المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ابي احسن علاج للقلق المصاحب للاكتئاب

السلام عليكم ساذهب لطبيب نفسي جديد واريد ان اعرف اش احسن دوا للقلق والاكتئاب مع العلم اني طبيبي السابق اعطاني سيمبالتا وسيردولكت وقال بتروح الضيقة والقلق ماتحتاج دوا اضافي تميت

قديم 27-05-2015, 02:07 PM   #1
مكتئب انا
عضو نشط

الصورة الرمزية مكتئب انا
مكتئب انا غير متواجد حالياً

ابي احسن علاج للقلق المصاحب للاكتئاب

السلام عليكم
ساذهب لطبيب نفسي جديد واريد ان اعرف اش احسن دوا للقلق والاكتئاب مع العلم اني طبيبي السابق اعطاني سيمبالتا وسيردولكت وقال بتروح الضيقة والقلق ماتحتاج دوا اضافي تميت اكثر من سنه
والله لاراحة ولاشفت خير كله شر متخبي في البيت اخاف ااذي نفسي او اخطف على حد بالسياره وادهسه
المصدر: نفساني

قديم 27-05-2015, 05:13 PM   #2
احمد شاهين
عضو نشط

الصورة الرمزية احمد شاهين
احمد شاهين غير متواجد حالياً

اخي مكتئب انا هل انت تعاني من رهاب اجتماعي مع الاكتئاب او قلق عادي وان كذالك كنت اعاني من الاكتئاب مع رهاب اجتماعي واحسن علاج تحسنت عليه هو prozac 20 mg مع دواء zyprexa 5 نصف حبة وكان خطئ في الماضي هو تناول اكثر من حبة من مضادات الاكتئاب ما كان يؤدي الى نتائج عكسية وكان لا يعمل الدواء لذالك الجرعة الصغيرة من مضاد الاكتئاب مع مدعم له دواء zyprexa هو يؤدي الى تفعيل دواء prozac وتخفيف القلق في نفس الوقت واتمنى لك اشفاء العاجل

قديم 27-05-2015, 06:32 PM   #3
مكتئب انا
عضو نشط

الصورة الرمزية مكتئب انا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد شاهين مشاهدة المشاركة
اخي مكتئب انا هل انت تعاني من رهاب اجتماعي مع الاكتئاب او قلق عادي وان كذالك كنت اعاني من الاكتئاب مع رهاب اجتماعي واحسن علاج تحسنت عليه هو prozac 20 mg مع دواء zyprexa 5 نصف حبة وكان خطئ في الماضي هو تناول اكثر من حبة من مضادات الاكتئاب ما كان يؤدي الى نتائج عكسية وكان لا يعمل الدواء لذالك الجرعة الصغيرة من مضاد الاكتئاب مع مدعم له دواء zyprexa هو يؤدي الى تفعيل دواء prozac وتخفيف القلق في نفس الوقت واتمنى لك اشفاء العاجل
اخي اشكرك على ردك واهتمامك بس انا دكتوري سبق ان اعطاني الزيبراكسا مع الزولوفت وما جاب نتيجه بعد بس مع البروزاك انشاله خير
انا ميت في البيت ما استطيع ان اتحرك كاني مشلول بلا طاقه لعده ايام كاني اشحن طاقه بعدها اعود يومين لوضع عاي بس بعد مو طبيعي
انا جربت كل الخيارات الطبيعيه وماجابت نتيجه مول
وسويت فحوصات كل شيئ سليم الحمد لله بس مره ما استطيع احرك جسمي من التعب بتقول كاني كل يوم اجري في 25كيلو مرثون والله مسخره جاي رمضان ماادري كيف بصوم والله يصرف
سبق ان جربت
سيروقزات ورسبيردال
زولوفت ورسبيردال
زولوفت وزيبركسا
زولوفت و ابليفي
سيبراليكس و
ايفيكسور
دوقماتيل اندرال ولا فايده من ها

