المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

سؤال الى قسورة العرب عن الاضطراب الوجداني ثنائي القطب !!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولا أخي أبو عناد ابارك لك تعيينك مشرفا لقسم الإكتئاب وهذا ليس بشيئ غريب وكان شيئ متوقع فأمثالك من الاعضاء المحبين للخير مكسب كبير

قديم 18-12-2013, 07:47 AM   #1
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

سؤال الى قسورة العرب عن الاضطراب الوجداني ثنائي القطب !!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا أخي أبو عناد ابارك لك تعيينك مشرفا لقسم الإكتئاب وهذا ليس بشيئ غريب وكان شيئ متوقع فأمثالك من الاعضاء المحبين للخير مكسب كبير لأي منتدى تمثله وانا شخصيا استفدت منك الكثير لاحرمك لالله الأجر

أخي أبو عناد كنت قد كتبت استشارة للدكتور محمد عبد العليم عن اني اعاني من رهاب اجتماعي ووصف لي سيروكسات ولكني بدئت آخذ لوسترال ليس هذا هو المهم في الموضوع

الشيئ الي انتبهت له من خلال قراءتي ان الرهاب قد يكون عرض للمرض الرئيسي الي هو الاكتئاب وهذا شيئ لم يخطر في بالي اطلاقا

حيث اني تذكرت آخر آيام لي في الحارة مع الاصدقاء كنت قد فقدت الاستمتاع وكنت اجلس بمفردي واشعر بشعور غريب لم انتبه له وقتها اني منبوذ ومالي قيمة وهذا الشعور بسببه مكثت في المنزل واصبت مباشرة بالرهاب والخوف

عندي شيئ في حياتي ايضا لم انتبه له اني تأتيني لحظات اكون في قمة تفائلي وافكر اني اسوي اشياء كثيرة بحياتي وفجأة ودون سابق انذار اشعر باحباط شديد جدا جدا وانهزامية واني فاشل

بعطيك مثال يا ابوعناد على سبيل المثال مرة كنت متحمس وكتبت انشودة اطفال ولحنتها واسمعتها اخي فذهل ولم يصدق اني انا من كتبتها ولحنتها ولكنها بحق كانت رائعة وكنت متوقع انها ستعجبه وبعد ان اعطاني ردت فعله ما ادري اش حصل معي اكتئاب شديد وانزهزامية

انا مزاجي متذبذب يا اخي قسورة مرة فوق ومرة تحت مرة متفائل ومرة متشائم لكن في الفترة الاخيرة متشائم واكتئاب مستمر

ما ادري هل عندي اضراب وجداني ولا اكتئاب ولا رهاب

لكن قطعا عندي رهاب واكتئاب لاني فاقد الاستمتاع بالحياة

ذكرت هذا بسبب اني بديت اخذ لوسترال وخفت يكون ماهو مناسب لحالتي او يعقد الامور

لحد الآن صار لي 10 ايام نصف حبة

منتضر ردك للاستبصار به هل ترى في ما ذكرته اضراب ثنائي القطب ام اكتئاب سببه الرهاب ام رهاب سبب لي اكتئاب

والله محتار صراحة

اسئل الله ان يجزيك عنا خير الجزاء على كل ما تقدمه
المصدر: نفساني

قديم 18-12-2013, 07:55 AM   #2
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

أخوي أبوعناد

أريد ان اعرف هل انا مصاب بثنائي القطب

ام اني مصاب بالرهاب وسبب لي اكتئاب

ام انه اكتئاب سبب لي رهاب

طوال السنين الماضية وانا اركز على الرهاب فقط

واعتقد هذا راجع لتذبذب المزاج طوال السنين الماضية لكن الرهاب كان مستمر

قديم 18-12-2013, 06:39 PM   #3
أحمــد
عـضو أسـاسـي
just alone

الصورة الرمزية أحمــد
أحمــد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

عذرا غبى المداخله ولكن في مثل حالتك ( كأنجاز شي من أبداعاتك ) وتريها شخص ويقابلك بالمدح والثناء ثم تنتكس الى أشد مراحل الاكتائب فيه تشابه بينه وبين ثنائي القطبين ولكن ليس بالضروره أن يكون هذا المرض

