المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ابوعناد لو تكرمت

اخوي ابوعناد مارأيك في العلاج السلوكي هل هو مفيد علمآ بان رهابي الان استطيع القول بانه متوسط ! وانا فتحت موضوع جديد لعدة أمور اولها هذا الاستفسار وسأخبرك لاحقآ بالأمور

قديم 28-04-2013, 08:06 PM   #1
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

ابوعناد لو تكرمت

اخوي ابوعناد مارأيك في العلاج السلوكي هل هو مفيد علمآ بان رهابي الان
استطيع القول بانه متوسط !
وانا فتحت موضوع جديد لعدة أمور اولها هذا الاستفسار وسأخبرك لاحقآ بالأمور الاخرى !
المصدر: نفساني

قديم 29-04-2013, 02:30 AM   #2
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اولا اخي العزيز على قلبي ابو عابد اطال الله عمرك في طاعة الرحمن, ثانيا اخي الحبيب قبل ان نتكلم عن العلاج السلوكي المعرفي و فائدته و مدى جدواه يجب ان تذكر لي علاجاتك ما هي و الجرعة ايضا اخي الحبيب حتى يكون كلامنا مبني على اسس علمية بحتة, ثم نتعرف على انواع العلاج السلوكي و افضلها كالعلاج السلوكي المنفرد الذي انا اعتبره كلام فارغ او العلاج السلوكي الجماعي الذي اثبت فاعليته بشكل كبير الى جانب الادوية طبعا و هو الاكثر انتشارا في الدول المتقدمة و المثقفة نفسيا, و هو موجود في معظم المستشفيات النفسية الخاصة في الوطن العربي يعني لا يستطيع الاستفادة منه سوى الاغنياء بسبب غلاء اجور هذه المستشفيات. انا في انتظار ردك اخي الحبيب. ملاحظة هامة : يشهد الله اخي ابو عابد اني احببتك في الله, فأن نويت بيوم من الايام زيارة الاردن و لم تعلمني سأزعل منك كثيرا, لكي نقوم بواجب الضيافة لك و من معك من ربعك و تتذوق المنسف الاردني الاصلي و ليس الذي تعمله المطاعم, و بما ان ادارة الموقع تمنع وضع الايميلات سأقوم بكتابة ايميلي بطريقة ملتوية هههههههههه ارجو ان تفهمها كالاتي like007iam_on_a_mission هذا ايميلي ثم تضع بعد الكلمة الاخيرة ميشين, ات هوتميل دوت كوم بالانجليزية ( للتوضيح اكثر كلمة لايك ملتصقة بصفرين و رقم 7 و ملتصقة ايضا بي اي ايه ام ثم اندر سكور ثم حرف اوو و حرف ان ثم اندر سكور ثم حرف ايه ثم اندر سكور ثم كلمة ميشين بعدها تضع ات هوتميل دوت كوم و كل هذا بالانجليزية طبعا كما هو امامك ) , اضفني عندك ان احببت و ابعث لي ايميل بعنوان اخوك ابو عابد, كي نتواصل خارج المنتدى ان كان هنالك شغلات خاصة او اي شيء من هذا القبيل و كي تعلمني ان اردت القدوم للاردن.

قديم 29-04-2013, 02:47 AM   #3
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

أبو عابد معزوم عندك الأردن واحنا مالنا في الطيب نصيب كمان احنا نبغى نذوق المنسف

الله يسعدك يااخي ابو مصعب وجزاك الله خير

قديم 29-04-2013, 11:32 AM   #4
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور مشاهدة المشاركة
أبو عابد معزوم عندك الأردن واحنا مالنا في الطيب نصيب كمان احنا نبغى نذوق المنسف

الله يسعدك يااخي ابو مصعب وجزاك الله خير

اخي الحبيب ابو الحور انت بس تعال الاردن و نعملك احلى منسف انت و ربعك الي جايين معك, اخي الحبيب كلنا اخوة هنا بأذن الله و انا مني و علي اعتبر كل بلاد العرب بلادي و انا كتبت ايميلي في المشاركة السابقة اضفني عندك و قبل ما تزور الاردن بس اعطيني خبر و بأذن الله ما نقصر معكم و نقوم بواجبكم باذن الله على اكمل وجه اخي الحبيب.
اخوك ابو مصعب سابقا, قسورة العرب حاليا.

