المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 27-03-2013, 02:06 AM   #541
نبع الوفاء
عضو نشط

الصورة الرمزية نبع الوفاء
نبع الوفاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اهلين نبع ليه وش صار فيك ليه جاك شي اليوم ؟

اولآ مشكور على السؤال::
بالعكس من البارح واموري تمام كان فيه بارتي ولي منها نصيب؛ وانبسطت كثير ؛
وكمان اليوم كل شئ تمام غيرت جو ,,
بس فيه ناس ماتفهم تغير الحال في لحظات وصارت هوشات والمشكلة مو عارف الظالم من المظلوم
يأخي المريض يتعب زيادة بجد اقرفوني حرام ليش مايحسون ان فيه ناس قلوبهم طاهرة ليش ليش الخداع يا عديمي الضمير!!!
المعذرة اني تكلمت هنا والله اعتذر من اعماق قلبي..

قديم 27-03-2013, 02:12 AM   #542
نبع الوفاء
عضو نشط

الصورة الرمزية نبع الوفاء
نبع الوفاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
هلا هلا نبع كيفك،الله يعينا عالهلع،حتى انا اليوم عمل لي زيارة عالخفيف هههه،مبين انه اشتاق من زمان عنه المشكلة انني انا مش مشتاقيتله بالمرة ههههه بفرض حاله بس مااعطيته وجه لاني مش فاضية نهائئا اله ههههههه بس ايمتى يفهم ويحل عنا،االله يخلصنا منه على خير
هلا وغلا بالحبيبة شلونك ألحين ؟
ههههه ترى عادي يمون يدخل في وقت مسوي خفيف ظل هههه بس ربك كريم رح يعقل ويفهم من حاله ويرحل بلا عودة..

ki8ds4

قديم 27-03-2013, 02:16 AM   #543
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

ههههه نبع ضحكتيني بهالليل،ان شاء الله يروح مايرجع،اللهم امحق الهلع محقا واسحقه سحقا عقد عيشتي لا بارك الله فيه.

قديم 27-03-2013, 02:22 AM   #544
عضوة رهاب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عضوة رهاب
عضوة رهاب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
ههههه نبع ضحكتيني بهالليل،ان شاء الله يروح مايرجع،اللهم امحق الهلع محقا واسحقه سحقا عقد عيشتي لا بارك الله فيه.

أي وإنتي صادقه لازم نعرف نقطه ضعفه ..ww0dwd

قديم 27-03-2013, 02:25 AM   #545
إبن الريف
عضو نشط

الصورة الرمزية إبن الريف
إبن الريف غير متواجد حالياً

بعد إستعمالي لمدة 3أسابيع tranxene التي وصفها لي طبيب وكنت جد محتاج لهذا المهدىء لأني كنت أجد صعوبة. كبيرة من خروج المنزل ودوخة وعدم إتزان ودقات القلب
وبعد 3 أسابيع من العلاج الدواءي ذهبت إلى الطبيب النفسي السلوكي وحكيت له مشكلة أعراضي وقال لي paniekstoornis يعني إضطراب الهلع وقال لي أنت غير محتاج للادوية و تقبلت الامر وتوقفت عن الدواء
7 جلسات كانت كافية خلال 4 أشهر من العلاج السلوكي والله منذ شهر من العلاج السلوكي أختفت نوبات الهلع
إسمحولي أنا درست فقط 5 سنوات اللغة العربية , أنا أصلي أمازيغي من المغرب و أعيش في هولندا
أود بكل وسعي أن تفهمونني إن شاء الله, نحن كلنا مسلمون والحمد للله

قديم 27-03-2013, 02:28 AM   #546
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبع الوفاء مشاهدة المشاركة
اهلين نبع ليه وش صار فيك ليه جاك شي اليوم ؟

اولآ مشكور على السؤال::
بالعكس من البارح واموري تمام كان فيه بارتي ولي منها نصيب؛ وانبسطت كثير ؛
وكمان اليوم كل شئ تمام غيرت جو ,,
بس فيه ناس ماتفهم تغير الحال في لحظات وصارت هوشات والمشكلة مو عارف الظالم من المظلوم
يأخي المريض يتعب زيادة بجد اقرفوني حرام ليش مايحسون ان فيه ناس قلوبهم طاهرة ليش ليش الخداع يا عديمي الضمير!!!
المعذرة اني تكلمت هنا والله اعتذر من اعماق قلبي..
عادي حبيبتي نبوعة فضفضي على راحتك،نبع احنا اصلا واتكلم عن نفسي حساسين جدا واي مشكلة بتأثر علينا حتى من شدة الانضباط عندنا مش قادرين نتكيف مع الغلط لا يعني احنا ماعندنا اخطاء بس بنكون شديدين قاسسيين على انفسنا، حتى جلست مرة مع معالجتي وحكيت لها عن الضغوطات اللي بواجهها والمشاكل قالت لي انتي بدك الحياة ون واي ستريس عشان هيك بتتعبي وبتنصدمي يعني لو بدنا نتخلص من مشاكلنا وحساسيتنا لازم يكون عنا مرونة وقدرة على التكيف مع كل الضغوطات.

