المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

اضطراب ثنائي القطب ورهاب اجتماعي ومشاكل اسرية ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... اشكر كل الشكر على من قام ببناء هذا الموقع واسال الله يتقبل منكم وان يجعلها خالصه لوجهه الكريم .. اما بعد .

قديم 06-11-2013, 10:30 PM   #1
بسمه حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية بسمه حزن
بسمه حزن غير متواجد حالياً

اضطراب ثنائي القطب ورهاب اجتماعي ومشاكل اسرية ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...

اشكر كل الشكر على من قام ببناء هذا الموقع واسال الله يتقبل منكم وان يجعلها خالصه لوجهه الكريم .. اما بعد .

انا شاب اعزب متردد من الزواج اعيش حاله من الحزن والقلق والاكتئاب المزمن فانا تم تشخصي بمرض اضطراب ثنائي القطب وهو كما لا يخفى عن غزير علمكم

وقد صرف لي الدكتور عدد من الادوية التي كانت سبب في تهدئة المرض وليس علاجه للاسف في بداية الامر قد صرف لي الديباكين كرونر وهو مثبت مزاج لمدة شهر وشعرت بتحسن لابائس به وبعد ذالك قطع العلاج بعد تحليل انزيم او دم لا اذكر بالتحديد ولكن الذي اذكره انه كان يسبب مشكلة في الكبد او البنكرياس

وبعدها صرف لي دواء اللاميكتال والذي دمرني فاصبحت شديد الغضب على اتفه الاسباب والذي دخلني في مشاكل مع المجتمع ورجعت وقلت لدكتور مافاد معي الدواء

وصرف لي دواء اعتقد انه مساعد للاميكتال وهو الرسبردال والذي زاد الطين بله واصبحت غريب اطوار ومن رأني استسخر مني وقالي عني بالعامية (ملحوس او وشه .. والخ )

صارت قعدتي على الكرسي غريبة وحركات لا ارادية ووقوف غريب ورجعت لدكتور وقلتله القصه

قال لازم نزيد الجرعه وحتى نفذ صبري وقررت اقطع الادوية النفسية

ورجعت لدكتور وانا اقوله يادكتور خلاص يادكتور انا بقطع الادوية قالي ليش حسيت بتحسن فأضطررت اني اكذب عليه لانه بصراحه تعب معي وقلتله ايه هذا بعد مرور سنه ونصف على استخدام الادوية

قال خلاص اذا حسيت باي اعراض للمرض روح للصيدلية واخذها

قلت خلاص بس يادكتور عندي رهاب اجتماعي زي مانت عارف ( كان عنده معلومه اني مريض بمرض رهاب اجتماعي وقت صرف الادوية لي بس قالي نعالج المرض الاخطر وهو طبعا اضطراب المزاج ثنائي القطب ) وقلت بس مابي دواء يعني حبيت اخذ رايك في موضوع انا دايما ابي اكون صداقات بس للاسف تنتهي في يوم ولا يومين وش اسوي قالي اسمع اكون معك صريح الصداقات كلها مصالح اذا عندك مصلحة راح يجوك الاصدقاء واذا ماعندك ماراح يجوك

انا انصدمت صراحه وسكت قلتله يعطيك العافية وطلعت وقعدت تقريبا 5 شهوور وانا اعاني من المرض فقررت اني ارجع للدواء الاول حتى ولو كان على حساب حياتي ماعندي مشكلة وهو الديباكين كرونو وانا لي تقريبا 4 شهور وانا استخدم الدواء وانا احس ان حالتي تحسنت بنسبة 35% فما توجهيكم انا مابي مهدئات انا ابي علاج يخفي المرض على الاقل بنسبة 90% ومابي علاج له يقطعه لانه مرض مزمن لا يمكن علاجة على حسب ماقريت وش افضل الادوية التي لا يوجد بها اعراض جانبية الا قليله واهم شي لا تسبب البدانه مساعدتكم ...

وعلاج الرهاب الاجتماعي ... اعتذر عن الاطالة ... والسموحه .
المصدر: نفساني

قديم 06-11-2013, 10:44 PM   #2
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اخوي اكيد الدكتور هو اعرف بحالتك
لكن وش الاعراض الي تعاني منها وعلى اي اساس شخص بثنائي القطبية

قديم 06-11-2013, 11:00 PM   #3
بسمه حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية بسمه حزن

اولا اشكرك اخوي على مرورك ....

تم التشخيص بعد ماتناولت دواء للاكتئاب وكان سبب في ظهور القطب الانشراحي لدي ... الله لا يوريك وش سوا فيني الدواء خلاني اروح البقالة بسروال وفنيله .... والله كل ماتذكرها اضحك .. وبعدها شخص حالتي بضطراب ثنائي الطب ..

