المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 15-08-2021, 12:13 PM   #1021
وحيد صالح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وحيد صالح
وحيد صالح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد مشاهدة المشاركة
عملية جراحية في الأنف

للمعلومية عملت عملية جراحية لإزالة اللحمية في الأنف.

والعملية تحتاج إلى تخدير كامل، مما يتطلب استعمال مواد للتخدير التي قد تأجج الأعراض الانسحابية، ولكنها بجرعات بسيطة جداً. وأنا الآن اكتب هذه السطور تقريبا بعد مرور 24 ساعة على العملية. وإن شاء الله تزين الأمور بفضل الله، مع مرور الوقت. وصرت أتنفس من أنفي ولله الحمد لأول مرة منذ 5 سنوات.

اللحمية في الأنف هي من بعض الأعراض الانسحابية التي سببتها لي المهدئات (مضادات الاكتئاب) سيبرالكس. وقبلها كنت أتمتع بصحة وعافية، وأنفي كان في صحة وعافية، ولكن مع استعمال السيبرالكس سبب لي التهاب في الجيوب الأنفية، ومن ثم اللحمية، وما عدت أتنفس من أنفي، وكان يتعبني جداً خصوصا في النوم، لأني كنت فقط أتنفس من فمي.

على كل حال، النقطة المهمة هنا هو أن استعمال مواد تخدير في العملية قد تسبب تأجيج لبعض الأعراض الانسحابية.

ومواد التخدير التي استعملت معي هي: Propofol، Fentanyl، و Sevoflourine، استعملت مع بعض.
لتسكين الألم: استعملوا باراسيتامول (بانادول)، وكذلك شيء خفيف من Tramadol.

هذه للفائدة وليستفيد منها الأخوة والأخوات.
لا اقصد الاساءة او التحريح فكلنا في مركب واحد
لكن اشعر انك تعافيت من مرض و اصبت بمرض اخر
اشعر انك تعاني من "الوسواس القهري" فيما يتعلق بالادوية ومضاد الاكتئاب اللي تسميه مهدئ و مواد التخدير اللي بترجعك لسبراليكس
يبدو ان الموضوع بيزيد معك ولن يقف عن حد معين اللتهاب الجيوب و اللحمية من سبراليكس
ويمكن بكرة بعد الشر عليك بواسير و تكتشف انها من سبراليكس اللي وقفته من سنين
والله العظيم اني انصحك من جد
وما راح تخسر شئ ويا سيدي لا تاخذ علاج ولا دواء بس روح للطبيب وتكلم معه او روح لاخصائي نفسي سلوكي هذا ما عنده ادوية من الاساس
يمكن تكتشف شئ ما كنت تعرفه

قديم 15-08-2021, 12:14 PM   #1022
وحيد صالح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وحيد صالح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد صالح مشاهدة المشاركة
لا اقصد الاساءة او التجريح فكلنا في مركب واحد
لكن اشعر انك تعافيت من مرض و اصبت بمرض اخر
اشعر انك تعاني من "الوسواس القهري" فيما يتعلق بالادوية ومضاد الاكتئاب اللي تسميه مهدئ و مواد التخدير اللي بترجعك لسبراليكس
يبدو ان الموضوع بيزيد معك ولن يقف عن حد معين اللتهاب الجيوب و اللحمية من سبراليكس
ويمكن بكرة بعد الشر عليك بواسير و تكتشف انها من سبراليكس اللي وقفته من سنين
والله العظيم اني انصحك من جد
وما راح تخسر شئ ويا سيدي لا تاخذ علاج ولا دواء بس روح للطبيب وتكلم معه او روح لاخصائي نفسي سلوكي هذا ما عنده ادوية من الاساس
يمكن تكتشف شئ ما كنت تعرفه

قديم 16-08-2021, 08:45 PM   #1023
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر
أبو بكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد مشاهدة المشاركة
عملية جراحية في الأنف

للمعلومية عملت عملية جراحية لإزالة اللحمية في الأنف.

