المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 26-02-2018, 12:11 AM   #16
الفجرالقريب
عضو نشط

الصورة الرمزية الفجرالقريب
الفجرالقريب غير متواجد حالياً

اهلا مكتئبة

نصيحة من اعماق قلبي لا تنتظرين شهر

لا تنظرين لكل اللي يقولك الدواء لا ينفع او اللي يقول لك اكتئابك ما يحتاج دواء يحتاج صلاه اخر الليل وووو

كلن يفتي لك من راسه وهذا ما يصلح

الاكتئاب مرض اثبتت الدراسات انه مرض عضوي ليس فقط اضطراب نفسي . يعني العلاج الدوائي له ضروري للغاية

حالتك هذي تشبة كثيراً حالة شخص مصاب بمرض السكر و يقول أريد ان انتظر الى الشهر الجاي لعل مرضي يخف !!

و يقومون الناس ينصحونه بأخذ أدوية عشبية وبالقرفة و القرنفل و ينصحونه بالمشي و بقيام الليل ووووو . هنا سؤال

هل نصائح الناس تغني هذا المريض عن ما وصفه له الأطباء ؟

بكل تأكيد لا بل ممكن ان حالته تسوء اكثر

اما بخصوص الادوية هل هي تعودية ام لا ؟

فأنا اصحح سؤالك وهو هل هذه الأدوية أدمانية أم لا ؟

هنا فيه فرق .. الادوية التعودية بمعنى اذا الشخص شخصت حالته بانه اكتئاب مزمن

فهذا قد يأخذ الدواء طيلة حياته لكي ترجع له الحياه الطبيعية و يحس بطعم الحياه والسعادة

و على حسب عدد نوبات الأكتئاب التي اصابتك كم مره

اما الادمان فمعناتها انك تاخذين جرعة واحدة اليوم و بكرا تزودين الجرعة وبعده تزودين الجرعة اكثر ووو الى مالا نهاية

وهذه الادوية مقيدة لا توصف الا بوصفة طبية في ورقة حمراء

وللعلم ترى 95% من الأدوية النفسية غير ادمانية

لذلك انصحك بدون تردد باخذ العلاج دامه موصوف لك من الأطباء

أخوك الفجر القريب

قديم 26-02-2018, 03:24 PM   #17
مكتئبةةةة
عضو

الصورة الرمزية مكتئبةةةة
مكتئبةةةة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفجرالقريب مشاهدة المشاركة
اهلا مكتئبة

نصيحة من اعماق قلبي لا تنتظرين شهر

لا تنظرين لكل اللي يقولك الدواء لا ينفع او اللي يقول لك اكتئابك ما يحتاج دواء يحتاج صلاه اخر الليل وووو

كلن يفتي لك من راسه وهذا ما يصلح

الاكتئاب مرض اثبتت الدراسات انه مرض عضوي ليس فقط اضطراب نفسي . يعني العلاج الدوائي له ضروري للغاية

حالتك هذي تشبة كثيراً حالة شخص مصاب بمرض السكر و يقول أريد ان انتظر الى الشهر الجاي لعل مرضي يخف !!

و يقومون الناس ينصحونه بأخذ أدوية عشبية وبالقرفة و القرنفل و ينصحونه بالمشي و بقيام الليل ووووو . هنا سؤال

هل نصائح الناس تغني هذا المريض عن ما وصفه له الأطباء ؟

بكل تأكيد لا بل ممكن ان حالته تسوء اكثر

اما بخصوص الادوية هل هي تعودية ام لا ؟

فأنا اصحح سؤالك وهو هل هذه الأدوية أدمانية أم لا ؟

هنا فيه فرق .. الادوية التعودية بمعنى اذا الشخص شخصت حالته بانه اكتئاب مزمن

فهذا قد يأخذ الدواء طيلة حياته لكي ترجع له الحياه الطبيعية و يحس بطعم الحياه والسعادة

و على حسب عدد نوبات الأكتئاب التي اصابتك كم مره

اما الادمان فمعناتها انك تاخذين جرعة واحدة اليوم و بكرا تزودين الجرعة وبعده تزودين الجرعة اكثر ووو الى مالا نهاية

وهذه الادوية مقيدة لا توصف الا بوصفة طبية في ورقة حمراء

وللعلم ترى 95% من الأدوية النفسية غير ادمانية

لذلك انصحك بدون تردد باخذ العلاج دامه موصوف لك من الأطباء

أخوك الفجر القريب

أولا يعطيك العافية اخ فجر شاكرة ردك

ثانيا .. فاهمه وجهة نظرك واتفق معك طبعا انه مرض حقيقي ولا ماكان من الاساس رحت للدكاترة