أخي هل تأتيك نوبات هوس وسعاده لأيام متواصله أيضا هل يزداد النشاط في هذه المرحله كالكتابه بشغف أو عزف أله معينه لأكثر من 17 ساعه من هذا القبيل وفجاءه يذهب هذا كله فيصبح العكس سوداويه وأكتئاب وعزله ولا أنت طايق نفسك

قديم 18-12-2013, 07:02 PM   #4
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

شكرا اختي ميلاد على المشاركة وجزاك الله خير

الشيئ المستمر معي دائما ولا يتزحزح هو الرهاب وحاليا الإكتئاب وفقد الاستمتاع بالحياة متواصل لا يزول

لحظات التفاؤل لا تصل لمرحلة الهوس او ان الرهاب يزول فيها حتى وانا متفائل في رهاب يعني الرهاب مستمر

لكن في بعض الاحيان وبعض الاوقات اكون جريئ واتحدث وامزح والغالب اكون رهابي

الاكتئاب وتحديدا آخر 3 سنين مستمر والمزاج متذبذب بين تفاؤل وسوداوية وانهزامية

الهوس غير موجود إطلاقا النشاط الزائد لايوجد نهائيا انا مثل ما انا مافي احد يلاحظ علي تغيير الكلام نفسه مافي زيادة

باختصار الهوس ما اعرفه نهائيا اسمع عنه فقط

ممكن يكون السوداوية والانهزامية تجيني لما افتكر اني رهابي وان كل الي اسويه لا فائدة منه وماراح اقدر اوصل لشيئ بسبب اني رهابي خجول فمباشرة تجيني السوداوية والانهزامية

انا سالت لاني خايف من مضادات الاكتئاب انها تزيد الطين بلة خصوصا انا ماخذها للرهاب كمرض رئيسي

قديم 18-12-2013, 07:48 PM   #5
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اهلا اخوي ابو الحور
الله يعينك على الرهاب
اخوي الاكتئاب متى جاءك بالضبط هل له وقت محدد
اخوي هل لديك صعوبة تركيز ونسيان بشكل كببر

قديم 19-12-2013, 01:29 AM   #6
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله ون مشاهدة المشاركة
اهلا اخوي ابو الحور
الله يعينك على الرهاب
اخوي الاكتئاب متى جاءك بالضبط هل له وقت محدد
اخوي هل لديك صعوبة تركيز ونسيان بشكل كببر

نعم لدي صعوبة تركيز ونسيان ايضا

الرهاب له 8 سنين او اكثر شوي

الاكتئاب آخر 3 سنين بدأت اشعر به بشكل كبير وخصوصا في الفترة الاخيرة اختلط الرهاب بالاكتئاب وفي الفترة الاخيرة لايوجد تفائل ولا امل نظرة سوداوية تشاؤمية وعدم وجود دافعية لعمل اي شيئ

قديم 19-12-2013, 03:47 AM   #7
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اخوي الحبيب ابو الحور اولا حمدلله على سلامتك اشتقنا لك يا رجل ‘‘ من كلامك اخوي الحبيب و وصفك هذا يبدو انك تعاني من اضطراب وجداني ثنائي القطب لكن من النوع اما الثاني او الثالث و هذا يتوقف على هل يتداخل عندك المرح مع الكابة ام هي فترة مرح و بعدها فترة كابة او العكس اجمالا ان كان النوع الثاني او الثالث فهما بسيطين جدا ليسا كالنوع الاول فالنوع الاول هوسه قوي اما النوعين هذين هوسهما خفيف و في مثل حالتك انا افضل ان تاخذ مضاد اكتئاب بجرعة وسطية من اجل الاكتئاب و الرهاب و مثبت مزاج او مضاد ذهان فهو ايضا مثبت مزاج كي نتخلص من نوبة الاكتئاب المصاحبة لنوبة ما تحت الهوس و للموازنة بين النوبتين فلا يعاودان الظهور .

و للعلم بما ان الاكتئاب هو ما ظهر عليك اولا ايام الحارة من تجنب مجالسة الاصدقاء و عدم الاستمتاع و تدني الطاقة و الثقة بالنفس فها يعني اننا عندما نعالج الاكتئاب بمضادات الاكتئاب و مثبتات المزاج سوف نسيطر على نوبة ما تحت الهوس و على الرهاب المصاحب للقطبين الهوسي و الاكتئابي .

