المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

الصفات التي جلبت لي الوسواس هي السبب الحقيقي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقبل الله طاعتكم جميعا ولا تنسوا أن تشدوا ألهمه وتحسنوا وتجزلوا في الطلب فالله رحيم ندخل في الموضوع يا أحبه

قديم 28-05-2019, 10:54 PM   #1
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

الصفات التي جلبت لي الوسواس هي السبب الحقيقي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبل الله طاعتكم جميعا ولا تنسوا أن تشدوا ألهمه وتحسنوا وتجزلوا في الطلب فالله رحيم

ندخل في الموضوع يا أحبه

بينما أنا جالسه هكذا أفكر في حالي وفِي الوسواس الذي اجتاح حياتي بدون استئذان وعكر صفوها .. ذلك الوسواس الذي نسيته في مراهقتي وصدمني بالرجوع في سن استحي ان أقول أنني موسوسه .. تذكرت الفترة التي كانت قبل الوسواس نعم وكيف أنه كانت هناك لدي بوادر وسواسيه قوية جدا لدرجة أنني كنت أضايق المحيطين حولي .. حتى أنني تذكرت أنني أصبت بنوبة هلع رمضان الماضي !! وأخذتني بنات خالاتي الى المستشفى لأنني شاهدت فيديو !! لم أكن موسوسه ابدا وعندما تذكرت هذا الموقف قلت أنا كانت لدي كومة من القلق وهذه الكومة كانت تكبر بالتدريج وانا لم أشعر وهاي هي الآن انفجرت !! لتصبح او ليعود الوسواس القهري مره أخرى أشد من قبل وسأعرض لكم بعض الصفات التي كانت فيني والتي أنا أظنها سبب في رجوع الوسواس من جديد
1- الفضول كنت شخصيه فضولية جدا على مستوى ليش الثقافه لا لا على مستوى اخبار الناس وتصرفاتهم لدرجة أنني اذا سمعت شخصين يتكلمون يأتي في نفسي عن ماذا يتكلمون ولدي قابليه قويه في الدخول لأي نقاش والخوض في أي كلام ! فضول عجيب غريب فقد أدخلت في دماغي ما احتاج سماعه وما لا أحتاج ويبدوا ان ما لا أحتاجه نسبته أعلى وقد انحفظ في مكان ما في دماغي
2- كنت أقضي جل وقتي على وسائل التواصل الاجتماعي ! وخاصه الإنستقرام وقبل النوم بالتحديد اتصفح جميع الأخبار المحليه والعالميه واخبار الممثلين وقمت بإضافة ما يقارب 1000 وشي من الحسابات منها الكاذب والصادق والقصاص والمهول والمخيف والفكاهي ! هل النفس البشريه تتحمل هذا كله ؟؟ وخاصه نفسي الضعيفه الوسواسيه ؟؟
3- كنت أعشق القلق لدرجة أنا الذي أجذبه وليس هو الذي جذبني وخاصه بعد ما تعينت في وظيفتي الثانيه كنت أحمل هم تفاصيل سخيفه واخاف جدا من المتعاملين !! نعم المتعامل او المراجع كنت احسبله ألف حساب واذا صار توتر او خطأ في العمل او غضب من المتعامل ارجع البيت ولا انام الليل واكتب لزميلتي في العمل كل مشكله لدرجة انها ملت ولكن لم توضحلي !! أثابها الله على صبرها !!
4- تهويل وتضخيم الامور وعدم التفاؤل كنت أهول كل شي كل شي يعني مثلا لو سمعت شخص يقول ( لاحول ولا قوة الا بالله ) اقول ما الذي حصل من مات من مريض !! تفكير سوداوي وعدم حسن ظن بالله .. كنت اتخيل دائما أسوأ السيناريوها وأصنع من الحبه قبه