اللي انا مفكره فيه انه ممكن تكون " نوبة اكتئاب " بدال ماتكون مرض .. يعني اقصد ممكن فترة وتعدي ان شاءالله .. < بس ادري انه ممكن يكون العكس تماما

بس حابه اعطي نفسي فرصه و احاول اكثر .. مادري عندي امل انه اقدر اتجاوز هالحاله ان شاءالله ومن هنا قررت اعطي نفسي مهله اذا حسيت انه مافي شي تغير اكيد راح اخذ الدواء

عموما حالتي متقلبه، حاليا احس اني احسن من قبل ف مستبعدة فكرة الدواء بس اذا ساءت الحاله افكر فيه طبعا .. قررت انتظر واشوف اذا اغلب الايام حالتي احسن ممكن يكون فيه امل

بالنسبة للادوية و التعود او الادمان عليها .. عارفه انه مافيه ادمان و ممكن اوقف الدواء بأي وقت ابيه ( طبعا بالتدريج وتحت اشراف الدكتور )

بس اللي انا اقصده اخاف اتعود عليها من "الناحية النفسية" ،، يعني مثلا الحين اخذت الدوا و صارت حالتي ممتازه بقعد افكر يا ترى لو خليت الدوا بتبقى حالتي زينه او برجع اعيش الاكتئاب و اضطر اخذهم مره ثانية

او ممكن بعدها تضعف ثقتي بنفسي واحس اني ماقدر اواجه الحياه بدون ادوية او مثلا كل ماضعفت او كان وضعي صعب اقول لو كنت مستمره ع الدواء ماكنت بهالحاله ،،،

طبعا هذي كلها مجرد افكار افكر فيها حاليا وممكن وقتها ماتجي على بالي اصلا .. بس مابي ادخل نفسي هالدوامه النفسيه اذا فيه مجال اتجنبها راح احاول اتجنبها قدر الامكان

او حاليا هاللي افكر فيه .. ممكن تفكيري يختلف بعدين مادري !

قديم 26-02-2018, 05:58 PM   #18
الفجرالقريب
عضو نشط

الصورة الرمزية الفجرالقريب
الفجرالقريب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكتئبةةةة مشاهدة المشاركة
أولا يعطيك العافية اخ فجر شاكرة ردك

ثانيا .. فاهمه وجهة نظرك واتفق معك طبعا انه مرض حقيقي ولا ماكان من الاساس رحت للدكاترة

اللي انا مفكره فيه انه ممكن تكون " نوبة اكتئاب " بدال ماتكون مرض .. يعني اقصد ممكن فترة وتعدي ان شاءالله .. < بس ادري انه ممكن يكون العكس تماما

بس حابه اعطي نفسي فرصه و احاول اكثر .. مادري عندي امل انه اقدر اتجاوز هالحاله ان شاءالله ومن هنا قررت اعطي نفسي مهله اذا حسيت انه مافي شي تغير اكيد راح اخذ الدواء

عموما حالتي متقلبه، حاليا احس اني احسن من قبل ف مستبعدة فكرة الدواء بس اذا ساءت الحاله افكر فيه طبعا .. قررت انتظر واشوف اذا اغلب الايام حالتي احسن ممكن يكون فيه امل

بالنسبة للادوية و التعود او الادمان عليها .. عارفه انه مافيه ادمان و ممكن اوقف الدواء بأي وقت ابيه ( طبعا بالتدريج وتحت اشراف الدكتور )

بس اللي انا اقصده اخاف اتعود عليها من "الناحية النفسية" ،، يعني مثلا الحين اخذت الدوا و صارت حالتي ممتازه بقعد افكر يا ترى لو خليت الدوا بتبقى حالتي زينه او برجع اعيش الاكتئاب و اضطر اخذهم مره ثانية

او ممكن بعدها تضعف ثقتي بنفسي واحس اني ماقدر اواجه الحياه بدون ادوية او مثلا كل ماضعفت او كان وضعي صعب اقول لو كنت مستمره ع الدواء ماكنت بهالحاله ،،،

طبعا هذي كلها مجرد افكار افكر فيها حاليا وممكن وقتها ماتجي على بالي اصلا .. بس مابي ادخل نفسي هالدوامه النفسيه اذا فيه مجال اتجنبها راح احاول اتجنبها قدر الامكان

