المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 03-02-2019, 12:32 PM   #76
متزوج ولكن!
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متزوج ولكن!
متزوج ولكن! غير متواجد حالياً

صبري تدخن انت؟

قديم 15-02-2019, 04:16 PM   #77
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

متزوج ادخن بس مادري اش علاقه الموضوع ياليت تنورني

الحين ليه مافيه احد مهتم فالموضوع انه ممكن إلى فيهم شي روحي وتسبب لمرض نفسي

طيب سؤال هل انتو تصلون طبيعي هل أمور عبادتكم تادونها بسهوله؟
إذا كان كذا فالموضوع ماعتقد انه روحي

انا اعاني معاناه فاالعباده نفسي تبي تصلي وتحافظ على الصلاه وقراه القرآن وكل شي يقرب للله ولاكن شي بداخلي يثقل على بشكل كبير لدرجه وكأنه يتحكم فيني شي مؤلم
وانا متأكد أن إلى محافظ على صلاته وقراه القرآن الله ينزل سكينه وطمانينه على قلبه وهذي تكفي غير تسهيل وتيسر الأمور
بس ياليت تجاوبون هل انت متأكد انك ماتعاني. من مرض روحي؟

قديم 15-02-2019, 06:14 PM   #78
لا تعليق
عضو فعال
[ In Remission ]

الصورة الرمزية لا تعليق
لا تعليق غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبري مشاهدة المشاركة
متزوج ادخن بس مادري اش علاقه الموضوع ياليت تنورني

الحين ليه مافيه احد مهتم فالموضوع انه ممكن إلى فيهم شي روحي وتسبب لمرض نفسي

انا اعاني معاناه فاالعباده نفسي تبي تصلي وتحافظ على الصلاه وقراه القرآن وكل شي يقرب للله ولاكن شي بداخلي يثقل على بشكل كبير لدرجه وكأنه يتحكم فيني شي مؤلم
وانا متأكد أن إلى محافظ على صلاته وقراه القرآن الله ينزل سكينه وطمانينه على قلبه وهذي تكفي غير تسهيل وتيسر الأمور

ذكرت الشي هذا بموضوعي المشكلة روحية 10000% لعدة اسباب وظروف مريت فيها ومن الاعراض اللي لاحظتها (الاصابة الروحية تسبب خلل عضوي وبعدها يكون التاثير نفسي)

كلما تحسنت نفسيا زادت الاعراض والمفترض العكس اذا كان المرض فعلا نفسي!

قديم 15-02-2019, 09:47 PM   #79
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:

السلام عليكم

حياك اخونا صبري

بالنسبة للصلاة و سائر الطاعات قد تكون ثقيلة على المسلم المريض مرضا روحيا لكن عليه أن يجاهد و لا يستسلم حتى لو صلى مضطجعا على جنبه ، لا عذر له في ترك او قطع الصلاة.

و على العكس كل ما قاومت و جاهدت نفسك و صليت تنتصر على عدوك و عدو ربك و تتعافى، و الأجر في المشقة.

انا بالنسبة لي يشهد الله اني ممكن احوم ساعتين في البيت أنجز المهام بدون حتى اجلس لكن يوم اجي اصلي ألم في عظامي فظيع لدرجة اقول بنفسي ابصلي ركعتي السنة جالسة و لكني من يوم انتهي من الفرض اجاهد نفسي حتى اصلى ركعتي السنة واقفة.

و أكثر ما يتسلط علي الوجع الجسدي يوم اجي اصلي قيام الليل و لكني احتال على نفسي اقول بس ابصلي ركعتين و من يوم انتهي اتبعها بركعتين و انا بصعوبة أقف على حيلي.

المجاهدة مطلوبة بالذات في الصلاة و من استعان بالله ربي يعينه.