5- ادعاء معرفة ما يدور في بال الناس !! كنت أظن نفسي أستطيع قراءة افكار الناس وأفسر كل تحركاتهم وأقول لماذا قالت هكذا لماذا ضحكت لماذا لم تسلم ! انتهى ضحكت لنفسها ! لم تسلم نفسها والله اعلم بالنوايا !! لكن للأسف أدخلت نفسي في دوامة الربط والتحليل التي كانت كلها خاطئة اصلا ! الله يسامحني لو بسطت الامور بس
5- الخيال الواسع !! انا منذ طفولتي كان لدي خيال واسع جدا تم استغلاله لاحقا بصورة خطأ كنت دائما اتخيل قصص مأساوية انا بطلتها ! وابكي او مثلا قصص خارقه وانا بطلتها لذلك عشت تناقض كبير جدا !! وصلت لمرحلة أنني لم أرض بالواقع استغفرالله وكنت ارى نفسي على ربوة عاليه لأكتشف اني في وادي سحيق من الوهم وقد أثر على خياراتي في الزواج فلم أكن اقبل برجل بسيط او عادي كان سقفي مرتفع !! وكانت النتيجه الرفض المستمر وتعليقا على هذا الكلام سمعت مره أن الشخص الذي يعيش تناقضات كثيره اكثر عرضه للأمراض النفسيه وهذا الكلام حقيقي
6- الشعور بالذنب المستمر وتأنيب الضمير بشكل مبالغ فيه على كل شي والمشكله على مشاعر الناس واحاسيسهم اتجاهي !! مما أوقعني في دوامة كره الذات
7- الغفلة .. انا على درجة من الالتزام الديني ولله الحمد منذ المراهقة ولكن فترة ما قبل الوسواس كانت فتره فيها تفريط كبير وتقصير من ناحية الذكر والخشوع والتحصين فأصابني ما أصابني من الشيطان
8- الحساسية العاليه .. أتحسس كثيرا من اي كلمة لدرجة انني أخذ كل كلمة تقولها صديقتي على محمل الجد وأغضب داخليا وأحزن ولكن لا اصارح وكل هذه التراكمات تفجرت ! وصدقيتي وصدقاتي بشكل عام هن صديقات دراسه قدماء المفروض علاقتي معهم تتجاوز هذه الحساسيات المفرطة
9- الرهاب الاجتماعي !! كان لدي رهاب ولكن لم افهمه !! بدأ بموضوع القيادة للسياره وانتهى بالرجال نعم اذا خطف اي رجل شاب او في منتصف العمر امامي وبجنبي في مكان عام اتزلزل كان هذا الرهاب يأتي ويذهب وكانت نظرتي للرجال في غيره محلها لدرجة انني خسرت وظيفتي الاولى بسبب ذلك ، عملت في جهه الغالبيه فيها رجال ونحن النساء لدينا مكتب خاص ! جاءتني أعراض القولون العصبي لمجرد انني لا أستطيع ان امشي امام رجل او اتحدث معه او انظر في عينه !! هو لن يأكلني هو مجرد بشر عنده هموم ومشاكل والله عالم بحاله .. عشت سنه ونصف عدم تقبل لعنصر الرجال وضغط نفسي حتى استقلت !! وظلت هذه الترسبات والمخاوف موجوده لحين اكتشفت ان الرجل مخلوق عادي مسكين وفِي حاله ولكن حالة الرهاب تلك ظلت آثارها النفسيه عالقة فالذهن وسبب لأمراض نفسيه اخرى
10 - الشك ! كنت اشك في كل شي واسأل عن كل شي واشاور كل احد في كل شي !! لو ريحت بالي واستخرت في أموري لكان خيرا من هذا الفيضان النفسي

