المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 04-05-2018, 07:58 AM   #16
ابومسريييب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابومسريييب
ابومسريييب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوروهارا كيسك مشاهدة المشاركة
اعراضك اغلبها جسدية عدا صعوبة التركيز
ا تضيع وقتك بالتشاؤم..حتى ولو طلعت سليمة سيجد لك طبيب الاعصاب حلا او يحولك لطبيب في تخصص اخر قد يكون معه الحل لمشكلتك..لابد من ان تستبعد المرض الجسدي قبل ان تدخل دوامة الادوية و العلاج النفسي.
1- العلاج بالجلسات النفسية عند معالج نفسي يساعدك على جعلك اكثر سيطرة على الأعراض
2- مع العلاج النفسي قد يصف لك الطبيب ماقد يعالج الاعراض للتركيز هنا المودافينيل و بالنسبة لبقية الاعراض توجد أادوية الاكتئاب التي تعالج القلق مثل البروزاك و الايفكسور ..اللامكتال الذي هو مثبت مزاج قد ينفع عند استخدامه مع مضاد الاكتئاب"وليس لوحده"، و اسرع شيء يخفف الاعراض هي مضادات القلق من البنزوديازبينات كالزاناكس و الاتيفان سوف تسيطر على الاعراض حتى تصبح قادرا على التحكم فيها ..تلك الادوية تخفف او تزيل الأعراض و الباقي عليك في العلاج النفسي لأنك ستستخدمها لعدة اسابيع ثم تتوقف عنها"اعني البنزوديابينات لا ادوية الاكتئاب و اللامكتال".. فلا تيأس توجد خيارات علاجية امامك.

على فكرة..
1-هل قد حدثت لك اصابات في الرأس؟؟ حتى ولو كانت قبل فترة طويلة او في الطفولة.؟

قديما اصبت وتم غرز الراس بس ماتوقع لانها قديمه
2- "اعذرني على الوقاحة" هل تتعاطى شيئا؟؟ ابدا خذ راحتك لا ماتعاطي ولله الحمد
3- هل في اسرتك افراد عندهم مشاطل نفسية او عصبية ؟
لا انا الوحيد

قديم 04-05-2018, 08:06 AM   #17
ابومسريييب
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
اخوي راجع الصمعاني اذا كنت بالرياض

بس مشكلته زحمه انا رحت له بس ما قدرت ادخل عليه من شدة الزحام
هلا باخي البدراني

الصمعاني سمعت انه متوفي

انت اعراضك مشابهه لاعراضي تستخد علاجات اخي

قديم 04-05-2018, 08:24 AM   #18
ابومسريييب
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
هلا فيك شف اخوي انا مريت بنفس اعرضك بالضبط وصلت لحد الجنون وهذي الاعراض بسبب الخوف الشديد انا جتني الاعراض بسبب صدمه من يومها تغيرت الدنيا علي بديت اشوفها غير واشوف الناس بتركيز قوي غير منطقي وماقدر اناظر السماء اعجز كل هالاعراض بسبب الهلع تكون كانك تشوف نفسك من بعيد على العموم العلاج الي صرف لك الدكتور ماله دخل ومايعالج المشكله ابد انت محتاج علاج للقلق ولازم تصبر عليه ورايح تخف الاعراض وتتلاشى و ترجع انسان طبيعي انا اخذت مضاد اكتئاب يعالج القلق ويمسحه مسح مع مضاد للذهان اخذته لمدة سنتين وتوقفت عن العلاج الان لي سنه ونص لكن استفدت منه 80 بالميه والان مازال عندي اختلال الانيه لكن مو مثل اول اول ماجتني وصلت لحد الجنون مادري وش الي فيني لكن يوم عرفت الهلع وغيره ماتهمن مطنش انا انصحك تروح لدكتور متمكن وفاهم يشخص حالتك ويصرف لك العلاج المناسب واي استفسار او سؤال انا حاضر
اولا اشكرك اخي رعد القلوب على تجاوبك وجزاك الله خيرأ

