المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

رحلتي مع نوبات الهلع والشفاء منها تماما بفضل الله

السلام عليكم واسعد الله اوقاتكم بكل خير بدت معاي نوبات الهلع من تقريبا 2012 وكانت تحوشني خفيف وبفترات متقطعة وبعيدة عن بعض, شعور خمول واعراض اغماء صعوبة تنفس وضربات

قديم 04-07-2020, 02:48 AM   #1
ولد فالح
عضو جديد

الصورة الرمزية ولد فالح
ولد فالح غير متواجد حالياً

رحلتي مع نوبات الهلع والشفاء منها تماما بفضل الله

السلام عليكم واسعد الله اوقاتكم بكل خير
بدت معاي نوبات الهلع من تقريبا 2012 وكانت تحوشني خفيف وبفترات متقطعة وبعيدة عن بعض, شعور خمول واعراض اغماء صعوبة تنفس وضربات قلب بس على شي خفيف جدا و ماكنت معطيها بال جديا ومع مرور الوقت اخذت تزيد شي بسيط علما باان بالفترة هذه كنت اعاني من نقص حديد بسيط فا كان هذا اعتقادي ان نقص الحديد هو السبب, عموما رفعت مستوى الحديد وتحسنت احوالي لكن بااوقات اكون معصب او متنرفز نوبات الهلع ترجع لي مباشرة وتكون بسيطة, 2014 تقريبا تحول عملي الى فترة مسائية فا كنت مااشوف الشمس الا فترة الرجعة من الدوام فقط لاغير مجرد شروق الشمس ومن بعدها بدت النوبات تحوشني بفترات نوعا ما مقاربة بشي بسيط عن اول وغالب الوقت بعد بعضضضض وجبات الاكل الدسمة لكن هالمرة اول شي يبدي معاي الم بالصدر ومن بعدها نوبة هلع وكنت مو عارف شتو مشكلتي ولا حتى دكاترة المستوصف فاهميني ولا فاهمين ننفسهم, 2016 بلا سابق انذار حاشتني نوبة هلع كانت قوية لدرجة اني تشهدت وكنت متاكد انه هذا الموت الي نسمع عنه لكن استمرت معاي شادة لمدة 10 دقايق وعقب خفت ومباشرة زوجتي اخذتني للطبيب, فحص على وقالي هذه مشكلة بالمعدة قلبك سليم انا مااقتنعت ومن بكرا رحت لعيادة الامراض القلبية بالمستشفى فحص على استشاري قلب وقال لي قلبك سليم وانت الي فيك ارتجاع بالمريء واخذ هذا الدواء الي اسمه قاسيك وكانت تركيزه شي بسيط, استمريت على الدواء فترة وحسيت بتحسن بسيط لفترة كم شهر لكن الام المعدة والصدر رجعت تزيد ونصحوني بدكتور جهاز هضمي يقولون شاطر, راجعته وطلب اني اسوي منظار وفعلا عملت منظار وطلعت المعدة سليمة وقال لي استخدم نيكسيوم وفعلا استخدمته ومباشرة بعد اسبوعين من استخدامه نيكسيوم زادت معاي نوبات الهلع وصار كل يوم تحوشني لدرجة ماقمت اطلع من البيت حتى زوجتي ودتني لي دوامي اقدم على اجازة لمدة شهرين ومن بعدها بديت ابحث واقرى عن وضعي الى ان وصلت ان الي فيني مجرد نوبات هلع وهم كملت بحث لحد مالقيت موضوع بمنتدى بيشن الامريكي عن شخص يتكلم عن تجربته لدواء نيكسيوم وانه سبب له نوبات هلع ومباشرة وقت الدواء وركزت بحثي على المنتدى حتى وصلت لفيتامين دال انه احد الاسباب وفعلا رحت فحصت فيتامين دال وطلع نازل والمهم اني رفعته وتحسنت حالتي كثير لكن لحد الان في هلع بس خفيف وخمول دائم واتعب بااقل مجهود, صرت كله مالي مزاج اطلع بس ابي اجلس في البيت, نوبات الهلع خفيفة تحوشني اذا كنت مضطر اني اطلع لمشوار لامور البيت, فا رديت ابحث واقرا الى ان وصلت لفيتامين بي 12 وفحصت وطلع عندي نازل بس بالمستوى الطبيعي فا رحت اخذت 5 ابر نيروبيان بي كومبلكس, سبحان الله الفرق ليل ونهار فعلا ارتحت حييييييييييل لكن المصيبة موجودة اذا نزل فيتامين دال وبي 12 نوبات الهلع ترجع فا ارد اخذ الفيتامينات, الى ان وصلت 2019 عرفت عن تحليل الشعر ورحت وعملت التحليل طلع عندي نقص بوتاسيوم ونقص كبير بالمغنيسيوم وصرفتهم لي الدكتور, حاليا سنة من بعد استخدام المغنيسيوم وبي 6 وبوتاسيوم انا انسان طبيعي للعلم وحط تحتها مليون خط, انا حاليا عندي نقص بفيتامين دال ونقص خفيف بي 12, الخلاصة مامن داء الا له دواء الموضوع انه بعض الادوية تصلح شي وتخرب شي اخر بنفس الوقت, ادوية المعدة مثل نيكسيوم بروتون قاسيك الخ ممكن انها تصلح مشاكل المعدة لكن بنفس الوقت تسبب نقص بفيتامين بي 12 ومغنيسيوم وهالعنصرين من اهم عناصر الجهاز العصبي, يعني ممكن منكم من اخذ فيتامين دال او بي 12 وحس بفرق بسيط او يمكن ماحس بفرق هني لانه صلح عطل واحد واهمل باقي الاعطال, الاطباء النفسانيية مو حل والعن شي الادوية النفسية, انا وصلت مرحلة الجنون, مااتحمل الحرارة مااتحمل الازعاج مااتحمل الاضاءة القوية واكثر شي يسبب لي نوبات هلع الاماكن المزدحم, كان اكثر مكان تجي لي نوبات الهلع بصلاة الجمعة لما اكون بنص الصفوف الداخلية كنت مااقدر اكمل الصلاة مباشرة اقعد بالارض, غالبا الناس يكلمون عن فيتامين دال وبي 12 وهذا صحيح بس هالفيتامينات من مجموعة مسبب وباقي المجموعة من باب تجربتي هم المغنيسيوم والبوتاسيوم, اخيرا انا انصح بتحليل الشعر وبشددددة وشافاكم الله
اي سؤال انا حاضر
المصدر: نفساني

