المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 07-10-2010, 01:30 AM   #571
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل
لدي أمل غير متواجد حالياً

اناستازيا

لم أفهم أنك قلتي تجرحين نفسك بسبب أفكار تجبرك على ذلك كيف يكون ذلك معك بالضبط؟؟ في السابق كنت أقول أن الأمر خارج عن إرادتي ولا أكون بحالة واعية وهستيرية غاضبة وووو أو قمة الحزن وأود الصراخ والأفكار تجري بذهني وهكذا أجد نفسي فعلتها أي تجريح نفسي
ولكن قالوا لي ليس هناك شيء اسمه خارج عن سيطرتك وعارضوني لذا توقفت عن قول ذلك
أنا أرتاح فقط وقتها لحظتها لبضع دقائق وبعدها أظل أشعر بالندم والذنب والدونية والحسرة كلما نظرت إلى الجرح وأتألم وأخجل وأفكر فيما سيقولون الناس عندما يرون الجرح وهل سيعرفون وواضح أنه جرح ذاتي أم يمكنني التحجج بأنه حدث من شيء آخر وهكذا يلف ويدور ذهني
نعم حرقت نفسي لأني لم أجد طريقة أخرى وقتها لم يكن بمتناولي شيء حاد وعلى فكرة بالماضي كنت أستخدم الموس المربع الذي يأتي بأظرف صغيرة وتركت علامات وشوه يدي عندي الشرايين إلى هذا اليوم هناك علامات منها لذا بالنسبة لي لا فرق بين الحرق والموس بالنسبة لي من ناحية التشويه
أنا جربت كل شيء علاج نفسي بالعلاج المعرفي السلوكي مع الأدوية والعلاج السلوكي لوحده بالماضي وكم مللت وحولت بين عدد من الأخصايين وثم الاستشاريين والآن أعتقد..أعتقد!! أني استقريت مع مستشار للعلاج النفسي وكذلك طبيب مستشار للأدوية فقط ولكن هو ربما أغيره
ولكن المشكلة بالعلاج السلوكي أن عليك اصطياد الفكرة وأحياناً كثيراً لا أستطيع اصطياد الفكرة من الأساس للعمل عليها ولكن هناك قاعدة أي شيء يؤدي لنتيجة سلبية بغض النظر عن ما هي الفكرة على الفرد التوقف عن السلوك أول ما يدرك أن ستكون له عواقب سلبية وأنا سيئة بهذه القاعدة ولا أنفذها جيداً
وفكرت بالتنويم الايحائي فقط للتخلص من آثار وآلام تحرشات جنسية ومعالجي النفسي قال لا داعي لها ويمكننا العمل على كل شيء من خلال الوعي والادراك
أنا للتو أخذ مني قفل بابي من ثلاث أسابيع تقريبا ولكن أتعلمين!! لم يكن هناك فائدة من وجود القفل أساساً لأنه كان ممنوعاً منعاً باتاً إقفال الباب بالقفل وإلا ستكون هناك عواقب!! لذا وجود القفل كان كعدمه من الأساس
والدي حاول أن يجبرني بالجلوس خارج الغرفة ولكني تجادلت معه وترك الموضوع بعد إقناع والدتي له بالسماح لي بالجلوس بغرفتي لذا سأعتبر هذه نعمه غرفتي ملاذي ومكان عزلتي وراحتي غرفتي واللاب توب
أنا نومت بالمستشفى أربع مرات وكنت سأنوم بها للمرة الخامسة منذ كم أسبوع ولكني رفضت وأجبروني على التوقيع على ورقة قانونية بمعناها أنني أتحمل مسؤولية عدم الدخول للمستشفى لحمايتي من نفسي وإن عارضت هذه الورقة وفعلت شيء وصل إليهم أو للمستشفيات العادية إذن سترفع علي قضية وسأضع بالمشفى ضد إرادتي
ولكن أتعلمين على الرغم من أن معظم الحالات أشد مني بالمشفى وكنت مع مرضى مريضين جداً وحتى مرة اعتدت علي مريضة بالضرب المبرح (كانت قوية ههه) واضطريت للصراخ للممرضات ليبعدونها عني مع هذا كله ولعلك ستتعجبين ارتحت هناك أجد راحة كبيرة بمجرد الابتعاد عن البيت لأسبوع أو أسبوعين
لقد جربت العديد من الأدوية ثلاث منهم ذهانية وثلاث مثبتة للمزاج التي تستخدم للصرع كذلك ومنوم واحد وثلاث للإكتئاب ليس الكثير جداً ولا القليل ولكن هذا كله خلال سنتين ومستمرة على التحويل وأتوقف احيانا وانتكس ثم أرجع وهكذا ولكن أطول مدة بقيت مستمرة ربما 8 شهور
ولكن أخفتيني بخصوص الدواء الذهاني الذي أفقدك عقلك ما هو اسمه؟؟
وأنا لا اعلم بعد في هل سأستمر بالعلاج ولكن بدأت بالتفكير في ربما الذهاب للطبيب غداً بالصباح وأرى ماذا سيحدث وأعلم أنه سيغضب لأني توقفت عن الدواء مجدداً
هوايتي الانترنت وكل ما يتعلق بعلم النفس فأنا وأخجل القول هذا آخر فصل لي بالجامعة ومن ثم سأصبح أخصائية اجتماعية نعم أخصائية وأعاني من كل هذه المشاكل ولا أعرف كيف أصلح ذاتي أشعر بأنني لن أصبح أخصائية جيدة مع أني أعشق هذا المجال ولكن كيف سأصلح غيري إذا كنت غير قادرة على إصلاح نفسي مع أن البعض البعض!! يقول أني مبدعة بهذا المجال فأنا أحب المساعدة ولكن الآن حاليا وقد أكون مخطئة لا أشعر بأني سأجدي أي أحد نفعاً
بالنسبة للحجامة بدون سؤال والدي أعرف الاجابة مسبقاً وهي الرفض لذلك
اقتباس:
لكن افضل من ان تتعبي اكثر ووقتها تتمنى حبة دوا
هذا ما قالته لي والدتي الليلة ولعل لعل!! كلامك وكلامها صحيح