والعملية تحتاج إلى تخدير كامل، مما يتطلب استعمال مواد للتخدير التي قد تأجج الأعراض الانسحابية، ولكنها بجرعات بسيطة جداً. وأنا الآن اكتب هذه السطور تقريبا بعد مرور 24 ساعة على العملية. وإن شاء الله تزين الأمور بفضل الله، مع مرور الوقت. وصرت أتنفس من أنفي ولله الحمد لأول مرة منذ 5 سنوات.

اللحمية في الأنف هي من بعض الأعراض الانسحابية التي سببتها لي المهدئات (مضادات الاكتئاب) سيبرالكس. وقبلها كنت أتمتع بصحة وعافية، وأنفي كان في صحة وعافية، ولكن مع استعمال السيبرالكس سبب لي التهاب في الجيوب الأنفية، ومن ثم اللحمية، وما عدت أتنفس من أنفي، وكان يتعبني جداً خصوصا في النوم، لأني كنت فقط أتنفس من فمي.

على كل حال، النقطة المهمة هنا هو أن استعمال مواد تخدير في العملية قد تسبب تأجيج لبعض الأعراض الانسحابية.

ومواد التخدير التي استعملت معي هي: Propofol، Fentanyl، و Sevoflourine، استعملت مع بعض.
لتسكين الألم: استعملوا باراسيتامول (بانادول)، وكذلك شيء خفيف من Tramadol.

هذه للفائدة وليستفيد منها الأخوة والأخوات.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي المتعافي الجديد,

طهور إن شاء الله. والحمد الله أن العملية تمت بنجاح.

قديم 18-08-2021, 01:44 AM   #1024
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق غير متواجد حالياً

لحميه من السيبرالكس هذه جديده 😀

لاحول ولاقوه الا بالله ليتك لم تكتب مداخلتك هذه ... اللحميه هي القشه التي قصمت ظهر البعير ..اقصد ( موضوعك )

عموما حمدالله على السلامه

قديم 18-08-2021, 02:08 AM   #1025
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيب الفاال
طيب الفاال غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
لحميه من السيبرالكس هذه جديده 😀

لاحول ولاقوه الا بالله ليتك لم تكتب مداخلتك هذه ... اللحميه هي القشه التي قصمت ظهر البعير ..اقصد ( موضوعك )

عموما حمدالله على السلامه
ياخوي البارق الله يهديك
انا لا استغرب ان الادوية النفسية تسبب لك امراض تتوقع انت ان العلاج ماله دخل فيها
ياحبيبي محاكيك كل اسبوع يجيني الم جديد ولعلمك الصداع النصفي اعاني منه من بديت بالادويه النفسيه الى يومك وهو مرتبط بالجيوب الانفيه وسبق فحصت وطلع عندي التهاب بالشق الايسر من الانف طبعا ماكان فيني صداع نصفي في حياتي الا لما بدأت بالادويه النفسيه سيروكسات ثم سيبرالكس
الشاهد بالموضوع كثره الاعراض والامراض المتكرره اعطيك مثال انا كل مابين فتره وفتره يستجد عندي الم مره في بطني يستمر كم يوم ثم احس بألم بالسيقان كم يوم ثم احس بألم بالركب يستمر يومين الى ثلاثه ومره الم باليد ومره حكة بكامل الجسم تقول فيك جرب تستمر كم يوم ثم تروح ويوم يجيك خمول شديد لايام ويروح واخر شي قبل اسبوع فجأه احس ابي اغمض عيوني فيها حرارة وكأن احد مسلط على عيونك كشاف طبعا استمرت يومين وراحت من نفسها وهكذا الالام ورا بعض ولاشك انها بسبب العلاج وابحث في النشره تلقى جميع ماذكرت انا موجود