قديم 27-05-2015, 06:36 PM   #4
مكتئب انا
عضو نشط

الصورة الرمزية مكتئب انا

انا اعاني اصلا من رهاب اجتماعي تحول لاكتئاب وقلق وعدم الرغبه لاي شيئ يعني فشل تحول للامبالاه وخمول وقلق وتجنب كل شيء روتيني والله تجنب تلقائي والا ليش ادو على حل الله يعين

قديم 27-05-2015, 08:08 PM   #5
احمد شاهين
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكتئب انا مشاهدة المشاركة
انا اعاني اصلا من رهاب اجتماعي تحول لاكتئاب وقلق وعدم الرغبه لاي شيئ يعني فشل تحول للامبالاه وخمول وقلق وتجنب كل شيء روتيني والله تجنب تلقائي والا ليش ادو على حل الله يعين
الرهاب الاجتماعي والاكتئاب مرضين لسبب واحد وهو نقص وخلل في مادة السيروتونين وفي اكثر الاوقات ياتوا مع بعضهم واسبب وارثي ولكن ضغطات الحياة تؤدي الى ظهور المرض والاعراض الى السطح اخي مكئب انا ما هي جرعات مضادات الاكتئاب ومضادات الذهان التي كنت تتناولها مثل الزولفت والرسبردال و الزيبركسا وهل كانت مضادات الذهان ثقيلة عليك وتؤدي الى النعاس وزيادة اعراض الاكتئاب او انها نفعتك نسبياً والتعب والخمول الذي تشعر به هو من اعراض الاكتئاب الحاد وانا كنت مثلك مدة 16 سنة والان بدئة اشفى وانشاء الله تشفى قريباً مثلي وانا يجمعنا الله في الجنة وابشر

التعديل الأخير تم بواسطة احمد شاهين ; 27-05-2015 الساعة 08:15 PM

قديم 27-05-2015, 08:33 PM   #6
احمد شاهين
عضو نشط

اعراض الخمول والتعب هي من مرض الاكتئاب الحاد وما هي المدة التي عانيت من الاكتئاب والرهاب وهل تحسنت شي مرة واحدة قليلا على دواء معين ومن اي دولة انت هل هناك ما زال في وصمة كبيرة للمرض النفسيين وهل المحيط متفهم حالتك من اهل ويدعموك او لا

التعديل الأخير تم بواسطة احمد شاهين ; 27-05-2015 الساعة 08:35 PM

قديم 27-05-2015, 09:27 PM   #7
مكتئب انا
عضو نشط

الصورة الرمزية مكتئب انا

اقتباس:
اعراض الخمول والتعب هي من مرض الاكتئاب الحاد وما هي المدة التي عانيت من الاكتئاب والرهاب وهل تحسنت شي مرة واحدة قليلا على دواء معين ومن اي دولة انت هل هناك ما زال في وصمة كبيرة للمرض النفسيين وهل المحيط متفهم حالتك من اهل ويدعموك او لا
الحمد لله ما عندي كتئاب حاد بس اكتئاب بسيط الى متوسط يزول في بعض الاوقات
تشخيصي الاساسي رهاب شديد لاكثر من عشرين سنه
في الحقيقة اول ما استعملت الادوية كان وضعي جدا جيد وتكيفت مع الادويه السيروقات 20 والرسبيرال1 وانا لا استفيد من الجرعات العاليه والحمد لله ما تاثر علي لا ايجابي ولا سلبي
الرسبيردال هو الوحيد الي سببلي نعاس شديد مما ادى لتركه
باقي الادوية استعملتها بجرعات قليله الى ان ظهرة عندي اعراض الاكتئاب والهروب التلقائي وعدم الاحساس بطعم الحياه وافكار تلقائيه بالانتحار فزاد لي الدكتور الجرعة مثلا زولوفت 150والان سيمبالتا 120والسيردوليكت 16 وانا دائما احاول اقنع دكتوري كلما اغيرة او يغير لي الدوا باني لا استفيد من الجرعات العاليه
انا من الامارات وفي تفهم نسبي يعني تجد عائلات تنظر نظره سلبيه للمريض النفسي 60% وغيرها عادي يتكيفون مع كون المرض النفسي حاله كاي مرض عضوي40% وعائلتي من هذي وفي دعم وهم في ازياد يعني المجتم صار يتقبل اكثر المريض النفسي طبعا ليس كالغرب بنسبة 99%

