المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

امي و السيروكويل

السلام عليكم الوالده الله يحفظها ويشفيها كانت ماتنام "عندها قلق وتفكر كثير" صرفلها د.مخ واعصاب السيروكويل 100جرام استمرت عليه 4 شهور وهالشهر تدخل الخامس الحمدلله صارت تنام عليه لكن

قديم 05-02-2014, 12:36 AM   #1
نهار وليل
عضو

الصورة الرمزية نهار وليل
نهار وليل غير متواجد حالياً

امي و السيروكويل

السلام عليكم
الوالده الله يحفظها ويشفيها كانت ماتنام "عندها قلق وتفكر كثير" صرفلها د.مخ واعصاب السيروكويل 100جرام استمرت عليه 4 شهور وهالشهر تدخل الخامس الحمدلله صارت تنام عليه لكن هي عندها ضغط وسكر ولاحظت ارتفاع دايم بالسكر لان قريت ان من اثاره يرفع السكر
واخاف له اثار ثانيه لان اللي اعرفه انه هو اساسا للفصام!!

اللحين كيف تتركه بالتدريج ؟ تبدأ تاخذ 50مل لمدة شهر بعدين 25 بعدين يوم ورا يوم كذا صحيحه ؟؟ واذا تركته بإذن الله هل ممكن يسبب انتكاسه بالنوم وماتقدر تنام من غيره ؟؟!! :(

طمنوني ارجو منكم الاجابه الشافيه
المصدر: نفساني

قديم 07-02-2014, 01:43 AM   #2
نهار وليل
عضو

الصورة الرمزية نهار وليل

اللي اعرفه هذا اقوى علاج للنوم ممكن تستخدمه هل اذا تركته على خير بإذن الله تقدر تنام بدونه ؟ لانها قبل كم يوم اخذت جرعه صغيره وكان نومها خفيف ومتقطع غير المعتاد على العلاج فهذا خوفني بما بعد ترك العلاج وبنفس الوقت الادمان والاستمرار عليه مقلق !

قديم 07-02-2014, 07:26 PM   #3
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هلا ا نهار ليل

لازم مراجعة الدكتور يمكن يغير العلاج

خاصة انه في ادوية اخرى مثل الرميرون اعتقد اسمه كذا هو للاكتئاب بس منوم جيد

الدكتور راح يشخص الحالة وراح يعطيكم دواء مناسب لها فلا تتاخرون والعلاج موجود

بامكانك اختي فتح موضوع باسم المشرف قسورة العرب عنده خبرة ممتازة في الادوية او ارسل له بالخاص

اختي فيه دكتور ممتاز في الرياض هو محمد العقيل و فيه الدكتور الصغير في عيادة واحد واحد يداوم الصباح والثاني يداوم في الليل عيادتهم في الملز

قديم 08-02-2014, 05:06 AM   #4
نهار وليل
عضو

الصورة الرمزية نهار وليل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اخ محمد قبل سيروكويل كانت تستعمل رميرون بس ماينومها ابد ! عشان كذا صرفلها سيروكويل
بالاضافه اننا تكلمنا مع الدكتور نفسه قال عادي تستمر شهر زياده ! يعني مو هامه باقي الحاله الصحيه
راجعت دكتور ثاني للأستشاره ورفض يفيدني بشي يقول اسألي اللي صرفها لك !!

ارجوكم هي خطره لهالدرجة ؟ :( وكيف تتركها بالتدريج ماراح يسبب انتكاسه هالشي ؟ لانها مره جربت جرعه صغيره ومانامت ابدددد
فأنا خايفه اذا تركتها ماتنام ! وش الحل ؟! معقوله ذي حاله نادره مالها اي حلول ؟!!!!

واذا سمحت تراسل الاخ قسورة العرب بالرد لانه غير مسموح لي بالخاص

قديم 08-02-2014, 11:11 AM   #5
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هلا اخوي

بالنسبة للرسائل انا مثلك لا امل خاصة الرسائل الخاصة لكن ممكن تحطين موضوع في قسم الاقتراحات والشكاوي بعنوان للاخ قسورة وهو راح يجاوبك

اما انه حالة نادرة اكيد لا اخوي انا مثل الوالدة ما انوم الا على سيروكويل واذا تركته اتعب جدا ويصير نومي متقطع

بالنسية للسكر ما ادري اخوي هل الارتفاع كبير او يمكن تسوي حمية مع الدواء للمحافظة عل نسبة السكر

