المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 30-04-2018, 10:01 PM   #46
روح معنوية
عضو نشط

الصورة الرمزية روح معنوية
روح معنوية غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحرمان مشاهدة المشاركة
مثل ايش ثلاثيه الحلقات
انفرانيل لكن مشكلته يلزمك صبر عليه

قديم 01-05-2018, 08:05 PM   #47
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البائس الفقير مشاهدة المشاركة
صدقت في كل كلمة قلتها فالبروزاك عليه الكثير من الدعاوى القضائية المرفوعة ضده
البروزاك هو مضاد الوحيد الذي يعطونه للأطفال الصغار فنسبة امانه عالية..الاضرار التي تتكلمان عنها نادرة جدا..حتى البندول قد تصاب بعرض جانبي غير متوقع لكن نسبة هذا ضئيلة.

قديم 04-05-2018, 11:30 PM   #48
نعيم الغول
عضو فعال

الصورة الرمزية نعيم الغول
نعيم الغول غير متواجد حالياً

انا جربت كل مضادات الاكتئاب. اولا يجب ان نعلم ان تقبل الدواء يختلف من شخص لاخر حسب جيناته الوراثية ولهذا السبب البعض يستجيب ل س من الدواء والاخر ل ص او ع. انا مثلا ناسبني دواء اسمه زيلاكس (ايسيتالوبرام) ولكن لان سعره مرتفع والتامين لا يصرفه اضطررت لاخذ سيتالوبرام وهو اضعف منه ويعمل خبل وكسل وخمول ولما وضحت للدكتور ذلك غيره لي الى بروزاك(فلوكستين) والبروزاك يمنح النشاط والطاقة ويخمد الاكتئاب. قال لي الدكتور البداية 20ملغم ثم بعد اسبوع اذا شعرت بالحاجة تزيد كمان 20ملغم. كل الاعراض التي تخوفت منها لن تكون موجودة. توكلي على الله وخذيه 20ملغم واثبتي عليها اذا ناسبك. واسال الله لك الشفاء.

قديم 05-05-2018, 02:53 AM   #49
روح معنوية
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعيم الغول مشاهدة المشاركة
انا جربت كل مضادات الاكتئاب. اولا يجب ان نعلم ان تقبل الدواء يختلف من شخص لاخر حسب جيناته الوراثية ولهذا السبب البعض يستجيب ل س من الدواء والاخر ل ص او ع. انا مثلا ناسبني دواء اسمه زيلاكس (ايسيتالوبرام) ولكن لان سعره مرتفع والتامين لا يصرفه اضطررت لاخذ سيتالوبرام وهو اضعف منه ويعمل خبل وكسل وخمول ولما وضحت للدكتور ذلك غيره لي الى بروزاك(فلوكستين) والبروزاك يمنح النشاط والطاقة ويخمد الاكتئاب. قال لي الدكتور البداية 20ملغم ثم بعد اسبوع اذا شعرت بالحاجة تزيد كمان 20ملغم. كل الاعراض التي تخوفت منها لن تكون موجودة. توكلي على الله وخذيه 20ملغم واثبتي عليها اذا ناسبك. واسال الله لك الشفاء.
الاخ نعيم لو سمحت اردت سؤالك عن البروزا ك مادام لك تجربة معه ع لاني انا ايضا كنت اخذ دواء سبرالكس ولكن سعره مرتفع جدا هل بروزاك مفيد للرهاب ؟وهل يزيد من الجراة والدافعية ؟
وحسب رايك الشخصي هل البروزاك افضل من ااالافيكسور خاصة من ناخية النشاط والطاقة ؟

قديم 05-05-2018, 03:13 AM   #50
جرئ الملامح
عضو نشط

الصورة الرمزية جرئ الملامح
جرئ الملامح غير متواجد حالياً

مش حالك
انا السبرالكس ممكن جلس سنه ونص لين بدات نتائجه وانا صابر عليه
بس اذا بدا مفعول علاج واحد امورك بتضبط مع اغلب الادويه بفترات اقل اهم شي الصبر الادويه النفسيه يبيلها صبر

قديم 10-05-2018, 12:47 AM   #51
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

السبرالكس له بديل ماركة سعودية بنفس المادة اسمها انتابرو 10 مج بـ 75 ريال، 20 مج بـ 123 ريال.

