المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

تكفوون

سلام ابي مشورتكم في حالتي هذي ابي اتزوج لكن قدامي معوقات كثير اول لا اشعر بسعاده عندما يذكرون سيرة الزواج ثانيا شايل هم الوقفه وعندما اسلم على

قديم 19-10-2011, 11:41 PM   #1
روح واحساس
عضو نشط

الصورة الرمزية روح واحساس
روح واحساس غير متواجد حالياً

تكفوون

سلام ابي مشورتكم في حالتي هذي
ابي اتزوج لكن قدامي معوقات كثير
اول لا اشعر بسعاده عندما يذكرون سيرة الزواج
ثانيا شايل هم الوقفه وعندما اسلم على الناس اكثر من ما اشيل هم الفلوس والقصر وغيرها من امور الزواج
ثالثا لا اشعر باني احب خطيبتي ويصبح بيننا حب ورومنسية افتقدها كثير ماادري هذا اضطراب في الوجداني اما ماذا

ما العلم ان اهلي لا يدرون اني اعاني من هذي الاعراض وهم كل يوم يصروووون على بالزواج وتعب وانا اصرفهم يوم اقول ماعندي فلوس ويوم اقول ابي وحدة مدرسه ويوم اقول مستني وظيفة راتبها احسن وغيرها من التصريفات كلها هذي عشان اعاني من هذي الاعراض التي ذكرتها
ماالحل برايكم انا تعبت خلاص ابي علاج يخليني انبسط في يوم زواجي ويخليني ما اقلق في فترة الخطوبه والزوااااج
ما العلاج المناسب تكفون ابي اتزوج وارتاح تكفون تكفون تكفون
المصدر: نفساني

قديم 20-10-2011, 12:35 AM   #2
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اخي الكريم الزواج ليس بالغصب ولا تنفع فيه المجاملات ولا تقدم رغبات اهلك او الناس على رغباتك ومشاعرك في ما يتعلق في حياتك الخاصة ، يجب ان لا تقدم على الزواج وانت غير مقتنع ومجرد مجاملات للناس وتسكيت لهم ، واذا البنت الي انت خاطبها وشايفهاوفعلا ماحبيتها فايضا ما ينفع في ذلك المجاملات هذه الامور ما تفيد فيها الا الصدق والصراحة مع نفسك اولا ومع اهلك وامك وابيك واخوتك يجب ان يكونوا هم اول من يعلم بهذه المخاوف لا تكتم شي عنهم ليس في ذلك عيبا انت صغير ومقبل على الحياة وامك وابيك يعرفون الحياة جيدا ومدركون لهذه المشاعر التي تمر بها ويجب ان يعلموا بها جديدا وسوف يقفون معك ويرشدوك الى الطريق الصحيح وهم اعرف الناس بك وهم من سوف يعلم بعدما تصارحهم هل ما تعانية فعلا لانك ما حبيت البنت ام لانك بطبعك ميال للقلق والخوف الزائد واذا كان الامر كذلك فهذا امرة سهل وكل الناس لازم يجيها شي من الخوف والتوتر لكن المشكلة اذا كان الوضع حقيقي انت لا تريد البنت او لا ترغب الزواج الان حقيقتا وليس انك تحب الزواج وتحب البنت لكن تخاف من يوم العرس ومن مقابلة الناس ومن لليلة الدخلة ووش ابقول ووش ابزين واخاف واخاف فثق تماما ان الامر اقل مما تتصور واقل من العادي وخذ الامر ببساطة يصبح الامر عادي ، انا لا اعرف ان كانت هذه طبيعة شخصيتك وهل عندك نقص في الثقة بالنفس وصاحب قلق وخوف جبلي ام ان الامر كما ذكرت لك في البداية فانظر في حالك جيدا وكن صريحا مع نفسك واهلك ومن حولك الان بعد اخر حرف تقرأة اريدك ان تخبر والديك ومن يعز عليك بكل شعور سلبي تشعر به هذا هو الحل واليس الحل الهروب واخفاء هذه المشاعر عن اقرب الناس اليك .
وسؤالي لك هل تعاني من اي مشاكل نفسية .

قديم 20-10-2011, 12:41 AM   #3
روح واحساس
عضو نشط

الاخ الاحزين اشكرك ع الرد

لو قلتلهم عن مشكلتي سوف ينظرون لي بالنظرة المريض النفسي

اعاني من اكتئاب

قديم 20-10-2011, 01:04 AM   #4
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اخي الكريم كم عمرك الآن ويبدو ان الاكتئاب جعلك تفخم الامور ،من قال لك انك اذا اخبرتهم سوف يعلمون انك مريض او مصاب بالاكتئاب الآف الاسويا تاتيهم هذه المكشلة عند زواجهم خاصة اذا واحد خطب وحدة وهو حاس انه ما حبها او اصلا ما متحمس للزواج ، بل ان هناك اسويا كثير اصابهم ما اصابك من الهم والغم مع انهم ودهم بالزواج وحابين البنت فكيف بك انت ، خذ نصيحتي وعتبرني اخوك لاكبر ، اخبر اهلك وثق تماما انهم لن يشعروا او يشكوا ان لديك مشكلة نفسية لكن انت تنظر الى مرضك بدربيل والناس ما هي دارية عنك .وهذه المشاعر طبيعي ان تصاب بها فكيف ياتيهم الشك نسيت المثل الذي يقول : لاهم الا هم العرس ولا وجع الا وجع الضرس .