استمتعت بالحديث معك اناستازيا :)

قديم 07-10-2010, 04:26 AM   #572
اناستازيا
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية اناستازيا
اناستازيا غير متواجد حالياً

كانت افكاري تطلب مني مثلا ان اقطع شرياني الشريان لما يقطع خلاص تموتي
مستحيل يتم انقاذك فاتذكر وقتها صحيح ابي انتحر
طيب انا واثقه باني برتاح بعد الموت بيكون موتي مؤبد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا
لاني بعد ماموت راح ابعث ثاني وراح اتعذب يوم القيامه وبالقبر ايضا عذاب نفسي وعقاب جسدي
مايكفي القسوه الي عشناها هنا؟؟؟؟؟؟مو اتعب مره اما انضرب من قبل البشر
فكيف بيوم القيامه ؟؟؟؟؟؟!
وابقى بصراعات بين الافكااار وشوي تجيلي فكره تقولي ان موتي مؤبد وماراح ابعث
واني لست بشريه لذلك لن يكون لي بعث وووووو الخ الفكره تجبرك زي ماقول وسواس قهري اضن !
اقع بين صراعات وتعب نفسي وافكار تصرخ براسي وشد عصبي وارق لايام بدون نوم وضرب لنفسي
واحيانا من الضيق والالم الي بداخلي وكرهي لنفسي اجرح
انا ايضا جروحي واضح اغلبها انها ذاتيه لان الموس الس استخدمه له سكين 2
لما اجرح يطلع خطين متساوين جربت بالسكين ماحصلت الا نوع واحد فقط يجرح وجرح مو عميق
جربت بالقزاز وماحسيته يجرح مره زي الموس وللاسف اليوم جروحي ماصارت عزيره
اضن ان الموس ماعاد حاد كيف بشرتي ثاني واهلي عرفوا اني اجرح بالموس الله يعين !
احيانا كثيره اتضايق جدا من نفسي واحس بتانيب ضمير والم خصوصا لما اتروش ويدخل المويه للجرح
او ابرد ويدخل البرد للجرح يجي الم مو طبيعي واذا تركت الجرح بدون تعميق يطول ويلتهب
اكره نفسي جداااااااا واحيانا ارتااااااااح لما يكون مثلا شد عصبي شديد وتوتر احس بداخلي طاقه وتعب
لازم يخرج فلما اجرح ويخرج الدم ارتاااااااااااااح جدااااااااا

انا كنت تعبانه مررره والاكتئاب ذابحني بدايتي كانت اكتئاب
لكن وقتها اهلي رفضوا العلاج واستشرت اخصائين كانوا بهالمنتدى
ويتواصلون معك بطريق الهاتف بالنهايه جرحوني اكثر وتركوني وسببولي صدمات اكثر هم وايضا صديقاتي فوقتها كانت لي صديقات فتطورت حالتي اكثر واكثر
لان ماحد بيقدر يتحملك ويقولوا لا بنتحملك بنسمعك ان جربتي تفضفضي لهم زي مايقولونبينقلب الموضوع لادمان لازم تفضفضي لهم بالنهايه ينزعجوا منك وبعدها يصرخوا بوجهك ويتركونك وحدك ويطردونك
انا المرات الي زرت فيها اطباء نفسيين بسيطه زرت مره دكتوره لمدة شهر وبعدها قلبوا اهلي علي
ووقفتها وهي اصلا تعبتني اكثر فرجعت لها بعد سنه وانا تعبانه جدا رجعت لها لاقتلها اخذت معي سكين !!!!!
حصلت مشاكل كبيره بالمستشفى وهو عام وفيه عياده نفسيه لكني كنت مبلده وببلاده ولا اشعر بشئ !!!
ومرتين وصفولي اطباء باطنيه ادويه نفسيه ....
كنت في البدايه على تشخصيات اكتئاب
واحيانا اكتئاب ورهاب اكتئاب ووسواس وكذا
وبالمصحه النفسيه دخلت على 3دكاتره مانتظمت على دكتور واحد
شخصوني بفصام !
ونفس الشئ بكل مره اخرج على مسؤلية اهلي لانهم رافضين رفضا باتا التنويم
الدوا كان الريسبيردال معنى الكل يمدحه
فكان احيانا يعطوني ابر تنومني بدل التنويم <اضنهم كانوا خايفين اقتلهم ماعرف
ومشيت عالريسبيردال بالبدايه اعراضي طبيعيه نعاس وغيره
بعدها لما زدت للجرعه المطلوبه ويكون بالتدريج زيادة الجرعه المهم حصل لي شد بالفك فمي مال
مرررررررره لدرجه كان يطلع دم
واخذوني اهلي لاسعاف مستشفى عام ولما عطوه اسم الدوا عرف انه منه واعطاني ابر
وانفك الشد..........ورجعت اخذ الدوا لجرعه الثانيه المطلوبه مو الاخيره اعلى جرعه
ولما راجعت طبيب موعدي قال لازم ازيد الجرعه وطبيعي لبعض الناس تصير لهم اثار عكسيه
واعطاني معه ادويه ثانيه مو نفسيه يقول انها تبعد الاعراض
اتذكر يومها شفت حالات مفزعه ومروعه بالمصحه بكل صراحه وخفت كثير منها
فكانوا يخلطون المرض النفسين والذهانين والمتخلفين العقلين والمجانين سوا
اذكر ان امي اعطتني الدوا ونمت وبعدها ماذكر شئ
اهلي كانوا يعاملوني بقسوه كبيره ومو حاسين كان رعبي هو رؤية بشر لما اشوف اي شخص افزع
اذكر ان امي جات وسحبت يدي بقوه تنبني اطلع من الغرفه وانا نايمه جلست اخربط وضحكت
ولا اذكر ايش قلت وسعمتها تنادي ابوي وتقوله البنت فقدت عقلهااا وبعدها ماذكر شئ
فقدت ذاكرتي وكنت اتصرف تصرفات مجانين حتى الباب ماعرف افتحه حتى ملابسي ماعرف لايش هي
اخرج وانام بوسط الطريق واتصرف مثل تصرفات القرود وماعرف انا وين ومن وين وشوي فجاءه اجي اتكلم
عن ايام طفولتي واقول اني بصف كذا بالابتدائيه رغم اني بالجامعيه واتكلم عن المدرسه وكذا
وارجع انسى وتصرفات كثير مؤلمه اخبروني بهاا لااستطيع ذكرها هنا اخذوني للمستشفى الطبيب
مو موجود فراحوا جابوه من بيته عالساعه 3اخر الليل واعطوني ابره
ولااعرف التفاصيل بالضبط بعد 5ايام بديت استفيق لكن مو بكامل وعيي بديت استرجع وعيي بالتدريج
اهلي دائم يسخروا مني ويذكروني لذلك صار من المستحيل زيارة طبيب نفسي بعد هذه التجربه
فدايم يقولوا خذناك لهم ليعالجوك وانتي عاقله فخرجوك مجنونه
ولو اننا اهل مو زينين لو نومناك عندكم ولكنتي ماتعرفي صباحك من ليلك ومجنونه للايد
وعشتي بين مجانين الي تضربك والي والي وان صرختي جاو واعطوك ابره وتنومك
بصراحه انا ماتحمل كذا لو كنت مكانك لانجنيت بس وقتها كانت لي محاولات هرب وكنت
اتمنى اعيش بعيد عن اهلي حاولي يقنعوني بالتنويم لكن تفكيري كان بالهروب للبر بمكان فاضي
ان تنومت ببقى بين ناس وللاسف ابرهم واداويهم خلتني انام طول الوقت اصحى احط السكين بيدي
ابي انتحر
احركها مره مرتين واعصب وارميها وقواي منتهيه وانام !!!
معنى بعدها اخذت دوا من دكتور باطنيه وعادي ..لمدة 3شهور
عانيت كثير بعد هالتجربه
وحاليا من سنتين ونص تقريبا وانا اتابع احيانا مع طبيب يعالج عن بعد بالنت بالجوال والمسن
جلسات سلوكيه واحيانا يوصفلي السيروكسات اخذته من قبل شهرين بس مو بانتظام اهلي مزاجين
وارجع له للضروره
توقف عن الدكتور احيانا 4شهور وماقدر اتحمل التعب فاضطر ارجع له
وكل شوي مغيرين لي التشخيص

