المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

فرج الله من رد علي...

السلام عليكم ورحمة الله،أسألكم بالله ،علموني وخبروني،أنا عندي خوف شديد ونوبات هلع وتفكير سلبي مميت،كل هذا كان بعد حلم،فسرته،مشكلتي عويصه لكن الله يسعدكم ،احد جرب علاج سالبياكس؟وثانيا احد منكم جرب

قديم 13-12-2016, 05:14 PM   #1
ليانن
عضو نشط

الصورة الرمزية ليانن
ليانن غير متواجد حالياً

فرج الله من رد علي...

السلام عليكم ورحمة الله،أسألكم بالله ،علموني وخبروني،أنا عندي خوف شديد ونوبات هلع وتفكير سلبي مميت،كل هذا كان بعد حلم،فسرته،مشكلتي عويصه لكن الله يسعدكم ،احد جرب علاج سالبياكس؟وثانيا احد منكم جرب العلاج السلوكي المعرفي وتحسن للخلاص من الافكار السلبيه؟ثالثا اشرحوا لي كيف ارسل للاسلام ويب؟؟؟
المصدر: نفساني

قديم 13-12-2016, 05:44 PM   #2
تائه ،
عضو نشط
لاحول ولاقوة إلا بالله

الصورة الرمزية تائه ،
تائه ، غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

حياكِ الله وبياكِ ، أختنا ليـان ..
بسيطة بأذن الله ..أنا حقيقة أشوف العلاج السلوكي المعرفي ناجح جداً ، لانه يربطك في ذاتك أكثر تتعتمد ع نفسك ، بعكس العلاج الدوائي يمكن يخفف لكنه لايقضئ ع المشكلة نهائيا
مثال : شخص أصيب بقدمة بمسمار ، سبب له أرتفاع بالحرارة وتعرق وتعب جسمي ، يعالجون الاعراض ولا يخرجون المسمار ؟ طبيعي يخرجون الممسمار ويعالجون الجرح وتنتهي المشكلة نهائياً ..
شوفي ي أختي ، بالنسبة لنوبات الهلع ، أولا حاولي ماتخافين منها ، لانها ماتخوف والله ..يعني صح ترتفع ضربات قلبك تحسين بتعرق وبعض الاعراض ، لكنها كم دقيقة وتنتهي ..
الان دربي نفسـك ، أنك ماتخافين منها أبداً ، وتقبلي وجودهاَ ، تقبليها بينيك وبين نفسك ، تجيك فكرة معينة تسبب لك خوف ، وبالتالي نوبة هلع ، عادي تقبليها بكل صدر رحب ،
كونئ هادئه لابعد الحدود ، تسامحي مع نفسك ، تبي تجيك نوبة الهلع خليها تجي ..وبكذا أنتِ تسوين تدريب لعقلك البااطن أنها ماتخوف ولاتسبب أي شيء ولاشيء مجرد أنذار خاطئ من الجسم ،
أشارات تنطلق من المخ للغد الكظريه الي هي جنب الكلئ ، وهذه الغدد مسؤلة عن رفع الادرنالين بالجسم الي يسبب لك كل الاعراض ، فهمتي ؟ هي كيف ، أول حل للمشكلة
هي فهمها إذ فهمتي ، وتعودتي ، مع الايام راح تخف ، أجيب لك مثال ..شخص يخاف من المرتفعات تجيه نوبة خوف وهلع ، أما أنتِ لا ..لانك معودة عقلك الباطن أنه مافي شيء يستاهل الخوف ، فهمتي
إذ كل شيء يرجع لعقلك الباطن وفكرتك عن الشيء ..أنا ع فكرة مصاب بنوبة الهلع ، ولما صرت ماخاف منها ولاعندي معها أي مشاكل صارت ماتجي ، عرفتي !
كلمي نفسك ، دائما ، أنها عادية ولاتخوف ، وخليها تجيك ، وشوفي كيف وضعك ؟ لاتخافين تنتهي ع طول ..
بالنسبة للافكار السلبية ، تحتاج تدريب أيضاً ، حاولي تتعاملين كيف تكونين أيجابية ..الالف ميل تبداً بخطوة واحدة ..
تدرببي يومياً ، أكتبي أفكارك بورقة السلبية مرة ومرتين وثلاث ، أي فكرة تشكلك خوف ، عودي عقلك عليها ..بالتالي تنتهي هي من حالها لان العقل تعود ع وجودها ..وبالاحرئ تتعاشين معها
وبتتغير بأفكار أكثر نضوج ، وعقالينة ..
وبالنسبة للاحلام ، ي اختي شيء زين أحمدي الله ، شيء مو زين أنثفي عن يسارك ثلاثاً وأستعذي بالله وأنسي ..
كلنا تجينا أحلام تخوفنا لكنها من الشيطان ولا نلقئ لها أي بال ..
هي خطوات ، وأفكار ، عشان تتجاوزين تحتاج ارادة وعزيمة ، وأنا أنصحك لاتروحين للعلاج الدوائي الان ..
حاولي وحاولي وحاولي ، إلى أن تصلين بر الامـان ..
أنا عانيت فترة لكني تحسنت كثير الحمد لله ، بس فهمي للمشكلة وتصوري لها وترتيب نفسي ،
أصبري وعسئ الله يارب يأجرك واي استفسار أنا حاضر