والآن يا اعزه ! بعد كل هذه التعقيدات والتشويه الفكري والأخطاء الشعورية المكتوبه أعلاه لن يأتيني وسواس !!! بالتأكيد سيعود لي الوسواس وغيره لانه النفس طفحت من هذا التعذيب

انتو قولولي شو الأخطاء الفكريه والشعوريه اللي كنتو اتمارسونها واتحسون انها سبب فالوسواس او الاكتئاب او الفصام او اي مرض تعانون منه

عشان نقطع دابر هذا الامر ونصحح تفكيرنا
المصدر: نفساني

قديم 29-05-2019, 01:21 AM   #2
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ

الصورة الرمزية سَـن كَـولآ
سَـن كَـولآ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

تقريباً كل هذا إلي ذكرتيه موجود عندي !

وأعتقد هذا ينطبق على غآلبية الموسوسين ..

أنا من وجهة نظري , أشوف ان الوحده بحد ذآتها , سيئه جداً للمريض النفسي ..

يعني لما أكون لوحدي .. كل الأفكار الوسوآسيه تتسلط علي .. حتى الإكتئآب ..

بس لما أكون وسط أهلي .. أنساها تماماً !

أنا أشوف إن الإنسان لمآ ينشغل بعمل معين , مهمآ يكون نوع هذآ العمل ..

المهم عقله يكون مشغول ..

وقتهآ رآح ينسى شيء , إسمه وسواس أو إكتئآب ! ولو لفتره وجيزه !

أحياناً يرتبط عندي , مثلآ شرب المآء أو الأكل , بفكره وسوآسيه , أو سب في الذآت الإلهيه والعيآذ بالله !

وهذآ يستمر معي من فتره لأخرى ..

أنا مشكلتي في الإرتبآطات الشرطيه ! هي بلآئي الوحيد !

مشكلتك الوحيده يا أختي , هي ( الفضول ) !

مسألة الفضول , هذي موجوده عندي , وأعتقد الفضول سلآح ذو حدين ..

يعني ممكن الإنسآن , يوظفهآ التوظيف الصحيح .. لإن هذآ الفضول , ممكن يقود الإنسآن للإكتشآفآت والإنجآزآت ..

ولولآ الفضول , لمآ حدثت الإخترآعآت التي ننعم بهآ في وقتنآ هذآ ..

لآكن أيضاً ممكن يدخلك في متآهآت .. إنتي في غنى عنهآ .. خآصة لمآ يكون الإنسآن ذو شخصيه وسوآسيه !

نصيحتي :

لآ تفتحي ع نفسك أبوآب .. إنتي في غنى عنهآ ..

بعدين مو عيب .. يكون الإنسآن مصآب بالوسوآس .. حتى وإن كآن في سن متقدمه !

قديم 29-05-2019, 01:54 AM   #3
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

كل اللي ذكرتيه عندي بالظبط باستثناء مساله الرجال نعم عندي خجل لكن مش لدرجه انه يمنعني اروح مكان او عمل
وبالنسبة لي اكثر شيئ سببلي الوسواس وما زال هو الفضول الشديد يعني لو قرات في الفيسبوك عن حد مات لازم ادور علي حسابه علشان اشوف حياتهم كانت ازاي وايه اخر حاجة كتبوها قبل ما يموتو
وكان فيه عضو هنا في المنتدي قالي ان هذا من ضمن الوسواس اللي هو اهتمامي بالبحث عن حياه الاموات 😢

قديم 29-05-2019, 02:31 AM   #4
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سَـن كَـولآ مشاهدة المشاركة
تقريباً كل هذا إلي ذكرتيه موجود عندي !

وأعتقد هذا ينطبق على غآلبية الموسوسين ..

أنا من وجهة نظري , أشوف ان الوحده بحد ذآتها , سيئه جداً للمريض النفسي ..

يعني لما أكون لوحدي .. كل الأفكار الوسوآسيه تتسلط علي .. حتى الإكتئآب ..

بس لما أكون وسط أهلي .. أنساها تماماً !

أنا أشوف إن الإنسان لمآ ينشغل بعمل معين , مهمآ يكون نوع هذآ العمل ..

المهم عقله يكون مشغول ..

وقتهآ رآح ينسى شيء , إسمه وسواس أو إكتئآب ! ولو لفتره وجيزه !

أحياناً يرتبط عندي , مثلآ شرب المآء أو الأكل , بفكره وسوآسيه , أو سب في الذآت الإلهيه والعيآذ بالله !

وهذآ يستمر معي من فتره لأخرى ..

أنا مشكلتي في الإرتبآطات الشرطيه ! هي بلآئي الوحيد !

مشكلتك الوحيده يا أختي , هي ( الفضول ) !

مسألة الفضول , هذي موجوده عندي , وأعتقد الفضول سلآح ذو حدين ..

يعني ممكن الإنسآن , يوظفهآ التوظيف الصحيح .. لإن هذآ الفضول , ممكن يقود الإنسآن للإكتشآفآت والإنجآزآت ..

