المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 20-03-2013, 08:33 AM   #361
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

صباح الخير اميرة سلامات ان شاء الله،معلش حبيبتي تحتاجين صبر وهدوء ويمكن فعلا مثل ما قال ابوهلع انك بتتوتري بسرعة،الله يشفيكي ويشفينا أجمعين،مشكلة عدم فهم الأهل وتقبلهم للعلاج سائدة عندنا نحن العرب،فانا مثلا اتعالج من دون علم زوجي لانه رافض تماما للعلاج ودائما يقول لي انتي مافيكي اشي كله دلع ووسواس ولايعلم النار التي تغلي بداخلي،وعلينا ايجاد العذر لهم فهم اكيد بفهمهم انهم لايريدون اذيتنا بالادوية كما يعتقدون،انا رأي أن تجعليهم يشاهدوا يوتيوب او حلقات عن نوبات الهلع او يقرأوا مواضيع متعلقة به وباهمية العلاج حتى يطمئنوا ويتفهموا حقيقة معاناتك،واخيرا الصبر الصبر الصبر فهو مفتاح الفرج.

قديم 20-03-2013, 08:34 AM   #362
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

صباح الخير اختي انا والهلع كيف صحتك؟

قديم 20-03-2013, 08:41 AM   #363
أميرة99
عضو نشط

الصورة الرمزية أميرة99
أميرة99 غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
صباح الخير اميرة سلامات ان شاء الله،معلش حبيبتي تحتاجين صبر وهدوء ويمكن فعلا مثل ما قال ابوهلع انك بتتوتري بسرعة،الله يشفيكي ويشفينا أجمعين،مشكلة عدم فهم الأهل وتقبلهم للعلاج سائدة عندنا نحن العرب،فانا مثلا اتعالج من دون علم زوجي لانه رافض تماما للعلاج ودائما يقول لي انتي مافيكي اشي كله دلع ووسواس ولايعلم النار التي تغلي بداخلي،وعلينا ايجاد العذر لهم فهم اكيد بفهمهم انهم لايريدون اذيتنا بالادوية كما يعتقدون،انا رأي أن تجعليهم يشاهدوا يوتيوب او حلقات عن نوبات الهلع او يقرأوا مواضيع متعلقة به وباهمية العلاج حتى يطمئنوا ويتفهموا حقيقة معاناتك،واخيرا الصبر الصبر الصبر فهو مفتاح الفرج.
صحيح انا من النوع الي يتوتر بسرعه تصدقين عاد اعرف وحده عندها اختلال وهلع وتزوجت طبيب نفسي ومع ذلك يقنعنا يقولها التجاهل هو الامثل والأفضل للحاله وهي مصره على موقفها ههههههههههههههههه لو زوجي طبيب نفسي كان تجنن مني هههههههههههه

قديم 20-03-2013, 08:45 AM   #364
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
صباح الخير اختي انا والهلع كيف صحتك؟
صباح الخير والنور والدعوات المباركة،يسعد صباحك اخوي الشاكر والله ينشرح صدري عندما تشاركنا فمشاركاتك لها وقع خاص في نفسي،فانت اكثر من وقف معي هنا يا أصيل ياطيب،انا الحمدلله تمام بفضل من ألله عز وجل وفي تحسن الحمدلله صحيح الوساوس بتروح وبتيجي لكن افضل من السابق بكثير،شكرا لسؤالك،وانت طمنا عنك ان شاء الله بخير؟دعواتك اخي الكريم.

قديم 20-03-2013, 08:47 AM   #365
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