قديم 12-05-2018, 07:23 AM   #52
نعيم الغول
عضو فعال

بروزاك والرهاب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح معنوية مشاهدة المشاركة
الاخ نعيم لو سمحت اردت سؤالك عن البروزا ك مادام لك تجربة معه ع لاني انا ايضا كنت اخذ دواء سبرالكس ولكن سعره مرتفع جدا هل بروزاك مفيد للرهاب ؟وهل يزيد من الجراة والدافعية ؟
وحسب رايك الشخصي هل البروزاك افضل من ااالافيكسور خاصة من ناخية النشاط والطاقة ؟
اخي العزيز
البروزاك من الجيل الحديث من الادوية المسمى SSRI اي مانع انتقائي لاعادة امتصاص السيروتونين وكل هذا الجيل يعالج الاكتئاب والقلق الاجتماعي (الرهاب) والقلق ويحسن النوم ولكن كما قلت ان تقبل الجسم للدواء يعتمد على جينات كل شخص. البروزاك عندما نزل الى الاسواق في امريكا اطلق عليه اسم الدواء الاعجوبة اما زيادة الجرأة والدافعية فخذها مني وانا اخوك الكبير (عمري 61سنة للعلم) فهي لا تتغير بالدواء وانما بتغيير الافكار عن النفس اولا ثم الافكار عن الموضوع نفسه ثم الافكار عن الاخرين. اعطيك مثال: في المجالس القديمة كان ياتي الشخص الى المجلس. عند الباب كان الناس يخلعون احذيتهم. عندما كان شخص ياتي للمجلس تلاحظ انه قد يجلس في صدر المجلس فهذا واثق جدا من نفسه وانه يقدر يتصدر الناس. شخص اخر قد يجلس في الوسط فهذا شخص يعرف حده ولكن لا تنقصه الثقة في النفس. وهناك من يجلس بجانب الاحذية فهذا معدوم الثقة بالنفس. الان لو افترضنا انك في المسجد ولاحظت ظاهرة غريبة تحدث وتريد ان توضح للناس خطرها وضرورة تركها. الان تحدث معك الفكرة التالية كصدمة كهربائية: ان قمت نظر الجميع الى وجهي وجسمي وسيلاحظون ان ارتجف او انني قصير القامة او انني اعمل عامل نظافة وليس دكتور (افكار تعكس اعتقادك بقلة قيمتك وقدرك) في هذه الحالة اسال نفسك فورا: هل انا فعلا اقل من غيري؟ هل انا الوحيد القصير في العالم؟ هل انا الوحيد كذا كذا؟ ستجد الاجابة فورا هي لا لست الوحيد. وهنا عليك ان تقول اذا هناك كثير مثلي وهؤلاء سيستمعون الي ولن يسخروا مني. بعد هذا انتقل الى التفكير في الناس: هل كل الناس ملوك؟ هل كلهم مشهورون كميسي وكريستيانو؟ هل كلهم علماء كالالباني؟ ستجد الاجابة جاءت لوحدها لا. الان الفكرة عن الموضوع. هل الموضوع مهم فعلا؟ هل يهم الناس؟ هل انا مطلع عليه جيدا؟ اذا كان مهما ويهم الناس وانا مطلع عليه فاذا تحدثت عنه يكتب لي الاجر ويشكرني الناس وحتى لو لم يشكروني سيشكرني الله وهو خير من الجميع. بهذا اخي تحدث عندك الجرأة. الخلاصة بكلمة كلما اردت ان تتحدث في مجلس (المسجد، الصف، محاضرة في الجامعة، اي مكان عام) تذكر انك تتحدث لبشر لكل منهم يدان وقدمان ومخ ولا يوجد من هو خارق للطبيعة فانت لا تتحدث اما اينشتاينات . 5% فقط من الناس عباقرة و5% متخلفين عقليا. وما بقي 10% اذكياء جدا و10% قليلو الذكاء ثم 65% من الناس متوسطو الذكاء وقد اثبتت الدراسات ان انجح الناس وقادة المجتمع هم من متوسطي الذكاء. مفاجأة اليس كذلك؟ معظم العباقرة فاشلون في شيء. اينشتاين تاخر نطقه الى ما بعد الخامسة. اديسون مخترع المصباح الكهربائي طرد من المدرسة. مرك ستيبسون احد الفائزين بدائزة نوبل في الفيزياء حصل على صفر في امتحان فيزياء لانه اجاب على سؤال بطريقة عجز عن فهمها استاذ الفيزياء فاعتقد انه غبي فوضع له صفر. البروزاك سيجعلك تستقر نفسيا والباقي عليك ان تخوضه شيئا فشيئا من خلال التجربة وتحليل النتيجة.
شفانا الله جميعا