قديم 19-12-2013, 04:45 AM   #8
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسورة العرب مشاهدة المشاركة
اخوي الحبيب ابو الحور اولا حمدلله على سلامتك اشتقنا لك يا رجل ‘‘ من كلامك اخوي الحبيب و وصفك هذا يبدو انك تعاني من اضطراب وجداني ثنائي القطب لكن من النوع اما الثاني او الثالث و هذا يتوقف على هل يتداخل عندك المرح مع الكابة ام هي فترة مرح و بعدها فترة كابة او العكس اجمالا ان كان النوع الثاني او الثالث فهما بسيطين جدا ليسا كالنوع الاول فالنوع الاول هوسه قوي اما النوعين هذين هوسهما خفيف و في مثل حالتك انا افضل ان تاخذ مضاد اكتئاب بجرعة وسطية من اجل الاكتئاب و الرهاب و مثبت مزاج او مضاد ذهان فهو ايضا مثبت مزاج كي نتخلص من نوبة الاكتئاب المصاحبة لنوبة ما تحت الهوس و للموازنة بين النوبتين فلا يعاودان الظهور .

و للعلم بما ان الاكتئاب هو ما ظهر عليك اولا ايام الحارة من تجنب مجالسة الاصدقاء و عدم الاستمتاع و تدني الطاقة و الثقة بالنفس فها يعني اننا عندما نعالج الاكتئاب بمضادات الاكتئاب و مثبتات المزاج سوف نسيطر على نوبة ما تحت الهوس و على الرهاب المصاحب للقطبين الهوسي و الاكتئابي .

الله يسلمك يا ابوعناد

تشتاقلك العافية ياغالي

اخوي أبو عناد انت شخصت الحالة على حسب وصفي باضراب وجداني

سؤالي لك الحين انا استخدم لوسترال نصف حبة صار لي اسبوعين واليوم برفعها لحبة كاملة

سؤالي الحين اذا استخدمت لوسترال بدون مثبت مزاج هل فيه خطورة عشان اقطع الشك باليقين هل عندي اضراب وجداني ولا اكتئاب ولا رهاب

وبالنسبة للجرعات المطلوبة في مثل حالتي

مثلا كم لوسترال وكم لامكتال

جزاك الله خير يا ابوعناد انا منتظر اجابتك لان الدكتور محمد عبد العليم يطول عشان يرد والاطباء النفسانيين انت ادرى الناس فيهم

قديم 19-12-2013, 03:27 PM   #9
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور مشاهدة المشاركة
الله يسلمك يا ابوعناد

تشتاقلك العافية ياغالي

اخوي أبو عناد انت شخصت الحالة على حسب وصفي باضراب وجداني

سؤالي لك الحين انا استخدم لوسترال نصف حبة صار لي اسبوعين واليوم برفعها لحبة كاملة

سؤالي الحين اذا استخدمت لوسترال بدون مثبت مزاج هل فيه خطورة عشان اقطع الشك باليقين هل عندي اضراب وجداني ولا اكتئاب ولا رهاب

وبالنسبة للجرعات المطلوبة في مثل حالتي

مثلا كم لوسترال وكم لامكتال

جزاك الله خير يا ابوعناد انا منتظر اجابتك لان الدكتور محمد عبد العليم يطول عشان يرد والاطباء النفسانيين انت ادرى الناس فيهم
اخوي الحبيب ابو الحور اكيد انا شخصت حالتك حسب وصفك و هكذا هو التشخيص السليم ‘‘ اما هل يوجد خطورة باستخدام مضاد اكتئاب دون مثبت مزاج في حالتك لا يوجد خطورة لكن ستشعر بانشراح زائد قليل عن اللزوم و هو شيء لا بأس به لكن تبعته سيئة مثل التهور و اللامبالاة و صرف الاموال دون سبب وجيه و قد يكون هنالك تداخل و سرعة في الافكار تضايق و سرعة في الحديث و انتقال سريع من موضوع لاخر و اشياء من هذا القبيل .

اما لو استعملت مثبت مزاج اي مضاد صرع او مضاد ذهان فهو يخفف من شدة هذه الامور و يحد منها و يدعم عمل مضاد الاكتئاب و يساعد في السيطرة على الرهاب ايضا في مثل حالتك .