الله يسلمك ربي ويبعد عنك كل ضيق اختي ويسعدك وينور طريقك تحرجيني بردودك الرائعه

إذا عندك مشكلة أكتبيها هنا وسوف نناقشها نحن والأعضاء وفيك كتبيها هلا

اتفقنا

قديم 20-03-2013, 09:07 AM   #366
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة99 مشاهدة المشاركة
صحيح انا من النوع الي يتوتر بسرعه تصدقين عاد اعرف وحده عندها اختلال وهلع وتزوجت طبيب نفسي ومع ذلك يقنعنا يقولها التجاهل هو الامثل والأفضل للحاله وهي مصره على موقفها ههههههههههههههههه لو زوجي طبيب نفسي كان تجنن مني هههههههههههه
جربتي تمارين الاسترخاء هي تخفف من التوتر والنوبات الكريهة،هو فعلا في حالتنا اهم علاج التجاهل ولكن نحن حينها لا نتذكر التجاهل ولا غيره هههه، ههههههه الله يسعدك اميرة ضحكتيني عالصبح،عني انا جننت زوجي واهلي والجيران وآخر شي الدكتور مسكين شوي بده تصيبه حالة نفسية ويمكن يترك العيادة كلها بسببي،والله يا اميرة اتذكر اول اصابتي حالتي كان يرثى لها وكل يوم ويومين اطب عاالدكتور عالعيادة اسأله عن عرض عرض والله الله يجزيه الخير مع كبر سنه الا انه طويل بال حتى كان يحكي لي انتي زي بنتي وحالتك بسيطة بس لابد من الدواء،صدقيني نحن نرى حالتن صعبة ولكنها بالطب من اسخف الحالات النفسية ودليل على ذلك انها ممكن تتعالج سلوكيا ومعرفيا،ولكن انا قد اكون وقتها تخبطت ولم اكن اعلم شئ عنها ومع الوحدة التي اعيشها ساهمت في زيادة القلق والخوف،والله طبيبي في اول زيارة كتب لي دواء مجرد شكليات وقال لي لا تخافي "بتروح"ولكن رأى هلعي فشفق لحالي،اه حسيت اني رغيت كتير ههههه،ما اريد ان اوصله لك وللجميع ان نطمئن ونعلم انها فعلا حالة بسيطة والحمدلله واذا كان لابد فلنتناول دواء اذا كان الوضع لا يحتمل مثل ماحدث معي وحقيقة سبب لي اعاقة اجتماعية واسرية وفكريه ههههه رحت فيها فقررت الاتكال على الله والعلاج فلن يحدث اسوأ مما مررت به،والحمدلله في كل الأحوال،اي اسستفسار نحن اخوتك هنا لا تترددي

قديم 20-03-2013, 09:27 AM   #367
أميرة99
عضو نشط

الصورة الرمزية أميرة99
أميرة99 غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
جربتي تمارين الاسترخاء هي تخفف من التوتر والنوبات الكريهة،هو فعلا في حالتنا اهم علاج التجاهل ولكن نحن حينها لا نتذكر التجاهل ولا غيره هههه، ههههههه الله يسعدك اميرة ضحكتيني عالصبح،عني انا جننت زوجي واهلي والجيران وآخر شي الدكتور مسكين شوي بده تصيبه حالة نفسية ويمكن يترك العيادة كلها بسببي،والله يا اميرة اتذكر اول اصابتي حالتي كان يرثى لها وكل يوم ويومين اطب عاالدكتور عالعيادة اسأله عن عرض عرض والله الله يجزيه الخير مع كبر سنه الا انه طويل بال حتى كان يحكي لي انتي زي بنتي وحالتك بسيطة بس لابد من الدواء،صدقيني نحن نرى حالتن صعبة ولكنها بالطب من اسخف الحالات النفسية ودليل على ذلك انها ممكن تتعالج سلوكيا ومعرفيا،ولكن انا قد اكون وقتها تخبطت ولم اكن اعلم شئ عنها ومع الوحدة التي اعيشها ساهمت في زيادة القلق والخوف،والله طبيبي في اول زيارة كتب لي دواء مجرد شكليات وقال لي لا تخافي "بتروح"ولكن رأى هلعي فشفق لحالي،اه حسيت اني رغيت كتير ههههه،ما اريد ان اوصله لك وللجميع ان نطمئن ونعلم انها فعلا حالة بسيطة والحمدلله واذا كان لابد فلنتناول دواء اذا كان الوضع لا يحتمل مثل ماحدث معي وحقيقة سبب لي اعاقة اجتماعية واسرية وفكريه ههههه رحت فيها فقررت الاتكال على الله والعلاج فلن يحدث اسوأ مما مررت به،والحمدلله في كل الأحوال،اي اسستفسار نحن اخوتك هنا لا تترددي
بسيطه أكيد لكن متععععععبه حيل شوفي لما تخف عنا كيف ترتفع المعنويات اما لو اشتدت نضعف ونتعب اكثررررر حبيبتي والله ماتقصرين ارتاح من أتكلم معاكم

قديم 20-03-2013, 09:38 AM   #368
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
الله يسلمك ربي ويبعد عنك كل ضيق اختي ويسعدك وينور طريقك تحرجيني بردودك الرائعه

إذا عندك مشكلة أكتبيها هنا وسوف نناقشها نحن والأعضاء وفيك كتبيها هلا

اتفقنا
الله يخليكي اخي،انا خائفة اكثر شئ من الانتكاسة فانا الآن في مرحلة قطع الدواء وتحسنت الحمدلله كثيرا لكن خوفي أن تعاودني النوبات كما حدث في السابق ولا أتحملها واعود للعذاب والمعاناة من جديد،يارب رحمتك قلق غير طبيعي،انا أعلم انني قد اكون مبالغة ولكنه فعلا غصب عني