لاتقلقي بموضوع الاخصائيه صدقيني
المجرب افضل من الطبيب
انتي مجربه وطبيبه يعني عندك خبره بتكوني افضل من اي شخص
وممكن تاخذي اجازه فتره قبل لاتبداي التطبيق او العمل
وحاولي لايعرفوا انك تعبانه عشان ماياثر على قبولك بالوظيفه

حاولي تنتظمين الاحظ انك مو منتظمه سنتين واستخدمتي كل هالادويه انا سمعت ان الدوا
مايجي بمفعوله الكامل الا بعد 6شهووور حاولي ترجعي تاخذي الادويه كذا ببيياسوا منك الدكاتره
وحااولي ماتتنومي وقت دراستك ان اخذتي الاجازه المرضيه لهم السبب نفسي
ممكن ياثر على وظيفتك بالمستقبل

الله يوفقك ويهديك ويساعدكــــ
بصراحه احس انك تشبهيني بعدة امور واتمنى اتعرف عليك

قديم 08-10-2010, 12:59 AM   #573
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

هلا اناستازيا

اقتباس:
كانت افكاري تطلب مني مثلا ان اقطع شرياني الشريان لما يقطع خلاص تموتي
مستحيل يتم انقاذك فاتذكر وقتها صحيح ابي انتحر
طيب انا واثقه باني برتاح بعد الموت بيكون موتي مؤبد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا
لاني بعد ماموت راح ابعث ثاني وراح اتعذب يوم القيامه وبالقبر ايضا عذاب نفسي وعقاب جسدي
مايكفي القسوه الي عشناها هنا؟؟؟؟؟؟مو اتعب مره اما انضرب من قبل البشر
فكيف بيوم القيامه ؟؟؟؟؟؟!
وابقى بصراعات بين الافكااار وشوي تجيلي فكره تقولي ان موتي مؤبد وماراح ابعث
واني لست بشريه لذلك لن يكون لي بعث وووووو الخ الفكره تجبرك زي ماقول وسواس قهري اضن !
هل هذه تسمعينها داخل رأسك أم تشعرين بأنها من الخارج؟؟ أنا أشعر بتصارع الأفكار ولكن لم أفكر قط أنها تجبرني على فعل شيء ربما لأني أعلم أن كل فكرة أساسا نابعة منا نحن وليس من شيء خارجي وكذلك الأصوات الخارجية إن كنتي تعانين منها ولكن هذه صعب سيطرتنا عليها لأنها بسبب خلل كيميائي بالمخ يجب تعديله/تصحيحه

ههه لا أعرف كيف أستخدم الموس يسكينين أو شفرتين لأن هذا النوع بالعادة يكون له مثل المقبض لتمسكينه منه ولا يمكنني استخدامه إلا إن كسرت الرأس الذي به الشفرتين لإخراجهما وكم حاولت ولم أستطع

