المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 26-09-2011, 01:53 PM   #16
هان10
عضو فعال

الصورة الرمزية هان10
هان10 غير متواجد حالياً

اخي الحزين
انا طرحت مشكلتي بالموضوع

قديم 27-09-2011, 11:36 PM   #17
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هان10 مشاهدة المشاركة
اخي الحزين
انا طرحت مشكلتي بالموضوع
حذفتها لك واذا ترغب اعيدها اخبرني

التعديل الأخير تم بواسطة الحزين ; 27-09-2011 الساعة 11:40 PM

قديم 28-09-2011, 01:18 AM   #18
هان10
عضو فعال

الصورة الرمزية هان10
هان10 غير متواجد حالياً

ايه احذفها بس انا ابيك تفيدني وتشور علي

قديم 28-09-2011, 01:28 AM   #19
هان10
عضو فعال

الصورة الرمزية هان10
هان10 غير متواجد حالياً

اسف اسف اسف اخوي الحزين على ازعاجي لك ولكن انا طبعي متسرع واحب كل شي يصير بسرعه ههههههه
وبصراحه انا انلحست هههههههههه
مره تقولون لي بالشكاوي اذا ماتبي يطلع عليها احد
ومره تقولون لي بالعيادات
والحين اخوي الحزين تقولي ارجع موضوعك وارد عليه

مالمانع اخي الحزين ان ترد على مشكلتي سواء نشرت ام لم تنشر بالنسبه لي انا ماتفرق معي المهم عندي انك تساعدني وتشور علي الف شكر واسف اسف اسف اخوي الحزين على ازعاجي لك مره ثانيه

قديم 30-09-2011, 12:18 AM   #20
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

عتذر عن التاخر في الرد لاني مشغول جدا هذه الايام وتعرف الرد يحتاج تامل وتركيز في المشكلة ولازم اكون رايق وغير كذا لا استطيع الرد بشكل مناسب فمعليش اصبر علينا ، اما اني اقول مرة هنا ومرة في الشكاوي ادارة الموقع تمنع طرح المشكلة في الشكاوي لم اكن على علم بذلك قبل افادتهم .

قديم 01-10-2011, 09:33 PM   #21
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اخي الكريم انا اعدت قرأة مشكلتك كلها من اول مشاركة ولي معك بعض الوقفات :

1- من كلامك افهم انك لم تجرب من ادوية ssris الا السيروكسات فقد يكون تاثيرة ضعيف عليك او تحتاج الى زيادة الجرعة ، عموما هو دواء ممتاز للقلق لكن الاستجابات تختلف هل سبق وجرت السبرالكس .

2- اجابتك للستبيان تبين انك تاعني من قلق حاد ( اذا كانت اجابتك عليه دقيقة ) وحسب ما ذكرت لي انك تاخذ حبة لوديوميل 25 واحدة عند النوم فقط وهذا الدواء جرعاته العلاجية ما بين 75 الى 150 حسب راي الطبيب وشدة الحالة لذلك ارى مراجعة طبيبك حول جرعة الوديوميل قد يكون له راي خاص عن حلاتك لا نعلمة لكن حسب علمي ان 25 تستعمل للنوم وليس لعلاج القلق والاكتئاب .

3- هل سبق لك وان جربت علاج تربتزول دواء ممتاز جدا للقلق والاكتئاب لانه مهدي ويعالج الاكتئاب ويريح الاعصاب ويستمعل في علاج الآم الجسم هو ممتاز جدا للقلق المصاحب للكتئاب كما ذكرت لك لكن مشكلة الاعراض الجانبية اكثر من ssris بامكانك مناقشة طبيك حول هذا الدواء ولا تاخذه من تلقاء نفسك .

4- حسب ما فهمت من حالتك انك تاعاني من قلق نفسي حاد واكتئاب ثانوي بسبب الصدمة النفسية او الخوف الذي تعرضت له لكن رايي الشخصي ان الجرعات التي تستعملها بسيطة وتحتاج اعادة تقييم من قبل الطبيب .

نصيحتي ان تراجع الدكتور ماهر البغدادي او عبد الرزاق الحمد وتشرح له قصتك كاملة وتذكر الادوية والجرعة التي مشيت عليها ، واحيانا يحصل كما في حالاتك ان المريض يستجيب ثم اذا ترك او خفض الجرعة وعاد المرض يحتاج الى جرعة اعلى من الاولى حتى تستقر حالته ثم يعود الى الجرعة الاولة ويستمر عليها .

اخي الحبيب الدكتور اعرف من ومنك وعدم الثقة بالطبيب مشكلة كبيرة وقد اخطات على نفسك في امتناعك عن الفاليوم وهو الذي جعلك لا تستطيع تحمل الولبترين لان الولبترين يتعب في البداية ويزيد الحالة والدكتور عطاك مهدي كم من اسبوع تجنبا لذلك لكن انت جنيت على نفسك .

أخي كم عمرك الان وكم لها الحادثة التي ذكرت لي وكم كان عمرك وقتها وماهي بالضبط اذا كنت تستطيع ذكرها .