قديم 13-05-2018, 12:02 PM   #53
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الورد مشاهدة المشاركة
لا وليه اروح دكتور
مرة كنا بحرب بروزاك ورحت بشتريه بس قلت خل اروح لدكتور أضمن المهم الدكتور قالي لا انا باعطيج زولفت هو أفضل المهم جربت شهر ومنافع بعد جيته قالي زويد الجرعة إلى أن وصلتها إلى 150 وبرضو مانفع رحت له قالي جربي سيرالكس وبعد شهر وبحرية 40 ة 60 مانفع حولني على زيبان وبجرعة 450 وبعد شهر مافي شيء

يعني اروح لدكتور شنو بيسوي يعني ماهي القدرات الخاصة غير أنه يجعلني حقل تجارب لين بأثر دوا فيني
المهم لو البروزاك يجيب نتيجة بس
كل مضادات الاكتئاب متقاربه ومتشابهه بدرجه كبيره مافيه فرق وجربتي الزولفت شهر مانفع وجربتي سيبرالكس بجرعة 60 مل مانفع وزيبان 450 ومانفع . اصلاً انتي ماعندك اي مرض نفسي ونصيحه لك تشيلين الادويه من راسك ومادامك تدرين ان الدكتور ماعنده الا صرف الادويه ليش تروحين له على فكره ترا القلق البسيط العادي والضيق وتعكر المزاج الي يجي كل الناس مايسمى مرض نفسي الي هو عندك اتركي عنك الادويه وعيشي حياتك مثل الناس هذي ادويه مركبه فعلاُ للمرضى النفسيين يعني انتبهي ممكن تلعب بدماغك وتخليك مجنونه ماتدرين وين الله حاطك وتدخلين المصحه ماتعرفين نفسك وتنتهي حياتك بسبب لعبك مع الادويه