قديم 18-08-2021, 02:34 AM   #1026
وحيد صالح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وحيد صالح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال مشاهدة المشاركة
ياخوي البارق الله يهديك
انا لا استغرب ان الادوية النفسية تسبب لك امراض تتوقع انت ان العلاج ماله دخل فيها
ياحبيبي محاكيك كل اسبوع يجيني الم جديد ولعلمك الصداع النصفي اعاني منه من بديت بالادويه النفسيه الى يومك وهو مرتبط بالجيوب الانفيه وسبق فحصت وطلع عندي التهاب بالشق الايسر من الانف طبعا ماكان فيني صداع نصفي في حياتي الا لما بدأت بالادويه النفسيه سيروكسات ثم سيبرالكس
الشاهد بالموضوع كثره الاعراض والامراض المتكرره اعطيك مثال انا كل مابين فتره وفتره يستجد عندي الم مره في بطني يستمر كم يوم ثم احس بألم بالسيقان كم يوم ثم احس بألم بالركب يستمر يومين الى ثلاثه ومره الم باليد ومره حكة بكامل الجسم تقول فيك جرب تستمر كم يوم ثم تروح ويوم يجيك خمول شديد لايام ويروح واخر شي قبل اسبوع فجأه احس ابي اغمض عيوني فيها حرارة وكأن احد مسلط على عيونك كشاف طبعا استمرت يومين وراحت من نفسها وهكذا الالام ورا بعض ولاشك انها بسبب العلاج وابحث في النشره تلقى جميع ماذكرت انا موجود

المشكلة انك تعتقد ان الدواء النفسي يضرك حتى بعد عشر سنوات وتسميها اعراض انسحابية
يعني مثل ضحايا الاشعاع النووي في مفاعل شيرنوبل بالضبط

قديم 18-08-2021, 04:59 AM   #1027
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشكلة انك تعتقد ان الدواء النفسي يضرك حتى بعد عشر سنوات وتسميها اعراض انسحابية
يعني مثل ضحايا الاشعاع النووي في مفاعل شيرنوبل بالضبط
وش رايك ياوحيد اني امس القريب دخلت بمعرف لي بمنتدى نفسي قديم ودخلت على ملفي الشخصي وقرأت وتصفحت مواضيعي عام ٢٠٠٥ تدري وش اول موضوع كتبته؟
كان شكوى من الخمول وكثرة النوم وكنت كاتب اني تعبان ٨ شهور وماكنت اعاني منه ومن بدأت بالعلاج جاني خمول والى يومك ياوحيد اعاني وهو بسبب الادوية النفسيه ولا احد ينكر هالشي ثم بعدها بزمن اصابني اكتئاب وماذكرت اني اعاني من اكتئاب ! فقط قلق وهلع وكحيلان صارف لي ريسبردال !

معاناتي طوال فترة المرض قبل العلاج عبارة عن هلع وخوف وبعد العلاج خذ لك وسواس مرضي وصداع نصفي يستمر ٣ ايام والام بالمعدة والتهابات وتقرحات وخمول وكثرة نوم واختلال انيه وانعزال ورهاب وانعدام الرغبه الجنسيه وكره للحياة كلها بسبب الدواء النفسي وكلها مذكوره من ضمن الاعراض الجانبيه للدواء

طبعا انا معك في نقطه وضدك في اخرى معك اني لو زدت الجرعه راح يزول الاكتئاب والقلق والخوف لكن بعد ٥ سنوات ادري راح يوقف مفعول العلاج ولازم اغير او ارفع زياده وهكذا وهذا الي ما ابغاه .. زد على هذا الاعراض الجانبيه الي تكرهك في حياتك راح تكون ملازمه لك طول مانت تاخذ السم الهاري

قديم 18-08-2021, 05:54 AM   #1028
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
ياخوي البارق الله يهديك
يابن الحلال على عيني وعلى راسي اعراضك اللي ذكرتها بالاخير ركز اقول اعراضك وليس امراضك اي تأتي وتختفي لكن لحميه ! لاتقول بعد مكتوبه بالنشره اللحميه الله يهديك .... ماهوكل شي سببه الدواء النفسي ... يعني الصداع النصفي حتى اللي ماياخذ دواء نفسي ممكن يجيه يعني يمكن انت الالتهاب الشق الايسر على قولتك جايك جايك الله كاتبه عليك حتى لو لم تاخذ دواء نفسي بحياتك ...
اخوي طيب الفال انا اقدر اعراضك انت والاخوان وهذا رأيكم ولا أكذبكم ابدا لكن اللحميه مشهوره جدا كثير من البشر يصاب بها وماهي علاقتها بالسيبرالكس ؟
واذا الشخص استمر في هذا الامر نستطيع القول انه وسواس وبكل صراحه وبدون زعل تفاجأت جدا من فكر صاحب الموضوع ان يكتب هذا القول والله يكتب له الاجر هو يعاني من الوسواس القهري وعملية اسقاط نفسي كل شي على الدواء وهذا في حقيقة الامر امر متعب اجل خلاص اي مرض عضوي يحتاج عمليه او علاج هو بسبب السيبرالكس هذه القاعده الجديده الان .. .. يعني عندنا البواسير وعندنا الاكزيما وعندنا الاورام الحميده والخبيثه وسرطان القولون والربو والسكر