ما ادري اخوي هل انت من الرياض شف الدكتور سليمان الصغير او محمد العقيل

قديم 08-02-2014, 02:25 PM   #6
فى ملكوت الله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فى ملكوت الله
فى ملكوت الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

هذا الدواء مش عايز اخوفك منه بس فعلا استعماله الطويل سئ جدا وتاثراته اجهاد الكبد وارتفاع للسكر بالدم تغير فى تخطيط الدماغ
الحل الاقلاع عنه بالتدريج وهناك علاجات اخرى كثيره جدا تجعلها تنام بشكل جيد واقل ضرر فانا عانيت اضرابات النوم سنوات طويله حتى تم شفائى الحمد لله
واذا اردت ماشورتى فيما هى هذه العلاجات ساكتبها لك لان البعض يكون مزيج بين عقارين _لكن بعد ان تقنعيها بالاقلال والاقلاع عن هذا الدواء وربنا يتمم شفائها على خير ان شاء المولى

قديم 08-02-2014, 05:35 PM   #7
نهار وليل
عضو

الصورة الرمزية نهار وليل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فى ملكوت الله مشاهدة المشاركة
هذا الدواء مش عايز اخوفك منه بس فعلا استعماله الطويل سئ جدا وتاثراته اجهاد الكبد وارتفاع للسكر بالدم تغير فى تخطيط الدماغ
الحل الاقلاع عنه بالتدريج وهناك علاجات اخرى كثيره جدا تجعلها تنام بشكل جيد واقل ضرر فانا عانيت اضرابات النوم سنوات طويله حتى تم شفائى الحمد لله
واذا اردت ماشورتى فيما هى هذه العلاجات ساكتبها لك لان البعض يكون مزيج بين عقارين _لكن بعد ان تقنعيها بالاقلال والاقلاع عن هذا الدواء وربنا يتمم شفائها على خير ان شاء المولى
انا في محاولة اقناعها بتركه بالتدريج هذا الشهر لكن مايخيفها انه لن تستطيع النوم بدونه !!
ارجوك افدني كيف شفيت من اضطرابات النوم ولمدة كم ؟؟؟؟؟
وهل بعد الانسحاب من سيروكويل يستبدل بأخر بنفس الوقت ؟

"علماً انه تاخذ جرعة 100 ولكن خف مفعوله للنوم لأنها تقول اصبحت لاتنام جيدا لا اعلم هل مع طول المدة ابطل مفعوله ام هي تفكر كثيرا

اشكر لك تجاوبك لا اراك الله مكروه

قديم 09-02-2014, 02:22 AM   #8
نهار وليل
عضو

الصورة الرمزية نهار وليل

اقتباس:

هي الجرعه التي تاخذها 100 ستتركها بالتدريج بإذن الله اليوم لم تأخذ حبه وغدا بإذن الله ستبدأ بالتدرج تأخذ 50 هل لتركها يوم واحد فقط اثار مخيفه ؟
وايضا مايخيفها انه قد لا تستطيع النوم بدونه بعد تركه !
ارجوك افدني كيف شفيت من اضطرابات النوم ولمدة كم ؟؟؟؟؟
وهل بعد الانسحاب من سيروكويل يستبدل بأخر بنفس الوقت ؟

وهل من الممكن بإذن الله ان تنام طبيعي بدون هذه الادويه ؟

اشكر لك تجاوبك لا اراك الله مكروه

جاوبوني فرج الله همكم

قديم 09-02-2014, 04:27 AM   #9
فى ملكوت الله
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