قديم 13-05-2018, 10:46 PM   #54
روح معنوية
عضو نشط

اقتباس:
اخي العزيز
البروزاك من الجيل الحديث من الادوية المسمى SSRI اي مانع انتقائي لاعادة امتصاص السيروتونين وكل هذا الجيل يعالج الاكتئاب والقلق الاجتماعي (الرهاب) والقلق ويحسن النوم ولكن كما قلت ان تقبل الجسم للدواء يعتمد على جينات كل شخص. البروزاك عندما نزل الى الاسواق في امريكا اطلق عليه اسم الدواء الاعجوبة اما زيادة الجرأة والدافعية فخذها مني وانا اخوك الكبير (عمري 61سنة للعلم) فهي لا تتغير بالدواء وانما بتغيير الافكار عن النفس اولا ثم الافكار عن الموضوع نفسه ثم الافكار عن الاخرين. اعطيك مثال: في المجالس القديمة كان ياتي الشخص الى المجلس. عند الباب كان الناس يخلعون احذيتهم. عندما كان شخص ياتي للمجلس تلاحظ انه قد يجلس في صدر المجلس فهذا واثق جدا من نفسه وانه يقدر يتصدر الناس. شخص اخر قد يجلس في الوسط فهذا شخص يعرف حده ولكن لا تنقصه الثقة في النفس. وهناك من يجلس بجانب الاحذية فهذا معدوم الثقة بالنفس. الان لو افترضنا انك في المسجد ولاحظت ظاهرة غريبة تحدث وتريد ان توضح للناس خطرها وضرورة تركها. الان تحدث معك الفكرة التالية كصدمة كهربائية: ان قمت نظر الجميع الى وجهي وجسمي وسيلاحظون ان ارتجف او انني قصير القامة او انني اعمل عامل نظافة وليس دكتور (افكار تعكس اعتقادك بقلة قيمتك وقدرك) في هذه الحالة اسال نفسك فورا: هل انا فعلا اقل من غيري؟ هل انا الوحيد القصير في العالم؟ هل انا الوحيد كذا كذا؟ ستجد الاجابة فورا هي لا لست الوحيد. وهنا عليك ان تقول اذا هناك كثير مثلي وهؤلاء سيستمعون الي ولن يسخروا مني. بعد هذا انتقل الى التفكير في الناس: هل كل الناس ملوك؟ هل كلهم مشهورون كميسي وكريستيانو؟ هل كلهم علماء كالالباني؟ ستجد الاجابة جاءت لوحدها لا. الان الفكرة عن الموضوع. هل الموضوع مهم فعلا؟ هل يهم الناس؟ هل انا مطلع عليه جيدا؟ اذا كان مهما ويهم الناس وانا مطلع عليه فاذا تحدثت عنه يكتب لي الاجر ويشكرني الناس وحتى لو لم يشكروني سيشكرني الله وهو خير من الجميع. بهذا اخي تحدث عندك الجرأة. الخلاصة بكلمة كلما اردت ان تتحدث في مجلس (المسجد، الصف، محاضرة في الجامعة، اي مكان عام) تذكر انك تتحدث لبشر لكل منهم يدان وقدمان ومخ ولا يوجد من هو خارق للطبيعة فانت لا تتحدث اما اينشتاينات . 5% فقط من الناس عباقرة و5% متخلفين عقليا. وما بقي 10% اذكياء جدا و10% قليلو الذكاء ثم 65% من الناس متوسطو الذكاء وقد اثبتت الدراسات ان انجح الناس وقادة المجتمع هم من متوسطي الذكاء. مفاجأة اليس كذلك؟ معظم العباقرة فاشلون في شيء. اينشتاين تاخر نطقه الى ما بعد الخامسة. اديسون مخترع المصباح الكهربائي طرد من المدرسة. مرك ستيبسون احد الفائزين بدائزة نوبل في الفيزياء حصل على صفر في امتحان فيزياء لانه اجاب على سؤال بطريقة عجز عن فهمها استاذ الفيزياء فاعتقد انه غبي فوضع له صفر. البروزاك سيجعلك تستقر نفسيا والباقي عليك ان تخوضه شيئا فشيئا من خلال التجربة وتحليل النتيجة.
شفانا الله جميعا
جزاك الله خيرا الاخ نعيم كلامك ان دل على شيئا فانما يدل على خبرة طويلة وحكمة فعلا نصائحك من ذهب ولم تبخل على اخوانك بالنصح والكل سيتفيد ان شاء الله شباب كلنو ام كبار وانا كل وانا كل ماتضيق بي الامور ساراجع الى ردك لانه بمثابة علاج معرفي فعلا وفيت وكفيت