قديم 18-08-2021, 07:47 AM   #1029
وحيد صالح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وحيد صالح

اقتباس:
وش رايك ياوحيد اني امس القريب دخلت بمعرف لي بمنتدى نفسي قديم ودخلت على ملفي الشخصي وقرأت وتصفحت مواضيعي عام 2005 تدري وش اول موضوع كتبته؟
كان شكوى من الخمول وكثرة النوم وكنت كاتب اني تعبان 8 شهور وماكنت اعاني منه ومن بدأت بالعلاج جاني خمول والى يومك ياوحيد اعاني وهو بسبب الادوية النفسيه ولا احد ينكر هالشي ثم بعدها بزمن اصابني اكتئاب وماذكرت اني اعاني من اكتئاب ! فقط قلق وهلع وكحيلان صارف لي ريسبردال !

معاناتي طوال فترة المرض قبل العلاج عبارة عن هلع وخوف وبعد العلاج خذ لك وسواس مرضي وصداع نصفي يستمر 3 ايام والام بالمعدة والتهابات وتقرحات وخمول وكثرة نوم واختلال انيه وانعزال ورهاب وانعدام الرغبه الجنسيه وكره للحياة كلها بسبب الدواء النفسي وكلها مذكوره من ضمن الاعراض الجانبيه للدواء

طبعا انا معك في نقطه وضدك في اخرى معك اني لو زدت الجرعه راح يزول الاكتئاب والقلق والخوف لكن بعد 5 سنوات ادري راح يوقف مفعول العلاج ولازم اغير او ارفع زياده وهكذا وهذا الي ما ابغاه .. زد على هذا الاعراض الجانبيه الي تكرهك في حياتك راح تكون ملازمه لك طول مانت تاخذ السم الهاري
اخي الحبيب الموضوع زاد عن حده بصراحة ونصيحة لوجه الله تراجع الطبيب مرة ثانية للاطمئنان فقط فالوسواس و الامراض الذهانية من فصام وغيرها لا تقل شدة عن الاكتئاب
وبعدين انت تفكرنا مبسوطين وحنا ناخذ الدواء مو بس هذا اي دواء في الدنيا تعتقد اللي ياخذه يكون فخور بنفسه ترى مو m&ms هو
لكن عندك مشكلة وهذا هو حلها
واتذكر اول مرة هاجمني فيها المرض كان اشد واعنف مرة في حياتي واشد بسبعين ضعف اي تعب حصل معي بعد كذا والله على ما اقول شهيد
ولا كنت ماخذ قبلها علاج ولا سبراليكس ولا غيره ولا انسحاب ولا الكلام اللي تفضلت فيه وكنت بخسر وضيفتي وحياتي و كثير امور لولا فضل الله ثم الدواء اللي فعليا انقذني وانتشلني من الوضع اللي كنت فيه
والاعراض الجانبية اللي تتكلم عنها نعم نعاني منها
لكنها ارحم باللف مرة من لوعة المرض و عذابه
انا مدري عن وضعك
بس انا ما اللجاء للعلاج الدوائي الا في حالة اني وصلت للعجز الكامل عن ممارسة حياتي الطبيعية

