المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 23-08-2010, 05:57 AM   #16
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

أخوي السعيد.........أشكرك كل الشكر.........وياليتك ما جبت طاري الصمام الميترالي..........يعني أنت مريض بالهلع والسبب في كذا إن عندك المشكلة هذي في القلب.........لاحول ولاقوة إلا بالله زدت يقيني بأن المشكلة عضوية بالأساس........لا لازم أشوفي لي حل الوضع ما ينسكت عليه.........ما تدري القلب وشو بالنسبة لي.......سنين من الخوف والمعاناة
شفاك الله ومتعك بالصحة والعافية
والله يشفينا جميعاً

قديم 24-08-2010, 07:02 PM   #17
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سعيد السعيد
سعيد السعيد غير متواجد حالياً

اختي مطمئنة انا اسف اذا اقلقتك ما كان قصدي هذا الشيئ... لكن انا الي قصدي اقولك اغلب امراض القلب مش خطيره ابدا وكلها امراض عاطيه مثلها مثل الربو والضغط وغيره وكلها لها علاج باذن الله

وبنسبه لصمام الميربتالي وعلاقتة بالهلع فما شي علمي يثبت هذا الشي الى الان..لان فيه ملايين من الناس عندهم الصمام الميرتالي لكنهم ما يعانون من القلق او الهلع ابدا.. وفي ملايين من الناس عندهم قلق ونوبات هلع لكن قلبهم سليم تمام وما عندهم اي مشكله... فما اي شي علمي الى الان يربط بين القلب والهلع والقلق وهذا الشي قاله لي الاستشاري النفسي الدكتور عبدالله السبيعي

ومثل ما قلت لك يا اختي الافكار السلبيه الي عندك هذه نابعه من الخوف والواسوس القهريه وصدقيني والله العظيم بس تستخدمين الدواء بتشعرين بتحسن كامل وبتروح كل هذه الافكار

قديم 24-08-2010, 07:46 PM   #18
سجينة افكاري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سجينة افكاري
سجينة افكاري غير متواجد حالياً

والله مالنا غير الله والادويه
الصراحه حالنا من حال مريض السكر الي طول عمره عايش مع الانسولين
اللهم لك الحمد ولك الشكر

قديم 24-08-2010, 10:41 PM   #19
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

أخوي السعيد
سؤال أخير هل الأدوية تسبب زيادة اللاواقعية في التفكير وهل تؤثر على كهرباء المخ........يعني هل لها أي تأثير ولو بسيط على التفكير والشعور.....وخصوصاً اللاواقعية كيف تأثر فيها.......لأني سمعت أنها تزيد مع الأدوية
شكراً أخوي كل الشكر
أسأل الله الواحد الأحد أن يبارك فيك وينفع بك ويريح بالك من كل سؤ ويمن عليك بالصحة والعافية ويرزقنا وإياك طول العمر وحسن العمل
جد أخوي السعيد ما أقدر أوفي وكفي شكرك.........وياليت كل الناس زيك تسعى لخدمة وإفادة غيره.......أفدتنا أنت وأخوي الشاكر وأنا متأكدة إن كل الأعضاء ممتنين لكم

سجينة أفكاري
مرحبا فيك أختي في هذا الملتقى، وأسأل الله أن يمتعك بالصحة والعافية ويكفيك ما أهمك
وإن شاء الله ما تطولين عندنا هنا:-)

قديم 25-08-2010, 12:52 AM   #20
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الصورة الرمزية (امير الصمت)
(امير الصمت) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطمئنة مشاهدة المشاركة
أخوي السعيد
سؤال أخير هل الأدوية تسبب زيادة اللاواقعية في التفكير وهل تؤثر على كهرباء المخ........يعني هل لها أي تأثير ولو بسيط على التفكير والشعور.....وخصوصاً اللاواقعية كيف تأثر فيها.......لأني سمعت أنها تزيد مع الأدوية
شكراً أخوي كل الشكر
أسأل الله الواحد الأحد أن يبارك فيك وينفع بك ويريح بالك من كل سؤ ويمن عليك بالصحة والعافية ويرزقنا وإياك طول العمر وحسن العمل
جد أخوي السعيد ما أقدر أوفي وكفي شكرك.........وياليت كل الناس زيك تسعى لخدمة وإفادة غيره.......أفدتنا أنت وأخوي الشاكر وأنا متأكدة إن كل الأعضاء ممتنين لكم