قديم 16-05-2018, 05:33 AM   #55
نعيم الغول
عضو فعال

اخي روح معنوية
شكرا على لطفك
انا اعتبر الجميع ابنائي وبناتي واخوتي واخواتي. ولن ابخل باي معلومة او تجربة مرت علي وتساعد باي شكل في ادخال الراحة والبسمة الى محياكم.
وبهذه المناسبة ارجو اعلامكم باني مترجم محترف فمن شاء المساعدة باي شيء يتعلق بالترجمة فلا يتردد باخباري وهذه ليست دعاية تجارية لاني ساحتسب اي مساعدة بهذا الخصوص لله تعالى( حتى ما يقول الحوراني خالفت النظام ههههههه).

قديم 16-05-2018, 06:02 AM   #56
سلطان السحيمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سلطان السحيمي
سلطان السحيمي غير متواجد حالياً

تكفون ساعدوني انا مسجل جديد وماعرف كثير للموقع واعتذر من صاحب الموضوع فهو الاحق مني بالاجابة
لاكن انا اكتشفت عندي اكتئاب وجربت سيروكسات وزاد وزني عليه 16كيلو والسمنة كلها بالبطن واثر على الكبد عندي مما جعل عليها دهون والدهون سببت التهاب وارتفاع انزيمات الكبد بسبب السمنة اللي اخذتها من السيروكسات او البروكسات 30 ناسي اسمة بالتحديد بس هاذا اسمه اتوقع منتج سعودي اظن والحين تاركه لانه سبب لي سمنة مفرطة رغم اني مو سمين ورجع الاكتئاب هل فية دواء مجرب للاكتئاب بدون سمنة واذا فيه سمنه ياليت ماتتعدا 7كيلو بالكثير وانا اسوي رياضة مشي يومياً ساعة حتى ماعرفت عن الكبد الا بالصدفه لان مالها اعراض وكنت رايح احلل عن الام في البطن فالخلاصه العلاج سبب لي كبد دهني ارتفاع انزيمات الكبد مما جعل عندي قايلون وغازات والام في البطن وكله الامراض ذي طلعت من الكبد والسبب العلاج اللي سبب سمنة على البطن

التعديل الأخير تم بواسطة سلطان السحيمي ; 16-05-2018 الساعة 06:10 AM

قديم 16-05-2018, 10:56 AM   #57
نعيم الغول
عضو فعال

مضادات الاكتئاب وزيادة الوزن- ترجمة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان السحيمي مشاهدة المشاركة
تكفون ساعدوني انا مسجل جديد وماعرف كثير للموقع واعتذر من صاحب الموضوع فهو الاحق مني بالاجابة
لاكن انا اكتشفت عندي اكتئاب وجربت سيروكسات وزاد وزني عليه 16كيلو والسمنة كلها بالبطن واثر على الكبد عندي مما جعل عليها دهون والدهون سببت التهاب وارتفاع انزيمات الكبد بسبب السمنة اللي اخذتها من السيروكسات او البروكسات 30 ناسي اسمة بالتحديد بس هاذا اسمه اتوقع منتج سعودي اظن والحين تاركه لانه سبب لي سمنة مفرطة رغم اني مو سمين ورجع الاكتئاب هل فية دواء مجرب للاكتئاب بدون سمنة واذا فيه سمنه ياليت ماتتعدا 7كيلو بالكثير وانا اسوي رياضة مشي يومياً ساعة حتى ماعرفت عن الكبد الا بالصدفه لان مالها اعراض وكنت رايح احلل عن الام في البطن فالخلاصه العلاج سبب لي كبد دهني ارتفاع انزيمات الكبد مما جعل عندي قايلون وغازات والام في البطن وكله الامراض ذي طلعت من الكبد والسبب العلاج اللي سبب سمنة على البطن
Antidepressants and Weight Gain