او حاليا هاللي افكر فيه .. ممكن تفكيري يختلف بعدين مادري !
اولا .. الأدوية ما فيها تعود من الناحية النفسية . اللي يقيم لك حالتك هو الطبيب , هو اللي يشوف انتي وش حالتك هل هو اكتئاب بسيط كم مره دخلتي في نوبة اكتئاب وبعدين يقيم حالتك

و يوصف لك الدواء المناسب و في الوقت المناسب بيقولك أوقفي العلاج تدريجياً او يقولك استمري عليه.

والأدوية ليست دوامة بل العكس صحيح , جلوسك كذا بدون علاج هو الدوامة الحقيقة !! المرض هو الدوامة و ليس الدواء .

على فكرة . من متى بدأتي تحسين بالاكتئاب ؟ وكم مره مر عليك الاكتئاب ؟

التعديل الأخير تم بواسطة الفجرالقريب ; 26-02-2018 الساعة 06:00 PM

قديم 26-02-2018, 10:46 PM   #19
مكتئبةةةة
عضو

الصورة الرمزية مكتئبةةةة
مكتئبةةةة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفجرالقريب مشاهدة المشاركة
اولا .. الأدوية ما فيها تعود من الناحية النفسية . اللي يقيم لك حالتك هو الطبيب , هو اللي يشوف انتي وش حالتك هل هو اكتئاب بسيط كم مره دخلتي في نوبة اكتئاب وبعدين يقيم حالتك

و يوصف لك الدواء المناسب و في الوقت المناسب بيقولك أوقفي العلاج تدريجياً او يقولك استمري عليه.

والأدوية ليست دوامة بل العكس صحيح , جلوسك كذا بدون علاج هو الدوامة الحقيقة !! المرض هو الدوامة و ليس الدواء .

على فكرة . من متى بدأتي تحسين بالاكتئاب ؟ وكم مره مر عليك الاكتئاب ؟
قصتي كاملة بأول الموضوع .. بس بعدها شفت الدكتوره مره ثانيه والكلام كان كله مكرر ومعروف ماحسيت اضافت لي اي شي جديد للاسف

ورحت بعد مره ثانيه وكانت يعني " جلسة استرخاء " بس كانت مجرد شهيق و زفير .. صراحه اللي ع اليوتيوب احلى وافيد

وبس ما قررت اذا بعطيهم فرصه هالاسبوع او لا لاني ماحسيت استفدت او حتى ارتحت معهم .

قديم 28-02-2018, 11:17 AM   #20
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر
أبو بكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
قصتي كاملة بأول الموضوع .. بس بعدها شفت الدكتوره مره ثانيه والكلام كان كله مكرر ومعروف ماحسيت اضافت لي اي شي جديد للاسف

ورحت بعد مره ثانيه وكانت يعني " جلسة استرخاء " بس كانت مجرد شهيق و زفير .. صراحه اللي ع اليوتيوب احلى وافيد

وبس ما قررت اذا بعطيهم فرصه هالاسبوع او لا لاني ماحسيت استفدت او حتى ارتحت معهم .
يبدو أن حالتك والله أعلم إكتأب متوسط وهذا إن شاء الله يعالج بقراءة القرأن و التفاِؤل في الحياة . والدواء ليس عيا اخذه ولكن في حالة وصلتي لمرحلة التفكير في الإنتحار هنا وجب عليك أخذه. نسأل الله لنا ولكم الشفاء الأجل غير عاجل.

قديم 16-03-2018, 01:41 PM   #21
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

اقتباس:
السلام عليكم

حابه استشيركم بحالتي وياليت تساعدوني .. ( عارفه ان الموضوع طوييل بس اتمنى تقرونه كامل و تعطوني رايكم )

من كم شهر تقريبا دخلت في حالة اكتئاب ( وكانت اول مرة بحياتي اعيش هالاحساس) .. بس كانت لسبب معين و انتهى هالسبب ومرت فترة و غيرت جو ورجعت حسيت اني طبيعية

بس من شهر رجعت لي حالة الاكتئاب اقوى بكثير صرت احس دايما بالحزن و الفراغ والوحدة و التعب والكسل و الخمول وما اطلع من البيت الا للدوام واتفادى اي طلعه او مناسبة