كذا اكون قداجبتك اجابة كاملة عن حالتك وقلت كل مالدي عن مشكلتك وعذرا على التاخر .

هذا كل ما الدي واي شي تريدة فلا تتردد فيه واسئل الله ان يمكن عليك بفضله ويشفيك ويغنيك عن خلقة

التعديل الأخير تم بواسطة الحزين ; 01-10-2011 الساعة 09:38 PM

قديم 04-10-2011, 02:11 AM   #22
هان10
عضو فعال

الصورة الرمزية هان10
هان10 غير متواجد حالياً

اخي الحزين والله احسك دكتور نفسي
بصراحه كل كلامك مقنع جدا جدا
عمري 29
عمري وقتها كان تقريبا 21
الحادثه صار لها تقريبا 8 سنوات

والحادثه ماودي اقولها هنا اتمنى تشوف مكان اقدر اقولها لك فيه وشكرا

قديم 04-10-2011, 02:22 AM   #23
هان10
عضو فعال

الصورة الرمزية هان10
هان10 غير متواجد حالياً

على العموم اخوي الحزين
اولا اجابتي للاستبيان دقيقه جدا
ثانيا
انا رجعت للدكتور سليمان وقالي كمل على علاجك حبتين سيروكسات وقالي لديوميل رفعه إلى 50
وصرف لي معه داواء اسمه ليكسوتانيل وقالي نص حبه عند اللزوم

وكمان صرف لي نيوروبيون مع اوستيوكير فيتامينات لاني حللت دم وطلع عندي مستوى فيتامين د 8 المعدل الطبيعي فوق العشرين إلى خمسين

وفيتامين بي 12 طلع عندي معدله 300 وقالو لي المختبر معدله الطبيعي من 200 إلى 900
استعملت فيتامين اوستيوكير اما النيوروبيون ما استعملته مادري عادي لو استعمله

رايك ارجع للويلبترين واكل معه المهدي لاني حسيت بالسعاده يوم اكلت الويلبترين باليومين الاولات بس الاعراض الجانبيه خربت كل شي
ولا اغير دكتوري
شور علي وانا اخوك

قديم 04-10-2011, 06:05 AM   #24
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

ما انصحك ترجع للولبترين بما ان مشكلتك الاساسية هي القلق النفسي ارى ان المناسب لك مع السيروكسات هو التربتزول وخاصة ممتد المفعول الذي اسمه ساروتين لا ادري هل هو موجود بالسوق او انقطع ميزته مهدي للقلق ومعالج للكتئاب ومحسن للنوم بامكانك مناقشة طبيبك حول اضافته مع السيروكسات التي تاخذها حبتين مع 75 ساروتين ويفضل ان تكون البداية بجرعة صغيرة حتى تصل الى 75 ملجم .

لماذا لم تاخذ نيوربين ردينا ثاني مرة على عدم سمع كلام الطبيب وتصديق الوساوس والاوهام لابد ان تسمع كلام الطبيب بكل دقة يا اخي هذه شغلته ولن تكون اعرف منه بما يفيدك .

واخيرا قلت لك نصيحتي ان تراجع الدكتور ماهر البغدادي او عبد الرزاق الحمد وتشرح له قصتك كاملة وتذكر الادوية والجرعة التي مشيت عليها ، او الدكتور العقيل في نفس مركز سليمان الصغير .

على العموم حبتين سيروكسات مع 50 لوديوميل ليس عليها غبار في علاج حالتك لكن ما ادري كم لك على هذه الجرعة ربما انك في البداية وتحتاج صبر وربما الدكتور ناوي يرفعلك الجرعة في الزيارة القادمة اذا لم تتحسن اذا اردت الاستمرار مع الدكتور سليمان يجب عليك اخذ جميع الادوية التي صرفها لك دون استثناء ومنها نيوربيون لانه عبارة عن فيتامينات تعالج الاكتئاب خاصة فيتامين ب 12والفيتامينات ليست مثل الادوية هي اشياء طبيعية موجودة في الطعام والزائد عن حاجة الجسم يتخلص منها .

اذا اردت مراجعة الدكتور سليمان الصغير عندي سؤال اريدك توجهه له عطني خبر

التعديل الأخير تم بواسطة الحزين ; 04-10-2011 الساعة 06:13 AM

قديم 05-10-2011, 10:09 AM   #25
هان10
عضو فعال

الصورة الرمزية هان10
هان10 غير متواجد حالياً

والله مادري وش اقولك اخوي الحزين

على العموم اتفضل قلي وش تبيني اسئل الدكتور سليمان

قديم 06-10-2011, 12:55 AM   #26
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اريدك تسئلة هل صحيح ان السيروكسات اقوى مضاد اكتئاب في العالم لكن مشكلة هي تاثيرة القوي على الجنس مقارنتة بنفس ادوية مجموعته مثل البروزاك ؟