و استحضر انك تكلم ارحم الراحمين فيها اللي يسمعك من دون غيره و يحقق مطاليبك سبحانه

ربي يحفظنا وياك من كل شر و يحفظ جميع المسلمين

آمين

قديم 16-02-2019, 12:04 AM   #80
عمر عبدالله
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عمر عبدالله
عمر عبدالله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الذنب يهلك
و الصلاة لا يوجد مبرر لتركها فهي سكن للنفس
قال احد المؤرخين

(من الممكن ان نجد مدنا بلا اسوار وبلا ملوك وبلا ثروة وبلا اداب وبلا مسارح

ولكن لم نجد قط مدينة بلا معبد، يمارس فيه الانسان العبادة)

اللهم اجعلنا من المصلين في المسجد

قديم 16-02-2019, 02:09 AM   #81
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

سبحان الله حتى سورة البقرة ما احد يصدق يوم اقراها او اشغلها في البيت انواع المشاكل و خراب اجهزة البيت

لدرجة نضطر نغيرها و نتكلف ما تتصلح

شي مو طبيعي

نتعب تعب مو طبيعي كلنا لدرجة الهلاك و مع ذلك احاول استمر قدر المستطاع

هذا كله من تسلط الاشرار لازم نجاهدهم لانهم احقر من اننا نستسلم لهم و نعطيهم فرصة السيطرة على حياتنا و تخريبها

كفاية اللي راح من اعمارنا في التعب ، لابد نستيقظ لانفسنا و نقاوم لاننا نستحق

ربي يعافي الجميع و يجعل القادم اجمل و نصحى على فرحة تجدد حياتنا

آمين

قديم 17-02-2019, 02:16 PM   #82
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

لاتعليق
ياليت تخبرنا آيش مشكلتك وكيف عرفت انها روحيه خلينا نتشارك
لأن في ناس ماتؤمن بهالشي عندها انك تقول الشي نفسي.وعلاجها بحبوب نفسيه ولا تقولها روحي. علاجه القرآن والرقيه

عيون متفائله
ياهلا ومرحبا اسمك يدعو التفائل إلى بجد محتاجينها كثير الإيجابيه نحتاجها كثير كثير بذل السلبيه والتحلطم إلى مامنه فود الا زياده تعب على تعب
انا من نوع إلى اتعب بسرعه ََََََََماتحمل
يعني تخيلي لو استمريت يومين وأشد على روحي اتعب ويزيد التعب ويزيد الكآبه يعني بدل ماحس بتحسن اتعب زياده وانا قريت أن هالشي طبيعي فالبدايه بس ماقدر اتحمل احس بنفجر تعب شديد يعني لو تنفك هالعقده واقدر استمر اعتقد بيصير الوضع احسن
لأن شفت مقطع يقول فالبدايه بيشد عليك بيهلكك لأنك قاعد تقاومه وهو زي الي بيخنقك انت وهو تتخانقو فلو كملت رقيه وعباده وذكر وقرآن بيضعف يضعف ليما يبان أن قدرت تتحكم فنفسك مع الاستمرار طبعا
وفي مقطع لراقي يقول الدعاء الدعاء يوميا بدون انقطاع يعمل العمايل والله يقولها وهو كأنه متأكد يقول شي قوي فاوصيكم بالدعاء آخر الليل يعني من ١ وطالع وبعد التشهد الأخير هذا أفضل أوقات الدعاء للاجابه
الدعوه مثل ماقلتي كأنك فحرب تجاهد
لاكن نبي النصر بأسرع وقت
لأن البلا إلى نزل على مو شوي

طيب احين انتي حسيتي بشي هل كنتي تقومين ببرنامج علاجي هل انتي متأكده انك فيك شيطان الحسد ولا توقع من الأعراض وهل في شي عملتيه وحسيتي بتحسن؟
الله ينزل علينا الشفاء والعافيه مانبي الا كذا بس
بنسبه للبقره إذا كنتي تتعبين أوقات بالقراه خليها سماع وعادي مو لازم تطولين عللصوت البقره تهجد اي شياطين سوا فالشخص أو فالبيت لازم يوميا انصحكم يوميا البقره وقت النوم حتا لو فغرفه ثانيه أو الصاله ينفع مو لازم فغرفتك

