المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

نفذ صبري.

السلام عليكم اذا حس الواحد انه راح يقدم ع الانتحار وش يسوي ؟ وسواسي كل ماله ويزيد ويصير اشد واصعب تعبت يا بشر انهلكت من الافكار خلاص تفلت

قديم 03-02-2019, 03:11 AM   #1
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء
شخص ماء غير متواجد حالياً

نفذ صبري.

السلام عليكم

اذا حس الواحد انه راح يقدم ع الانتحار وش يسوي ؟
وسواسي كل ماله ويزيد ويصير اشد واصعب تعبت يا بشر انهلكت من الافكار خلاص تفلت العافيه وربي
دمرني الوسواس واهلكني وانا حاليا طالبه ف الجامعه ما اقدر اكمل
الوسواس فتك فيني يارب رحمتك
اقسم بالله احس اني تحملت الويلات من هذي الحياه بسبب الوسواس
معاناه مابعدها معاناه ...
انا صرت اتوهم اني سويت اشياء انا ما اذكرها ولكن من شدة الوساوس والمشاعر اللي كنها حقيقيه احس اني بديت اصدق وش هذا ياربي انا انجنيت ولا ايش
ومهما احاول اجمع اثباتات اني ما سويت هالشي الشنيع الا ان الوساوس مستمره والخوف مستمر وما ارتاح واظل خايفه واتخيل اشياءء مو كويسه غصب عني
5 سنوات وانا على هذا الحال عذاب نفسي
افكر جدياً بالانتحار ما ابي انهي حياتي بس ابي انهي الالم النفسي ..
اسأل الله حسن الخاتمه ...
احس اني انسانه متزنه وعاقله الحمدلله لكن ليش جاني هالشي كأني مجنونه!!!!!!!!!! اشياء وافكار فوق المعقول
بعطيكم مثال على حالتي اتمنى تفهمون
مثلا اكون اتصفح ع الجوال وفجأه تداهمني فكره اني سويت شي مو كويس متعلق بوساوسي ((((وساوسي ف الاخلاقيات ،، مع اني ولله الحمد انسانه اخاف الله وعلى قدر من الالتزام ولكن مدري ليش جتني هالوساوس!!!! ليش هالوساوس بالذات!26-140.gif))) المهم ويبدا عندي الخوف ونبضات قلبي سريعه وتوتر وقلق ويحتر جسمي ولما استرجع ابي اتأكد هل فعلا صار هالشي ما اقدر .... شكوك شكوك وكل ماحاولت اثبت انو فعلا انا مستحيل اسوي هالشي لكن بلا جدوى الخوف والشك مستمر والتخيلات والاوهام مستمره وكأنها حقيقه ومن شدة الخوف وسرعه دقات قلبي الله يكرمكم استفرغ .... ما اقدر اميز بين الحقيقه والوسواس ،،،، شي اشبه بالجنون !!! هل فقدت عقلي ؟ حسبي الله ونعم الوكيل ..
ما اعرف كيف اشرح .. لكن اللي اعرفه اني ما اقدر اتحمل اكثر خلااااااص انا قاعده اتعذب .. ادعولي تكفون
احس اني لسى في بداية عمري وحياتي بس نفسيتي تحتضر
الدنيا رماديه في نظري مافيه طموح ولا اهداف ولا حتى رغبه ف الحياه
خلوها على الله .. دعواتكم بس اني اصبر واثبت في هالحياة المعفنه
المصدر: نفساني