قديم 27-03-2013, 02:30 AM   #547
عضوة رهاب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عضوة رهاب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبن الريف مشاهدة المشاركة
بعد إستعمالي لمدة 3أسابيع tranxene التي وصفها لي طبيب وكنت جد محتاج لهذا المهدىء لأني كنت أجد صعوبة. كبيرة من خروج المنزل ودوخة وعدم إتزان ودقات القلب
وبعد 3 أسابيع من العلاج الدواءي ذهبت إلى الطبيب النفسي السلوكي وحكيت له مشكلة أعراضي وقال لي paniekstoornis يعني إضطراب الهلع وقال لي أنت غير محتاج للادوية و تقبلت الامر وتوقفت عن الدواء
7 جلسات كانت كافية خلال 4 أشهر من العلاج السلوكي والله منذ شهر من العلاج السلوكي أختفت نوبات الهلع
إسمحولي أنا درست فقط 5 سنوات اللغة العربية , أنا أصلي أمازيغي من المغرب و أعيش في هولندا
أود بكل وسعي أن تفهمونني إن شاء الله, نحن كلنا مسلمون والحمد للله

ماشاء الله جدت رائع أخي بس وين كان العلاج وكيف كانت طريقته00``00`

قديم 27-03-2013, 02:31 AM   #548
عضوة رهاب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عضوة رهاب

جداً

عذرا ع الاخطاء

قديم 27-03-2013, 02:42 AM   #549
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اخي ابن الريف ماشاء الله تبارك الله مبروك شفاءك واهلا وسهلا بك بيننا نتشرف بمعرفتك،والله هذا ماكنت اتمناه قبل لجوئي للدواء ولكن ماذا باستطاعتي قوله غير قدر الله وماشاء فعل،ياريت لو تعطينا فكرة بسيطة عن علاجك السلوكي

قديم 27-03-2013, 03:42 AM   #550
إبن الريف
عضو نشط

الصورة الرمزية إبن الريف

أنا أعيش في هولندا إذن العلاج كان في هولندا
أول جلسة مع الطبيب السلوكي :رسم لي على شكل داءرة خوف---أعراض جسدية-----أفكار سلبية . وقال لي إذا اقتلعنا --أعراض جسدية--إذن اداءرة الخوف لا تدور أو إذا اقتلعنا ---أفكار سلبية -- إذن الداءرة لا تدور وسوف يتم توقف الخوف ونوبة الهلع
وقال لي يوجد في عقلنا جرس ينبهنا من المخاطر لكي نهرب أو نستعد للمواجهة وقد يقع خلل في هذا الجرس ويدق بدون سبب وبدون إنذار ، إذن إنضار خاطىء ونبدأ نخاف ومن الخوف تأتي أعراض جسدية وأفكار سلبية وتزيد الخوف والتوتر ونخاف أن نذهب إلى بعض الاماكن أو. السفر أو الخروج من المنزل أو الذهاب إلى المقاهي مثلا
والحل الوحيد لهذه المشكلة هو رغم كل هذا الخوف يجب علينا عدم الاستسلام للذهاب إلى هذه الاماكن : إذن إذا ضنيت أو قلت في نفسك أنا لا أذهب إلى السوق أو مقهى ،،،،،،، إلخ يسجل في عقلك الباطني ( ناقص-- ناقص--ناقص...)لانك تخاف أن تأتي لك نوبة الهلع
ولكن إذا بدأت تذهب إلى هذه الاماكن وسيسجل في عقلك الباطني علامة (زاءد--زاءد---زاءد. إلخ) وبهذه الطريقة إذا تسشجعت وقمت بها سوف تطرد كل علامة (ناقص) من عقلك الباطني...ولو أتتك نوبة الهلع في مكانن ما فلا تحاول الهروب إلى مكان آمن ما, حاول أن تستمر وقل في نفسك هذا إنضار خاطىء فقط ، أنا لا اخاف إذن تجاهله فقط
أما بالنسبة الافكار السلبية التي تأتي في عقلك حاول أن تطاردها بأفكار إجابية وحاول أن تنتقد نفسك مثلا فكر حينما كنت من قبل أن تأتيك نوبة الهلع كيف كنت.أفكار سلبية هي فقط أوهام فالتجاهل هـو الاحسن
وكما قال لي الطبيب السلوكي عن حالة (اضطراب الهلع) فإنها هي تحسن أو تعمل خطوتان إلى الأمام وترجع خطوة إلى الوراء حتى تصل إلى خط النهاية
وكما قال لي الطبيب السلوكي عدة مرات علاج إضطراب الهلع غير محتاج للادوية لأنه لا يزيل السبب بل يعلقه فقط
أتمنى لكم الصحة والعافية رغم صعوبتي بالكتابة باللغة العربية
.....