عمر عبدالله
والله العظيم من امنياتي المحافظة على الصلاة فوقتها فالجماعه يارب حقق هالامنيه قريبا وأهم شي إصلي وانا مرتاح ومستمتع بدون تعب نفسي قلق وتوتر

قديم 18-02-2019, 03:06 AM   #83
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم

حياك الرحمن اخوي الفاضل صبري

اسأل الله ان يجزيك جنات النعيم في الدنيا و الفردوس الأعلى في الآخرة على المجاهدة و الصبر اللي تسعى لهما.

بالنسبة للتفاؤل ما لنا غيره بعد الله و الا بنموت لا قدر الله بدونه، يكفينا إن ديننا دين التفاؤل و الانشراح ، و الرسول صلى الله عليه و سلم يعجبه الفأل و يحثنا اليه.

بالنسبة لشيطان الحسد دريت عنه يوم انت تحدثت عنه هنا جزاك الله خير ، و ذيك الليلة ما بت ما غير اتصفح مقاطع اليوتيوب اللي تتكلم عنه و يوم تحدث الرقاة عن الأعراض الا عز الله كلها منطبقة علي و انا مدري أحسب إني اعاني طول ذيك السنين من الحسد العايدي ، ما دريت ان الشغلة أكبر من الحسد اللي هي شيطان الحسد و العياذ بالله منه.

اجتهدت اكثر في قراءة القرآن و الذكر و سائر الطاعات و اجاهد نفسي و الخير جاي بإذن الله.

و بالنسبة لسورة البقرة اشغلها قبل انام ، صحيح اني اوقات اشوف كوابيس لكني الحمد لله اقوم منشرحة.

و بالنسبة للتعب اللي تشوفه صبري حاول تكمل معليش اضغط على نفسك اعتبرها عملية ولادة لأنك بعدها بإذن الله تبي تولد من جديد . أقوى الآلام بعد الم الحرق اعاذنا الله وياكم من نار جهنم هو الم الولادة، لو كل امرأة خافت من الولادة ما كان شفت الخلايق نمل يدبي ماشاء الله تبارك الله . لذلك اقنع نفسك انها مرحلة و بتنتهي و يجي بعدها الفرج الكبير و الراحة باذن الله

قديم 18-02-2019, 03:16 AM   #84
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

و بالنسبة للدعاء ايضا علاج مو بسيط ،

اصلا الرقية الشرعية عبارة عن دعاء..

اذكر وحدة تقول لها سنين طويلة تعاني من السحر و وقف الحال، و ذاك اليوم صلت المغرب و بعد الصلاة اخذت تدعي بعمق و حضور قلب و يقين بالإجابة لدرجة يبي يغمى عليها من البكاء و التضرع لارحم الراحمين سبحانه، و فجأة اخذت تنتفض لدرجة حست روحها بتطلع الا و ينطق الجني خادم السحر اللي فيها بالشهادة و يطلع، تقول شافت زي الدخان خارج منها و اختفى و بعدها ماشاء الله تبارك الله تعافت تماما.

و اذكر كذلك وحدة كانت تتسوق برمضان و فيها سحر له عشرين سنة و دخلت المسجد في قسم النساء و صلت التراويح و أثناء دعاء القنوت تقوم تنصرع أثناء الصلاة و تنتفض و ينفك سحرها بإذن الله .

من بعدها دريت ان الدعاء علاج قوي لا يستهان فيه.

و اذكر قصة وحدة من قوة السحر اللي فيها ما تقدر تقرأ القرآن تتعب تعب شديد و قال لها الراقي كل ما استطعت ادعي في اوقات و مواطن الإجابة و استغفري.