قديم 20-03-2013, 09:46 AM   #369
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
الله يخليكي اخي،انا خائفة اكثر شئ من الانتكاسة فانا الآن في مرحلة قطع الدواء وتحسنت الحمدلله كثيرا لكن خوفي أن تعاودني النوبات كما حدث في السابق ولا أتحملها واعود للعذاب والمعاناة من جديد،يارب رحمتك قلق غير طبيعي،انا أعلم انني قد اكون مبالغة ولكنه فعلا غصب عني

بحب اطمنك :إني كنت أعاني من اللي انتِ تعاني منه وهو عندما توقفت عن الأدوية ضل مع هذة الخوف وكنت خائف من شيء اسمه إنتكاسه وضلت هذة الحالة معايا لمدة اربعه اشهر
لحتى اصابتني باللقلق الشديد ومع مرور الوقت تذهب بمهب الرياح بس المهم هو عندما تراودك مثل هذة الأفكار السلبية إستبدليها بإيجابية وقولي في نفسك انا صار لي مدة وحالي وصحتي كويسة
فلماذا اقلق من هذا الشيء المجهول

ربي يعافيك

قديم 20-03-2013, 09:59 AM   #370
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اختي أنا والهلع

تستطيعي تجنب الانتكاسه بقوة الإرادة والانضباط الذاتي

الحقيقة : الانضباط الذاتي وقوة الإرادة لا يمنعان وحدهم من الانتكاسة . تحدث الانتكاسة بسبب وجود شيء مفقود في برنامج العلاج . يوجد مشاكل أو ظروف ولا نستطيع أن نسيطر عليها أو نتعامل معها . يوجد شيء يريد الشخص أن يفعله أو يحتاج أن يتعلمه . أو يحتاج أن يوفق عمله . بدون العلاج المناسب وبرنامج التعافي المؤثر لا تساعدنا قوة الإرادة ولا الانضباط الذاتي .

قوة الإرادة وحدها لأتمنع الانتكاسة بالاعتماد الكيميائي – أكثر من أنها تمنع الانتكاسة للإصابة بأمراض أخري , مريض القلب , أو التهاب المفاصل . تتطلب الأمراض المزمنة لسلوكيات تجعلنا نعرف الأعراض ونجعلها تحت التحكم . الاعتماد الكيميائي ما هو إلا الألم الذي قودنا الي الإشارات التحذيرية للانتكاسة
الأشخاص المتعافون الذين يفكرون في أن الانتكاسة تمنع بواسطة قوة الإرادة فأنهم يحاولون أن " يذهبوا للخارج " حين تصدمهم المشكلة .
أنهم يؤمنون أنهم يحتاجون أن يذهبوا للخارج وحدهم ويكون الهدف هو لوم أنفسهم يحصلوا علي المساعدة التي يحتاجونها .
أن بعض المدمنين الذين توقفوا بدون البرنامج ويعتقدون أن باستطاعتهم أن ينجزوا أي شيء بأنفسهم إذا حولوا ذلك جديا . أنهم يحصلون علي درجة عالية في المدرسة ومتفوقون رياضيا . ويصلحون علي درجات عالية في المدرسة ومتفوقون رياضيا . ويصبحون مندوبي مبيعات ناجحين وقادرين أن يحققوا اعلي مبيعات علي الرغم أنهم غير سعداء بكل هذا لأنهم لايشعرون بالتغيير المطلوب من حيث الإحساس والسلوك في التعامل مع كل الأمور ولديهم إحساس بأنهم علي طريق الانتكاسة .
لم يعرفوا عن الأعراض الانسحابية المتأخرة بعد التوقف لذ لك لم يعرفوا ما الذي حدث حين بدؤوا رد الفعل الزائد ماذا الذي يحدث حولهم ؟ وإنهم أصبحوا مضغوطين في هذه الأوقات فأنهم أصبحوا غير قادرين علي العمل بكفاءة مثلما كانوا . أصبح أداء مبيعاتهم اسواء أكثر مما كان و هو يشرب الخمر والمخدرات . خارج اليأس شرب . شعر بالذنب . واعتزموا أن لايحدث ذلك مرة أخري . كان تصميمهم صادقا . ولكن بعد ذلك بفترة بدأ الشرب مرة ثانية . بقوة الإرادة وجعلتهم هادئين لفترة من الوقت ولكنهم فقدوا السيطرة وغالبا يسمى هذا فاقد الوعي . انه تعرض لتسمم الكحول الذي اعتقد أن قوة الإرادة ستجعله هادئا . وقد فشلوا بذلك وسبب لهم هذا الفشل انتكاسة وبعدم القدرة علي التوقف مرة ثانية وإنهم لا فائدة منهم أبدا .
تشريح الانتكاسة والمعتقدات الخاطئة