واضح جدا انه بينك وبين اهلك الكثير من الحواجز وهذا غلط وسوف بقى عئقا امام تحسنك وخروجك من اكتئابك ، ربما الاكتئاب ادى بك الى العزلة والعزلة عن اهلك والناس ادت بك الى المزيد من الحزن والكابة ولابد من كسر هذه الدائرة ولا تستسلم للمرض واعلم ان الدواء لا يصنع المعجزات لابد ان يكون التغير الحقيقي والبداية الصحيحة من داخلك ، وعلى يد اخصائي نفسي متميز .

احب اسمع منك عمرك ومنذ متى تعاني من الاكتئاب وهل هو خفيف ام متوسط ام شديد وهل تعاني من مشاكل او امراض اخرى وهل راجعت طبيب نفسي وجربت الادوية ومنذ متى ذلك وماهي الادوية وكم نسبة التحسن .

بنتظارك اخي الكريم كن بخير

التعديل الأخير تم بواسطة الحزين ; 20-10-2011 الساعة 01:08 AM

قديم 20-10-2011, 01:20 AM   #5
روح واحساس
عضو نشط

كم انا سعيد بتواجدك يالغالي

لا خلا ولا عدم

اخي العزيز عندما توفي اخي مرضت مرضا شديدا ورحت للمستشفى وقالولي مافيك شي ونا تعبان جدا وبعد الفحص والاشعة والتحاليل يقولو مافيك شي
اقول للدكتور انا تعبان جسمي وبطني يقول الدكتور والله العظيم مافيك شي
من هذيك اللحظة الى يومك هذا وانا تعبان جسديا ونفسيا ومعنويا
ذهبت للاطباء النفسيين قالولي صدمة نفسيه واكتئاب واخذت فافرين تحسنت شوي بس ما تحسنت باتحسن الذي كنت اامله
الان استخدم دوجماتيل واندرال وفلوزين

قديم 20-10-2011, 02:17 AM   #6
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

لا مزيد على ما ذكرت لك الا اني ارى ان موضوع الزواج افضل تؤجلة حتى تتحسن صحتك

لم تجب على جميع اسئلتي السابقة

قديم 20-10-2011, 02:26 AM   #7
ابوفهـــد
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ابوفهـــد
ابوفهـــد غير متواجد حالياً

راجع طبيب نفسي الزواج اذا اذا ماصار فيه احاسيس وشعور بالسعاده . فلا تقدم على الزواج وخاصه اذا كانت الزوجه من اختيار الاهل ابتعد ابتعد لاتظلمها معك .

اما اذا صار مشكلتك الدخول والوزفع ومدري ايش هذي محلوله

قديم 20-10-2011, 06:55 PM   #8
روح واحساس
عضو نشط

يعني في رأيكم اجل الزواج اللحين طيب اسئلت الناس وش يفكني منها ليه ماتتزوج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وش اقول

قديم 20-10-2011, 07:48 PM   #9
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

مرة اخرى معطي كلام الناس اكبر من حجمة ولن ينفعوك في شي ابدا اذا فشل زواجك هذه حياتك الخاصة ودعهم يقولو ما يقولون فلناس والبيوت اسرار وبامكان الاتفاق مع نفسك على عذر موحد تقولة الى كل من يسئلك عن هذا الموضوع مثلا تقول والله انى استخرت وما ارتحت وارتحت اني اجلة سنة هنا تلقمهم حجرا .

قديم 20-10-2011, 11:18 PM   #10
ابوفهـــد
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ابوفهـــد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
مرة اخرى معطي كلام الناس اكبر من حجمة ولن ينفعوك في شي ابدا اذا فشل زواجك هذه حياتك الخاصة ودعهم يقولو ما يقولون فلناس والبيوت اسرار وبامكان الاتفاق مع نفسك على عذر موحد تقولة الى كل من يسئلك عن هذا الموضوع مثلا تقول والله انى استخرت وما ارتحت وارتحت اني اجلة سنة هنا تلقمهم حجرا .
هذا الكلام لازياده على اخي الحزين ... الناس لن ينفعوك والزواج ماهو بالغصب ... بس جاوبي امانه الزوجه من اختيار الاهل اذا نعم ....روح للمحكمه واعطهم مبلغ من المال لانك معلق البنت من فتره ....

قديم 20-10-2011, 11:20 PM   #11
ابوفهـــد
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ابوفهـــد

واذا تفكيرك تأجيل الزواج ولعب في مشاعر البنت لا والف لا

ياأما تتزوج والا طلق يارجل اتخذ قرارك