ولولآ الفضول , لمآ حدثت الإخترآعآت التي ننعم بهآ في وقتنآ هذآ ..

لآكن أيضاً ممكن يدخلك في متآهآت .. إنتي في غنى عنهآ .. خآصة لمآ يكون الإنسآن ذو شخصيه وسوآسيه !

نصيحتي :

لآ تفتحي ع نفسك أبوآب .. إنتي في غنى عنهآ ..

بعدين مو عيب .. يكون الإنسآن مصآب بالوسوآس .. حتى وإن كآن في سن متقدمه !
كالعاده ردودك ماشاء الله مميزة ومريحة فعلا انته ضربت هالوتر الفضول سلاح ذو حدين والوحده هذه عانيت منها انا بعد المراهقة وفِي فترة الدراسه واستمرت حتى انطلقت بعدها ولو عاد الوسواس مع هذا الزحام هو عاد بسبب تراكمات الماضي .. انا حاليا احاول اصحح تفكيري اوجه فضولي لهواياتي واهتماماتي وبس فقططططططط بدون لفافة زايده

قديم 29-05-2019, 02:34 AM   #5
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام مشاهدة المشاركة
كل اللي ذكرتيه عندي بالظبط باستثناء مساله الرجال نعم عندي خجل لكن مش لدرجه انه يمنعني اروح مكان او عمل
وبالنسبة لي اكثر شيئ سببلي الوسواس وما زال هو الفضول الشديد يعني لو قرات في الفيسبوك عن حد مات لازم ادور علي حسابه علشان اشوف حياتهم كانت ازاي وايه اخر حاجة كتبوها قبل ما يموتو
وكان فيه عضو هنا في المنتدي قالي ان هذا من ضمن الوسواس اللي هو اهتمامي بالبحث عن حياه الاموات 😢
مسألة الرهاب هذه نشأت في مراهقتي ولم تظهر الا في اول تجربة عمل بسبب النشأة في المدرسة والبيئة المدرسيه التي اعتمدت لفترة طويلة على الترهيب من الطرف الاخر .. يعني خطأ من التعليم والنشأة فصارت عندي صدمة من الرجال ولم افهم هذه المخلوقات ولكن الحمدلله الان اختفت تقريبا بعد ما بسطت الموضوع وقلت ترى الرجل مخلوق عادي حاله من حالي .. وبقية العيوب الفكريه لازال بعضها موجود واولها الفضول .. نصيحه زهزه اوقفي البحث لن تستفيدين الا في شي واحد تجميع المخاوف والمحفزات فقططططط

قديم 29-05-2019, 02:47 AM   #6
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية صامدة رغم المحن
صامدة رغم المحن غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

كل للي ذكرتيه كان فيني الا مسألة الفضول
من بين الأشياء التي ساهمت في تفاقم مشكلتي هي الوحدة والعزلة عن المجتمع
أشخاص زرعوا الخوف في نفسي من الناس عامة ومن الرجال بشكل خاص
...........

قديم 29-05-2019, 02:47 AM   #7
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
مسألة الرهاب هذه نشأت في مراهقتي ولم تظهر الا في اول تجربة عمل بسبب النشأة في المدرسة والبيئة المدرسيه التي اعتمدت لفترة طويلة على الترهيب من الطرف الاخر .. يعني خطأ من التعليم والنشأة فصارت عندي صدمة من الرجال ولم افهم هذه المخلوقات ولكن الحمدلله الان اختفت تقريبا بعد ما بسطت الموضوع وقلت ترى الرجل مخلوق عادي حاله من حالي .. وبقية العيوب الفكريه لازال بعضها موجود واولها الفضول .. نصيحه زهزه اوقفي البحث لن تستفيدين الا في شي واحد تجميع المخاوف والمحفزات فقططططط
هو عموما في هذا الزمن البعد عن الرجال والحرص منهم افضل
وبالنسبة للبحث والله مش قادره ابطل العاده هذه وكل مره انتكس بس ان شاء الله هحاول واقاوم ابحث

قديم 29-05-2019, 06:49 AM   #8
ساااراا
عضو نشط

الصورة الرمزية ساااراا
ساااراا غير متواجد حالياً

أنا احس أنه كل شي معاي جاء فجاءه ماكان معاي أي عرض من الأعراض
الي ذكرتيها بالعكس كنت شخصيه مرحه جدا واجتماعيه