قديم 29-04-2013, 01:22 PM   #5
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسورة العرب مشاهدة المشاركة
اولا اخي العزيز على قلبي ابو عابد اطال الله عمرك في طاعة الرحمن, ثانيا اخي الحبيب قبل ان نتكلم عن العلاج السلوكي المعرفي و فائدته و مدى جدواه يجب ان تذكر لي علاجاتك ما هي و الجرعة ايضا اخي الحبيب حتى يكون كلامنا مبني على اسس علمية بحتة, ثم نتعرف على انواع العلاج السلوكي و افضلها كالعلاج السلوكي المنفرد الذي انا اعتبره كلام فارغ او العلاج السلوكي الجماعي الذي اثبت فاعليته بشكل كبير الى جانب الادوية طبعا و هو الاكثر انتشارا في الدول المتقدمة و المثقفة نفسيا, و هو موجود في معظم المستشفيات النفسية الخاصة في الوطن العربي يعني لا يستطيع الاستفادة منه سوى الاغنياء بسبب غلاء اجور هذه المستشفيات. انا في انتظار ردك اخي الحبيب. ملاحظة هامة : يشهد الله اخي ابو عابد اني احببتك في الله, فأن نويت بيوم من الايام زيارة الاردن و لم تعلمني سأزعل منك كثيرا, لكي نقوم بواجب الضيافة لك و من معك من ربعك و تتذوق المنسف الاردني الاصلي و ليس الذي تعمله المطاعم, و بما ان ادارة الموقع تمنع وضع الايميلات سأقوم بكتابة ايميلي بطريقة ملتوية هههههههههه ارجو ان تفهمها كالاتي like007iam_on_a_mission هذا ايميلي ثم تضع بعد الكلمة الاخيرة ميشين, ات هوتميل دوت كوم بالانجليزية ( للتوضيح اكثر كلمة لايك ملتصقة بصفرين و رقم 7 و ملتصقة ايضا بي اي ايه ام ثم اندر سكور ثم حرف اوو و حرف ان ثم اندر سكور ثم حرف ايه ثم اندر سكور ثم كلمة ميشين بعدها تضع ات هوتميل دوت كوم و كل هذا بالانجليزية طبعا كما هو امامك ) , اضفني عندك ان احببت و ابعث لي ايميل بعنوان اخوك ابو عابد, كي نتواصل خارج المنتدى ان كان هنالك شغلات خاصة او اي شيء من هذا القبيل و كي تعلمني ان اردت القدوم للاردن.[/COLO[COLOR="rgb(139, 0, 0)"] اهلا بالغالي ابو عناد
اولآ أحبك الله ياخي الكريم وكنت اتمنى انك لم تذكر هذه المحبة لأنني كنت أريد ان أقول لك انا اولآ أنني أحببتك والله يشهد يابو عناد
وأخشى الان ان تعتقد أني أجاملك بعد ان أبديت انت مشاعرك الطيبه تجاهي
انا يعجبني أسلوبك يابو عناد أحس انك شخص قوي وسبق ان ذكرت لك ذلك على الرغم من معانتك المتعددة من اكتئاب وقلب وغيرها والله يابو عناد لو لدي ربع معانتك لربما انهرت سريعآ لكني أسئل الله ان يشفيك شفاء تام لا يغادر سقما
ايضآ يابو عناد واضح جدا انك تملك ثقافه عاليه ومتنوعه خاصه في تاريخ العرب وهذا الشي اعشقه من الصغر
ولا أنسى انك قاموس في الادويه ولديك خبره كبيره وانا تعمدت فتح موضوع جديد حتى تؤنسني بمواضيعك المختلفة كل ما أحسست انك قادر على الكتابه ، اعلم ان الإطراء والمدح في الوجه غير محبب لكن واثق جدا من انك تستحق وتعلم باني صادق في كل كلمه ،
بالنسبه للايميل لا تشيل هم مع أني مش فاهم معنى ( ميشين ) وعارف انك راح تضحك علي لكن انا غشيم جدا ومبتدا في عالم النت والحاسب
اما زيارتك في الاردن فوالله أني اتمنى ذلك وأتشرف لكن لا اعتقد أنها ستكون قريبه فانا الان مشغول مع الأهل والوالد مريض بالقلب ولا استطيع تركه يوم واحد ، بالإضافة الى الأحوال المادية الغير جيده في هذه الفتره ،
أخير بالنسبه للدواء سبق وان ذكرته لك وهو فيكسال اكس ار ( بديل الايفكسور ) ولي الان شهرين استخدمه وهو اول علاج الان بجرعة 300 القصوى والتحسين ثابت على 60 بالميه للرهاب و90 للقلق وانت سبق ان أعطيتني اقتراحات ساعرضها على الطبيب في الزيارة اللتي ستكون بعد تقريبا عشرة أيام ! والآن أريد ان اعلم عن رأيك عن العلاج السلوكي هل هو ممفيد خاصه وانه مكلف
R]