السؤال الثاني سمعنا ان الدكتور سليمان الصغير كان يعتمد ويحرص ان يصرف لمرضاه البروزاك ويحاول الابتعاد عن السيروكسات ربما لتاثير على الجنس وانه من كم سنة غير طريقته وقتنع ان لا افضل من السيروكسات وهي التي بدا يسير عليها وهذا ما سمعته من بعض الناس ان سليمان الصغير انتقل من صرف البروزاك الى السيروكسات لانه هو الاقوى واصبح الدواء المفضل بالنسبة له هل هذا صحيح ؟ يعني بختصار هل صحيح كنت تركز على البروزاك واليوم تحرص وتركز على السيروكسات ؟ حتى انت ارى انه صرف لك سيروكسات وكنت قبل عدة سنوات ارجع عندة لا يصرف لي غير البروزاك !.

ياليت تسئلة عن هاتين النقطتين بارك الله فيك ، ولعلمك تاثير السيروكسات على الجنس بعض الاطباء ينكر ذلك ويقول ليس بينها فرق في القوة ولا في التاثير على الجنس الا في الاختلافات الفردية ؟ فهل هذا صحيح حتى ان الدكتور الذي قال لي هذه المعلومة قال لا يوجد شركة تدعي ان متنجها اقوى او اقل تاثير على الجنس ؟ وهو طبيب مشهور جدا وما يحتاج ذكر اسمة .

قديم 07-10-2011, 01:23 AM   #27
هان10
عضو فعال

الصورة الرمزية هان10
هان10 غير متواجد حالياً

ابشر اخوي الحزين

اول زياره له بسأله ان شاء الله

بس انا بسألك الحين انت وش رايك هل السيروكسات كويس لحالتي يعني انا الحمدلله ما احس بأكتئاب الا نادر بس القلق هو اللي لاعب فيني وتكبير الاشياء وهي صغيره
اتمنى ترد علي

قديم 07-10-2011, 03:29 PM   #28
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

السيروكسات ممتاز للقلق لكن وحدة لا يكفي في الحلات الشديدة لذلك الدكتور اضاف لك مه لوديوميل وهو مهدي ممتاز كم لك الان تاخذ سيروكسات وكم الجرعة غريبة صراحة عدم استجابتك للادوية لان القلق يستجيب للادوية افضل من الاكتئاب خاصة الاعراض الشديدة تهدأ سريع مع الدواء .

من الادوية الممتاز للقلق الوديوميل والسيروكسات والتربتزول والرميررون لكن لابد من استشارة الطبيب .

بالنسبة لسؤالي لدكتور سليمان اتمنى انك تنسخة او تطبعة او تكتبة حتى لا تنسى بعض النقاط مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل .

التعديل الأخير تم بواسطة الحزين ; 07-10-2011 الساعة 04:34 PM

قديم 11-10-2011, 03:03 AM   #29
هان10
عضو فعال

الصورة الرمزية هان10
هان10 غير متواجد حالياً

ابشر اخوي الحزين بطبعه طباعه

بس فيه سؤال جديد هههههه
فيه واحد نصحني بالدوجمانتيل لاعراض القولون العصبي اللي مقلقتني وقالي ينفع وكويس

وش رايك انت اقدر استعمله مع السيروكسات واللديوميل واذا كان مافيه مشاكل ماهي الجرعه الموصى بها
لان اعراض القولون مره مره متعبتني ومضايقتني ونصحني فيه احد الاخوان وقريت عنه انه ممتاز للاعراض النفسجسمانيه

قديم 11-10-2011, 05:27 PM   #30
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هان10 مشاهدة المشاركة
ابشر اخوي الحزين بطبعه طباعه

بس فيه سؤال جديد هههههه
فيه واحد نصحني بالدوجمانتيل لاعراض القولون العصبي اللي مقلقتني وقالي ينفع وكويس

وش رايك انت اقدر استعمله مع السيروكسات واللديوميل واذا كان مافيه مشاكل ماهي الجرعه الموصى بها
لان اعراض القولون مره مره متعبتني ومضايقتني ونصحني فيه احد الاخوان وقريت عنه انه ممتاز للاعراض النفسجسمانيه
هذا الكلام صحيح عن الدقماتيل وفيه ناس تستعملة لهذا الغرض لكن ما عندي خبرة كافية عنه وعن فعاليته ولا حتى الجرعة المناسبة للقولون العصبي .

فيه دواء رائع جدا للقولون العصبي اسمة دوسبيتالين انا استعملة كل ما تهيج عندي القولون وما شاء الله وحدة بوحدة طبعا هو كبسولات وكل كبسولة تعمل لمدة 12 ساعة ، لكن لابد من مراجعة طبيب باطنية واستشارته عن الدواء قبل استعمالة سواء الدوجماتيل او الدوسبيتالين .

اخي هل عندك مشكلة غير القلون مثل الحموضة وعسر الهظم القولون العصبي سببه الرئيسي حالتك النفسية التي تعاني منها ويفترض ان يشفى القولون اذا شفي القلق .