الاخت العزيزه تجربتى تتمثل فى الهام من الله وقاعده بسيطه جدا
وهى ان اعالج المرض ولا اعالج العرض _
والمرض عندى اكئتاب جسيم هذا المرض لا ينجو منه الا القليل جدا وبفضل من الله تحملت ما لا يتحمله احد
لكن نجحت لكى ان تعرفى ان حاولت الانتحار مرات عديده وفكرت اكثر من مليون مره فى قتل نفسى
ولكى ان تعرفى انى كنت لا انام لمده شهر كاملا !!!قد لا يصدق عقلك هذا لكنه كان يحدث والله العظيم
وكيف انى كنت ساصاب بالجنون واريد ان ايقظ كل من فى المنزل والعنهم كيف تنامون لقد عشت ماساه لسنوات طويله احمد الله على ما انا فيه الان
الحمد لله حمد الشاكرين ...طبعا هناك عيادات مثل مركز الطب النفسى التابع لمستشفى الدمرداش خاص باضطرابات النوم لكن لن يفيدك الطبيب مثل عليل عاقل
جرب معظم الادويه __والدتك مصابه باكتئاب_
نسبه السيركويل جيده جدا انا كنت اعتقد انها تاخذ نسبه عاليه 100لا تغيرها الان _فقط اضيفى نصف قرص سيبرالكيس 10 بعد الفطور يعنى 5مجم
وبعد اسبوعين اجعلى السيركويل 75 وارفعى السيبرالكيس الى قرص كامل 10 مجم لمده ثلاث شهور وبعدين خلى السيركويل 50
لا تنسى كوب اللبن والموز طبعا بدون سكر علشان السكرى اللى عند والدتك
لكن قبل النوم بساعتين ثلاثه يعنى قبل ان تناول السيركويل علشان اللبن بيقلل مفعول الادويه _او الاستعواض بقرص سلو كيه
ارجو ان اكون واضح واى سوال انا تحت امرك

قديم 09-02-2014, 05:12 AM   #10
نهار وليل
عضو

الصورة الرمزية نهار وليل

اقتباس:
الاخت العزيزه تجربتى تتمثل فى الهام من الله وقاعده بسيطه جدا
وهى ان اعالج المرض ولا اعالج العرض _
والمرض عندى اكئتاب جسيم هذا المرض لا ينجو منه الا القليل جدا وبفضل من الله تحملت ما لا يتحمله احد
لكن نجحت لكى ان تعرفى ان حاولت الانتحار مرات عديده وفكرت اكثر من مليون مره فى قتل نفسى
ولكى ان تعرفى انى كنت لا انام لمده شهر كاملا !!!قد لا يصدق عقلك هذا لكنه كان يحدث والله العظيم
وكيف انى كنت ساصاب بالجنون واريد ان ايقظ كل من فى المنزل والعنهم كيف تنامون لقد عشت ماساه لسنوات طويله احمد الله على ما انا فيه الان
الحمد لله حمد الشاكرين ...طبعا هناك عيادات مثل مركز الطب النفسى التابع لمستشفى الدمرداش خاص باضطرابات النوم لكن لن يفيدك الطبيب مثل عليل عاقل
جرب معظم الادويه __والدتك مصابه باكتئاب_
نسبه السيركويل جيده جدا انا كنت اعتقد انها تاخذ نسبه عاليه 100لا تغيرها الان _فقط اضيفى نصف قرص سيبرالكيس 10 بعد الفطور يعنى 5مجم
وبعد اسبوعين اجعلى السيركويل 75 وارفعى السيبرالكيس الى قرص كامل 10 مجم لمده ثلاث شهور وبعدين خلى السيركويل 50
لا تنسى كوب اللبن والموز طبعا بدون سكر علشان السكرى اللى عند والدتك
لكن قبل النوم بساعتين ثلاثه يعنى قبل ان تناول السيركويل علشان اللبن بيقلل مفعول الادويه _او الاستعواض بقرص سلو كيه
ارجو ان اكون واضح واى سوال انا تحت امرك
فرج الله همك

هل هناك امل بأن تنام طبيعي بإذن الله بدون هذه الادويه ؟

وهي لم تأخذ جرعة البارحه وستكمل تأخذه الليله بإذن الله بأقل يعني "50 ملجرام" لبدء التدرج بإذن الله هل هناك ضرر لتركها يوم واحد فقط ؟ او حدوث انتكاسه لاسمح الله ؟

قديم 09-02-2014, 05:59 AM   #11
فى ملكوت الله
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اختى العزيزه الادويه نفسيه لا توقف بتاتا ولا يوم واحد ده بناء كيميائى لا بد ان يتم
وخفض الجرعه الى النصف ليس جيد اسمعى كلام اسوء من المرض النفسى انتكاساته واسالى هنا عن ناس شفيت تمام مع الدواء لكنه تركته
فحدث لها طامه كبرى يصعب فيها العوده مره اخرى الا من رحم ربى
لا تلقى بكلامى عرض الحائط وسوف اجعلها بفضل من الله تنام جيدا مع دواء بسيط جدا اخر لكن ليس بعد ان تنفذى ما قلته لك سابقا
لا تنسى فيتامين ب12 ديبوفيت او تراى بى حقن او برشام وباريت تعرفى السبب الرئيسى لارتفاع الضغط عالجى المرض مش العرض اعملى له تحاليل صوديوم وبوتاسيوم
او يكون لديها خلل الغده الدرقيه
او دعكى من هذا كله الان وامضى فيما قلت لكى وان شاء الله هتشوفى نتائج مبهره والله الشافى من قبل ومن بعد