قديم 29-05-2019, 11:10 AM   #9
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صامدة رغم المحن مشاهدة المشاركة
كل للي ذكرتيه كان فيني الا مسألة الفضول
من بين الأشياء التي ساهمت في تفاقم مشكلتي هي الوحدة والعزلة عن المجتمع
أشخاص زرعوا الخوف في نفسي من الناس عامة ومن الرجال بشكل خاص
...........
سبحان الله يا اختي الحين أكثر من شخص يقولي انه الوحدة والانعزال سبب

والحين لما أرجع بالذاكرة للوراء نعم كنت معزولة ووحيدة وصداقاتي كانت فالمدرسة فقط وكنت اخاف اتجرأ أخرج مع صديقاتي لم أكن مراهقة جريئة أبدا حتى المباح لم أفعله ، بسبب الخوف المزروع وبعد وفاة والدتي رحمها لله انعزلت أكثر لانقطاع الحياة الاجتماعية التي كانت مرتبطة فيها فعلا وحدة لمدة سنوات كفيلة بأن ترجع الوسواس من جديد
,والخوف من الرجال لأنه منذ نعومة أظافري والقصص التي كنت أسمعها أن الرجل ذئب بشري ومخلوق خبيث وانتهى !! عفا الله عنا

مشكورة لمرورك الذي أسعدني

قديم 29-05-2019, 11:13 AM   #10
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساااراا مشاهدة المشاركة
أنا احس أنه كل شي معاي جاء فجاءه ماكان معاي أي عرض من الأعراض
الي ذكرتيها بالعكس كنت شخصيه مرحه جدا واجتماعيه
عادي يحصل جدا .. انا أييضا شخصية جدا مرحة وكوميدية وصداقاتي صحية ولكن مع هذا المرح هذا التشويه الفكري موجود .. وهذه العيوب التي تكلمت عنها هي عيوب ذاتيه بس امام الناس هم يرون حجر ثانية .. والوسواس أصابني في أفضل فترة في حياتي وهي فترة مكللة بالنجاحات والراحة ولكن كل التشوية الفكري موجود فالعقل الباطن مع التوتر والقلق فجر المستخبي هههههههه

وأحيانا يا عزيزتي سارة لا تنسين أن العين والحسد لها دور في تقلب الحال والحالة المزاجية

تحصني جيدا

قديم 29-05-2019, 01:20 PM   #11
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية صامدة رغم المحن
صامدة رغم المحن غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
سبحان الله يا اختي الحين أكثر من شخص يقولي انه الوحدة والانعزال سبب

والحين لما أرجع بالذاكرة للوراء نعم كنت معزولة ووحيدة وصداقاتي كانت فالمدرسة فقط وكنت اخاف اتجرأ أخرج مع صديقاتي لم أكن مراهقة جريئة أبدا حتى المباح لم أفعله ، بسبب الخوف المزروع وبعد وفاة والدتي رحمها لله انعزلت أكثر لانقطاع الحياة الاجتماعية التي كانت مرتبطة فيها فعلا وحدة لمدة سنوات كفيلة بأن ترجع الوسواس من جديد
,والخوف من الرجال لأنه منذ نعومة أظافري والقصص التي كنت أسمعها أن الرجل ذئب بشري ومخلوق خبيث وانتهى !! عفا الله عنا

مشكورة لمرورك الذي أسعدني
بالضبط كما قلت التخويف منذ نعومة الأظافر هذا الذي شكل شخصية عديمة الثقة بنفسها ورهابية من الطراز الرفيع أيضا مسألة الصداقات في الطفولة والمراهقة كان ممنوع منعا كليا يكون لي صديقة مقربة أروح عندها وتجي عندي وكنت أكتفي بعلاقتي القليلة جدا بالصديقات داخل المدرسة فقط
مسألة أخرى وهي فرض القرارات علي دون رغبة مني شكلت أكبر معضلة في حياتي أثرت في إنتاج شخصيتي المضطربة