قديم 29-04-2013, 04:45 PM   #6
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

هههههههههه خلاص يابو عناد فهمت كلمة ميشين هي تهجئة mission مخي اليوم مقفل خلاص اعتمد وصلت الفكره

قديم 29-04-2013, 04:59 PM   #7
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الامر الاخر وش يتكون منه المنسف شهيتنا هههههه تصدق أني الان جوعان وكسلان أروح للمطعم ولا لي نفس بعد على أكلهم

قديم 30-04-2013, 04:07 AM   #8
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) مشاهدة المشاركة
الامر الاخر وش يتكون منه المنسف شهيتنا هههههه تصدق أني الان جوعان وكسلان أروح للمطعم ولا لي نفس بعد على أكلهم
اخي الحبيب ابو عابد وفقنا الله و اياك لما يحب و يرضاه, اولا اخي الحبيب شكرا على مديحك لشخصي الضعيف الذي لا استحقه, و نحن اخوة بأذن الله فيجمعنا اقوى رابطين في العالم اخوة الاسلام و اخوة الدم و النسب فنحن ابناء جلدة واحدة, اما الان سأتكلم عن المنسف لانه اهم من العلاج السلوكي علمك احنا العرب ما يهمنا غير بطننا و ما ذبحنا غيرههههههههههههه, بأختصار المنسف هو ما كان يسمى عند العرب قديما بالثريد و كان احب الاطعمة لرسول الله صل الله عليه و سلم, و لكن مع مرور الزمن تطور قليلا فبدل ان يسكب على الخبز الشراك طبعا و ليس الخبز العادي مرق اللحم لوحده, اصبح يسكب عليه مرق اللحم مع الجميد و الجميد هو المريس يصنع من حليب النعاج ثم يصبح لبن مخيض اوشنينة لا ادري ماذا تسموه بالخليج ثم يضاف له الملح و يجفف و بعدها يصبح جاهز للطبخ مع مرق اللحم, ثم يوضع فوقه الارز و هذه ايضا ابتداع جديد اذ قديما لم يكن عندهم ارز, ثم يوضع شراب الجميد بجانب الارز المغطى باللحم لمن اراد الاستزادة من الشراب اي المرق, و اكيد في مطاعم تسويه بالخليج لكن لا يكن بنفس الطعم عندما يكون منزلي و خاصة عندما يكون من صنع بدو مثلنا, لان المتمدنيين لا يجيدون صنعه مثل البدو, اما المطاعم في كل البلدان غشاشين الا من رحم ربي فيغشون بالمواد لانها غالية فيكتفون بوضع لبن المخيض فقط دون جميد فيفقد طعمه الاصلي.