السكاكين لدينا أيضا لا تجدي نفعا إلا مع الضغط القوي لتجرح ولكن أتعلمين حقيقة هذه عادة غير صحية وعلينا التوقف عنها بشتى الطرق لأنه خطأ والاهم هو ألم نفسي نسببه لنفسنا فوق ما نعانيه أساسا لأننا نشعر بالراحة بعد الجرح لوقت محدد ومن ثم نأب ضميرنا وأنتي مثلا كذلك عندما تتدخلين للاستحمام مثلا ودخول الماء للجرح

من كلامك وشعوري أنا أعتقد أننا نحب الجرح لأنه يشعرنا بأننا لدينا طاقة ونشعر بالحياة بدل من الضيق والتبلد وكأننا عايشين ولكن ميتين بنفس الوقت والايذاء يشعرنا بأننا رجعنا للحياة..هل هكذا تشعرين؟؟

أنا بداية شخصت فقط بالاكتئاب مثلك عندما استطعت أخيرا الذهاب لمختصة هذا من أربع سنين فوالدي كان يرفض لمدة سنة كاملة ذهابي للعلاج وحتى عندما سمح لي بالذهاب كان يشتكي طول الطريق بالسيارة ومن ثم شخصت بالوسواس الفكري ومن ثم بالاكتئاب الذهاني ومن ثم اضطراب ما بعد الصدمات ثم اكتئاب ثنائي القطب ثم الفصام الوجداني ثم الشخصية الحدية أو البينية

ولا أظن لا أنتي ولا أنا مصابين بالفصام لأن بالغالب مريض الفصام لا يستطيع التكلم وبشكل منطقي أو أعني هذا الكلام العادي مثلك ومثلي إلا لو كان مثلا تحت تأثير دواء يساعده

صراحة هذه الحياة أشخاصا مثلنا نشكل مثل العبء على غيرنا ويملون منا أفضل شيء الاعتماد على النفس فقط أنا حاولت التواصل مع أخصائي هنا ودن جدوى لا يعبرني وأول مقابلات كنت أذهب إليها عند أخصائية علم نفس كنت أرتاح لنا وهذا لسنة ونصف ومن ثم ملت ويأست وقالت لا أستطيع التعامل مع حالتك فهي جداً صعبة وحولتني إلى رئيسها المستشار ومن ذلك الوقت وأنا معه ولكن أنقطع مرات والآن بدأت مجدداً بالذات بالمشفى يملون منا حولت من بين أربع أطباء والآن مع الخامس حتى الممرضين لهم نظرة تشعرني بالضيق وأني مريضة وأخجل الذهاب في أوقات متقاربة خشية من نظراتهم المؤلمة حتى ولو كنت فعلا أحتاج الذهاب

نعم يحاولون إعطائنا إبر أو منومات حتى لا نشكل ضرر على أنفسنا أو غيرنا

سأذكر هذا الدواء الذي ذكرتيه خوفا منه أخاف أفقد عقلي

مرة فقط أخذت دواء يسبب النوم بثقـــــــــــل وهو ذهاني ولم أستطيع الاستقاظ وامي قالت لي نامي بالصالة لنراكي وكنت أخربط بكلامي بين النوم والاستقياظ تحت تأثير دواء سيروكويل

اقتباس:
اتذكر يومها شفت حالات مفزعه ومروعه بالمصحه بكل صراحه وخفت كثير منها
ذكرتيني باليوم شفت حالة خوفتني صراحة كان شاب ربما بالثامنة عشر يصيح وخارج عن السيطرة وهو ذهاني فسمعت والده يقول ذلك لطبيبه وحاول أن يأتي ليسلم علي كما يقول "بس بسلم بس بسلم على البنت...."ويقول الاقتراب نحوي اخافني

اقتباس:
ولو اننا اهل مو زينين لو نومناك عندكم ولكنتي ماتعرفي صباحك من ليلك ومجنونه للايد
وعشتي بين مجانين الي تضربك والي والي وان صرختي جاو واعطوك ابره وتنومك
هذا كان كلام أهلي ووالدي بالذات وصحيح هناك بعض الأمور المتعبة بالمشفى كعليكٍ الاستقياظ مبكراااااً غصبا عليكٍ س7 صباحا والاستحمام كل يوم غصبا عليك بخمس دقائق تحت إشرافهم واخذ الدواء غصبا عليكٍ والاكل بأوقات معينة غصبا عليكِ والمكالمات الهاتفية من عندهم فقط تسمح للأرقام الموجودة بالملف وبأوقات محددة والنوم بوقت محدد وبمراقبة ممرضة تجلس أمامك طوال الليل إذا كنتي خطر وتؤذين نفسك وإن لم تنامين الساعة 9 ليلاً يعطونك إبره اسمها SOS حتى الحمام تكرمين ليس على راحتك إذا كنتي تحت المراقبة

وثلاث مرات اضطريت أخذ ورقة الاجازة المرضية بسبب نفسي وكم محــــــــــــــــرج الأمر خاصة أن دكاترتي بالجامعة بفهمون ومختصين بهذه الأمور نظراً لتخصصي وبنظرون إليك نظرة غير مريحة غريبة

اقتباس:
لاتقلقي بموضوع الاخصائيه صدقيني
المجرب افضل من الطبيب
انتي مجربه وطبيبه يعني عندك خبره بتكوني افضل من اي شخص
وممكن تاخذي اجازه فتره قبل لاتبداي التطبيق او العمل
وحاولي لايعرفوا انك تعبانه عشان ماياثر على قبولك بالوظيفه
شكراً لك على هذا الكلام وكلامك صحيح

اليوم بالصباح مبكراً استيقظت وسحبت نفسي من الفراش بالعافيه بالخامسة صباحا لأكون عند الطبيب بالسابعة ووجدته ووصف لي الدواء زبركسا نصف حبة 5مجم بدل 10مجم حيث كان مفعولها قوي وجدا منوم وترايلبتال 600مجم تقسم لـ300 صباحا و300 ليلاً