انا لي موضوع عن الطنيش مع العلاج النفسي خف الهلع كثير الان يذهب شهر شهرين اكثر 4 شهور ويرحع خفيف خوف ضيق تنفس دوخه احس بالموت
وكان اول ملازمني شبه يومي لاحد مانهرت وتعالجت منه بالعلاج والطنيش

لكن الاعراض اللي ذكرت تعبت منها لانها ملازمتني يومي ولا تفك سواء قلق ابو دون قلق

تصدق عاد ارتاح لا جلست في غرفه هاديه واضائتها خفيفه ارتاح

لكن طولت مساله الجلوس 3 سنوات قليل اخرج ليس خوف او هلع او رهاب ساح انا مافيني هذا الاعراض انا تعبان والطلوع يسبب لي صداع وصعوبه في التركيز عشان السواقه
والجلوس في لبيت انهك جسمي مع خمول والام جسديه في الجسم وخاصه الصدر والظهر عندي وجع مثل ضربة البقسسسس وسبب لي نقص فيتامين دال

انا اعرف اعراض القلق والهلع تصير عندك اختلال وخوف وضيق تنفس شديد واحساس بالموت والاغماء عارفها وتجيني على فترات متباعده مو زي اول مستمره

انا اعراضي اللي ذكرتها الجسديه اتعبتني رغم اني ولله الحمد ةعندي عزيمه واصرار بس الجسديه تتعب حتى القوي

قديم 04-05-2018, 10:27 AM   #19
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم مشاهدة المشاركة
خذ علاج اختلال الانيه وادع لي
عامله كأنه غير موجود لو فهمت وش اقصد راح يختفي باذن الله
هذا جزء من تفنيات العلاج النفسي ،لذا لو ذهب لمعالج نفسي سيسمع منه تقنيات اكثر و ربما تمارين ذهنية ايضا تدرب عقله كيف يتعامل المرض.

قديم 04-05-2018, 10:48 AM   #20
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية قطرات الندا
قطرات الندا غير متواجد حالياً

ابو مسريب هذي نفس اعراضي بالذات القارب وعدم التوازن بالذات اذا طلعت من البيت والاضاءه القويه والاصوات العاليه احس براسي فيه مكينه تطحن .. بقولك هالمعلومه قالها الدكتور وهي ان القلق لما يكون حاد وعلى فترات طويله هناك قشره رقيقه جدا تغلف المخ ومع القلق تصاب هذي القشره بالتهاب هو اللي يخلينا نتحسس من الاضاءه والاصوات وتجي بقية اعراض القلق اللي هو الدوار والغثيان وعدم التوازن .. سألت الدكتور معقوله القلق يسوي كذا قال يسوي اكثر من كذا .. من اكثر الاشياء المفيده الجلسات النفسيه والاسترخاء وعموما الجلسات النفسيه وتقنياتها تبدا مفعولها بعد ٢٦ اسبوع تبدا تحس بالتحسن . انا للامانه عملت جلستين استرخاء عند اخصائي نفسي شعرت بنوع من الراحه والتوازن لفتره بسيطه وراح اكمل ان شاء الله .
من الاعراض انك تناظر بالناس وتقول مايحسون باللي احس فيه تصحى من النوم مكسر و دايخ ومزاجك هابط واحيانا خفقان واحباط خوف من اي خبر سيء ماترتاح الا في البيت تكره الازعاج تحس انك غريب الامعاء عندك ملخبطه احيانا امساك واحيانا اسهال وانت بكرامه تخف الحاله شوي اذا نمت زين تزيد الحاله لو اكلت معجنات او زيوت تجيك لحظات ضيق شديد لمدة ثواني ملل لما يطول النقاش بأي موضوع وملل من كل شي كنت تستمتع فيه صار الان مايشعرك بالمتعه .
اكيد نسيت اعراض لكن هذا القلق ومايسوي .
اخوي ابو مسريب تعلمت تقنيه وحسيتها تجيب نتيجه تقريبا ٣٠ الى ٤٠ بالميه وهي انك تركز على دماغك ورقبتك من الخلف واكتافك وجبهتك اول شي تاخذ تنفس عميق من الانف وبهدوء وتقول لنفسك استرخي وتتخيل ماء بارد يجري بخلايا الدماغ لحد ماتستشعر الهدوء وبعدين على جبهتك وبعدين على رقبتك بعدين على اكتافك تكرر نفس الشي من تخيل ماء بارد يجري وتقول استرخي وتاخذ نفس عميق لكن مو بسرعه بهدوء والزفير بهدوء لحد ماتحس براحه ولو بسيطه .
شرح لي الدكتور كيف ينشأ القلق
اولا : فكره
ثانيا : مشاعر
ثالثا : سلوك
بمعنى تبدأ بفكره حتى لو تافهه تتفاعل معاها مشاعرك وينتج عنها ردة فعل الجسم اللي هو بالسلوك اللي هي الاعراض اللي نمر فيها .
المفروض علينا من تمر الفكره نقطعها ونبدلها الى الهاء المخ بأي شي اخر ايجابي عشان ماتكتمل حلقة القلق .
طبعا العلاج السلوكي يبغى له وقت طويل يعني لا تيأس حاول وحاول وحاول لأننا نتعامل مع اعقد واعظم ماخلق ربي اللي هو المخ والافكار .
اتمنى اني قدرت افيدك لو بشيء بسيط والله يشفيك ويريح بالك وازمه وتعدي ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة قطرات الندا ; 04-05-2018 الساعة 10:52 AM