و اسأل الله الكريم ان يعافينا وياكم و جميع المسلمين

آمين

قديم 18-02-2019, 09:30 PM   #85
عمر عبدالله
( عضو دائم ولديه حصانه )

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

قابلت صاحبي و سئلته عن دراسته قلي تركتها و السبب حساسيه في الصدر
عرفت ان الجهاز العصبي اتأثر عندو بسبب الحشيش وان استمر يمكن يترك عمله لا حول ولا قوة الا بالله

كان نفسي اقوله كلمه

قديم 19-02-2019, 12:35 AM   #86
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

وعليكم السلام ورحمة الله
عيوني المتفائله
امين يارب وياك. ولكل شخص يعاني
طحت لك على راقي ماشالله عليه رقياته ممتازه وقويه ومركزه
اسمه الراقي ابو إيمان
https://youtu.be/fVJ9TtwrPHo عسا يطلع الرابط وإذا ماطلع كتبي الاسم باليوتيوب ويطلع قناته ممتازه ويوميا ينزل رقيه مطوله مده ساعه لجميع الأمراض وصوته هادي مريح

تصدقين ياعيون سابقا كنت مميز فالدراسه كنت ممتاز وكنت مميز كشخصيه اجتماعي والجلسه ماتحلي الا بوجودي لاكن غلطه العمر أن ماكنت اعرف تحصين وقتها كنا فمراهقه وحب الحياه لاكن للأسف دمرونا بعيونهم
لدرجه طلعت من المدرسه وماقدرت اكمل الدراسه والشخص الاجتماعي الضحوك انقلب لشخص حزين يبان على وجهه يعني والله شي يؤلم أن تتدمر حياه انسان بسبب عين وحسد أو سحر
تخيلي انا اعرف شيخ حسدوه مشايخ لين ماجابوه القبر هذا وهو شيخ وهم مشايخ كيف الناس العاديه
بس هل انتي كنتي مميزه فشي لأن أكثر إلى يحسدون يكونون مميزين بشي يعني فالدراسه لما تكون ممتاز والي معك دلوخ طبيعي بيحسدونك حسبي الله ونعم الوكيل عليهم احين هم وصلو للي يبون وانا اعاني

البقره قبل شهرين تقريبا كنت اقراها لاكن حاليا ماقدر لاني داخليا منهار وهي طويله يعني ممكن اموت متعبه جدا جدا هالايام اقرا الفاتحه مكرره الكافيه الشافيه لأن راقي يقول كررها وتشوف مفعولها كيف كلها محاولات طبعا الرقيه اسمعها بسماعات هدفون هذا شرط مهم عشان الايات تدخل هالمخ وتفتح مساماته وتطلع اليهودي إلى متكي داخل ههههه
الاحظ تثاوب واضح مع دموع وتنهد

والله فجهاد مايعلم فيه الا الله الله يفرحنا بشفائنا كلنا من كل مانعانيه

عمر
الجهاز العصبي هذا مصيبه لاتلخبط لخبط كل شي تحس وكأنه صار التماس فالجسم مستمر والمصاب روحيا يعاني من هالشي الله يسهل الأمور بس
ياليت تعطينا نصائح دينيه جربتها انت وجابت فائده

قديم 19-02-2019, 02:43 AM   #87
متزوج ولكن!
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متزوج ولكن!
متزوج ولكن! غير متواجد حالياً

ياصبري يوم اسألك عن الدخان انا احسن انه سبب قوي لدمار الجهاز العصبي ومعين للشيطان الرجيم

عموما انا تزامن مرضي مع التدخين ولكن مادري هل دخنت وجاني المرض او مرضت وبديت ادخن مدري لكن البلاوي هذي كلها كانت في سنه ونص الى سنتين والى يومك تتن وسيروكسات

الله يعصمنا عنه وكل مسلم

قديم 19-02-2019, 02:43 PM   #88
عمر عبدالله
( عضو دائم ولديه حصانه )

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

بالتوبه من الذنوب بتركها وحتى ان رجع لها الواحد يتوب ويتركها مره ثانيه و الاتجاه الى الله بالرأس و القلب و الاكثار من الدعاء وبر الوالدين و الصلاة و الذكر
( وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَىٰ مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۙ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ (2) )