وهذه المرة سمعت الكلام وأخذت دوائي ونمت من العاشرة صباحا للعاشرة والنصف ليلا وها أنا أشعر بالرغبة بالنوم مجددا حتى بعد تقليل الجرعة

وقال لا نستطيع إعضاءك مضادات للاكتئاب كما تحتاجين شي للإكتئاب لأن في حالتك هذه المضادات ستبب الهلاوس وتقلب كل شيء رأساً على عقب لكِ

قال الـ ترايلبتال لديه بعض التأثير على الاكتئاب فهو مثبت مزاج وللاكتئاب الحاد والزبركسا مضاد للذهان ومثبت مزاج

والآن شكلي برجع أنام

اقتباس:
بصراحه احس انك تشبهيني بعدة امور واتمنى اتعرف عليك
حتى أنا ماذا تدرسين وإن لم يكن لديك مانع من أي بلد أنتي؟

قديم 08-10-2010, 03:08 AM   #574
اناستازيا
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية اناستازيا

لازم تعرفي ان الفصام له انواع في انواع بسيطه تخليك باقيه بوعيك وبدون هلاوس
انا زمان بدا معي بشكل بسيط وبعدها تطور لحاد وهلاوس
وشوي صرت اخربط واعمل اشياء وانعزلت بشكل قوووي وتام ومستحيل اقابل احد
وماعرف للحين احيانا اقول مجرد وهم كانت
واحيانا اقول حقيقه
عشت ايام مره صعبببببببه

انا لا اجرح لكي اشعر اني مازلت على قيد الحياه
احيانا اجرح لرغبتي بقتل نفسي احيانا لان اشعر بان طاقه توتر عاليه داخلي ويجب ان تخرج بخروج الدم
احيانا كي اتالم كي ارى دمي كي ارتاح لاني اريد تشويه نفسي
لاني اريد الخروج من جسد الجثه التي اسرت فيها وهكذا

زمان كنت اسمع اصوات كثيره داخلي تطلب مني الجرح لكن بعد ماخذت جلسات
صرت فقط افكار تجبرني على الجرح وتلح علي كالوساوس القهريه

ممكن تتواصلي مع طبيبك بموضوع الدوا الي ينعس لان عندك دوام ممكن تكلميه هاتفيا مثلا
حاولي تستمري على نصايحهم وادويتهم عشان مايملوا منا والعلاج السلوكي وحده ماينفع بمثل حالتك
لازم دمج بين الاثنين بنفس الوقت ,,انا سبق واخذت دوا ذهاني ايام الاختبارات وكان شكلي تحفه
كاني مدمنة مخدرات عيوني نص مغلقه وحمرااااا وثقيله واشوف ضباب واحس اني نايمه ومو موجوده
والاصوات بعيده نعاس غير طبيعي والبنات كلهم يجوا ويسالوني ايش فيك لان شكلي كان يخرع بجد خخخ

وعلى فكره الدوا حقي نفع للكثير بس ماعرف ليه مانفع معي والدكتور يقول ان التعب الي جالي مني انا
مو من الدوا بس اضن من الدوا لان كل مارفعت الجرعه تعبت بس الدوا كان مره متعببببببب

وا شاء الله يارب مارجع للمستشفى لا انا ولا انتي واكره شئ عندي لما ييصير الموضوع غصبا عنك
واصلا وقتها الدكتوره عطت امي تعليمات وصارت تعملي كل شئ غصبا عني خخخخ
بس سمعت ان تنويم المستشفيات الخاصيه اريح

وصدقيني المستشفى مابيطالعونك لشفقه فعندهم الملاين من المرضى المعتادين عليهم
والمستمرين معهم لسنوووات وطول ماموضوعك ماتحول لذهاني ان شاء الله تتشافين
ماعرف ليه شخصوك باكتئاب ذهاني والاكتئاب الذهاني يجي معه هلاوس غالبا
انا حالتي تتقلب وتتغير بسررررررعه ومريت باكثر من تجربه ومرض

والمواقف الي مريت فيها ان مريضه ذهانيه تعمل حركات وتخبي وجهها وتطالع بوجهك
وتكلم اضن هلاوس بصريه ,,,والمتاخرات والمتخلفات عقليا والمجانين تلاقيهم جنبك باستراحه واحده تخيلي
كذا المستشفيات الحكوميه
بس اكثر موقف ارعبني وتعبت نفس يومه
انو كان وحده حاطينها بسرير بغرفة الممرضات ماعرف ليش يمكن لحد ماتكمل اجراءات التنويم
وكانت تان وتان وتان وكل شوي تقوم تبي تخرج لابوها ويجو ينادونه لها
فجاءه قرب وقت لصلاه وبيقفل القسم طلعوا الممرضات يكملوا شغلهم وتركوها لوحدها
الا وتطلع وشعرها منفوش وبدون عبايه زي الضايعه والمرعوبه وتركض وشوي تلاقي باب وتضربه
وتضربه بقوووه وتصرخ وتنادي دكتور الحق عليها البنت بيغتصبوهااا!
وقتها حسيت بصدمه كبييييييره مو خوف منها بحد ذاته فهي تعبانه ومسكينه ويكفي اني مريت بمواقف
تخلي الكل يخاف مني
لا خفت لاني فكرت ايش الي وصلها لهالدرجه !!!!!! واضح جدا تحرش او اغتصاااب وكانها
تشوف الهلاوس امامها تشوف نفسها او تشوف اشخاص غيرها او الموقف الي حصل لها زمان
وعلى طول تجمعوا عليها الدكاتره والممرضات واعطوها ابره تنويميه مهدئه واخذوها لقسم تنويم
بكل صراحه المت قلبي كثييييييييييررررررررررررررررر ناس تغلط وماترحم
ولاتهتم بايش بتاثر على غيرها وبايش بتسبب له الالم