أما الاعراض اكتئاب ماودي اسوي شي ماودي اطلع برا البيت ماودي اسافر ماودي اشتغل مافي شي يوسع صدري ابدا بس افكر في الماضي واقعد مقهور على الي صار وبعض الاحيان اقعد ابكي ..

قديم 07-11-2013, 01:11 AM   #4
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

ها يعطيك العافية على الرد هههههههههههع سروال وفنيلة
الله يشفيك ويشفينا
أخوي هل تعاني من ضعف التركيز والنسيان

قديم 07-11-2013, 01:21 AM   #5
بسمه حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية بسمه حزن

نعم اعاني من تشتت ونسيان كثير ..

قديم 09-11-2013, 05:33 AM   #6
ساكن طيبة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ساكن طيبة
ساكن طيبة غير متواجد حالياً

جرب الابر طويلة الامد انشالله تفيدك كثيير

وايضا جرب الجلسات الكهربائية وانشالله رااح تتحسن

قديم 10-11-2013, 01:34 AM   #7
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اخوي الحبيب نعم انت تعاني من ثنائي القطب و علاجك يكون بمضادات الذهان و مثبتات المزاج و انا اقترح عليك ان تقترح على طبيبك الادوية التالية و تجرب كل واحد منها على حدى لمدة لا تقل عن شهر و نصف فأن لم يثبت فعاليته معك تنتقل الى الاخر ثم قد يجمع الطبيب لك دوائين منهما معا ‘‘ عندك مثلا السيركويل دواء ممتاز لكنه غالي الثمن و يسبب بعض البدانة لكن اخر همنا الان البدانة اهم شي انت تتحسن بنسبة لا تقل عن ال 90 بالمئة ثم نتكلم عن موضوع البدانة ثم الابليفاي و هو احدث دواء في هذا المجال و يشهد له بالكثير من الفضل و لا يسبب البدانة لكنه اغلى دواء من مضادات الذهان و التي تعتبر مثبتات للمزاج في نفس الوقت ثم عندك السوليان و هو ممتاز و ليس غالي الثمن لكنه يسبب البدانة قليلا و ايضا هنالك السلبرين و يسمى بالخليج الدوجماتيل و هو دواء فعال ايضا في مثل حالتك و يسبب القليل من البدانة ‘‘ ثم عندك معظم ادوية الصرع ايضا تثبت المزاج منها اللاميكتال الذي استعملته انت و الديباكين كورونو ايضا قد جربته و هنالك ايضا التيجريتول لم تجربه بعد و التوباماكس ايضا ممتاز ‘‘ طبعا ترجع للطبيب بالنسبة للجرعات ‘‘ اما ان كان اي دواء قد افادك لكن الحركات اللارادية الناتجة عنه تكون محرجة لك فهذه حلها بسيط جدا و سهل فهنالك العديد من الادوية التي تذهب هذه الحركات اللارادية او التشنجات الناجمة عن الدواء منها مثلا الكيمادرين و غيره الكثير يؤدي هذه الوظيفة ‘‘ و لكي تعالج الرهاب الاجتماعي و القلق دون اللجوء لمضادات الاكتئاب التي تسبب لك عودة نوبة الهوس انصحك ان تقترح عليه دواء اسمه زيجا هو دواء حديث و فعال جدا و هو الدواء الوحيد الذي صرح به لعلاج القلق بأنواعه و خاصة القلق العام و يفيد في علاج العديد من انواع الرهاب لكن يرجع هذا الى الجرعة و مناسبتها من شخص لاخر و يساعد على ذهاب التشنجات و الانقباضات و الحركات اللارادية ايضا الناجمة عن الادوية التي يتعالج بها المريض و هو لا يجعل المريض يدخل في نوبة هوس و يعاب على الزيجا انه غالي الثمن و يزيد الوزن قليلا.... للمعلومة انا اعاني مثلك من ثنائي القطب لكن النوع الثاني الذي هو نوبة اكتئاب جسيم و نوبة ما تحت الهوس لكن القطب الاكتئابي يغلب عندي على القطب الهوسي لذلك اللاميكتال بالنسبة لحالتي افضل علاج و طبعا انا لا امنع من تناول مضادات الاكتئاب لانني لا ادخل بنوبة هوس بل هي نوبة ما تحت الهوس و هذه يسيطر عليها بمثبتات المزاج الى جانب مضادات الاكتئاب .