قديم 04-07-2020, 06:06 AM   #2
عاشق المطر
عضو نشط

الصورة الرمزية عاشق المطر
عاشق المطر غير متواجد حالياً

بالعكس الدواء النفسي حل وافضل حل والحمد لله لولا الله والادويه النفسيه لكنا في خبر كان الادويه تريح وتخلي بدال النوبات الكثيره في السنه سنتين نوبه وايضا الشعور بالراحه وممارسة الحياه طبيعيا اخوي النوبات في فتره جعلت حياتي جحيم وعالجتها والحمد لله فعلا فيتامين دال له اثر كبير بل ان البعض هذا الفتمين هو المسبب لها عندهم فكل جسم يختلف عن الاخر

قديم 04-07-2020, 08:01 AM   #3
معالج الهلع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية معالج الهلع
معالج الهلع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد فالح مشاهدة المشاركة
السلام عليكم واسعد الله اوقاتكم بكل خير
بدت معاي نوبات الهلع من تقريبا 2012 وكانت تحوشني خفيف وبفترات متقطعة وبعيدة عن بعض, شعور خمول واعراض اغماء صعوبة تنفس وضربات قلب بس على شي خفيف جدا و ماكنت معطيها بال جديا ومع مرور الوقت اخذت تزيد شي بسيط علما باان بالفترة هذه كنت اعاني من نقص حديد بسيط فا كان هذا اعتقادي ان نقص الحديد هو السبب, عموما رفعت مستوى الحديد وتحسنت احوالي لكن بااوقات اكون معصب او متنرفز نوبات الهلع ترجع لي مباشرة وتكون بسيطة, 2014 تقريبا تحول عملي الى فترة مسائية فا كنت مااشوف الشمس الا فترة الرجعة من الدوام فقط لاغير مجرد شروق الشمس ومن بعدها بدت النوبات تحوشني بفترات نوعا ما مقاربة بشي بسيط عن اول وغالب الوقت بعد بعضضضض وجبات الاكل الدسمة لكن هالمرة اول شي يبدي معاي الم بالصدر ومن بعدها نوبة هلع وكنت مو عارف شتو مشكلتي ولا حتى دكاترة المستوصف فاهميني ولا فاهمين ننفسهم, 2016 بلا سابق انذار حاشتني نوبة هلع كانت قوية لدرجة اني تشهدت وكنت متاكد انه هذا الموت الي نسمع عنه لكن استمرت معاي شادة لمدة 10 دقايق وعقب خفت ومباشرة زوجتي اخذتني للطبيب, فحص على وقالي هذه مشكلة بالمعدة قلبك سليم انا مااقتنعت ومن بكرا رحت لعيادة الامراض القلبية بالمستشفى فحص على استشاري قلب وقال لي قلبك سليم وانت الي فيك ارتجاع بالمريء واخذ هذا الدواء الي اسمه قاسيك وكانت تركيزه شي بسيط, استمريت على الدواء فترة وحسيت بتحسن بسيط لفترة كم شهر لكن الام المعدة والصدر رجعت تزيد ونصحوني بدكتور جهاز هضمي يقولون شاطر, راجعته وطلب اني اسوي منظار وفعلا عملت منظار وطلعت المعدة سليمة وقال لي استخدم نيكسيوم وفعلا استخدمته ومباشرة بعد اسبوعين من استخدامه نيكسيوم زادت معاي نوبات الهلع وصار كل يوم تحوشني لدرجة ماقمت اطلع من البيت حتى زوجتي ودتني لي دوامي اقدم على اجازة لمدة شهرين ومن بعدها بديت ابحث واقرى عن وضعي الى ان وصلت ان الي فيني مجرد نوبات هلع وهم كملت بحث لحد مالقيت موضوع بمنتدى بيشن الامريكي عن شخص يتكلم عن تجربته لدواء نيكسيوم وانه سبب له نوبات هلع ومباشرة وقت الدواء وركزت بحثي على المنتدى حتى وصلت لفيتامين دال انه احد الاسباب وفعلا رحت فحصت فيتامين دال وطلع نازل والمهم اني رفعته وتحسنت حالتي كثير لكن لحد الان في هلع بس خفيف وخمول دائم واتعب بااقل مجهود, صرت كله مالي مزاج اطلع بس ابي اجلس في البيت, نوبات الهلع خفيفة تحوشني اذا كنت مضطر اني اطلع لمشوار لامور البيت, فا رديت ابحث واقرا الى ان وصلت لفيتامين بي 12 وفحصت وطلع عندي نازل بس بالمستوى الطبيعي فا رحت اخذت 5 ابر نيروبيان بي كومبلكس, سبحان الله الفرق ليل ونهار فعلا ارتحت حييييييييييل لكن المصيبة موجودة اذا نزل فيتامين دال وبي 12 نوبات الهلع ترجع فا ارد اخذ الفيتامينات, الى ان وصلت 2019 عرفت عن تحليل الشعر ورحت وعملت التحليل طلع عندي نقص بوتاسيوم ونقص كبير بالمغنيسيوم وصرفتهم لي الدكتور, حاليا سنة من بعد استخدام المغنيسيوم وبي 6 وبوتاسيوم انا انسان طبيعي للعلم وحط تحتها مليون خط, انا حاليا عندي نقص بفيتامين دال ونقص خفيف بي 12, الخلاصة مامن داء الا له دواء الموضوع انه بعض الادوية تصلح شي وتخرب شي اخر بنفس الوقت, ادوية المعدة مثل نيكسيوم بروتون قاسيك الخ ممكن انها تصلح مشاكل المعدة لكن بنفس الوقت تسبب نقص بفيتامين بي 12 ومغنيسيوم وهالعنصرين من اهم عناصر الجهاز العصبي, يعني ممكن منكم من اخذ فيتامين دال او بي 12 وحس بفرق بسيط او يمكن ماحس بفرق هني لانه صلح عطل واحد واهمل باقي الاعطال, الاطباء النفسانيية مو حل والعن شي الادوية النفسية, انا وصلت مرحلة الجنون, مااتحمل الحرارة مااتحمل الازعاج مااتحمل الاضاءة القوية واكثر شي يسبب لي نوبات هلع الاماكن المزدحم, كان اكثر مكان تجي لي نوبات الهلع بصلاة الجمعة لما اكون بنص الصفوف الداخلية كنت مااقدر اكمل الصلاة مباشرة اقعد بالارض, غالبا الناس يكلمون عن فيتامين دال وبي 12 وهذا صحيح بس هالفيتامينات من مجموعة مسبب وباقي المجموعة من باب تجربتي هم المغنيسيوم والبوتاسيوم, اخيرا انا انصح بتحليل الشعر وبشددددة وشافاكم الله
اي سؤال انا حاضر