قديم 20-03-2013, 10:14 AM   #371
نبع الوفاء
عضو نشط

الصورة الرمزية نبع الوفاء
نبع الوفاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

صباحكم أحلى صباح
أخباركم إن شاء الله بخيير
مشكورين كل من سأل عني ربي يرضى عليكم
ويشفيكم

قديم 20-03-2013, 11:30 AM   #372
ابو هلع
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابو هلع
ابو هلع غير متواجد حالياً

اقتباس:
اهلين اخوي ابوهلع اعذرني على تأخري في الردود وذلك بسبب سوء النت عندي،تسلم اخي على سؤالك بالنسبة للعلاج انا ماشية بسحبه وتركه نهائيا باذن الله لآخر الشهر،ومتشجعة لتركه والاعتماد على نفسي الله يعيني ويقويني،لكن اخوي المشكلة انه عندي خوف مش طبيعي بعد تركه واحتمال الانتكاسة الله لا يعيدها،لان لي تجربة سابقة مع انتكاسة مرعبة العام الماضي دمرتني بالفعل والى الآن احاول ان استفيق منها الله يستر بس،هاي المرة اتوقع عالرشيد ههههه مافي مجال،للعلم مستشفى الرشيد عندنا بعمان للامراض النفسية والعقلية،االلهم ارفع عنا وعافنا واشفينا وجميع مرضى المسلمين اللهم آمين.
معليش اختي على الرد المتاخر لاكن انا اقول لك بصراحه مشكلتنا بسيطه فعلا واذا انتكستي بعد مو مشكله الحمدلله الشي المريح بالموضوع انه في علاج يعني لو مافي علاج هنا المشكله يعني اختي اطمني
ونا صار لي مثل موضوعك حصل لي انتكاسه مرتين والمره الثالثه كانت الانتكاسه اخف وحمدلله على الحاله انا ماحب ازور مستشفيات الحمدلله انا اتعالج مع ولد عمي استشاري نفسي ومختصص
لكن ان شاء الله بيجي يوم ونستفيق

قديم 20-03-2013, 11:34 AM   #373
ابو هلع
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابو هلع

اقتباس:
المشكله يا ابو هلع الاهل رافضين لو ما رافضين كان ما ظليت هالسنين كلها أعاني من الاختلال ليتهم متفهمين كان من اول يوم صابتني. رحت حاولت أقنعهم يقولو الله يخليك محنا ناقصين هم وغم ايش الي صاير لك ماتحتاجي طبيب انتي ضعيفة ايمان خمس سنين أحاول مافي فايده حاولت اوصي صديقتي تجيب لي دوا من غي وصفه ممنوع عندنا للاسف اتصلت على عشرات الصيدليات كله ممنوع حاولت اخرج مع صديقة لي مع طبيب للاسف الخروج مع الصديقات ممنوع من الاهل ومن الجامعه لازم الاهل يعرفو لو بخرج مع صديقه خلاص ياست وسدت الأبواب من هالناحيه مافي امل أبدا والبيت روتيني ممل جداً جداً نادر مااهلي يخرجو نااااااادر ومو من النوع الي يحب يخرج وطلعات حبسه بالبيت وبس هذا مازاد الوضع سوء لكني أحاول ماياثر علي مالي غير الله سبحانه يرحمني برحمته قادر على ذلك متعلقة بالله وبس هو أملي الوحيد الله يشفينا ويرفع البلاء عنا
والله مالومك صراحه وضعك هو يجيب التعب
حمدلله عندنا بدون وصفه ولا شي بس والله العلاج راحه بال اسئلي مجرب حاولي اكيد في حل تتواصلين مع دكتور الله يعينك وان شاء الله بتعدي

قديم 20-03-2013, 11:46 AM   #374
ابو هلع
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابو هلع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبع الوفاء مشاهدة المشاركة
صباحكم أحلى صباح
أخباركم إن شاء الله بخيير
مشكورين كل من سأل عني ربي يرضى عليكم
ويشفيكم
صباح الانوار والسرور حمدلله بخير الليه ان شاء الله بسافر للاهل عاد صرت اكره الطياره بس ان شاء الله بتعدي وبكون قوي :"نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 20-03-2013, 12:13 PM   #375
ابو هلع
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابو هلع

اقتباس:
بسيطه أكيد لكن متععععععبه حيل شوفي لما تخف عنا كيف ترتفع المعنويات اما لو اشتدت نضعف ونتعب اكثررررر حبيبتي والله ماتقصرين ارتاح من أتكلم معاكم
متعبه في البدايه لكن اذا سيطرتي على الهلع بالمستقبل يصير شي لا يذكر واذا لغه الانقلش عندك كويسه ادخلي اليوتيوب وشوفي مواقع اجنبيه كثيره تتكلم عن الشي هذا