قديم 04-05-2018, 08:31 PM   #21
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومسريييب مشاهدة المشاركة
اولا اشكرك اخي رعد القلوب على تجاوبك وجزاك الله خيرأ

انا لي موضوع عن الطنيش مع العلاج النفسي خف الهلع كثير الان يذهب شهر شهرين اكثر 4 شهور ويرحع خفيف خوف ضيق تنفس دوخه احس بالموت
وكان اول ملازمني شبه يومي لاحد مانهرت وتعالجت منه بالعلاج والطنيش

لكن الاعراض اللي ذكرت تعبت منها لانها ملازمتني يومي ولا تفك سواء قلق ابو دون قلق

تصدق عاد ارتاح لا جلست في غرفه هاديه واضائتها خفيفه ارتاح

لكن طولت مساله الجلوس 3 سنوات قليل اخرج ليس خوف او هلع او رهاب ساح انا مافيني هذا الاعراض انا تعبان والطلوع يسبب لي صداع وصعوبه في التركيز عشان السواقه
والجلوس في لبيت انهك جسمي مع خمول والام جسديه في الجسم وخاصه الصدر والظهر عندي وجع مثل ضربة البقسسسس وسبب لي نقص فيتامين دال

انا اعرف اعراض القلق والهلع تصير عندك اختلال وخوف وضيق تنفس شديد واحساس بالموت والاغماء عارفها وتجيني على فترات متباعده مو زي اول مستمره

انا اعراضي اللي ذكرتها الجسديه اتعبتني رغم اني ولله الحمد ةعندي عزيمه واصرار بس الجسديه تتعب حتى القوي
لا شكر على واجب اخوي الحاله هذي ماينفع معها التطنيش صدقني لازم تراجع دكتور يفهم الحاله ويصرف لك علاج يريحك لاتخلي نفسك ترا حرام تعيش بالحاله هذي رح للدكتور وخذ العلاج وعيش حياتك مرتاح .

قديم 05-05-2018, 07:23 AM   #22
ابومسريييب
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا مشاهدة المشاركة
ابو مسريب هذي نفس اعراضي بالذات القارب وعدم التوازن بالذات اذا طلعت من البيت والاضاءه القويه والاصوات العاليه احس براسي فيه مكينه تطحن .. بقولك هالمعلومه قالها الدكتور وهي ان القلق لما يكون حاد وعلى فترات طويله هناك قشره رقيقه جدا تغلف المخ ومع القلق تصاب هذي القشره بالتهاب هو اللي يخلينا نتحسس من الاضاءه والاصوات وتجي بقية اعراض القلق اللي هو الدوار والغثيان وعدم التوازن .. سألت الدكتور معقوله القلق يسوي كذا قال يسوي اكثر من كذا .. من اكثر الاشياء المفيده الجلسات النفسيه والاسترخاء وعموما الجلسات النفسيه وتقنياتها تبدا مفعولها بعد ٢٦ اسبوع تبدا تحس بالتحسن . انا للامانه عملت جلستين استرخاء عند اخصائي نفسي شعرت بنوع من الراحه والتوازن لفتره بسيطه وراح اكمل ان شاء الله .
من الاعراض انك تناظر بالناس وتقول مايحسون باللي احس فيه تصحى من النوم مكسر و دايخ ومزاجك هابط واحيانا خفقان واحباط خوف من اي خبر سيء ماترتاح الا في البيت تكره الازعاج تحس انك غريب الامعاء عندك ملخبطه احيانا امساك واحيانا اسهال وانت بكرامه تخف الحاله شوي اذا نمت زين تزيد الحاله لو اكلت معجنات او زيوت تجيك لحظات ضيق شديد لمدة ثواني ملل لما يطول النقاش بأي موضوع وملل من كل شي كنت تستمتع فيه صار الان مايشعرك بالمتعه .
اكيد نسيت اعراض لكن هذا القلق ومايسوي .
اخوي ابو مسريب تعلمت تقنيه وحسيتها تجيب نتيجه تقريبا ٣٠ الى ٤٠ بالميه وهي انك تركز على دماغك ورقبتك من الخلف واكتافك وجبهتك اول شي تاخذ تنفس عميق من الانف وبهدوء وتقول لنفسك استرخي وتتخيل ماء بارد يجري بخلايا الدماغ لحد ماتستشعر الهدوء وبعدين على جبهتك وبعدين على رقبتك بعدين على اكتافك تكرر نفس الشي من تخيل ماء بارد يجري وتقول استرخي وتاخذ نفس عميق لكن مو بسرعه بهدوء والزفير بهدوء لحد ماتحس براحه ولو بسيطه .
شرح لي الدكتور كيف ينشأ القلق
اولا : فكره
ثانيا : مشاعر
ثالثا : سلوك
بمعنى تبدأ بفكره حتى لو تافهه تتفاعل معاها مشاعرك وينتج عنها ردة فعل الجسم اللي هو بالسلوك اللي هي الاعراض اللي نمر فيها .
المفروض علينا من تمر الفكره نقطعها ونبدلها الى الهاء المخ بأي شي اخر ايجابي عشان ماتكتمل حلقة القلق .
طبعا العلاج السلوكي يبغى له وقت طويل يعني لا تيأس حاول وحاول وحاول لأننا نتعامل مع اعقد واعظم ماخلق ربي اللي هو المخ والافكار .
اتمنى اني قدرت افيدك لو بشيء بسيط والله يشفيك ويريح بالك وازمه وتعدي ان شاء الله

كلامك درر اختي وفقك الله
فعلا الشعور هذا مزعج ومسب لي ارق والله تعبت منه بالرغم من الطنيش الا ان الشعور يسبب لك انهيار

وخاصه

اللي ذكرتيه

بو مسريب هذي نفس اعراضي بالذات القارب وعدم التوازن بالذات اذا طلعت من البيت والاضاءه القويه والاصوات العاليه احس براسي فيه مكينه تطحن

وازيد عليها اأأألالم الصدر والظهر والاكتاف والرقبه والكتمه وضيق التنفس احيانا ولوعه الكبد

