50 AM

3- استخدِم كلماتٍ تُثير القوة والنَّجاح.
حاوِل أن تملَأ أفكارَكَ بكلماتٍ تجعلُك تشعُر بالقوة والسَّعادة والتحكُّم في حياتك.

ابذل جهدًا مركّزًا للتركيز على هذه الكلِمات بدلاً من تلك التي تجعلُك تشعُر وكأنَّك فاشل أو غير كفء.

الشاكر 26-02-2019 09:51 AM

4- مارِس التأكيد الإيجابي.
واحد من تمارين التفكير الإيجابي الأكثر شعبية هو التأكيد الإيجابي. هذا يعني أنَّك تكرِّر عبارة إيجابية لنفسِك مثل "أنا أستحقُّ أن أكون سعيدًا" أو "أنا جديرٌ بالحبّ".

الإعتقادُ بأنَّ هذه الأشياء صحِيحة، وتذكيرُ نفسك بها يُمكن أن يُساعد في منحك نظرةً أكثر إيجابية للحياة.

الشاكر 26-02-2019 09:54 AM

5- وجِّه أفكَارك.
هذه التقنية، التي يستخدمُها المعالجُون النَّفسيون، يمكن أن تُساعدك على التحكُّم في أفكارِك عندما تبدأ في الشُّعور بالقلق أو التوتر.

قم بإنشاء فكرةٍ سعيدة، أو صورة إيجابية، أو أعطِ نفسك تعليقاتٍ إيجابية للحفاظ على المشاعر السيِّئة في الاختيار.

الشاكر 26-02-2019 10:22 AM

6- آمن بأنَّك سوف تنجح.
لا يوجد شيءٌ مثل الإيمانِ في نفسك لخلق واقعٍ ناجِح.

إِمنح نفسك فائدة الشكّ وآمن أنَّك ستنجحُ في تحقيقِ أهدافك.

الشاكر 27-02-2019 08:12 AM

7- حلِّل ما حدث.
التفكير الإيجابي لا يعني إنكار وجودِ أيّ خطأ. بدلاً من ذلك، إمنح نفسك بعضَ الوقت للتفكير في الأشياء التي أدَّت إلى وضعِك الحالي بحيثُ يمكنك تجنُّب الأخطاء المستقبلية والتطلُّع إلى غدٍ أكثر إيجابية.

الساعة الآن 11:28 PM