اما الان الاهم من كل شيء, اخي الحبيب العلاج السلوكي الجماعي و ليس المنفرد اثبت فاعليته كما سبق ان ذكرت لك لكن انا لا انصح به عندما يكون التحسن فقط 60 بالمئة لانه لن يعطي الاربعين بالمئة المتبقية اما عندما يصبح التحسن 80 بالمئة فما فوق انصح به و بشدة لانه سوف يعطي تحسن من عشرة لعشرين بالمئة, و للمعلومة فقط و هذا كلام علمي بحت ان الدواء النفسي و بجرعات علاجية طويلة المدى يدعم قوة الدماغ على احتمال الضغوط فلا تستهين بالدواء لكن ان لم يتحسن الشخص على دواء معين بجرعة علاجية ممتازة بنسبة تفوق الثمانين بالمئة و لمدة كافية لاعطاء الدواء مجال للبناء الكيميائي اي مدة لا تقل عن الشهر و النصف, وقتها يتجه لدواء اخر و بجرعة علاجية ممتازة, و يستمر بتجربة الادوية من مجموعات علاجية مختلفة حتى يرى من منها كان مفعوله اقوى و ارتاح عليه اكثر فيثبت عليه, ثم نأتي لفكرة العلاج السلوكي المعرفي الجماعي طبعا و ليس المنفرد, ملاحظة هامة اخي الحبيب عند البدء بسحب دواء معين و احلال دواء مكانه و لنفرض انه الافكسور فتنزل من الجرعة حبة اي 75 مغ لمدة اسبوع و هكذا على مدى شهر تنزله و في نفس الوقت بعد مضي الاسبوع الاول من سحب الافكسور نبدأ بأخذ الدواء الجديد بجرعة تعادل ال 75 مغ التي سحبناها ثم الاسبوع الذي يليه ننزل حبتين افكسور و نرفع جرعة الدواء البديل لما يعادل حبتين افكسور, و خلال هذه الفترة قد تمر بأعراض انسحاب الدواء مصحوبة بأعراض دخول الدواء الجديد خاصة ان كان من مجموعة الاس اس ار اي لانه اول ثلاثة اسابيع يكتم الصدر اي يشعر الشخص بضيق شديد و قلق و خوف و يشعر بعدم قدرته على اكمال العلاج فيضطر لايقاف العلاج لذلك ننصح بأن يستعمل دواء مهدىء ممتاز اول ثلاثة اسابيع من بدأ دخول العلاج الجديد طبعا كلما احس بالاعراض المذكورة سابقا و ليس دون الاحساس بها, ثم بعد ذلك يترك الادوية المهدئة اولا لانها ادمانية و تعطيك شعور بالاسترخاء و الطمأنينة لكن مؤقتة فقد يدمن عليها بعض المرضى و نصبح بدل ان كنا بمرض واحد مريضيين و مدمنين و تسوء اعراض المرض بكثير بعد الادمان, ثانيا لان الجسم يصبح متأقلم مع العلاج الجديد و تذهب الاعراض الانسحابية و اعراض دخول الدواء الجديد و يحصل التحسن بأذن الله.

قديم 30-04-2013, 06:14 AM   #9
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

أبوعناد جزاك الله خير على المعلومات القيمة

وش هو العلاج السلوكي الجماعي كيف طريقته يعني وهل لابد في مستشفى ولا ممكن كذا شخص يجتمعوا ويعملوه

قديم 30-04-2013, 09:51 AM   #10
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج
المستلج غير متواجد حالياً

السلام عليكم
كيف الحال ياشباب المستقبل ، امحق من شباب صرنا شياب من هذا الغم والهم والحزن هههههههههههه
هذا ولسه قدامنا بور power , والبيب بالاشاره يفهم هههههه

ابو عناد ، الله يرزقك ان شاء الله بعناد
انا اخذت تقريبا ،من 5الى 6 جلسات علاج سلوكي بين فترات ، فيها فايده لكن ليست الفايده المرجوه
والدكتوره قالتلي تحتاج اكثر من جلسه لمده 3 شهور والله يحتاج لها فعلا ماده ، لانها مكلفه وغير ذلك ماتضمن هل سوف تتعافى على اقل تقدير 80 %

طيب مارأيك في التنويم الايحائي ، برضوه اخذت 4 جلسات ، استفدت استفاده مؤقته ، لان المعالج سافر ، وقالي ايضا تحتاج من10 الى12 جلسه
وايضا مارأيك باالتقنيه الحريه def هل جربتها من 3 ايام بعد ماراجعت الدكتور ، قالي لازم تستمر عليها شهر ، وماادري كم جلسه احتاج ، يبغالها ميزانيه .
والله الواحد مايدري وش يسوي يحوش للزواج او للعلاج ،( اللهم لاتجعلنا بدار مظيعه ) يارب
بخصوص التقنيه الحريه قرأت عنها انه فيه ناس استفادو وتعافو من امراض كثيره ومنها الرهاب والاكتئاب ، وكانوا يعانون من فتره طويله ،لكن هي تعطيك شعور طيب فقط

انا قد زرت الاردن من زمان لاتختلف عن الطائف ، من ناحيه الجو والشوارع والجبال ، لكن مافيها اماكن سياحيه .
وصلى الله عليه وسلم

وصلى الله عليه وسلم

قديم 30-04-2013, 12:28 PM   #11
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اهلين ابوعناد
بالنسبه للمنسف بعد شرحك المطول خلاص انا قررت أني اجيك واذوقه واصبح هذا الامر هدف أساسي بس مدري متى يتحقق ههههههه
بالنسبه للعلاج السلوكي انا اذا استطعت أني اجمعه مع الدواء فسأفعل ، ولكن قبل فتره زرت معالج سلوكي وكانت تجربه فاشله بكل المقاييس
بالنسبه للدواء يابوعناد انا توني جديد في عالم الادويه على الرغم من أني تجاوزت الثلاثين ومعاناتي قديمه لذلك راح أكون حريص في عملية التبديل والتغير وساعرض اقتراحاتك على الطبيب ونشوف وش بيقول !
اخيرآ يابوعناد ان حاسس انك ممكن تكون طبيب نفسي ههههه ! انا لا اعلم ماهي شهادتك لكن بعض التحولات في حياة الانسان
تكون بدايتها فكره ربما يقال عنها مجنونه او ربما تعرض صاحبها للسخرية ! ثم تتحول الى حقيقه وقصه من قصص النجاح الذي يولد من رحم المعاناه !!!