قديم 18-08-2021, 11:37 AM   #1030
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
يابن الحلال على عيني وعلى راسي اعراضك اللي ذكرتها بالاخير ركز اقول اعراضك وليس امراضك اي تأتي وتختفي لكن لحميه ! لاتقول بعد مكتوبه بالنشره اللحميه الله يهديك .... ماهوكل شي سببه الدواء النفسي ... يعني الصداع النصفي حتى اللي ماياخذ دواء نفسي ممكن يجيه يعني يمكن انت الالتهاب الشق الايسر على قولتك جايك جايك الله كاتبه عليك حتى لو لم تاخذ دواء نفسي بحياتك ...
اخوي طيب الفال انا اقدر اعراضك انت والاخوان وهذا رأيكم ولا أكذبكم ابدا لكن اللحميه مشهوره جدا كثير من البشر يصاب بها وماهي علاقتها بالسيبرالكس ؟
واذا الشخص استمر في هذا الامر نستطيع القول انه وسواس وبكل صراحه وبدون زعل تفاجأت جدا من فكر صاحب الموضوع ان يكتب هذا القول والله يكتب له الاجر هو يعاني من الوسواس القهري وعملية اسقاط نفسي كل شي على الدواء وهذا في حقيقة الامر امر متعب اجل خلاص اي مرض عضوي يحتاج عمليه او علاج هو بسبب السيبرالكس هذه القاعده الجديده الان .. .. يعني عندنا البواسير وعندنا الاكزيما وعندنا الاورام الحميده والخبيثه وسرطان القولون والربو والسكر
انت مافهمت قصدي انا ما اسقط اي مرض على الادويه النفسيه انا اسقط الاعراض الي جتني كلها انها بسبب الدواء والمذكوره في الروشته والي قريته من تجربه لكل من تناول سيبرالكس او غيره من السموم هذي وعلى فكره اصبت بأمراض وماشكيت انها من الدواء ابدا فيه فرق

عموما الحاجه الي ماتحتاج نقاش هي ان الدواء النفسي بالنهايه اعراضه الانسحابيه قويه وطويله المدى وله اعراض جانبيه متعبه جدا وكان الله في عوننا جميعا

قديم 18-08-2021, 11:46 AM   #1031
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
اخي الحبيب الموضوع زاد عن حده بصراحة ونصيحة لوجه الله تراجع الطبيب مرة ثانية للاطمئنان فقط فالوسواس و الامراض الذهانية من فصام وغيرها لا تقل شدة عن الاكتئاب
وبعدين انت تفكرنا مبسوطين وحنا ناخذ الدواء مو بس هذا اي دواء في الدنيا تعتقد اللي ياخذه يكون فخور بنفسه ترى مو m&ms هو
لكن عندك مشكلة وهذا هو حلها
واتذكر اول مرة هاجمني فيها المرض كان اشد واعنف مرة في حياتي واشد بسبعين ضعف اي تعب حصل معي بعد كذا والله على ما اقول شهيد
ولا كنت ماخذ قبلها علاج ولا سبراليكس ولا غيره ولا انسحاب ولا الكلام اللي تفضلت فيه وكنت بخسر وضيفتي وحياتي و كثير امور لولا فضل الله ثم الدواء اللي فعليا انقذني وانتشلني من الوضع اللي كنت فيه
والاعراض الجانبية اللي تتكلم عنها نعم نعاني منها
لكنها ارحم باللف مرة من لوعة المرض و عذابه
انا مدري عن وضعك
بس انا ما اللجاء للعلاج الدوائي الا في حالة اني وصلت للعجز الكامل عن ممارسة حياتي الطبيعية
الوضع زاد عن حده !! ياحبيبي ياوحيد الدعوه ماهي مسك شوش انت تبي العلاج استمر عليه والي مايبيه خله في حاله ولاترد عليه وصلى الله وبارك سالفه ان عندي وجهة نظر ماجازت لك تقولي رح للطبيب يصرف لك علاج انت انهبلت ماهو معقول !! انا ابخص بنفسي من غيري انت ممكن الدواء ماشي معك زي الحلاوه ومعيشك احلى عيشه انا لا ماشفت منه الا القليل وزد عليها اعراض جانبيه ماشفتها انت ولاانت مقتنع بها وهي مكتوبه في النشره من نفس الشركه المصنعه
لاتحاول تقنع نفسك في شي ماتبيه قبل امس كاتب موضوع تقول الطبيب ينصحني بالادمان طيب ليه ماتطيعه مو هو ابخص بحالتك وفاهم وضعك ليه تسأل اذا قالك خذ ٦٠ مليجرام سيبرالكس وقصديره زناكس يوميا قل له سم وابشر هو يبي مصلحتك

قديم 18-08-2021, 11:52 AM   #1032
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

عموما الي متردد بين قلبه وعقله يستخير الله وصلاة الاستخاره ماتاخذ منك ولا دقيقتين والله اعلم منك في نفسك والجدال مع الناس عقيم وماراح تقتنع ابدا لذلك اذا تبي شوري استخر ربك وربك مايضيعك ..

قديم 18-08-2021, 08:10 PM   #1033
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
انت مافهمت قصدي انا ما اسقط اي مرض على الادويه النفسيه انا اسقط الاعراض الي جتني كلها انها بسبب الدواء والمذكوره في الروشته والي قريته من تجربه لكل من تناول سيبرالكس او غيره من السموم هذي وعلى فكره اصبت بأمراض وماشكيت انها من الدواء ابدا فيه فرق

عموما الحاجه الي ماتحتاج نقاش هي ان الدواء النفسي بالنهايه اعراضه الانسحابيه قويه وطويله المدى وله اعراض جانبيه متعبه جدا وكان الله في عوننا جميعا

يارجل اللي فتح الموضوع مرض اللحميه وانتم لكم رايكم ونحن لنا رأينا وانت دخلت علي مداخله تقول لاتستبعد انها تسوي امراض هل تقصد اللحميه ؟ ربع سكان العالم معاهم لحميه وعمليه بسيطه وسهله ان شاء الله هل كلهم ياخذون ادويه نفسيه؟.. وانا وضحت لك في مداخلتي السابقه اعراضك ورايك نحترمه مثل ماأنت محترم رأينا بان الاعراض طويلة المدى
ان كانت من الادويه النفسيه لم تصيب كل الناس ... لكن موضوعنا اللحميه اللي سببها السيبرالكس ويمكن البروزاك يسبب جلطه دماغيه !
صاحب الموضوع فقد مصداقيته بهذا القول لاان لايوجد كائن من كان يقول هذا الكلام الا ان كان الوسواس والافكار السلبيه سيطرت عليه سيطره تامه
اعانه الله على ماأبتلاه واعان الجميع .... اخوي تكره الادويه النفسيه تجزم انها هي السبب في كل شي هذا حقك ولاينتزعه منك كائن من كان
لكن الانسان المسلم الذي يخاف الله ويراقب حروفه يكون منصف اركز على كلمة منصف اي الصح صح والخطأ خطأ وانا لاأعطيك دروسا حاشا لله
لكن هذا القول كأنه يقول رأيت انسان يطير ويروج لهذا الامر ولايوجد انسان على الكره الارضيه سواء عامي او طبيب او مجرب او مثقف او حتى الجاهل يقول ان الدواء النفسي يسبب لحميه .... لكن انتبه قد يأتي مريض نفسي ويصدق هذا الامر وحياته متعطله تماما ...

قديم 18-08-2021, 10:12 PM   #1034
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر
أبو بكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
يارجل اللي فتح الموضوع مرض اللحميه وانتم لكم رايكم ونحن لنا رأينا وانت دخلت علي مداخله تقول لاتستبعد انها تسوي امراض هل تقصد اللحميه ؟ ربع سكان العالم معاهم لحميه وعمليه بسيطه وسهله ان شاء الله هل كلهم ياخذون ادويه نفسيه؟.. وانا وضحت لك في مداخلتي السابقه اعراضك ورايك نحترمه مثل ماأنت محترم رأينا بان الاعراض طويلة المدى
ان كانت من الادويه النفسيه لم تصيب كل الناس ... لكن موضوعنا اللحميه اللي سببها السيبرالكس ويمكن البروزاك يسبب جلطه دماغيه !
صاحب الموضوع فقد مصداقيته بهذا القول لاان لايوجد كائن من كان يقول هذا الكلام الا ان كان الوسواس والافكار السلبيه سيطرت عليه سيطره تامه
اعانه الله على ماأبتلاه واعان الجميع .... اخوي تكره الادويه النفسيه تجزم انها هي السبب في كل شي هذا حقك ولاينتزعه منك كائن من كان
لكن الانسان المسلم الذي يخاف الله ويراقب حروفه يكون منصف اركز على كلمة منصف اي الصح صح والخطأ خطأ وانا لاأعطيك دروسا حاشا لله
لكن هذا القول كأنه يقول رأيت انسان يطير ويروج لهذا الامر ولايوجد انسان على الكره الارضيه سواء عامي او طبيب او مجرب او مثقف او حتى الجاهل يقول ان الدواء النفسي يسبب لحميه .... لكن انتبه قد يأتي مريض نفسي ويصدق هذا الامر وحياته متعطله تماما ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ المتعافي الجديد يرى أنها سببت له لحمية وهو وارد . ماهي الغرابة في الموضوع. لو تفتح ورقة أي دواء نفساني تجد أنهم يتكلمون عن أعراض جانبية قد تصيب الشخص بتناول هذا الدواء.
هذه الاعراض الكثيرة الجانبية التي تصيب المريض يقوم منتج هذا الدواء بتدوينها أثناء المراقبة السريرية التي يقوم بها في مختبره ومن المستشفيات والأطباء والعيادات.فالتي يقوم تدوينها بروقة الدواء فقط التي تكون أصابت الكثير بنسبة كبيرة. يعني هناك أعراض جانبية لا تدون في الورقة إما بسبب أن نسبة قليلة هي من أصابتهم وإما يقوم منتج الدواء بإخفائها متعمدا حتى يعطي مصداقية لدوائه فيقوم ببيعه.
فهناك من تصيبه هذه أعراض معينة وأخرون لا فكل على حسب جسمه.

فالجسم البشري لديه تركيبة كيميائية معقدة وعندما تدخل عليه شيئا كيميائئا غريبا تحصل له تفاعلات. ولا يمكن معرفة ما سيحدث للجسم وأي نوع من الأعراض الجانبية قد تسبب لك.
هذا من ناحية

من ناحية أخرى فمشكلتم أنكم مقتنعون بأن هذه الادوية هي الخلاص الوحيد للأمراض وأنها أمنة وممكن أخذها بدون خوف أو قلق. وكل من يحذر منها ويدعوا للإبتعاد عنها فهو فقط يريد لكم الشقاء والعذاب .وتبحثون عن أي فكرة أو رأي من هنا وهناك كيف تفندوا مصداقية الموضوع وصاحبه.

أقول لكم إتقوا الله في أنفسكم.

الاخ المتعافي الجديد والإخوة يتكملون عن تجاربهم مع هذه الأدوية وما عملت لهم من مضاعفات وأعراض جانبية بالحجة والبرهان فلا داعي للمزايدة . فهناك من يتعذب لأخذه لهذه المخدرات وهناك من هو لا يعرف خطورة هذه المخدارت.
ومن يضع رأسه في التراب كالنعامة فهذا شأنه. ونحن لا نلزم أحدا بتباع ما نقول.

أهم شيء وحتى أن أخذت الدواء أن تتضرع لله عز وجل ليشافيك. وسوف ينير بصيرتك إن شاء الله.

نسأل الله لنا ولكم الشفاء العاجل غير أجل ولجميع المسلمين والمسلمات

قديم 18-08-2021, 10:36 PM   #1035
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

في كل مره لابد ان يسير عليك واحد في هالموضوع يفند كل شي .. انا اقول لاتثبطونا يا اخوان انا اعرف مصلحة نفسي فلو اصلا بسمع كلام احد سمعت كلام الطبيب لذلك اتمنى ان تدعونا وشأننا واعتقد الجدال في هالموضوع لن يفضي الى خير

يعني اسمحوا لنا وكل شخص يتوجه للمنتدى المحبب الى قلبه ..

وشكرا لكم