و ابشرك ايضا انه ان لم تفد هذه الادوية كلها كل دواء لوحده او عند الجمع بين اكثر من دواء فهنالك ايضا العلاج بصدمات الكهرباء يجعل المريض يتحسن ما بين 70 بالمئة الى 100 بالمئة ‘‘ لكن نجرب الادوية اولا ثم نحكم بمدى فعاليتها ثم ندرس بعدها جلسات الكهرباء ان لم تفد الادوية لا سمح الله ‘‘ فجلسات الكهرباء الخيار الاخير لمن لم تفده الادوية و هي ليست خطيرة او مخيفة عندك انا مثلا عملت 16 جلسة ‘‘ 12 منها قبل اربع سنوات على مدى شهر و اربع جلسات هذي السنة على مدى تسع ايام .

و اخيرا اسأل الله العظيم رب العرش العظيم الشفاء لنا و لك و سائر مرضى المسلمين .

التعديل الأخير تم بواسطة (نسر) ; 10-11-2013 الساعة 01:41 AM

قديم 11-11-2013, 07:10 AM   #8
بسمه حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية بسمه حزن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحيرااان مشاهدة المشاركة
جرب الابر طويلة الامد انشالله تفيدك كثيير

وايضا جرب الجلسات الكهربائية وانشالله رااح تتحسن
يعطيك العافية ياالحيران على مرورك ومشاركتك .

الابر الطويلة والجلسات الكهربائية اخاف منها ولا ودي اجربها..!

قديم 11-11-2013, 07:24 AM   #9
بسمه حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية بسمه حزن

قسورة العرب يعطيك العافية ولاهنت على ردك الجميل والوافي ..

بس بيني وبينك ادوية مضادات الذهان مااحبها ولا اطيقها زي ماانت عارف تسبب حركات لا ارادية وتزيد بالوزن خاصه مع مضادات الصرع بس من الادوية الي ذكرتها الي ودي اجربها هو دواء الابليفاي وهو مضاد للذهان وهذا شي يخليني متردد

بس الي ابي اوصله هو ما افضل دواء معالج لثنائي القطب بس يكون مضاد للصرع ولا يسبب زيادة في الوزن ؟

اما في مايتعلق في الرهاب الاجتماعي سمعت الادوية المفيده للقلق تتعارض مع ادوية الصرع لذا يجب عدم استعمال ادوية الرهاب مع ادوية الصرع ..!

اما الجلسات الكهربائية ابي اكون بعيد عن هالجلسات لا نني ماارتحلها بصراحه ..

قديم 11-11-2013, 04:14 PM   #10
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمه حزن مشاهدة المشاركة
قسورة العرب يعطيك العافية ولاهنت على ردك الجميل والوافي ..

بس بيني وبينك ادوية مضادات الذهان مااحبها ولا اطيقها زي ماانت عارف تسبب حركات لا ارادية وتزيد بالوزن خاصه مع مضادات الصرع بس من الادوية الي ذكرتها الي ودي اجربها هو دواء الابليفاي وهو مضاد للذهان وهذا شي يخليني متردد

بس الي ابي اوصله هو ما افضل دواء معالج لثنائي القطب بس يكون مضاد للصرع ولا يسبب زيادة في الوزن ؟

اما في مايتعلق في الرهاب الاجتماعي سمعت الادوية المفيده للقلق تتعارض مع ادوية الصرع لذا يجب عدم استعمال ادوية الرهاب مع ادوية الصرع ..!

اما الجلسات الكهربائية ابي اكون بعيد عن هالجلسات لا نني ماارتحلها بصراحه ..
اخوي الحبيب مضادات الذهان من افضل الادوية لثنائي القطب ان لم تكن افضلها و ان كانت تفيدك لكنها في نفس الوقت تسبب لك حركات لا ارادية فهذي حلها بسيط كما سبق ان اخبرتك ان هنالك ادوية تزيل هذي الحركات المزعجة ‘‘ فأن كنت تستفيد عليها و تقول ما احبها هذا غلط كبير جدا لان المريض النفسي ما يصدق انه لقى دواء يناسب تكوين جسمه و جيناته فلو كنت انت و انا و مئة شخص او مليون شخص نعاني من نفس المرض و من نفس الاعراض لكن ما يفيدني قد لا يفيدك و ما يفيد غيري و غيرك قد لا يفيدنا و على ذلك قس .

و ما ذكرته لك اخيرا يوضح لك انه لا يوجد شي اسمه افضل او اقوى دواء لمرض معين يعني لو فرضنا ان التوباماكس و هو دواء مضاد للصرع و قوي جدا و غالي الثمن و من الادوية الحديثة فقد يفيدك و لا يفيدني مع اننا نعاني من نفس المرض و نفس الاعراض و هكذا .

و ان كنت تبحث عن دواء لا يسبب زيادة في الوزن فلن تجد دواء نفسي لا يسبب زيادة في الوزن مطلقا الا بعض الحالات الشاذة مع بعض الاشخاص المعينيين اصحاب تركيبة جينية معينة مع بعض الادوية كالبروزاك و التوباماكس و الويلبوترين فقط لا غير .