قديم 03-02-2019, 04:15 AM   #2
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي
أبو عبادي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اذا حس الواحد انه راح يقدم ع الانتحار وش يسوي ؟
وسواسي كل ماله ويزيد ويصير اشد واصعب تعبت يا بشر انهلكت من الافكار خلاص تفلت العافيه وربي
دمرني الوسواس واهلكني وانا حاليا طالبه ف الجامعه ما اقدر اكمل
الوسواس فتك فيني يارب رحمتك
اقسم بالله احس اني تحملت الويلات من هذي الحياه بسبب الوسواس
معاناه مابعدها معاناه ...
انا صرت اتوهم اني سويت اشياء انا ما اذكرها ولكن من شدة الوساوس والمشاعر اللي كنها حقيقيه احس اني بديت اصدق وش هذا ياربي انا انجنيت ولا ايش
ومهما احاول اجمع اثباتات اني ما سويت هالشي الشنيع الا ان الوساوس مستمره والخوف مستمر وما ارتاح واظل خايفه واتخيل اشياءء مو كويسه غصب عني
5 سنوات وانا على هذا الحال عذاب نفسي
افكر جدياً بالانتحار ما ابي انهي حياتي بس ابي انهي الالم النفسي ..
اسأل الله حسن الخاتمه ...
احس اني انسانه متزنه وعاقله الحمدلله لكن ليش جاني هالشي كأني مجنونه!!!!!!!!!! اشياء وافكار فوق المعقول
بعطيكم مثال على حالتي اتمنى تفهمون
مثلا اكون اتصفح ع الجوال وفجأه تداهمني فكره اني سويت شي مو كويس متعلق بوساوسي ((((وساوسي ف الاخلاقيات ،، مع اني ولله الحمد انسانه اخاف الله وعلى قدر من الالتزام ولكن مدري ليش جتني هالوساوس!!!! ليش هالوساوس بالذات!نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة))) المهم ويبدا عندي الخوف ونبضات قلبي سريعه وتوتر وقلق ويحتر جسمي ولما استرجع ابي اتأكد هل فعلا صار هالشي ما اقدر .... شكوك شكوك وكل ماحاولت اثبت انو فعلا انا مستحيل اسوي هالشي لكن بلا جدوى الخوف والشك مستمر والتخيلات والاوهام مستمره وكأنها حقيقه ومن شدة الخوف وسرعه دقات قلبي الله يكرمكم استفرغ .... ما اقدر اميز بين الحقيقه والوسواس ،،،، شي اشبه بالجنون !!! هل فقدت عقلي ؟ حسبي الله ونعم الوكيل ..
ما اعرف كيف اشرح .. لكن اللي اعرفه اني ما اقدر اتحمل اكثر خلااااااص انا قاعده اتعذب .. ادعولي تكفون
احس اني لسى في بداية عمري وحياتي بس نفسيتي تحتضر
الدنيا رماديه في نظري مافيه طموح ولا اهداف ولا حتى رغبه ف الحياه
خلوها على الله .. دعواتكم بس اني اصبر واثبت في هالحياة المعفنه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح الخير
إذا الواحد فكر ينتحر يستهدي بالله ويتذكر لو مهما صار له من وساوس وغيره يحط بين عينه جنة ونار ويشعر نفسه بقوة الحق، ولحظتها ح يشوف هذا الوسواس ولا شئ في حياته.

وللأمانة أصعب شئ إنه في مجتمعنا للأسف غير مقبول بنسبة كبيرة تناول الأدوية النفسية، وهالشئ أصعب و أكثر ضرر على الحالة النفسية، سؤالي لك زرتي طبيب نفسي؟ وهل فكرت بتناول العلاج؟ لأنه المرض النفسي القهري مايصلح معه التطنيش مثل وسواس الطهارة او الرهاب إلخ.. هذا الوسواس يبدأ يتنقل مثل .. والعياذ بالله والدواء خير مساعد ومدعم للتخلص منه الحالة النفسية تتأثر أحياناً بمجرد سماع كلمة فقط.

الله يرفع عنك ي اختي وتأكد وانا أكتب لك تذكرت ويلات وعذاب الوسواس لي وأين كان سيذهب بي وافكاره الغير عقلانية وألم مجرد التفكير فقط بحد ذاته صعب 😔.

المهم كل ماعرض لك من افكار واحوارات وشكوك وهم، مزين ومعدل بنكهة الوسواس حتى يخيل لعقلك إنه صحيح ✅و واقع، ناصح لك زيارة الطبيب ووصف حالتك وأن تبدأي بكورس علاجي، حتى لايتفاقم الأمر لشئ آخر، يبقى العلاج أرحم من هذي الأفكار اللامنطقية. وعليك بالصبر والصبر لو مهما كان شدة وتزول إن شاء الله 🌹

قديم 03-02-2019, 11:03 AM   #3
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

وعليكم السلام

يا أختي أنتي لم تفعلي شيء غالبا إنما هي وسواس يلقيها الشيطان في قلبك
ويعلم أنك في شتات من أمرك فقطعي عليه الطريق بالقران والتسبيح

نصيحة سورة الفاتحة سورة الفاتحة سورة الفاتحة يا أختي
أقرأيها وكرري قرائتها وإن شاء الله معافاه

التسبيح والصدقة خير كثير , هدأي من روعك بالسماع لسورة الشرح ل ماهر المعقيلي الملف الأول وأستمعي لهذة الرقي

رقية الحرق رقية

تفجير الحصون

رقية العين

خواطر الإنتحار من الشيطان وأي أفكار يضيق عليك بها من الشيطان
لاتحملي نفسك فوق طاقتك وتحسي بتأنيب الضمير وأنت لم تفعلي شيء

أسمعي الرقى وكرريها وإن شاء الله تروح الأفكار الى غير رجعة

قديم 10-02-2019, 10:44 PM   #4
ديني الأسلام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ديني الأسلام
ديني الأسلام غير متواجد حالياً

اختي اهدئي اشوي راح اكلمج عن نفسي
تدرين انا اصبت بالوسواس قبل عشر سنوات كنت اوسوس في كل شي اخاف من الامراض من الموت من الاحلام من الخروج من المنزل ومن رؤيه الناس عشت طيله هذة السنوات في رعب حقيقي كانت تأتيني افكار احدهم يقول لي لا تفعلي كذا ستصابين بكذا وانا أساير مافي عقلي الباطن وافعل ذات الشيء كنت مرعوبه منعزلة اتمنى الموت في كل لحظة سنين مرت وانا ابكي حظي العاثر وفكره الانتحار تطاردني واقدمت عليها مرتين لكن فشلت
اختي لا تعذبي نفسك صدقيني لا اتوقع انك مريتي بما مررت به انا والحمدلله تخلصت من كل هذا بفضل الله والعلاج
هل تعلمين صرف لي الطبيب بروزاك اقل جرعه وتشافيت تماما ولله الحمد وذهبت كل هذه الافكار ...
لا تيأسي اختي اذهبي للعلاج وصدقيني حتما ستتخلصين من كل هذا ..

قديم 11-02-2019, 10:04 AM   #5
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح الخير
إذا الواحد فكر ينتحر يستهدي بالله ويتذكر لو مهما صار له من وساوس وغيره يحط بين عينه جنة ونار ويشعر نفسه بقوة الحق، ولحظتها ح يشوف هذا الوسواس ولا شئ في حياته.

وللأمانة أصعب شئ إنه في مجتمعنا للأسف غير مقبول بنسبة كبيرة تناول الأدوية النفسية، وهالشئ أصعب و أكثر ضرر على الحالة النفسية، سؤالي لك زرتي طبيب نفسي؟ وهل فكرت بتناول العلاج؟ لأنه المرض النفسي القهري مايصلح معه التطنيش مثل وسواس الطهارة او الرهاب إلخ.. هذا الوسواس يبدأ يتنقل مثل .. والعياذ بالله والدواء خير مساعد ومدعم للتخلص منه الحالة النفسية تتأثر أحياناً بمجرد سماع كلمة فقط.

الله يرفع عنك ي اختي وتأكد وانا أكتب لك تذكرت ويلات وعذاب الوسواس لي وأين كان سيذهب بي وافكاره الغير عقلانية وألم مجرد التفكير فقط بحد ذاته صعب 😔.

المهم كل ماعرض لك من افكار واحوارات وشكوك وهم، مزين ومعدل بنكهة الوسواس حتى يخيل لعقلك إنه صحيح ✅و واقع، ناصح لك زيارة الطبيب ووصف حالتك وأن تبدأي بكورس علاجي، حتى لايتفاقم الأمر لشئ آخر، يبقى العلاج أرحم من هذي الأفكار اللامنطقية. وعليك بالصبر والصبر لو مهما كان شدة وتزول إن شاء الله 🌹
اشكرك ابو عبادي على تفاعلك بمواضيعي الله يسعدك دنيا واخره ..
انا اخذ علاجات من 5 سنين لكن ما اشوف لها مفعول كثير يعني تقريبا 20٪ اللي استفيده منها .. الادويه اللي جربتها (سيروكسات،ساليباكس، فينيكس،فافرين) ما جابت معي نتيجه عشان كذا جاني احباط
وش الحبوب اللي نفعت معاك ممكن تقولي اسمها ؟
واذا انت في الرياض مين الدكتور اللي تنصحني اروح له.
اهلي دايم ينصحوني بالجلسات السلوكيه جربت 4 جلسات عند اكثر من دكتور ما احس نفعتني كلام فاضي .. تنصحني ارجع للجلسات السلوكيه؟

قديم 11-02-2019, 10:06 AM   #6
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام

يا أختي أنتي لم تفعلي شيء غالبا إنما هي وسواس يلقيها الشيطان في قلبك
ويعلم أنك في شتات من أمرك فقطعي عليه الطريق بالقران والتسبيح

نصيحة سورة الفاتحة سورة الفاتحة سورة الفاتحة يا أختي
أقرأيها وكرري قرائتها وإن شاء الله معافاه

التسبيح والصدقة خير كثير , هدأي من روعك بالسماع لسورة الشرح ل ماهر المعقيلي الملف الأول وأستمعي لهذة الرقي

رقية الحرق رقية

تفجير الحصون

رقية العين

خواطر الإنتحار من الشيطان وأي أفكار يضيق عليك بها من الشيطان
لاتحملي نفسك فوق طاقتك وتحسي بتأنيب الضمير وأنت لم تفعلي شيء

أسمعي الرقى وكرريها وإن شاء الله تروح الأفكار الى غير رجعة
جزاك الله خير .. ان شاءالله باذن الله اسمعها

قديم 11-02-2019, 10:08 AM   #7
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديني الأسلام مشاهدة المشاركة
اختي اهدئي اشوي راح اكلمج عن نفسي
تدرين انا اصبت بالوسواس قبل عشر سنوات كنت اوسوس في كل شي اخاف من الامراض من الموت من الاحلام من الخروج من المنزل ومن رؤيه الناس عشت طيله هذة السنوات في رعب حقيقي كانت تأتيني افكار احدهم يقول لي لا تفعلي كذا ستصابين بكذا وانا أساير مافي عقلي الباطن وافعل ذات الشيء كنت مرعوبه منعزلة اتمنى الموت في كل لحظة سنين مرت وانا ابكي حظي العاثر وفكره الانتحار تطاردني واقدمت عليها مرتين لكن فشلت
اختي لا تعذبي نفسك صدقيني لا اتوقع انك مريتي بما مررت به انا والحمدلله تخلصت من كل هذا بفضل الله والعلاج
هل تعلمين صرف لي الطبيب بروزاك اقل جرعه وتشافيت تماما ولله الحمد وذهبت كل هذه الافكار ...
لا تيأسي اختي اذهبي للعلاج وصدقيني حتما ستتخلصين من كل هذا ..
الله يسعد قلبك ويتمم لك العافيه ..
طيب هل لازلتي تستخدمين الحبوب ولا قطعتيها؟
انا على فكره اخذ حبوب من زمان لكن ما فيه شي فادني كثير يعني الفايده شي لايذكر ..
البروزاك هذا حق ايش بالضبط؟ وكم جرعه كنتي تاخذين ؟

قديم 28-02-2019, 12:02 PM   #8
aziz308
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية aziz308
aziz308 غير متواجد حالياً

العلاج ياخذ وقت طويل من 6 شهور إلى 10 شهور للفائدة والحمد لله استفدت من السبرالكس بجرعة 30 ملجرام
وهناك لا بد من ممارسة الرياضة كالمشي مثلا 60 دقيقة واشغال الوقت والاكثار من الجلوس من الاخرين والمحافظة على الصلوات والتوكل على الله
وعدم التطمين على الافكار أو تحليلها كلها باذن الله كفيلة بالشفاء التام

التعديل الأخير تم بواسطة aziz308 ; 28-02-2019 الساعة 12:05 PM

قديم 28-02-2019, 12:06 PM   #9
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

لم تذكر لنا جرعاتك ونوع ادويتك والمده

قديم 12-03-2019, 09:55 PM   #10
ديني الأسلام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ديني الأسلام
ديني الأسلام غير متواجد حالياً

بالنسبة لسؤالك
الأدويه الي اخذها هو بروزاك جرعه 20mg وهي اقل جرعه وتخلصت بنسبه كبيرة ولله الحمد من الوساوس والافكار السلبيه والأكتئاب الي كان مسببه الوسواس
اختي انصحج بهذا الدواء قرأت عنه كثير في كتب الدكاتره النفسيين اكثر دواء مدحوا هو البروزاك وهذا الي شجعني اخذه وآثاره الجانبية بسيطه صداع الايام الاولى للدواء وتعب ونوم
انا تحسنت وتركته من فترة بس الطبيب اصر اخذه قال جرعه وقائية
اختي الدواء لا يكفي حاولي اشغال وقت الفراغ وممارسه الرياضه والأكل الصحي وقرأه الكتب خاصه فيما يتعلق بكتب للتنميه البشريه والطاقة الايجابية