نصجوني بالحجامه وعملتها مرتين ولم اكررها

ربما فيها شفاء بعد الله التكرار

قديم 05-05-2018, 07:25 AM   #23
ابومسريييب
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم مشاهدة المشاركة
خذ علاج اختلال الانيه وادع لي
عامله كأنه غير موجود لو فهمت وش اقصد راح يختفي باذن الله
فاهمك ابن دايم وهذا قلته سابقا ان التطنيش خفف عني اشياء كادت ان تفقد عقلي

بس لاعراض موجوده ونتحمل الله كريم ورحيم بعباده

قديم 05-05-2018, 07:17 PM   #24
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ملامح شفاء
ملامح شفاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

انا اعراضي بالنظر كل اسبوعين تتغير الان اعاني من عد القدرة على ثبات النظر بمعنى ان عيني لا تثبت على شيء واحد وتتحرك حركة لا ارادية

قديم 05-05-2018, 07:26 PM   #25
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية قطرات الندا
قطرات الندا غير متواجد حالياً

الله يشفي الجميع يارب والحمدلله على كل حال وياما امراض يأسو منها وبأمر الله تعافو ورجعو تحسن من اول لاتفقدون الأمل بالله

قديم 11-05-2018, 05:58 AM   #26
ابومسريييب
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
هلا فيك شف اخوي انا مريت بنفس اعرضك بالضبط وصلت لحد الجنون وهذي الاعراض بسبب الخوف الشديد انا جتني الاعراض بسبب صدمه من يومها تغيرت الدنيا علي بديت اشوفها غير واشوف الناس بتركيز قوي غير منطقي وماقدر اناظر السماء اعجز كل هالاعراض بسبب الهلع تكون كانك تشوف نفسك من بعيد على العموم العلاج الي صرف لك الدكتور ماله دخل ومايعالج المشكله ابد انت محتاج علاج للقلق ولازم تصبر عليه ورايح تخف الاعراض وتتلاشى و ترجع انسان طبيعي انا اخذت مضاد اكتئاب يعالج القلق ويمسحه مسح مع مضاد للذهان اخذته لمدة سنتين وتوقفت عن العلاج الان لي سنه ونص لكن استفدت منه 80 بالميه والان مازال عندي اختلال الانيه لكن مو مثل اول اول ماجتني وصلت لحد الجنون مادري وش الي فيني لكن يوم عرفت الهلع وغيره ماتهمن مطنش انا انصحك تروح لدكتور متمكن وفاهم يشخص حالتك ويصرف لك العلاج المناسب واي استفسار او سؤال انا حاضر
راح اجرب علاجات شعبيه وبعدها ربما استخدم العلاج اللي ذكرت

قديم 11-05-2018, 06:00 AM   #27
ابومسريييب
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
هلا وغلا اخوي

كيف اصبت هل فجاة

هل انت شخص قلق

اختلال الانية يجي من شدة القلق

لكن اعراضك هو تنسيم هواء في الراس

وهو الشد والزغللة والانزعاج من الانوار

هل اصابك المرض وقد الشتاء

كلامك صحيح ربما يكون معاي وشره او فري
جربت صبخه وزاد الصداع

قديم 06-07-2018, 07:33 AM   #28
ابومسريييب
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
اخوي راجع الصمعاني اذا كنت بالرياض

بس مشكلته زحمه انا رحت له بس ما قدرت ادخل عليه من شدة الزحام
اخي محمد البدراني

اهلي ذهبو في الى امراءه تقول فيك هواء في الراس واعطتني علاج اعشاب توضع على الراس تسمى اللبخه

انت جربت هذا العلاج ونفع معاك وهل الصمعاني معروف منزله

قديم 07-07-2018, 09:55 PM   #29
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

تمر علي حالات مثل حالتك و لا أدري وشهو إختلال الآنيه

على ربك يهونها

خصوصا الضبابيه في التفكير و النظر و الكلام ما تقدر تجاري اللي يكلمك كأن قدامه طوبه كأنك شارب و فاقد