ما اعرف الكيفيه اللي يتم فيها اصلاح البال
لكن حقيقه سبحان الله

قديم 23-02-2019, 08:04 AM   #89
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم

حياكم الرحمن جميعا

هلا بك اخونا صبري

بالنسبة للتحصينات ترانا كلنا ما درينا عنها غير بفترة المراهقة و بعد ما اصبنا بهذي العلل و الحمد لله على كل حال ، حتى أهلنا ما كانوا يفطنون للتحصينات او يحثونا عليها، يمكن لان الخلايق كانت على الفطرة و نفوسها طيبة.

بالنسبة للدراسة ما كنت متفوقة ذاك التفوق لاني ملولة ما اقدر امسك كتاب فترة طويلة، لكني اجتماعيا كنت محط الانظار و كانت لي شعبية جامدة في المدرسة و محبوبة الحمدلله من جميع المعلمات و الطالبات و كنت نشيطة في الإذاعة المدرسية و الإلقاء لين ربي ابتلاني و الحمدلله على كل حال بالوسواس القهري في الصف الثاني ثانوي تحديدا بشهر رمضان و انا صافة جنب جدتي في صلاة التراويح في مسجد حينا.

من بعدها حالي تبدل مدري وش صار ، خوف قلق رهبة وسواس عزلة و انفراد لين جدتي الله يرحمها تألمت كثير لحالي. كنت من شدة الخوف انام جنبها و الف نفسي بمسفعها و تركت بيتنا و جلست عندها لأنها الوحيدة اللي كنت اجد عندها الأمان، و كثر غيابي عن المدرسة و هي ما خلت راقي شرعي ما ودتني له حتى الرقاة اللي خارج مدينتنا رافقتني لهم.

الله يجزاها خير الجزاء و يجمعني بها في فسيح جنات الفردوس الأعلى

انا بصراحة ما أبي الحياة بعدها، فاقدة الأمان، كل معنى جميل للاشياء نقص في عيني و قلبي من يوم راحت.

حتى اخوي مريض الفصام اللي بقي لي ربي يعافيه منبلش بعمره ما يدري حتى عن نفسه، تراه من ريحة جدتي الله يرحمها نفس الطيبة و البراءة لكني ماني حاسة بالأمان بل بالعكس بالخوف عليه أكثر من نفسي ، اخاف من الانتكاسات اللي تمر فيه كل فترة و اللي تصاحبها ميول انتحارية و يضطر يتنوم و يعطى جلسات الكهرباء.

الله يلطف بحال المسلمين و يعافي مرضاهم

ترى كتابتي مشتتة لان تفكيري مشوش بسبب قلة النوم ، الارق ذابحني من تالي و اعتذر و لي عودة بإذن الله

قديم 25-02-2019, 09:07 PM   #90
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

متزوج
والله اذا تعرف طريقه نترك الدخان لأن من جد تعبنا الفائده صفر

عمر
والله صدقت أهم شي التوبه المستمره والاستغفار الله يجزاك خير فعلا كلامك فمتمه

عيون
اي و الله كنا مقصرين كثير فالتحصينات
وفعلا والله زي ماقلتي الاهل كانو مقصرين ماذكر. وقتها كانو يحرصون
خاصه فزمننا هذا كثر الحسد عشان كذا لازم الواحد يحضن نفسه
انا اشوف ناس كثير فسناب المشاهير وكذا يصورون النعم وكل شي ومايجيهم شي اعتقد السر انهم يقرون الأذكار ومتوكلين على الله وأعتقد هذا السر
لاكن إلى جاته الاصابه مثل حالتنا الله يعينه يبيله علاج روحي مكثف الله يبشرنا بكل خير فاقرب وقت
أوصيكم بالصدقه لومبلغ بسيط بشكل مستمر
مانقص مال من صدقه بل تزيده بل تزيده صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم