المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ساعدوني تكفووووووووووووون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اول مره اشارك بالمنتدى وحابه تساعدوني عندي اكتئاب صار له سنه ونص ورحت لطبيب نفسي وعطاني مضاد للاكتئاب اسمه افيكسور اكس ار 150 وصرت

قديم 04-10-2020, 06:03 PM   #1
وحده من البشر
عضو جديد

الصورة الرمزية وحده من البشر
وحده من البشر غير متواجد حالياً

Icon9 ساعدوني تكفووووووووووووون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اول مره اشارك بالمنتدى وحابه تساعدوني عندي اكتئاب صار له سنه ونص
ورحت لطبيب نفسي وعطاني مضاد للاكتئاب اسمه افيكسور اكس ار 150 وصرت اشتري البديل له لانه ارخص بالسعر اللي هو فينيكس اكس ار 150 ملجم
والحمدالله راح الاكتئاب والضيقه والملل والقلق والتوتر والرهاب بنسبه كبيره بعد ماتخرجت من الثنوي وما انقبت بالجامعه وقعدت بالبيت 4 سنوات جتني كل هذي الامراض النفسيه
المشكله اني سجلت هالسنه بالجامعه وانقبلت ولله الحمد واخيييرا لكن مشكلتي مع النوم الزايد والنعاس الدائم والصداع والخمول والنسيان مايمديني ابذل مجهود
واذاكر للجامعه حتى الاستيعاب مع الحبوب بطيء وصرت انقص الجرعه من نفسي عشان يكون التأثير اخف لكن بعد فتره يرجع النوم الكثير والخمول والنعاس والصداع مافي فايده حتى لمن خففت الجرعه
طبعا الدكتور اللي راجعته بالبدايه في الغربيه وانا الحين في الجنوب سؤالي هل فيه بديل اخف لاني مابي اوقف الدواء الا اذا كملت سنتين او اكثر وبنفس الوقت ابي اذاكر واركز وانام شوي مو ساعات طويله جدا تصل لل18 ساعه احيانا واقوم تعبانه بعد للاسف الشديد وعلى فكره اول ماصرف لي هذا الدوا في الاشهر القليله في بداية العلاج كان تأثيره جميل بدون نعاس و نوم طويل وصداع لو ما اخذته و خمول وزيادة الوزن كان كويس وينشط ، ابي بديل اخف لان حالتي النفسيه تحسنت كثير الحمدالله او تعطوني شوركم مع العلم قاعده ادور طبيب نفسي هنا بالجنوب عشان اراجعه باقرب فرصه لان الادويه النفسيه ماتصرف بدون وصفه و بنفس الوقت بشوف وش يقولي بس ابي خبرتكم اذا فيه ادويه نفسيه تناسب اللي يدرس وتخفف قلقه و تنشطه مو ترقده وشكرا لكم ...
المصدر: نفساني

قديم 04-10-2020, 08:56 PM   #2
المستقبل الواعد
عضو نشط

الصورة الرمزية المستقبل الواعد
المستقبل الواعد غير متواجد حالياً

ااختي العزيزة يجب ان لاتوقفي او تخففي الدواء من نفسك الا بعد استشارة طبيب ممارس دوائي وايضا احرصي على حضور جلسات مع طبيب سلوك معرفي فلدينا مفاهيم مغلوطة اتجاه التعامل مع الضغوطات ..ابصراحة لااعلم اقرب طبيب لك ولكن هناك عيادات طب نفسي حكومية ويصرف الدواء بالمجان..وان احترتي ادخلي قوقل مع اني ارى انها غير عملية الافضل الحضور بالعيادة ..موقع اسمة دكتورك اون لاين ويكتب لك الوصفة اذا احببتي ان تجربي ذلك . انا استشرت طبيبه ولم يستدعي النقاش الحصول على دواء وطمنينا عليك ..

قديم 05-10-2020, 09:26 PM   #3
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحده من البشر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اول مره اشارك بالمنتدى وحابه تساعدوني عندي اكتئاب صار له سنه ونص
ورحت لطبيب نفسي وعطاني مضاد للاكتئاب اسمه افيكسور اكس ار 150 وصرت اشتري البديل له لانه ارخص بالسعر اللي هو فينيكس اكس ار 150 ملجم
والحمدالله راح الاكتئاب والضيقه والملل والقلق والتوتر والرهاب بنسبه كبيره بعد ماتخرجت من الثنوي وما انقبت بالجامعه وقعدت بالبيت 4 سنوات جتني كل هذي الامراض النفسيه
المشكله اني سجلت هالسنه بالجامعه وانقبلت ولله الحمد واخيييرا لكن مشكلتي مع النوم الزايد والنعاس الدائم والصداع والخمول والنسيان مايمديني ابذل مجهود
واذاكر للجامعه حتى الاستيعاب مع الحبوب بطيء وصرت انقص الجرعه من نفسي عشان يكون التأثير اخف لكن بعد فتره يرجع النوم الكثير والخمول والنعاس والصداع مافي فايده حتى لمن خففت الجرعه
طبعا الدكتور اللي راجعته بالبدايه في الغربيه وانا الحين في الجنوب سؤالي هل فيه بديل اخف لاني مابي اوقف الدواء الا اذا كملت سنتين او اكثر وبنفس الوقت ابي اذاكر واركز وانام شوي مو ساعات طويله جدا تصل لل18 ساعه احيانا واقوم تعبانه بعد للاسف الشديد وعلى فكره اول ماصرف لي هذا الدوا في الاشهر القليله في بداية العلاج كان تأثيره جميل بدون نعاس و نوم طويل وصداع لو ما اخذته و خمول وزيادة الوزن كان كويس وينشط ، ابي بديل اخف لان حالتي النفسيه تحسنت كثير الحمدالله او تعطوني شوركم مع العلم قاعده ادور طبيب نفسي هنا بالجنوب عشان اراجعه باقرب فرصه لان الادويه النفسيه ماتصرف بدون وصفه و بنفس الوقت بشوف وش يقولي بس ابي خبرتكم اذا فيه ادويه نفسيه تناسب اللي يدرس وتخفف قلقه و تنشطه مو ترقده وشكرا لكم ...
الايفكسور ممتاز بس لازم ترفعين الجرعه الي ٢٢٥ مل او ٣٠٠ مل راح تشوفين الفرق وترجعي طبيعيه

قديم 09-10-2020, 12:16 AM   #4
وحده من البشر
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستقبل الواعد مشاهدة المشاركة
ااختي العزيزة يجب ان لاتوقفي او تخففي الدواء من نفسك الا بعد استشارة طبيب ممارس دوائي وايضا احرصي على حضور جلسات مع طبيب سلوك معرفي فلدينا مفاهيم مغلوطة اتجاه التعامل مع الضغوطات ..ابصراحة لااعلم اقرب طبيب لك ولكن هناك عيادات طب نفسي حكومية ويصرف الدواء بالمجان..وان احترتي ادخلي قوقل مع اني ارى انها غير عملية الافضل الحضور بالعيادة ..موقع اسمة دكتورك اون لاين ويكتب لك الوصفة اذا احببتي ان تجربي ذلك . انا استشرت طبيبه ولم يستدعي النقاش الحصول على دواء وطمنينا عليك ..

شكرا على المساعده ان شاء الله بحاول اسوي اللي نصحتني فيه لكن جلسات مع طبيب سلوك معرفي مره حولني عليه طبيب نفسي وكانت الجلسه الوحده سعرها حوالي 800 ريال مبلغ خيالي
الطبيب النفسي و الادويه اهون وارخص ومصيري ان شاء الله اوقف العلاج بعد مراجعة الطبيب

قديم 09-10-2020, 12:19 AM   #5
وحده من البشر
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
الايفكسور ممتاز بس لازم ترفعين الجرعه الي ٢٢٥ مل او ٣٠٠ مل راح تشوفين الفرق وترجعي طبيعيه

بجرب اللي قلت عليه واشوف الله يجزاك خير يارب ويسعدك

قديم 09-10-2020, 02:17 PM   #6
الخبر اليقين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الخبر اليقين
الخبر اليقين غير متواجد حالياً

استمر على نفس جرعة الدواء مع تنظيم الوقت ، تناولي الشاي والقهوة وقت المذاكرة وقبله وايظا استخدمي مكملات سينترام مع الجنيسينج يعطي نشاط ، الافيكسور جيد جدا للاكتئاب والبدائل كثيرة والذي يحددها الطبيب لاشك .

البروزاك ممتاز في الاكتئاب ولا يسبب خمول بل على العكس يعطي نشاط اذا اردتي ذلك .