قديم 27-05-2015, 09:46 PM   #8
مكتئب انا
عضو نشط

الصورة الرمزية مكتئب انا

النسب حسب من عايشت

قديم 27-05-2015, 09:51 PM   #9
احمد شاهين
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكتئب انا مشاهدة المشاركة
الحمد لله ما عندي كتئاب حاد بس اكتئاب بسيط الى متوسط يزول في بعض الاوقات
تشخيصي الاساسي رهاب شديد لاكثر من عشرين سنه
في الحقيقة اول ما استعملت الادوية كان وضعي جدا جيد وتكيفت مع الادويه السيروقات 20 والرسبيرال1 وانا لا استفيد من الجرعات العاليه والحمد لله ما تاثر علي لا ايجابي ولا سلبي
الرسبيردال هو الوحيد الي سببلي نعاس شديد مما ادى لتركه
باقي الادوية استعملتها بجرعات قليله الى ان ظهرة عندي اعراض الاكتئاب والهروب التلقائي وعدم الاحساس بطعم الحياه وافكار تلقائيه بالانتحار فزاد لي الدكتور الجرعة مثلا زولوفت 150والان سيمبالتا 120والسيردوليكت 16 وانا دائما احاول اقنع دكتوري كلما اغيرة او يغير لي الدوا باني لا استفيد من الجرعات العاليه
انا من الامارات وفي تفهم نسبي يعني تجد عائلات تنظر نظره سلبيه للمريض النفسي 60% وغيرها عادي يتكيفون مع كون المرض النفسي حاله كاي مرض عضوي40% وعائلتي من هذي وفي دعم وهم في ازياد يعني المجتم صار يتقبل اكثر المريض النفسي طبعا ليس كالغرب بنسبة 99%
اخي مكتئب انا كم عمرك الان وماذا كنت تعمل في السابق انا اخبرك عن نفسي انا عمري الان خمسة وعشرين سنة ادرس في الجامعة برمجة كمبيوتر وادرة اعمال

قديم 27-05-2015, 09:58 PM   #10
احمد شاهين
عضو نشط

ما هو دواء السيردوليكت 16 لم اسمع به من قبل هل هو اسم تجاري وما هو اسمه العلمي انا اخوك احمد شاهين من لبنان

قديم 28-05-2015, 04:51 AM   #11
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الصورة الرمزية رسوم متحركة
رسوم متحركة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أعتقد و الله العالم اللي فيك قلق أكثر مما هو رهاب إجتماعي

هل لديك عصبيه ملفتة للنظر في بعض الأحيان حتى مع أقرب الأقربين منك ؟ عصبيه غير عاديه حتى من أتفه الأشياء ؟

بالنسبة ما ذكرت من خمول يشلك عن الحركة شوف ان كان هذا الخمول يصاحبه قلق و إكتئاب مع ضعف عام بسبب الإجهاد اللامبرر له مع تضارب أوقات النوم و انعدام الشهيه فالعلاج يكون أولا بمحفز و منبه للأعصاب
ثانيا علاج القلق و الإكتئاب
ثالثا مدعم لهذه الأدوية

و أطلب من الأخ أحمد شاهين أن يعدد لك و لنا جميعا لأن هنا كثير من الحالات المشابهه لحالتك يعدد و يذكر أسماء الأدوية المحفزة و المنبهه للاجهزة العصبيه لأن هذا أهم شيء للخمول و الضعف العام و كذلك ما هي يا أحمد شاهين أفضل الأدوية للقلق و الإكتئاب فيمن هم في حالة خمول كالشلل و كذلك أفضل المدعمات في هذا الأمر ؟