قديم 09-02-2014, 06:45 AM   #12
نهار وليل
عضو

الصورة الرمزية نهار وليل

اقتباس:
اختى العزيزه الادويه نفسيه لا توقف بتاتا ولا يوم واحد ده بناء كيميائى لا بد ان يتم
وخفض الجرعه الى النصف ليس جيد اسمعى كلام اسوء من المرض النفسى انتكاساته واسالى هنا عن ناس شفيت تمام مع الدواء لكنه تركته
فحدث لها طامه كبرى يصعب فيها العوده مره اخرى الا من رحم ربى
لا تلقى بكلامى عرض الحائط وسوف اجعلها بفضل من الله تنام جيدا مع دواء بسيط جدا اخر لكن ليس بعد ان تنفذى ما قلته لك سابقا
لا تنسى فيتامين ب12 ديبوفيت او تراى بى حقن او برشام وباريت تعرفى السبب الرئيسى لارتفاع الضغط عالجى المرض مش العرض اعملى له تحاليل صوديوم وبوتاسيوم
او يكون لديها خلل الغده الدرقيه
او دعكى من هذا كله الان وامضى فيما قلت لكى وان شاء الله هتشوفى نتائج مبهره والله الشافى من قبل ومن بعد
تركتها مجبره امس فقط وستعود له بإذن الله
ثم كيف ستتركه بالتدريج بدون خفض جرعه للنص ؟ بالبدايه قلت ان السيروكويل خطر الاستمرار عليه
لذلك ستتركه بالتدريج ان شاءالله

وكيف ناس شفيت تماما مع الدواء وبتركه حدث طامه :( هل تحول لأدمان !!!

قديم 09-02-2014, 07:05 AM   #13
فى ملكوت الله
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

السلام عليكم
اول شى عندما قلت انه خطر كنت اظن انها تاخذ نسبه كبيره منه فهل لديكى فكره ان هناك من يصل بهم الحال الى 1000 مجم من السيركويل ؟
ثانيا ستقلع عنه بامر الله بس لابد من الصبر وتخفيض الجرعه بشكل تدريجى جدا
ايضا ان كنت خايف عليها من السكر وهو موجود اساسا اذن فلا داعى للخوف من هذا خصوصا انها تتناول جرعه ضعيفه ستسحب منها ان شاء الله بالتريج كما اوضحت سابقا
موضوع ان ناس شفيت تمام مع الدواء __فالاكتئاب مرض عضوى مثل اى مرض اخر كالسكر والضغط وغيرهم من الامراض المزمنه التى يجيب على الانسان الاستمرار عليه مدى الحياه
مع تقليل النسب ان امكن _الاكتئاب خلل وظيفى فى المخ مواد تزيد عن مواد وهكذا مثلا يقل الدوبامين والسيترونيين او اى موصل عصبى اخر مثل النورإبينفرين او حمض جاما أمينو بيوتيريك وهو ايضا ناقل عصبى
والكثير ....هذه المواد نستعوضها من الدواء النفسى اكن عندك نقص حديد او كالسيوم وغالب المرض هزات نفسيه عنيفه او خلل فى الغدد الكظريه او الغده المايسترو النخاميه
ارجو ان اكون وضحت وتحت امرك فى اى سوال

قديم 09-02-2014, 07:07 AM   #14
فى ملكوت الله
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

للتوضيح اكثر هل تناول دواء السكر ادمان ؟
او دواء الضغط ؟

قديم 09-02-2014, 08:07 AM   #15
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الذي احب ان انوه عليه ان لترك السيروكويل المفاجئ اعراض انسحابيه منها الغثيان والقي و الارق و ايضا عوده الحاله الاساسيه من قلق وافكار , في حاله ترك الدواء يجب التوقف بتدرج وبطء لمنع الانتكاسه , كان من المفترض ان تخبرون الطبيب ان الوالده لديها مرض السكر لتجنب هذا الدواء .