قديم 13-03-2019, 01:47 AM   #11
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي
أبو عبادي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء مشاهدة المشاركة
اشكرك ابو عبادي على تفاعلك بمواضيعي الله يسعدك دنيا واخره ..
انا اخذ علاجات من 5 سنين لكن ما اشوف لها مفعول كثير يعني تقريبا 20٪ اللي استفيده منها .. الادويه اللي جربتها (سيروكسات،ساليباكس، فينيكس،فافرين) ما جابت معي نتيجه عشان كذا جاني احباط
وش الحبوب اللي نفعت معاك ممكن تقولي اسمها ؟
واذا انت في الرياض مين الدكتور اللي تنصحني اروح له.
اهلي دايم ينصحوني بالجلسات السلوكيه جربت 4 جلسات عند اكثر من دكتور ما احس نفعتني كلام فاضي .. تنصحني ارجع للجلسات السلوكيه؟
العفو ي اختي شخص ما والله يسعدك ويكتب لك الخير بكل أمورك آمين 🌹
بشأن الأدوية شوفي مو كل المرضى يستفيدوا من نفس الأدوية، وبالعكس لايجيك إحباط ولاشئ، مرات لما كان يجيني الإحباط واليأس والله أستشعر نعمة الله علي ولو كنت امشي واشوف مصيبة غيري تهووون علي مصيبتي يعني هالشئ لوحده إنك بين أهلك وتصلي صلاتك وتعيش يومك ولو فيه شئ من الحزن إلا إنه يبقى نعمة عظيمة عودي نفسك تحتسبي وتصبري إلا ماتفرج بإذن الله تعالى، ومن ناحية الأدوية اللي إستفدت عليها السيبرالكس ماشاء الله الدواء السحري، إلا إني جربت الفافرين حسب توجيه الدكتورة وتعبني بالبداية ووقفته ورجعت للحب 😊 السيبرالكس والحمد لله الأمور طيبة طبعاً مع التدرج بالجرعات بالتنسيق مع الدكتورة ودواء تربتزول للنوم والمنامات المزعجة وحسب الضرورة، والإندرال للنبضات السريعة والرهاب وماشاء الله نتائج معقولة بفضل الله تعالى، وانا مو من الرياض والمركز اللي اروح له الحكومي بحكم غلاء المستشفيات الخاصة من ناحية الطب النفسي وربك ساترها نحمده ونشكره على كل حال، العلاج السلوكي المعرفي مساعد للعلاج الدوائي، وهنا تكمن فائدته بإذن الله، ونصيحتي الجلسات السلوكية تكون مع الدوائية أفضل للحصول على نتيجة ملحوظة بأمر الله، ويارب تطيبين وتكوني دائماً بخير وسعادة وراحة بال🤲 الله يسعدك 🌹
وآسف تأخرت بالرد مانتبهت للموضوع ☹️
دمتي بحفظ الله ورعايته

التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبادي ; 13-03-2019 الساعة 01:49 AM

قديم 13-03-2019, 06:06 AM   #12
صاحب التقة
عضو

الصورة الرمزية صاحب التقة
صاحب التقة غير متواجد حالياً

السلام عليكم
اولا نسأل الله الشفاء لكي وللجميع
اختى الكريمة علاجك في القراءن والصلاة والدعاء والادكار والله اني تعرضت لوسواس خطير كاد ان يدمر حياتي لمدة سنة وصلت لدرجة النظرة الرمادية للحياة ولكن بفضل الله حافظت على الصلاة والادكار والدعاء مع العلاج المعرفي السلوكي وتحسنت حالتي كتيرا من غير اي ادوية ولله الحمد وفي الاخير انها ابتلاء من الله لأختبار ايماننا فقط توقفي للحظة وفكري في الامر واي مساعدة انا موجود والاخوة مايقصرون .

التعديل الأخير تم بواسطة صاحب التقة ; 13-03-2019 الساعة 06:09 AM