الموس اخذه بالطول فيجرح <شريره اعلمك على الشر لا بصراحه
زي ماقلتي لازم نبتعد عن هالسلوكيات خصوصا ان بعض الجروح
صارت ندبات الندبات ماتروح للابد بيجي بيوم بتصحي من الي انتي فيه وتندمي على الي سويتيه بنفسك

انا من السعوديه اذا حابه تاخذي ايميلي سمعت ان ممكن تاخيه ان طلبتيه من الاداره
بقسم الشكاوي والاقتراحات

قديم 08-10-2010, 11:13 PM   #575
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

هلا اناستازيا

أريد الرد عليكِ ولا أقوى على الرد بشكل صحيح...نعساااانه

كما سبق وقلت بالأمس ذهبت للمشفى صباحا وبدأت أخذ نصف حبة بدل كاملة من الدواء الذهاني (أسمع أصوات) ونفس الجرعة من مثبت المزاج وعلى الرغم من هذا التخفيف بالجرعة نمت من 10 صباحا أمس إلى 10 والنصف بالليل ومن ثم من 12 ليلا إلى 5 المغرب اليوم كااااارثة النوم والآن أريد النوم مجدداً

سأذكر أننا نريد تبادل الايميلات عند الاقتراحات...

قديم 09-10-2010, 12:42 AM   #576
اناستازيا
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية اناستازيا

ترا النعاس يخف نوعا ما مع الايام
بس نصيحتي لك اذا عندك دوام لاتروحي كذاااا والله راح تنفضحيي
الله يعينك

قديم 09-10-2010, 04:07 PM   #577
زيزي
عضو جديد

الصورة الرمزية زيزي
زيزي غير متواجد حالياً

امر الان بنوبه قويه ضربت نفسي بقوة وطني اعاقبها مالي احد الان وانا اسيرة سريريجالسه اصيح واجمع صلواتي ومقفله البابابلعها عليا وانتظر ماادري استنجدت بزوجي الي مسافر يقول الله يعين اقول قاعده انهار وبس ومسئوليت البيت والعيال تركت شغلي الان لي اسبوع مدري احس ان الناس كاشفه اكتئابي ثقتي بنفسي بالحظيظ وتفكيري بالانتحار اطرده لكن يجي بافكار اسهل الطرق واسرعها اذا زادات النوبه الان افكر بالحبوب ابلعها الوحده قاتله مع مريض الاكتئاب ولمن تطلب المساعده تلاقي انك مو اكبر هم الناس الي حولك يجيك سؤال ؟ليه اعيش؟

قديم 09-10-2010, 04:14 PM   #578
زيزي
عضو جديد

الصورة الرمزية زيزي
زيزي غير متواجد حالياً

ليه اعيش ؟
من يهتم فيني؟
من لي بالحياة افضفض له؟
بلعت همومي سنين ... الان اكتشف ان اموري كل يوم تزداد سوء
احد يقدر يتحمل مريض مكتئب ؟

قديم 09-10-2010, 04:16 PM   #579
زيزي
عضو جديد

الصورة الرمزية زيزي
زيزي غير متواجد حالياً

لي حق لم افكر انهي حياتي؟؟؟

قديم 09-10-2010, 07:03 PM   #580
زيزي
عضو جديد

الصورة الرمزية زيزي
زيزي غير متواجد حالياً

لا احد يرد علي احسن
كنت مريضة اكتئاب
الان مريضة جنون
ابودعكم لاني قررت انتحر هالدقيقه

قديم 09-10-2010, 09:08 PM   #581
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

أختي زيزي أرجو ألا تكوني بالفعل حاولتي الانتحار

نحن نهتم لا تفعلي ذلك بنفسك فالعذاب والعقاب كبير لمن ينتحر لا تظني أن بعد الموت راحة لا أبدااااً ليس راحة وإن نجوت من الانتحار وعندما تخرجين من النوبة بالغالب ستجدين نفسك ندمتي على ما فعلتيه أنا مجربة 8 مرات

تعالي هنا وفضفضي أخرجي كل الذي بداخلك حتى ترتاحي أو ان لم تعجبك تلك الفكرة افعلي اي شيء يلهيكي تشغلين نفسك فيه أو يعني شيء محبب لك إلى أن تذهب النوبة

ولكن حقيقة أهم شيء الكتابة لها معنى عظيم وفائدة سواء هنا أو بورقة حتى أفضل عندما يكون بيدك اكتبي واكتبي إلى أن لا تجدين ما تكبيه ولاااااا تراجعي ما كتبتيه ثم تخلصي من الورقة سواء بالتقطيع أو الحرق ثم ارميها كيفما تريدين

ولكن رجاء لا تنتحري نداء من أخت لك

قديم 09-10-2010, 09:14 PM   #582
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

اناستازيا

لقد أضفتك للتو

قديم 09-10-2010, 10:48 PM   #583
بنت العجمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت العجمي
بنت العجمي غير متواجد حالياً

لاحول ولاقوة الابالله قرات وسمعت لي حال اخواتي منك حبايبي واخواتي انا باعطيكم علاج جربته والحمدالله خف الاكتئاب عني علاج اغلي من الفلوس ومن الكنوز لايشعر به الا الي جربه وانا جربته والي هذا اليوم ان استخدمه وحالي انشاء الله الي الاحسن ومشاء الله الدعاء اخر اليل مع البكاء والشعور بالذل والضعف والهوان امام الله انا لما ارفع يدي وادعي اجلس اخاطب ربي وهذا بيني وبينه اقول يارب لايعرف معناتي والمي الا انت لااهل ولازوج ولا اقرباء يارب ان كان بلاء فصبرني ولي عوده ان شاء الله لي عوده علي الموضوع

قديم 09-10-2010, 11:01 PM   #584
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