قديم 29-05-2019, 08:39 PM   #12
ساااراا
عضو نشط

الصورة الرمزية ساااراا

اقتباس:
عادي يحصل جدا .. انا أييضا شخصية جدا مرحة وكوميدية وصداقاتي صحية ولكن مع هذا المرح هذا التشويه الفكري موجود .. وهذه العيوب التي تكلمت عنها هي عيوب ذاتيه بس امام الناس هم يرون حجر ثانية .. والوسواس أصابني في أفضل فترة في حياتي وهي فترة مكللة بالنجاحات والراحة ولكن كل التشوية الفكري موجود فالعقل الباطن مع التوتر والقلق فجر المستخبي هههههههه

وأحيانا يا عزيزتي سارة لا تنسين أن العين والحسد لها دور في تقلب الحال والحالة المزاجية

تحصني جيدا

من جد العين والحسد لها دور كبير في تغيير الحال لانه بداية تعبي كان سبب العين لما بدت تخف ظهر الوسواس

قديم 29-05-2019, 09:41 PM   #13
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صامدة رغم المحن مشاهدة المشاركة
بالضبط كما قلت التخويف منذ نعومة الأظافر هذا الذي شكل شخصية عديمة الثقة بنفسها ورهابية من الطراز الرفيع أيضا مسألة الصداقات في الطفولة والمراهقة كان ممنوع منعا كليا يكون لي صديقة مقربة أروح عندها وتجي عندي وكنت أكتفي بعلاقتي القليلة جدا بالصديقات داخل المدرسة فقط
مسألة أخرى وهي فرض القرارات علي دون رغبة مني شكلت أكبر معضلة في حياتي أثرت في إنتاج شخصيتي المضطربة
كأنك تتكلمين عن طفولتي المتأخره ! وبداية مراهقتي نعم كنت ممنوعه من الخروج مع الصديقات وانا افهم حرص اهلي وأحبهم وأقدرهم .. وهذا المنع المستمر شكل عراقيل في ان تكون لي صديقة مقربه تزورني وازورها .. صديقاتي المقربات في المدرسه فقط ولكن لم تربطني صداقة قويه مع صديقه حتى كنت أتجنب الحديث فالهاتف مع صديقتي لانه هناك استياء من طول المحادثة الهاتفيه لذلك كنت اتصرف كما يحبون اصادق بما يشتهون فقلصت دائرة معرفتي حتى يرضون .. وهذا سبب خلل في الشخصيه كبيييير جدا .. الان طبعا كبرت وما كان محضور في السابق الان مباح .. الان اخرج مع صديقاتي ولكن !! هناك شيء بداخلي يخيفني يرجعني للمنزل مبكرا بالرغم انه فعلا لا يوجد ضوابط علي الان كالسابق وأهلي فكوا كل القيود وحتى عندما أتأخر أبرر واستأذن كثيرا بالرغم انهم الان لا يسألون ! ودايما احاتي كلامهم شو بيقولون عني !! حتى صديقتي اتقولي حجر خلاص انتي كبيره بس ! لكن كل القيود التي وضعت في الطفولة لن تنفك بالساهل الان .. لو كان عندي بنت سأدفعها مبكرا للعالم الخارجي واستودعها الله حتى تقوى شخصيتها ولا تصبح مصيدة لأمراض نفسيه تتجمع عليها بين 4 جدران

التعديل الأخير تم بواسطة حجر الصوان ; 29-05-2019 الساعة 09:43 PM

قديم 29-05-2019, 09:46 PM   #14
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساااراا مشاهدة المشاركة
من جد العين والحسد لها دور كبير في تغيير الحال لانه بداية تعبي كان سبب العين لما بدت تخف ظهر الوسواس
نعم وبالذات وسواس الموت هو من أعراض العين .. لان مريض العين والحسد لديه شعور مستمر بالموت واليأس والزهد المبالغ في الحياه

قديم 30-05-2019, 08:06 AM   #15
ساااراا
عضو نشط

الصورة الرمزية ساااراا

اقتباس:
نعم وبالذات وسواس الموت هو من أعراض العين .. لان مريض العين والحسد لديه شعور مستمر بالموت واليأس والزهد المبالغ في الحياه
من جد والله نفس شعوري يارب رحمتك بس