و بالنسبة للجرعات فهذا يعتمد لانه يوجد خليط هنا فأنا اقترح ان تكون جرعة اللوسترال اي الزولوفت 100 مغ يوميا اي حبتين طبعا ترفع تدريجيا و هي جرعة وسطية لان الجرعة القصوى منه هي 200 مغ يوميا اي اربع حبات و لاميكتال 100 مغ ترفع تدريجيا ايضا و نجرب لمدة شهر ان استفدت على هذه الخلطة فالحمدلله و ان لم يكن تحسنك كافيا نعدل الجرعات او نستبدل العلاج و ذلك كله بعد التجربة .

طبعا كل ما قلته لك تقترحه على طبيبك المعالج و يكون تحت اشرافه فلا تتصرف من تلقاء نفسك اخوي الحبيب بارك الله فيك .

قديم 20-12-2013, 07:37 PM   #10
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسورة العرب مشاهدة المشاركة
اخوي الحبيب ابو الحور اكيد انا شخصت حالتك حسب وصفك و هكذا هو التشخيص السليم ‘‘ اما هل يوجد خطورة باستخدام مضاد اكتئاب دون مثبت مزاج في حالتك لا يوجد خطورة لكن ستشعر بانشراح زائد قليل عن اللزوم و هو شيء لا بأس به لكن تبعته سيئة مثل التهور و اللامبالاة و صرف الاموال دون سبب وجيه و قد يكون هنالك تداخل و سرعة في الافكار تضايق و سرعة في الحديث و انتقال سريع من موضوع لاخر و اشياء من هذا القبيل .

اما لو استعملت مثبت مزاج اي مضاد صرع او مضاد ذهان فهو يخفف من شدة هذه الامور و يحد منها و يدعم عمل مضاد الاكتئاب و يساعد في السيطرة على الرهاب ايضا في مثل حالتك .

و بالنسبة للجرعات فهذا يعتمد لانه يوجد خليط هنا فأنا اقترح ان تكون جرعة اللوسترال اي الزولوفت 100 مغ يوميا اي حبتين طبعا ترفع تدريجيا و هي جرعة وسطية لان الجرعة القصوى منه هي 200 مغ يوميا اي اربع حبات و لاميكتال 100 مغ ترفع تدريجيا ايضا و نجرب لمدة شهر ان استفدت على هذه الخلطة فالحمدلله و ان لم يكن تحسنك كافيا نعدل الجرعات او نستبدل العلاج و ذلك كله بعد التجربة .

طبعا كل ما قلته لك تقترحه على طبيبك المعالج و يكون تحت اشرافه فلا تتصرف من تلقاء نفسك اخوي الحبيب بارك الله فيك .

مشكور أخوي أبوعناد جزاك الله خير لاحرمك الله الأجر

اسئل الله ان يديم عليك نعمة العافية والصحة ويزيدك علما ومعرفة

بالنسبة لطبيبي المعالج بكون معك صريح لم ازر طبيب نهائيا واستخدامي للعلاج كان بناء على سؤال في موقع اسلام ويب وهذا بسبب ان الاطباء تكلفتهم عالية ويطلب منك تراجعه بعد شهر بمبلغ ىخر غير مبلغ الدواء المكلف بالتالي أخذت الدواء بعد قراءة طويلة دامت 6 اشهر او اكثر قرأت فيها عن تجارب الادوية

واخذي للدواء انا اتحمل عواقبه

انت جزاك الله خير كتبت رايك واقتراحاتك اقول لك كفييت ووفيت

بوركت

قديم 21-12-2013, 04:15 AM   #11
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور مشاهدة المشاركة
مشكور أخوي أبوعناد جزاك الله خير لاحرمك الله الأجر

اسئل الله ان يديم عليك نعمة العافية والصحة ويزيدك علما ومعرفة

بالنسبة لطبيبي المعالج بكون معك صريح لم ازر طبيب نهائيا واستخدامي للعلاج كان بناء على سؤال في موقع اسلام ويب وهذا بسبب ان الاطباء تكلفتهم عالية ويطلب منك تراجعه بعد شهر بمبلغ ىخر غير مبلغ الدواء المكلف بالتالي أخذت الدواء بعد قراءة طويلة دامت 6 اشهر او اكثر قرأت فيها عن تجارب الادوية

واخذي للدواء انا اتحمل عواقبه

انت جزاك الله خير كتبت رايك واقتراحاتك اقول لك كفييت ووفيت

بوركت
حياك الله اخوي الحبيب هذا واجبنا لكن الافضل الذهاب الى طبيب و لو كل اربعة شهور مرة واحدة هكذا رأيي .