المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 19-02-2006, 10:22 PM   #46
بيسان
عضو جديد

الصورة الرمزية بيسان
بيسان غير متواجد حالياً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
أظن أنه حاليا يجب أن و تعتذر لامك لتدخلك بشؤون أختك لأنه برأي كنت يجب أن لا تتدخلي بالأساس ، لانك قد تكوني عقدت الأمور بينهما لان زوج أختك قد ينزعج من تدخلك و ينتقد زوجته لأنها قد أدخلتك في شؤون المنزل لان الزوج أو الزوجة عموما لا يحب تدخل احد من أطراف أسرة شريكه في الموضوع لأنه يظن انه سوف ينحاز له فبرأي أن لا تتدخلي في شؤون غيرك لأنك ستكونين الخاسرة الوحيدة و يكفي أن تدعمي أختك و تساندها في أي قرار جيد تتخذه ، و برأي أن تتعاملي مع والدتك بهدوء شديد و تعتذري عن ما قمت به وتعديها بأنك لن تكرري ذلك أبدا، فذلك قد يفاجئها ويخفف من ردة فعلها ، أما بالنسبة للطريقة التي تتبعها في تعاملها معك و مع أخواتك ، يمكنك في الظروف و المواقف السعيدة أن تتوددي لها و تحاول كسر العلاقة السيثة بينك و بينها و تحاولي قدر الإمكان أن تفعلي ما تريده و وما تحبه منك وذلك طبعا في حدود المعقول وأن لا تستفزيها وبعد ذلك يمكن أن تناقشها بأرائك و خياراتك و أن تقولي لها أن أرائها مهمة لك وتحاولي أن تتخذي معها قرار مشترك يرضيك و يرضيها وعمل ذلك شي صعب و يحتاج لوقت ولكن أثق بقدرتك على ذلك .
و أتمنى لك التوفيق و السعادة و حاولي أن تتذكري انها أمك مهما يكن و عليك بالطاعة فكل شي إلا غضب الوالدين ،أرجو أن أكون قد ساعدتك بالقدر الذي فهمت من رسالتك . وشكرا

قديم 23-02-2006, 11:59 AM   #47
o0o_angel_o0o
عضو جديد

الصورة الرمزية o0o_angel_o0o
o0o_angel_o0o غير متواجد حالياً

السلام عليكم
اختي ميمو

انا مع الي قالو عروس الاحزان ونور وجود الفرح
ترا كل عيله فيها مشاكل ونقاط سلبية يعني اذا كانت مشكلتك امك واخوكي فغيرك مشكلته العيله كلها
على الأقل عندك أختك , حبيبتي حاولي تطالعي للنواحي الإيجابيه في كل شخص خاصة اذا كان في العيله وهاذي عن تجربه شخصيه والله لو حاولتي تغيري اسلوبك وتتحملي وتطلعي كلام حلو ليها ترا حتشوفي التغيير حتى لو بعد فتره طويله
أسمعيني احنا مسلمين وعارفين انو الجنة ما ندخلها اذا والدينا غضبانين علينا فأمك مهما سوت تظل امك الي حملت بيكي ورضعتك ,, شوفي اذا تبي تكسبي رضاها وتحلي المشكله لازم تتنازلي اول عن بعض طبايعك العدائيه تجاهها ,, يمكن أمك معاها حق انو ما تباكي تتدخلي في امور اختك العائليه ,, ترا المشاكل العائليه تكبر اذا تدخل طرف خارجي حتى لو كان الأم وأنا ما اقلك هاذا الكلام الا من تجارب شخصيه

أعرف صعب عليكي تقولي كلام حلو أو تعتذري لأمك لكن في البدايه حاولي عالأقل تتجنبي الخصامات وحتى مع أخوكي لأن محد مثل الأهل مهما سوو والله أسمعي مني ترا أنا مجربه
لكن استخدمت عقلي وعرفت أتصرف
ياريت انتي كمان تفكري كويس قبل ماتقولي او تسوي شي فكري في السلبيات وحاولي تطالعي الموضوع من نواحي ثانيه والله معاكي
ترا انا ما اقلك ذا الكلام لأني مع صف مامتك لكن عشان ما اباكي تخسري رضاها ,,

الله يساعدك ويحل مشاكلك ومشاكل كل المسلمسن يارب

اسفه عالإطاله

اختك

قديم 28-02-2006, 10:07 PM   #48
مــيــمــو
عضو نشط

الصورة الرمزية مــيــمــو
مــيــمــو غير متواجد حالياً

مرحبا اخوي عمران
مشكور على اهتمامك واسفه على انقطاعي عن المنتدى بس غصب عني
وانا لو ما اعتبر نفسي بين اخواني ما كان حكييييييت
واللي يزعجني التفكير بالماضي بشكل جنوني (وتفكيري كله باخوي وهو متوفي من 5سنين وما قدرت اعيش حياتي من دونه لانه هو دنيتي)
وحزن مو طبيعي باوقات ما ادري ليش وباوقات تزعجني مشاكل تحصل لي...
جزاك الله خير اخوي

قديم 28-02-2006, 10:28 PM   #49
مــيــمــو
عضو نشط

الصورة الرمزية مــيــمــو
مــيــمــو غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله
مشكوره اخت بيسان على مرورك ومساعدتك لي..
ومن ناحيه اختي وزوجها عااااااااااادي لان زوج اختي يدخل كل العالم بمشاكلهم ومو بس انا
وبالاصح انا حاولت اساعدها واوقف جنبها وما غلطت بهالشيء..
الله يعطيك العافيه