تلمس جلدك ما كأنه جلدك كأن في صفحه بينك و بينها

( أظنه من زود القلق و بعض الأدويه تتفاعل مع بعضها و بعض الأدويه هي بذاتها السبب )

الله يشفيك

قديم 11-07-2018, 09:31 PM   #30
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

ياخي يا ابو مسريييب ...انت كما ظهر لي من ردودك ارتكبت خطئين" انا اراهما خطئين جسيمين" لو لم ترتكبهما لكان يمكن ان يخففا من معاناتك خلال الشهور الماضية بل في الاغلب انهما قد يعالجاها نهائيا..لكن اتمنى ان اكون انا مخطئا في ظني..
الخطئان هما :
1- لم تجرب اللامكتال و الكيبرا التي وصفها لك طبيب متخصص ،وحتى لو سببا لك اي مشاكل جانبية مزعجة فهناك طرق و ادوية بديلة قد تنفع مع حالتك.
2- لم تجر الct و mri .. و تتساؤل عما يمكن ان تفعله لو ظهرت النتائج سليمة..

احتمال كبير انك الان قد ضيعت من عمرك على الاقل شهرين "من تاريخ كتابة المنشور على الاقل" على تلك المشاكل و الاعراض المزعجة باحثا عن حلول اقل جدوى و نفعا..ضيعت شهرين من حياتك"عالفاضي"..ان يضيع وقتك في مشروع احتمالية نجاحه عالية مقبول اكثر مما لو اشتغلت في مشروع احتمالية نجاحه ضئيلة هنا ستكون مغبونا جدا.

استبعد ما هو شائع بعدها نبحث عن الاندر شيوعا ..مثلا.. هل تعرف ان الإرهاق قد يكون من اعراض السرطان "اجارنا الله"؟؟ لكن علميا يجب على المعالج البحث في اوضح و ابسط الاسباب الارهاق قد يكون نتيجة لعدوى زكام بسيطة او نقص غذائي سهل العلاج كفقر الدم و هكذا الى ان يصل الى الحالات الاكثر تعقيدا و قد ينتهي بالسرطان وقتها..لكن ابدا لن يبدأ بالسرطان مادامت اعراضك في البداية تحتمل امورا ابسط..
خطأ فادح جدا جدا ان تترك الطب المختص المدعوم بالبحث و التجارب العلمية في الوقت الذي ترجوا ان تجد فيه الاجابة عن مشكلتك عند اناس ليسوا بإطباء و لهم خبرات محدودة جدا مقارنة بخبرة الطبيب المختص الذي عالج و عايش عشرات او مئات من حالات المرضى التي مثل مشكلتك!!!

اولا خذ الدواء و ان لم ينفع اعمل الفحوصات بعدها اخبرنا بالنتائج.. عندما تكون قد مررت على كثير من الأطباء و فشلت معاك جميع الادوية ستكون من القلة النادرة التي حالتها مستعصية .ستكون قد جربت كل شيء امامك ووجدت الابواب موصدة. هنا يمكنك ان تبحث هنا املا ان تجد حلا لمشكلتك او مايدلك عليه..
الى جميع الاخوة الذين تكلموا عن العلاج الشعبي اقول :

دعوكم من العلاجات الشعبية..غالبا لا تنفع ومن ينجح منه في حالات بنسبة كبيرة يعتمد على الايحاء"البلاسيبو" هذا كلام من مجرب و باحث وقارئ لمئات التجارب الشخصية و الابحاث العلمية التي 90% بالانجليزي لأكثر من 16 سنة..
العلاجات العشبية و الغذائية البديلة التي تجدي نفعا في حال الاكتئاب معدودة جدا..افضل شيء شعبي عندنا نستطيع ان نقول ان عنده هو الكركم و الزعفران..
الباب اوسع بالنسبة لعلاجات القلق لها بعض جدوى و ان كانت ليست بقوة الادوية.

التعديل الأخير تم بواسطة اوروهارا كيسك ; 11-07-2018 الساعة 09:34 PM