سجينة أفكاري
مرحبا فيك أختي في هذا الملتقى، وأسأل الله أن يمتعك بالصحة والعافية ويكفيك ما أهمك
وإن شاء الله ما تطولين عندنا هنا:-)
عارفة يا اختي مطمئنة ان صديق لي صيدلي قالي ان ناس كتير سلام لا يعانون من اي شيء نفسي ويكتب لهم طبيب الذكورة السيروكسات او البروزاك لمعالجة مشكلة ما لا داعي لذكر اسمها فل اذا كانت هذة الادوية غير امنة او تساعد علي اي مرض في المخ كان تجرأ دكتور ذكورة وكتبها لمريض من ذباينة اكيد لا يا اختي ادوية الجيل الثالث امنة جدا ولله الحمد اقصي شيء ممكن تسببه للانسان حتي مع طول فترة الاستخدام هو بعض الشعور ببرود المشاعر او الخمول او الكسل كما اني اعرف واحد قابلتة في العيادة الدكتور نادا علية وقالو قول للراجل دة بقالك قد ايه بتاخد بروزاك قاله عشر سنين قاله وهل اثر عليك او عل مخك قالو لا ولله الحمد اطمني يا اخت مطمئنة

قديم 25-08-2010, 01:05 AM   #21
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الصورة الرمزية (امير الصمت)
(امير الصمت) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt

اختي مطمئنة ارجوكي لا تقرأي عن اي اعراض عضوية لو كنت تشكين بشيء في القلب اعملي رسم قلب او اقولك شيء اطلعي السلالم 3 او 4 مرات واختبري قلبك واذا حسيتي بنهجان مع حرقان في الصدر لابد ان تذهبي لطبيب صدقيني انا خبرة امي و اخوي وجدتي مرضي بالقلب وانا اول ما جاتني اعراض الخوف هرعت للطبيب وضحك عليه اول ما حط السماعة قعد يحسدني علي قلبي وقالي يا اخي دة انت قلبك قلب اسد هههههههههه ومصدقتش وعملت رسم قلب بالمجهود وطلع سليم حتي وان كنت لا قدر الله مريضة قلب هذا بعيد عن اي مرض نفسي

قديم 25-08-2010, 02:40 AM   #22
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سعيد السعيد
سعيد السعيد غير متواجد حالياً

اقتباس:
أخوي السعيد
لا اختي الادويه مثل سيروكسات وسيبراليكس وبروزاك ما تسبب زيادة الاواقعيه وما تأثر على كهرباء المخ.. فقط الناس الي عندهم صرع يمكن ما تناسبهم بعض الادويه وليش كلها ولكن بعضها يمكن ما تناسبهم

وانتي اول ما تبداين تستخدمين الدواء تستخمين في نفس الوقت الحبه المهدئه مثل زاناكس او ليكسوتانيل في اول اسبوعين عشان تخف الاعراض الجانبيه حقت الدواء

ومش ضروري اصلا ان تجيك اعراض جانبيه..لان في ناس كثير يستخدمون هذه الادويه وما تجيهم اي اعراض جانبيه.. واغلب الناس يجيهم عثيان بسيط فقط يمكن التغلب عليه باذن الله بحبوب تعالج الغثيان وهي موتيليوم

ولا تقرين الوصفه الطبيه الي تجي مع الدواء عشان ما توسوسين اكثر..لانهم في الوصفه يكتبون كل الاعراض الجانبيه حتى الي تحدث في نسبة واحد في العشره الاف وحتى الاعراض الي شبه مستحيل تحصل يكتبونها.. وانا قلي الطبيب ان الاعراض الجانبيه الي تكون نسبتها عاليه مثل 90% او 80% هي الي الواحد ياخذها في الاعتبار مثل الغثيان نسبة حدوثه 90% ويكون في اول اسبوعين فقط ويمكن علاجها بحبوب الغثيان موتيليوم

اما الاعراض الي تكون نسبة حدوثها واحد في المئه او واحد في الالف او واحد في العشره الاف فذكرلي الطبيب انه هذه ما تعتبر اعراض جانبيه ولا تقراها ولا تشغل بالك فيها لانه اصلا سببها مش من استخدام الدواء

قديم 25-08-2010, 07:05 AM   #23
ساهر مع الامل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ساهر مع الامل
ساهر مع الامل غير متواجد حالياً

مطمئنة معليش تاخر ردي

فهمت ان اول نوبة جتك من ثمان سنين وماكان فيكي شيء

بقول النوبة الي جتك من ثمان سنين كانت عادية وتجي ملايين البشر سنويا

وتروووووح وتصبح من الذكريات المنسية

وانا اعرف ناس كثير كذا ومنهم انا وثلاثة من افراد اسرتي وواحد من زملائي

الحمد لله كلنا تجاوزنها ونسيناها لانها ببساطة عبارة عن كهرباء زايدة في الجسم

هذه الكهرباء ليس لها سبب وهي تبحث عن مخرج فتتجه الى اسهل طريق للتفريغ ثم تروح