بيض الله وجهك والله يتمم عليك الشفاء
من سنوات نصحت شخص هنا بتحليل الشعر لمعرفة نقص المعادن اللي في جسمه وفعلا عمل التحليل عند الدكتوره ريم العنزي

وطلع البوتاسيوم عنده عالي والزنك عالي
والنحاس ناقص بشده والمغنسيوم ناقص بشده

واتضح انها سبب للهلع اللي ضرب حياته فجاءه
وكان مثلك مايقدر يصلي جماعه ويدخل فالركعه الاخيره
كانت عنده جرثومة معده ويستخدم نكسيوم ومضخة بروتون

وطلبت منه تحليل الفيتامينات
وطلع دال ناقص بقوه 5
وفيتامينات مجموعة B ناقصه بقوه

وللاسف الرجال تحسن ولم يرجع يكتب تجربته !!!!

السؤال لك هل تصلي جماعه حاليا بدون خوف ؟

قديم 05-07-2020, 09:18 AM   #4
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

الله يتمم عليك الصحة والعافية الدائمه

قديم 06-07-2020, 04:25 AM   #5
ابووليدالاسمري
عضو فعال

الصورة الرمزية ابووليدالاسمري
ابووليدالاسمري غير متواجد حالياً

الله يشفينا واياكم وكل مبتلى
وشو تحليل الشعر ذا اول مره اسمع فيه
انا كل اسبوعين او ثلاثه تجيني حاله غريبه وتقلب هلي المعده وغازات اكرمكم الله واضيق فجاه ما ابغى حتى عيالي
هل ممكن نقص في المعادن والفيتامينات

قديم 21-07-2020, 02:17 PM   #6
نورس علي
عضو جديد

الصورة الرمزية نورس علي
نورس علي غير متواجد حالياً

السلام عليكم
تحياتي للجميع
سؤالي استخدمت دواء الباروكسيتين لعلاج نوبات الهلع منذ اسبوعين الا انه اصابني تاخر شديد بالقذف وحتى عدم القذف ماهو الحل والعلاج
ساعدووني