قديم 27-03-2013, 03:54 AM   #551
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

شكرا لك اخي ابن الريف،تسلم ايديك

قديم 27-03-2013, 04:14 AM   #552
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

هل تعتقدون ان العلاج والاطباءبالخارج أفضل؟
من تجربتي ماشاء الله الأطباء عندنا اشطر واسرع شي بعملوه قبل مايسمعوا شكوانا عاالسريع معك قلق ونوبات هلع ومابتتعالج الابالدواء يللا المريض اللي بعده ههههه مسلخ ماشاء الله،وان ذهبنا لمعالج سلوكي زي اللي رحت عنده بيتعامل بطريقة السجان النفس ممنوع والله شكله بيجيب مليون نوبة هلع ههههه كنت أخاف ب أشوف واول مابحكي معنا بيبدأ بالمساومة على الكشفية والمراجعة وناسي الدمار النفسي اللي احنا فيه وحافظ من النت جلسة استرخاء وجاي يطبقها علينا باقل من 5دقائق 40 دينار حسبي الله ونعم الوكيل،خلاني من يأسي ماأشوف حل الا الدواء للخلاص،الله المستعان

قديم 27-03-2013, 04:29 AM   #553
إبن الريف
عضو نشط

الصورة الرمزية إبن الريف

لا شكرا على واجب الأخ "أنا والهلع" إذن لا تفكر أو أن تسعمل الادوية كما قال لي الطبيب السلوكي كلما فكرت أو استعملت الدواء ترجع خطوة للوراء ويسجل في عقلك الباطني ناقص
بالنسبة للذين يخافون أن يذهبو إلى أماكن معينة أو السفر إلى مكان بعيد أو إلى أماكن مزدحمة مثلا فيجب القيام بذلك عدة مرات في أول البداية يكون صعب ومع تكرار الذهاب إلى تلك الاماكن وسوف يقبل عقلك الباطني بأنك لا تخاف وسوف تنسحب كل الأعراض الهلع مثل الدوخة ودقات القلب مثلا لأن الخوف هو مصدره لكي توقف هذه الداءرة (الخوف--أعراض جسدية--أفكار سلبية--) التي تدور
إذن و تبدأ أفكار السلبية تنسحب لأنك كنت في السابق تضن أنك إذا ذهبت إلى هذه الأماكن سوف تأتي إليك نوبة الهلع

قديم 27-03-2013, 05:04 AM   #554
إبن الريف
عضو نشط

الصورة الرمزية إبن الريف

تتمة : إذن الافكار السلبية تنسحب بشكل أتومتاكي، نعم كنت في السابق تخاف أن تذهب إلى أماكن معينة مثلا والله أنا كنت قبل العلاج السلوكي أخاف أن أذهب إلى المسجد لأني أتتني هناك نوبة الهلع ومنذ ذالك لم أذهب إلى المسجد بسبب الخوف نعم تصرفي كان خاطىء بسبب أفكار سلبية مثل كيف أغادر الصلاة وأنا مع المصلين ، سوف يتوقف نفسي , سوف أموت هناك,,,,,,,,,إلخ، ولما دخلت المعركة بالعلاج السلوكي تحسنت و شفيت والأن لا أفكر بتاتا أينما ذهبت أن تأتني نوبة الهلع ولا اخاف في ضرف 4 شهور والحمد للله
وحينما تذهب إلى مكان ما مثلا المسجد الذي تخاف الذهاب إليه في السابق يبدأ عقلك يصحح أخطاءك وأفكارك السلبية ويقول عقلك الباطني آه هذا المكان الذي كنت أخاف الذهاب إليه من قبل أما الان لا أخاف منه وبهذه الطريقة. يمكنك أن تستعملها لطرد أفكارك السلبية
ويمكنك تسريع العلاج بهذة الطريقة إذا طبقتها بشكل يومي و بكثرة
إذن لا تهرب إلى مكان أمن إذا جاءتك نوبة الهلع ، إبقى في مكانك أو واصل عملك وسوف ترى بأن نوبة الهلع تذوب وتموت

قديم 27-03-2013, 05:32 AM   #555
إبن الريف
عضو نشط

الصورة الرمزية إبن الريف

كما قالي الطبيب السلوكي عن الدواء(المهدءات) طبعا هو ليس دواء لأنه لا يزيل المرض بل يعلقه فقط وتحس بالراحة فقط بأنه يسبب الإدمان فقط مثل الذي يتعاطى للخمر (الكحول) أو المخدرات(الحشيش)لكي يهدأ، إذن يجب عليه داءما أن يستعمله لكي يسعد بالراحة
وكما قال لي :كان عنده زبون يأتي عنده يشكي بجفاف فمه وكان أينما ذهب يحمل معه حلويات ليستعملها حينما يحس بجفاف فمه وإن نسي حمل الحلويات معه يضن أنه سيجف فمه ويصيب بنوبة الهلع وسيموت