قديم 13-12-2016, 08:15 PM   #3
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليانن مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله،أسألكم بالله ،علموني وخبروني،أنا عندي خوف شديد ونوبات هلع وتفكير سلبي مميت،كل هذا كان بعد حلم،فسرته،مشكلتي عويصه لكن الله يسعدكم ،احد جرب علاج سالبياكس؟وثانيا احد منكم جرب العلاج السلوكي المعرفي وتحسن للخلاص من الافكار السلبيه؟ثالثا اشرحوا لي كيف ارسل للاسلام ويب؟؟؟
انصحك ماتراسلين اسلام ويبراولا لان الرد يجي بعد شهر
ثاني شي راح تفتحين باب للافكار والوساوس
انصحك بالمحاربه والتطنيش وتدكري دايم قل لان يصيبنا الا ماكتب الله لنا
وانصحك تعرضين نفسك على دكتور نفسي واطلبي منه يصرف لك سيبرالكس
علاج رائع وراح يريحك باذن الله
وبالنسبه لتفسير الاحلام قلائل من يفسرون الاحلام بشكل صحيح
وبالذات انتبهي تفسرين حلم عن طريق النت نهائيا
الله يشفينا ويشفيك

قديم 15-12-2016, 06:16 AM   #4
مثل الطبيعه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مثل الطبيعه
مثل الطبيعه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم مشاهدة المشاركة
انصحك ماتراسلين اسلام ويبراولا لان الرد يجي بعد شهر
ثاني شي راح تفتحين باب للافكار والوساوس
انصحك بالمحاربه والتطنيش وتدكري دايم قل لان يصيبنا الا ماكتب الله لنا
وانصحك تعرضين نفسك على دكتور نفسي واطلبي منه يصرف لك سيبرالكس
علاج رائع وراح يريحك باذن الله
وبالنسبه لتفسير الاحلام قلائل من يفسرون الاحلام بشكل صحيح
وبالذات انتبهي تفسرين حلم عن طريق النت نهائيا
الله يشفينا ويشفيك
اخوي بن دايم ممكن كم سؤال لو تكرمت بخصوص سبراليكس كم تركيزه ومتى تشربه وهل تشرب معاه دواء ثاني اتمنى تفيدني اخوي

قديم 15-12-2016, 01:13 PM   #5
شاطئ الراحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية شاطئ الراحة
شاطئ الراحة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليانن مشاهدة المشاركة
السلام عليكم. ايتها الاخت ليانن
ممكن اعطيك لمحة عن تجربتي الشخصية مع الخوف الشديد ، و القلق النفسي و الافكار السلبية
انا منذ بدأت معي الحالة رحت بدون استشارة احد لطبيب نفسي و وصفلي الدواء مباشرة
و انا لا انصح بالدواء مباشرة ، جربي العلاج السلوكي سيكون افظل حل لكي
اظن ان الاخ تائه شرح لك المشكل جيدا .....
انا لي جار هو طبيب اعصاب يعمل بفرنسا و انا شخصيا سالته عن القلق و الخوف فكان رده كالاتي :
القلق النفسي و الخوف : شبههم بالرجل الفزاعة التي تعمل في الحقول لطرد العصافير لكي لا تفسد المحصول الزراعي
اذا إطمئني ، فهي مجرد مخاوف و كفى ،لن تظرك البتة ، حاولي لما تجيك ما تخافيها و ستزول تدريجيا
حين تعرفي و تفهمي انها لا تظرك ...ستزول كون الشيطان الذي يحاول اخافتك يفهم انك عرفتي اللعبة
نفس الشيء بالنسبة للافكار السلبية
لكن انا ما عندي تجربة للعلاج السلوكي ، و اظن ان شرح الاخ تائه مفيد و سيساعدك جيدا ان شاء الله
اللهم إذهب عنا البأس رب الناس ، و إشفي أنت الشافي ، شفاؤك شفاءا لا يغادر سقما ...... يا رب
سلام

التعديل الأخير تم بواسطة شاطئ الراحة ; 15-12-2016 الساعة 01:18 PM

قديم 15-12-2016, 03:14 PM   #6
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مثل الطبيعه مشاهدة المشاركة
اخوي بن دايم ممكن كم سؤال لو تكرمت بخصوص سبراليكس كم تركيزه ومتى تشربه وهل تشرب معاه دواء ثاني اتمنى تفيدني اخوي
انا استخدم 20 بالليل و 10 بالنهار
علاج ممتاز جدا