اما من قال لك ان ادوية القلق لا تعطى مع ادوية الصرع هذا كلام غير صحيح و لا يستند لقاعدة علمية في علم النفس فأنا اخذت كل ما تتصوره من ادوية قلق و مضادات اكتئاب مع جميع ادوية الصرع و مضادات الذهان و تحت اشراف طبي و غيري ملايين يأخذونهم مجتمعين و ليومنا هذا انا اخذ مضادات ذهان مع مضادات صرع مع ادوية للاكتئاب و ادوية للقلق و كلهم دفعة واحدة .

و للمعلومة انا لن امدح لك بنفسي لكني اقوم بمساعدة الطبيب النفسي الذي اتعالج عنده و هو قد خصص لي غرفة خاصة داخل عيادته لارى فيها المرضى عندما يكون الوضع متأزم في العيادة فيبعث لي بمرضى استمع لهم و اعطيهم تقييم لمرضهم و نوعيته و اكتب لهم علاجات والجرعات ايضا ثم يلقي الطبيب نظرة سريعة على المريض بعد تقيمي لحالته و يرى ما العلاجات التي وصفتها له و الجرعات فأن اراد ان يعدل شي منها عدله و ان رأها مناسبة اقرها . و للمعلومة هو من افضل عشر اطباء في الوطن العربي ‘‘ و هو يعلم مدى خبرتي في هذا المجال حتى انني لا اراجعه بعلاجاتي و اغيرها هي و جرعاتها لوحدي دون الرجوع له و هو واثق انني لن اخطأ في تجربة علاج او اخذ جرعة خاطئة لكني بين الحين و الاخر اجلس معه و نتشاور في علاجاتي و وضعي النفسي و اقترح عليه بعض التغييرات في علاجاتي و الجرعات فلا يعترض .

لكننا في نفس الوقت لا ننكر ان هنالك ادوية نفسية تتعارض مع غيرها لكنها قليلة جدا فعلى سبيل المثال لا الحصر ادوية مجموعة ال MAOI مثلا تتعارض مع كل العلاجات النفسية الاخرى و مع بعض الادوية العضوية ايضا .

قديم 18-11-2013, 02:13 PM   #11
أحمــد
عـضو أسـاسـي
just alone

الصورة الرمزية أحمــد
أحمــد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اولا أسأل الله أن يمدك بسعاده لا ترى حزن بعدها ..
موضوعك كأنك تتحدث عني بالضبط خصوصا ولدي نفس مرضك وصرف لي الدكتور الديباكين كرونو 500 + السيركويل 400 + أندرال 30 + إفكسور 150 + ميرزاجين 15 + مهدى
أستمريت عليها شهر جاني الجنان والهبال .. زي ما قلت ما اقدر اقعد زين الي يشوفني يقول هذا مو طبيبعي أخرتها قررت اقطع العلاجات كلها والقرار هذا اخذته قبل اسبوع

واستمريت عند النوم على سيركويل 200 + ميرزاجين 15

تصدق عاد صار ما يهمني شي ولا ادري وش هدفي من الحياه !
اصحى من النوم اقول اووووووووف الله يعين روحي على جسدي وصلت مرحله ( اكره نفسي ) أصدقاء ما افيه امل ارتبط بأي احد اقلها اسبوع وانسحب

اغلب وقتي افلام وبكاء وحسايف على الي راح

المرض هذا من اخبث الامراض اه بس

قديم 19-11-2013, 08:14 AM   #12
بسمه حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية بسمه حزن

ميلاد مشكوره على ردك ..

بس ابي اعرف شي انتي كم صارلك مع المرض وكم عمرك؟

قديم 20-11-2013, 08:09 AM   #13
عقل جميل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عقل جميل
عقل جميل غير متواجد حالياً

انا مريض ايضا بالاضطراب ثنائي القطبين بس الحمدلله على رأس عملي واحب شغلي كثيرا , بس اعاني من الارق والكسل عند النهوض صباحا وتجيني ضيقه صدر بس الحمد لله على كل حال

قديم 28-06-2017, 01:02 PM   #14
ابو القلق
عضو نشط

الصورة الرمزية ابو القلق
ابو القلق غير متواجد حالياً

... ... ...

قديم 28-06-2017, 01:36 PM   #15
ابو القلق
عضو نشط

الصورة الرمزية ابو القلق
ابو القلق غير متواجد حالياً

انا مزاجي يكون تمام وعال العال لكن يوميا يوميا تأتيني ذكريات قديمه ( مشاكل غلطات اخفاقات عقوق ) ويقلب مزاجي 180 درجة حزن وبكاء
هل هذا هو ثنائي القطب او الاضطراب الوجداني ؟