Up to 25% people on antidepressants tend to pack extra pounds. However, there are a few that cause weight loss, while others do not affect weight. Taking Paxil (class of antidepressants belonging to the SSRI group) carries the highest risk of gaining weight, while taking Zoloft (another SSRI) has the lowest risk of gaining weight. SSRI refers to selective serotonin reuptake inhibitors

Antidepressants may cause vomiting, nausea, diarrhea, and a reduced appetite, while some may increase metabolism, leading to weight loss. Antidepressants that may cause weight loss are given below:
• Prozac
• Luvox
• Wellbutrin
• Celexa
مضادات الاكتئاب وزيادة الوزن

ما يصل إلى 25 ٪ من الناس الذين يتناولون مضادات الاكتئاب يميلون الى كسب وزن زائد. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من مضادات الاكتئاب تسبب الأسباب التي تسبب خسارة الوزن، في حين أن البعض الآخر لا يؤثر على الوزن. فتناول Paxil ( مضاد اكتئاب ينتمي إلى مجموعة SSRI)) يتميز باعلى خطورة لاكتساب الوزن ، في حين أخذ زولوفت وهو ايضا SSRI)) آخر) لديه أقل خطر من اكتساب الوزن. ويعني SSRI مثبطات اعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية.

مضادات الاكتئاب يمكن أن تسبب القيء والغثيان والإسهال ، وانخفاض الشهية ، في حين أن بعضها قد يزيد من الأيض ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن. مضادات الاكتئاب التي قد تسبب فقدان الوزن مذكورة أدناه:
بروزاك
Luvox
يلبوترين
سيليكسا

اخي العزيز كما ترى في الترجمة البروزاك والزولوفت لا يسببان زيادة في الوزن. بالنسبة الى لوفاكس ويلبوترين وسيليكسا ربما هي اسماء علمية ولا اعرف اسماءها التجارية فابحث عنها ان احببت.
جهدي اقتصر على الترجمة ولا يغني عن استشارة الطبيب
شفا الله الجميع
وكل عام وانتم بخير
اخوكم ابو رمزي

قديم 17-05-2018, 05:49 AM   #58
سلطان السحيمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سلطان السحيمي
سلطان السحيمي غير متواجد حالياً

اقتباس:
Antidepressants and Weight Gain

Up to 25% people on antidepressants tend to pack extra pounds. However, there are a few that cause weight loss, while others do not affect weight. Taking Paxil (class of antidepressants belonging to the SSRI group) carries the highest risk of gaining weight, while taking Zoloft (another SSRI) has the lowest risk of gaining weight. SSRI refers to selective serotonin reuptake inhibitors

Antidepressants may cause vomiting, nausea, diarrhea, and a reduced appetite, while some may increase metabolism, leading to weight loss. Antidepressants that may cause weight loss are given below:
• Prozac
• Luvox
• Wellbutrin
• Celexa
مضادات الاكتئاب وزيادة الوزن

ما يصل إلى 25 ٪ من الناس الذين يتناولون مضادات الاكتئاب يميلون الى كسب وزن زائد. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من مضادات الاكتئاب تسبب الأسباب التي تسبب خسارة الوزن، في حين أن البعض الآخر لا يؤثر على الوزن. فتناول Paxil ( مضاد اكتئاب ينتمي إلى مجموعة SSRI)) يتميز باعلى خطورة لاكتساب الوزن ، في حين أخذ زولوفت وهو ايضا SSRI)) آخر) لديه أقل خطر من اكتساب الوزن. ويعني SSRI مثبطات اعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية.