قديم 21-07-2020, 10:16 PM   #7
ابو فهد الكويتي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو فهد الكويتي
ابو فهد الكويتي غير متواجد حالياً

اخ نورس الناس حالات هلع ويشوفون الموت كل يوم وانت تتحدث عن تاخذ القذف عموما جميع مضادات الاكتئاب تسبب تاخر قذف و بالذات ssri

قديم 22-07-2020, 08:21 PM   #8
نورس علي
عضو جديد

الصورة الرمزية نورس علي
نورس علي غير متواجد حالياً

اين المشكله ياصديقي لان الاثار الجانبيه تحتلف من شخص لاخر

قديم 22-07-2020, 11:20 PM   #9
ولد فالح
عضو جديد

الصورة الرمزية ولد فالح
ولد فالح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالج الهلع مشاهدة المشاركة
بيض الله وجهك والله يتمم عليك الشفاء
من سنوات نصحت شخص هنا بتحليل الشعر لمعرفة نقص المعادن اللي في جسمه وفعلا عمل التحليل عند الدكتوره ريم العنزي

وطلع البوتاسيوم عنده عالي والزنك عالي
والنحاس ناقص بشده والمغنسيوم ناقص بشده

واتضح انها سبب للهلع اللي ضرب حياته فجاءه
وكان مثلك مايقدر يصلي جماعه ويدخل فالركعه الاخيره
كانت عنده جرثومة معده ويستخدم نكسيوم ومضخة بروتون

وطلبت منه تحليل الفيتامينات
وطلع دال ناقص بقوه 5
وفيتامينات مجموعة B ناقصه بقوه

وللاسف الرجال تحسن ولم يرجع يكتب تجربته !!!!

السؤال لك هل تصلي جماعه حاليا بدون خوف ؟
هلا بالحبيب, اعتذر عن التاخير, اي طال عمرك الحين اصلي جماعة وبنص الصفوف ولا اكو اي مشاكل, طبيعي جدا بفضل ربي

قديم 23-07-2020, 12:09 AM   #10
طبطب الاوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طبطب الاوان
طبطب الاوان غير متواجد حالياً

الله يتمم عليك لباس الصحة

من اجمل المواضيع لانك كتبت تجربتك بالكامل من المرض الى التعافي

وهذه التجارب مهمه جدا لان المثل يقول اسأل مجرب ولاتسأل طبيب خاصة بأمور نفسوجسديه صعب تشخيصها

والحقيقة كنت من زماااان اسمع عن تحليل الفيتامينات والمعادن لكن اغلب الناس لايهتمون الا بتحليل الكولسترول ووظائف الكلى والكبد الخ

اذا الله يسر باذن الله سأجري فحص الفيتامينات والمعادن, لان نفس مشاعرك مرت بنا حتى بالصلاة فعلا شعور بالرعب وانك ستموت وانت تصلي

بالنسبة للعلاج النفسي, السبراليكس اول ما اخذته جتني نوبات الهلع...قبل كان تجيني اختلالات بالنبض ودوخه ومشاعر غريبه لعلها مايطلق عليها اختلال الانيه. لكن مع السبراليكس
صارت تجي نوبات هلع وسخونة واحساس بقرب الاجل السريعه التي تستمر لثواني او دقائق قليله ثم تزول
لكن الحسنة الوحيده ذهبت الدوخه الدائمة

الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله
الله اكبر ولله الحمد

التعديل الأخير تم بواسطة طبطب الاوان ; 23-07-2020 الساعة 12:13 AM

قديم 24-07-2020, 03:19 AM   #11
هشامهشام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هشامهشام
هشامهشام غير متواجد حالياً

الحمد لله ، انا اتناول ادوية نفسية وحالتي افضل لكن تصيبني بعض النوبات لكن اتصدى لها بتنظيم تنفسي وعدم الخوف والتركيز على عقلي بان الامر عابر . لكن سافحص المعادن ان شاء الله