وهالمرة مافي سبب معين يعني مافي شي تغير ولا شي جديد صار ! قعدت افكر وش ممكن يكون السبب و كان الموضوع الوحيد اللي فعلا مضايقني هو وزني

مع العلم انه مو اني كل يوم افكر في وزني وازعل! لا ابدا ! ولا عندي هوس الشكل نهائيا

بس احس هو الشي اللي سبب الاكتئاب لانه لي فترة طويلة احاول انقص وزني بس نزولي بطيء ( وللامانه مالتزم دايما) مع العلم ان وزني معقول بس انا مب مقتنعه فيه

ومريت بفترات التزمت فيها بالدايت والرياضه 100٪ بس ماكان فيه نزول او انه شي بسيط و هالشي كان يسبب لي احباط و احط حرتي فالاكل و ارجع احس بالذنب و احس اني فشلت و خلاص اقرر بعدين ببدا و ابدا و يصير نفس الموضوع و ادور في هالدوامه .

يمكن الموضوع يعتبر بسيط في نظر البعض بس بالنسبة لي كبير لانه مضايقني

و في الفترة الاخيرة احس صارت تجيني حالات شراهه ابي اكل و الاكل يشغل كل تفكيري و في نفس الوقت حزينة جدا

قررت اروح دكتور نفسي ..( وكل اللي في بالي اني بحاجة جلسات نفسيه او سلوكية وخلاص ابدا مب متخيله اني احتاج ادوية)

شرحت له الموضوع قالي انتي مكبره الموضوع لانه شكلج عادي ! وعلى طول و صف لي دوا !!! على اي اساس مادري .. ماصرفت الدوا وقررت اروح عند غيره

الدكتور الثاني قالي انه عندي اكتئاب و وصف لي فلوكستين 40 مل في اليوم + جلسات نفسية اسبوعيا عند دكتورة ثانية

صرفت الدوا بس ما اخذته لاني ماقتنعت اني احتاجه احس حالتي مب لهالدرجة و فكرت ممكن الجلسات النفسية تكفي ..

رحت اول جلسة نفسية و صراحة كان الوضع مضحك نوعا ما .. الدكتورة صارت تشرح لي عن الاكل الصحي و تقولي روحي الرياضه و قالت لي مافي شي اقدر اسويه !!

مع انه في شي في الطب النفسي اسمه Eating Disorder فكيف دكتورة نفسية تقولي مافي شي اقدر اسويه !

و نصحتني اخذ الفلوكستين اللي هو ( بروزاك) عشان بعد هو يسد الشهيه و بس هذي قصتي مع الدكاترة النفسيين

حاليا اعاني من فترة تقلب قبل اسبوع تقريبا كنت احس انه عادي الوضع مب سيء لهالدرجة و اقدر اقاوم و اطلع من هالحاله بنفسي بدون ادوية

بس في اوقات نفس اليوم احس اني قاعدة اغرق في الاكتئاب ومحتاجة المساعدة بأي شكل

قريت عن الدوا طبعا و شفت اراء ايجابية و اراء تقول الادوية هي اللي دمرتهم

شرايكم اخذ الدوا ولا لا ؟

يعني اليوم مثلا احس اني مكتئبببببة فعلا و الدنيا سودا ومابي اكلم احد ولا ابي اقابل احد حتى عندي موعد مستشفى مهم مارحت له لاني مالي خلق اي شي ولي اسبوع مارحت الجيم

الوزن صح شاغل بالي بس الاكتئاب اكثر و ترى اتابع مع دكتورة تغذية + مشتركة في الجيم يعني من ناحية الوزن مسويه كل اللي اقدر عليه

و الحمدلله قاعدة اجبر نفسي ع الدوام و الحمدلله ملتزمة بالشغل وقدام الناس ابين طبيعية و مابين لهم شي

هل تشوفون انه اسهل اخذ الدوا و افتك من هالاحساس ولا الادوية مضارها اكثر ؟

وهل فيكم احد تغلب ع الاكتئاب بدون ادوية ؟ و هل فيه احد ندم ع الادوية ؟ محتاجة اراءكم ؟
اذا فشل البروزاك انتقلي الى الويلبوترين..دواء اكتئاب منشط ، و يساعد في تخفيف الوزن،قد يكون الاجابة لكل مشاكلك بإذن الله و ستضربين عصفورين بحجر.
توجد في الصيدليات اعشاب و اغذية تقلل اللشهية للطعام وتساعد على حرق السعرات الحرارية.