أناستازيا
اقتباس:
لازم تعرفي ان الفصام له انواع في انواع بسيطه تخليك باقيه بوعيك وبدون هلاوس
انا زمان بدا معي بشكل بسيط وبعدها تطور لحاد وهلاوس
وشوي صرت اخربط واعمل اشياء وانعزلت بشكل قوووي وتام ومستحيل اقابل احد
وماعرف للحين احيانا اقول مجرد وهم كانت
أعلم أن هناك أنواع ولكني لم أعرف عن هذه الخبرات السابقة لك التي للتو ذكرتيها لذا أستغربت بالاول أن يكون لديك فصام لأني لم أعلم عن تلك الأشياء الأخرى كتطور الهلاوس معك وووو

اقتباس:
انا لا اجرح لكي اشعر اني مازلت على قيد الحياه
احيانا اجرح لرغبتي بقتل نفسي احيانا لان اشعر بان طاقه توتر عاليه داخلي ويجب ان تخرج بخروج الدم
احيانا كي اتالم كي ارى دمي كي ارتاح لاني اريد تشويه نفسي
لاني اريد الخروج من جسد الجثه التي اسرت فيها وهكذا

زمان كنت اسمع اصوات كثيره داخلي تطلب مني الجرح لكن بعد ماخذت جلسات
صرت فقط افكار تجبرني على الجرح وتلح علي كالوساوس القهريه
هكذا أنا ليس لي سبب واحد للجرح وبعض أسبابي تشبه اسبابك....كالجرح بسبب الطاقة العالية التي يجب أن تخرج أو الرغبة بالقتل أو لكره نفسي فأشوشها والباقي من الأسباب هي ليست مني ولكن من أخصائيين لتفسير هذا السلوك فيعضهم يصرون اني أفعل ذلك لأشعر أني حية أو لأنني مجرد أتلذذ بالالم والإيذاء والسبب الأخير لست متأكده منهم فتارة اشعر هكذا وأحيانا أخرى لا

اقتباس:
ممكن تتواصلي مع طبيبك بموضوع الدوا الي ينعس لان عندك دوام ممكن تكلميه هاتفيا مثلا
حاولي تستمري على نصايحهم وادويتهم عشان مايملوا منا والعلاج السلوكي وحده ماينفع بمثل حالتك
لازم دمج بين الاثنين بنفس الوقت ,,انا سبق واخذت دوا ذهاني ايام الاختبارات وكان شكلي تحفه
كاني مدمنة مخدرات عيوني نص مغلقه وحمرااااا وثقيله واشوف ضباب واحس اني نايمه ومو موجوده
والاصوات بعيده نعاس غير طبيعي والبنات كلهم يجوا ويسالوني ايش فيك لان شكلي كان يخرع بجد خخخ
بالفعل الأدوية هذه وبالذات الذهانية تنعس وتفضح الواحد يكون واضح انه ماخذ شيء ولكن الناس يطرأ على بالهم أشياء سلبية كالمخدرات كما قلتي

كلمت الدكتور بمشكلة النعاس وما عنده حل فهو حسب كلامه هذا الدواء الحالي اللي بديت فيه للذهان ثاني دواء من ناحية تسبب النعاس في خفته أقصد والـ أخف منه جربته ولكنه لا يجدي نفعا في إيقاف الأصوات لذا الحالي هو الحل الثاني من ناحية إيقاف الأصوات وأخف في النعاس مقارنة للأدوية التي أراد الدكتور إعطائها لي بالأساس ولكني رفضت بسبب قصة النعاس هذه

غداً ستكون ثاني جلسة أأخذها منذ فتــــــــــرة للعلاح السلوكي فقد انقطعت فترة

بس المشكلة الدواء الحالي للذهان يفترض أن يكون كذلك مثبت مزاج وإن لم يؤدي واجبه من ناحية اتزان المزاج ومنع النوبات والتقلبات الحادة وقتها سأضطر لأخذ الدواء الثالث الذي فعلاااااااا ينوم وأرجو وأنمنى أن لا يصل الوضع لذلك

اقتباس:
وعلى فكره الدوا حقي نفع للكثير بس ماعرف ليه مانفع معي والدكتور يقول ان التعب الي جالي مني انا
مو من الدوا بس اضن من الدوا لان كل مارفعت الجرعه تعبت بس الدوا كان مره متعببببببب
اناستازيا أغلب الأدوية هذه لها أعراض بجد تتعب بالأول وبعدين مع الوقت تروح ولازم نتحمل دوائي الحالي بالبداية سببلي مشكلة في التوازن ما كنت اعرف امشي ههه أحس إني بقع بالأرض لا أستطيع حمل جسمي حسيت إني لا أعرف أن أشرح كيف....امممم كأن راسي طايره بالهوا كأني ماخذه مخدرات نفس إحساس نشوة المخدرات كأنها بالضبط مخدرات بدل أدوية ههه والنوم مو طبيعي وأكون بين النوم ومحااااااولة الاستقاظ أخربط لأمي بالكلام والضوء كان جدااا يضايقني خاصة لو كنت بالسيارة اضواء الشوارع والسيارات والضباب بالنظر حسيت فقدت عقلي كأني غير موجوده بهذا وبعالم آخر أسبح بالفضاء هكذا شعرت بالضبط خخخ إحساس غريب كأني مجنونة

اقتباس:
وا شاء الله يارب مارجع للمستشفى لا انا ولا انتي واكره شئ عندي لما ييصير الموضوع غصبا عنك
واصلا وقتها الدكتوره عطت امي تعليمات وصارت تعملي كل شئ غصبا عني خخخخ
بس سمعت ان تنويم المستشفيات الخاصيه اريح
أنا أتضايق عندما الدكاترة يحاولون التكلم مع أهالينا وأكثر من مرة طلبوا من الدكاترة الخروج للتكلم مع أهلي على انفراد ولا يدعوني أسمع ما يقولون أكره أكره ذلك نحن جامعين وينبغي علينا تحمل مسؤولية أنفسنا أنا هذه الفترة لا أسمح لوالدي أو أمي بالدخول معي إلى الطبيب ولكن إن ذهبت للطوارئ بالطب النفسي لا يسمحون لي أهلي بذلك ويدخلون غصبا علي