مضادات الاكتئاب يمكن أن تسبب القيء والغثيان والإسهال ، وانخفاض الشهية ، في حين أن بعضها قد يزيد من الأيض ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن. مضادات الاكتئاب التي قد تسبب فقدان الوزن مذكورة أدناه:
بروزاك
Luvox
يلبوترين
سيليكسا

اخي العزيز كما ترى في الترجمة البروزاك والزولوفت لا يسببان زيادة في الوزن. بالنسبة الى لوفاكس ويلبوترين وسيليكسا ربما هي اسماء علمية ولا اعرف اسماءها التجارية فابحث عنها ان احببت.
جهدي اقتصر على الترجمة ولا يغني عن استشارة الطبيب
شفا الله الجميع
وكل عام وانتم بخير
اخوكم ابو رمزي
روح الله يسعدك ياشيخ
‏أسأل الله أن يجعل حياتك أجمل من كل توقعاتك
‏أسأل الله أن يكتب لك في ايامك القادمة فرحة تغير بها مجرى حياتك للأبد أسأل الله أن يسعدك ثم يسعدك ثم يسعدك حتى تبلغ السعادة منتهاه ألف شكر لك اخوي ابو رمزي

قديم 17-05-2018, 06:25 AM   #59
البائس الفقير
عضو موقوف

الصورة الرمزية البائس الفقير
البائس الفقير غير متواجد حالياً

الدولهـ
Pakistan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوروهارا كيسك مشاهدة المشاركة
البروزاك هو مضاد الوحيد الذي يعطونه للأطفال الصغار فنسبة امانه عالية..الاضرار التي تتكلمان عنها نادرة جدا..حتى البندول قد تصاب بعرض جانبي غير متوقع لكن نسبة هذا ضئيلة.
أي دواء نفسي يعطى للصغار ومن هم في سن المراهقة يعتبر جريمة انسانية يجب ان يعاقب عليها كل طبيب يقوم بهذا الفعل الشنيع
لأن هناك الكثير من المنظمات الطبية والاطباء المتخصصين حذروا من استعمال هذه الادوية للمراهقين والاطفال لأن الجهاز العصبي لدى الانسان لا يكتمل نموه الا بين عمر 18 و 25 سنة
وصرف هذه الادوية العصبية لمن هم دون هذه السن سيؤدي الى خلل دائم في الجهاز العصبي
وهناك الكثير من الحالات والقصص المكتوبة على صفحات الانترنت مفادها ان هناك بعض الاطفال استخدموا ادوية نفسية واصيبوا بأمراض واعراض لم تكن موجودة فيهم مسبقا
وبعضهم انهى حياته بالانتحار
وحتى الدواء النفسي مكتوب على ورقة تعليمات الاستخدام تحذير بعدم استخدامه للاطفال والمراهقين دون سن 24 الا تحت مراقبة طبية صارمة لزيادة خطر السلوك الانتحاري

قديم 17-05-2018, 06:26 AM   #60
البائس الفقير
عضو موقوف

الصورة الرمزية البائس الفقير
البائس الفقير غير متواجد حالياً

الدولهـ
Pakistan
 الجنس ~
Male

تحذيرات BOXED الولايات المتحدة :
الافكار الانتحاريه والسلوكيات :
تزيد مضادات الاكتئاب من خطر الأفكار والسلوكيات الانتحارية لدى الأطفال والمراهقين والشباب في الدراسات قصيرة الأجل. لم تظهر هذه الدراسات زيادة في خطر الأفكار والسلوك الانتحاري مع استخدام مضادات الاكتئاب في المرضى فوق سن 24 ؛ كان هناك انخفاض في المخاطر مع استخدام مضادات الاكتئاب في المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 65 وأكبر.
- في المرضى من جميع الأعمار الذين بدأوا العلاج المضاد للاكتئاب ، يرصدون عن كثب لتفاقم ولظهور الأفكار والسلوكيات الانتحارية. تقديم المشورة للعائلات ومقدمي الرعاية بالحاجة إلى المراقبة والتواصل الوثيق مع الواصف.
- لم يتم اعتماد الفلوكسيتين للاستخدام في الأطفال أقل من 7 سنوات من العمر.

لم تثبت سلامة وفعالية الأطفال المرضى الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات (OCD) و 8 سنوات من العمر (MDD).
لم يتم تأسيس السلامة والفعالية في علاج PMDD في مرضى الأطفال.