فالإستفادة لك و للجميع

قديم 28-05-2015, 10:44 AM   #12
احمد شاهين
عضو نشط

افضل علاج لرهاب والاكتئاب والخمول هو دواء prozac لانه دواء إستشعاري ومنشط ومضاد للاكتئاب والرهاب والقلق في نفسي الوقت يعطي المرض نشاط بدني ونفسي ويحفز الاعصاب وهو معدوم التاثير على مادة الهستامين والاستيل كولين نهائياً لذالك يفضله الاطباء على مضادات الاكتئاب الاخرى ولا يؤدي الى اي تخدير او نعاس ولكن في الايام الاولى تشعر ببعض الغثيان بسبب رفع السيروتونين بسرعة وان أنصح دوماً ان تكون جرعة البروزاك صغيرة اما عن مزيلات القلق مثلxanax and lorazpam and valium اي المهدئات الصغرى ان لا انصح بهم ابدا لان ضررهم اكثر من نفعهم وهي ادوية شديدة الادمانية ومع اخي مكئب انا لا تنفع بل تزيد الخمول والنعاس لذى ارجوا الابتعاد عنها ولكن هناك ادوية اخرى غير ادومانية ولكنه كله تؤدي الى زيادة الخمول مثل دواء atarax وجرعات خفيفة من مضادات الذهان و لمقاومة النعاس والخمول انصح ان يشرب نصف كفيه وقهوة ثقيلة لان الكافيين يزيد مادة الادرينالين والدوباميين ولكن اذا زادة اعراض القلق والارق ارجوا الابتعاد عنها وتناول الموز لانه يحتوى مادة التريبتوفان المادة الاولية لتصنيع السيروتونين والغابا

التعديل الأخير تم بواسطة احمد شاهين ; 28-05-2015 الساعة 10:51 AM

قديم 29-05-2015, 12:22 PM   #13
مكتئب انا
عضو نشط

الصورة الرمزية مكتئب انا

اقتباس:
ما هو دواء السيردوليكت 16 لم اسمع به من قبل هل هو اسم تجاري وما هو اسمه العلمي انا اخوك احمد شاهين من لبنان
السيردوليكت الاسم التجاري والعلمي سيرتوندول
انا كبير 33 عملت لعدة سنوات في وظيفه حكوميه واربع سنوات دراسه جامعية ما كنت مرتاج فشلت في كل شيء بسبب قلت التحصيل لعدم القدره على التركيز والمواجهه وصفت بالمرض النفسي قبل معرفتي بحالتي

قديم 29-05-2015, 12:31 PM   #14
مكتئب انا
عضو نشط

الصورة الرمزية مكتئب انا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسوم متحركة مشاهدة المشاركة
أعتقد و الله العالم اللي فيك قلق أكثر مما هو رهاب إجتماعي

هل لديك عصبيه ملفتة للنظر في بعض الأحيان حتى مع أقرب الأقربين منك ؟ عصبيه غير عاديه حتى من أتفه الأشياء ؟

بالنسبة ما ذكرت من خمول يشلك عن الحركة شوف ان كان هذا الخمول يصاحبه قلق و إكتئاب مع ضعف عام بسبب الإجهاد اللامبرر له مع تضارب أوقات النوم و انعدام الشهيه فالعلاج يكون أولا بمحفز و منبه للأعصاب
ثانيا علاج القلق و الإكتئاب
ثالثا مدعم لهذه الأدوية

و أطلب من الأخ أحمد شاهين أن يعدد لك و لنا جميعا لأن هنا كثير من الحالات المشابهه لحالتك يعدد و يذكر أسماء الأدوية المحفزة و المنبهه للاجهزة العصبيه لأن هذا أهم شيء للخمول و الضعف العام و كذلك ما هي يا أحمد شاهين أفضل الأدوية للقلق و الإكتئاب فيمن هم في حالة خمول كالشلل و كذلك أفضل المدعمات في هذا الأمر ؟

فالإستفادة لك و للجميع
هلا اخي انا كان عندي رهاب شديد مع قلق لعدة سنوات والان فعلا قلق اكثر من رهاب لاتفه الاسباب اعصب والله مجننتني هاالحاله حتى العباده اعصب فيها ما ادري اش بسوي في الصيام
صحيح خمول مع اكتئاب وعصبيه لدرجة الجنون تصدك لا استطيع ان امارس اي رياضه او اي جهد يذكر