ليس لدينا تنويم لحالات نفسية بالمستشفيات الخاصة لدينا فقط مراجعة عادية بالعيادة الخارجية والحكومة أفضل من هذه الناحية بل والخيار الوحيد من ناحية وجود طوارئ لحالات نفسية أو للتنويم

اقتباس:
وصدقيني المستشفى مابيطالعونك لشفقه فعندهم الملاين من المرضى المعتادين عليهم
والمستمرين معهم لسنوووات وطول ماموضوعك ماتحول لذهاني ان شاء الله تتشافين
ماعرف ليه شخصوك باكتئاب ذهاني والاكتئاب الذهاني يجي معه هلاوس غالبا
انا حالتي تتقلب وتتغير بسررررررعه ومريت باكثر من تجربه ومرض
أنا ذهانية كذلك مثلك لهذا السبب... تطورت معي بالتدريج منذ سن 11 إلى 23 الآن

اقتباس:
,,,والمتاخرات والمتخلفات عقليا والمجانين تلاقيهم جنبك باستراحه واحده تخيلي
كذا المستشفيات الحكوميه
أضيفي عليهم المدمنين كذلك هكذا المستشفى الحكومي لدينا ولهذا لا يحبون أهلي الدخول إليه لأني لست متخلفة عقلية أو مجنونة أو مدمتة مخدرات ولو أني بدون أهلي وسر لدي كدت أصبح مدمنة بالسابق

اقتباس:
والمواقف الي مريت فيها ان مريضه ذهانيه تعمل حركات وتخبي وجهها وتطالع بوجهك
وتكلم اضن هلاوس بصريه ,,,والمتاخرات والمتخلفات عقليا والمجانين تلاقيهم جنبك باستراحه واحده تخيلي
كذا المستشفيات الحكوميه
بس اكثر موقف ارعبني وتعبت نفس يومه
انو كان وحده حاطينها بسرير بغرفة الممرضات ماعرف ليش يمكن لحد ماتكمل اجراءات التنويم
وكانت تان وتان وتان وكل شوي تقوم تبي تخرج لابوها ويجو ينادونه لها
فجاءه قرب وقت لصلاه وبيقفل القسم طلعوا الممرضات يكملوا شغلهم وتركوها لوحدها
الا وتطلع وشعرها منفوش وبدون عبايه زي الضايعه والمرعوبه وتركض وشوي تلاقي باب وتضربه
وتضربه بقوووه وتصرخ وتنادي دكتور الحق عليها البنت بيغتصبوهااا!
وقتها حسيت بصدمه كبييييييره مو خوف منها بحد ذاته فهي تعبانه ومسكينه ويكفي اني مريت بمواقف
تخلي الكل يخاف مني
لا خفت لاني فكرت ايش الي وصلها لهالدرجه !!!!!! واضح جدا تحرش او اغتصاااب وكانها
تشوف الهلاوس امامها تشوف نفسها او تشوف اشخاص غيرها او الموقف الي حصل لها زمان
وعلى طول تجمعوا عليها الدكاتره والممرضات واعطوها ابره تنويميه مهدئه واخذوها لقسم تنويم
بكل صراحه المت قلبي كثييييييييييررررررررررررررررر ناس تغلط وماترحم
ولاتهتم بايش بتاثر على غيرها وبايش بتسبب له الالم
كم أتألم لقصص كذلك.....

....خاصة إذا كانت لها علاقة بتحرش أو اغتصاب فمررت بعدة تحرشات وأعلم مدى الألم والبصمة الذي تتركه للنفس والذي لا يمكن التخلص منها...هكذا بدأت هلاوسي كلها بسبب حيوان بل أبشع من ذلك الحيوان أرحم

وأكره ما عندي أن كل شيء عندهم الحل بالإبرة التي يسمونها sos

اقتباس:
الموس اخذه بالطول فيجرح <شريره اعلمك على الشر
هههه أمس رأيت الموس بالحمام تكرمين وفكرت فيما قلتي ولكني مسكت نفسي

اقتباس:
خصوصا ان بعض الجروح
صارت ندبات الندبات ماتروح للابد بيجي بيوم بتصحي من الي انتي فيه وتندمي على الي سويتيه بنفسك
بالفعل صحيح كلامك لدي آثار جروح من سنة ولم تذهب عند الشرايين وكلما ذهبت لتحليل دم مثلا أتمنى ألا يلاحظوها ويعرفون أنها ذاتية فالامر محرج وأنا لست من السعودية ولكن من الخليج ولست محجبة لذا علاماتي واضحة فضيحة لمن ينتبه أو عنده فكرة عن مثل هذه الأمور كدكاترة تخصصي بالجامعة....وإن لبست كم طويل بعز الحر بالصيف وغير محجبة يكون الشكل غريب نوعا ما بالذات عند معالجي النفسي يشك علطول ويفهمها على الطاير.....لا مفر حتى اهلي يشكون لو لبست كم طويل بالبيت فجأة أو للخروج فبالعادة ألبس كم ثلاث أرباع

قديم 10-10-2010, 09:41 PM   #585
اناستازيا
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية اناستازيا

عندي بعض النصايح لمرضى الاكتئاب دينيه
الاستغفار مره حلو ..سورة يس
سورة الشرح
و دعاء ربي اشرح لي صدري
مع التدليك على جهة القلب اثناء قراءة القران والايات
لما تفكروا انكم مرضى اكتئاب وميؤس منكم بيزيد الاكتئاب
فلاتركزوا بالاشياء الي تشعركم بالياس ولاتركزوا على حالكم والدنيا