قديم 30-04-2013, 03:59 PM   #12
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور مشاهدة المشاركة
أبوعناد جزاك الله خير على المعلومات القيمة

وش هو العلاج السلوكي الجماعي كيف طريقته يعني وهل لابد في مستشفى ولا ممكن كذا شخص يجتمعوا ويعملوه
اخي الحبيب ابو الحور وفقك الله, اولا اخي الحبيب العلاج السلوكي الجماعي يكون بجمع اشخاص امراضهم متقاربة من بعضها البعض في جلسة تكون لمدة بحدود الساعتين و كل مريض يتكلم عن معاناته و يفضفض مكنوناته الداخلية و يسمع بعضهم لبعض و الدكتور ايضا يعطي بعض المعلومات و التحفيز لهم بشكل يتناسب و مرضهم, و للامانة لم يسبق ان رأيت شخص ذو مرض نفسي حاد استفاد من هذه الجلسات, حسب وجهة نظري هي تفيد فقط الحالات الخفيفة و المتوسطة مصحوبة بالادوية و الله اعلى و اعلم.

ثانيا اخي الحبيب المستشفيات النفسية الحكومية في الشرق الاوسط من عرب و عجم لا يدعموا هذا النوع من العلاج, هو فقط متوافر في المستشفيات الخاصة و عندبعض الاطباء الخاصين, اما الغرب فهم يعملوا هذه الجلسات العلاجية الجماعية مجانا على حساب الدولة, ارجو ان يكون الامر واضح عندك الان, و للمعلومة هي مكلفة في الوطن العربي, و ان جئت للصحيح هذه الجلسات لا تستحق المبالغ التي يدفعها المريض لها و الادوية لوحدها مع التحدث للطبيب كل اسبوعين او شهر افضل مليون مرة منها. اخوك ابو عناد.

قديم 30-04-2013, 04:07 PM   #13
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستلج مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
كيف الحال ياشباب المستقبل ، امحق من شباب صرنا شياب من هذا الغم والهم والحزن هههههههههههه
هذا ولسه قدامنا بور power , والبيب بالاشاره يفهم هههههه

ابو عناد ، الله يرزقك ان شاء الله بعناد
انا اخذت تقريبا ،من 5الى 6 جلسات علاج سلوكي بين فترات ، فيها فايده لكن ليست الفايده المرجوه
والدكتوره قالتلي تحتاج اكثر من جلسه لمده 3 شهور والله يحتاج لها فعلا ماده ، لانها مكلفه وغير ذلك ماتضمن هل سوف تتعافى على اقل تقدير 80 %

طيب مارأيك في التنويم الايحائي ، برضوه اخذت 4 جلسات ، استفدت استفاده مؤقته ، لان المعالج سافر ، وقالي ايضا تحتاج من10 الى12 جلسه
وايضا مارأيك باالتقنيه الحريه def هل جربتها من 3 ايام بعد ماراجعت الدكتور ، قالي لازم تستمر عليها شهر ، وماادري كم جلسه احتاج ، يبغالها ميزانيه .
والله الواحد مايدري وش يسوي يحوش للزواج او للعلاج ،( اللهم لاتجعلنا بدار مظيعه ) يارب
بخصوص التقنيه الحريه قرأت عنها انه فيه ناس استفادو وتعافو من امراض كثيره ومنها الرهاب والاكتئاب ، وكانوا يعانون من فتره طويله ،لكن هي تعطيك شعور طيب فقط

انا قد زرت الاردن من زمان لاتختلف عن الطائف ، من ناحيه الجو والشوارع والجبال ، لكن مافيها اماكن سياحيه .
وصلى الله عليه وسلم

وصلى الله عليه وسلم
اللهم امين بارك الله فيك اخي الحبيب المستلج, كما سبق ان ذكرت اخي الحبيب الجلسات علاج غير ناجع للحالات القوية بينما قد يفيد الحالات الخفيفة و المتوسطة مصحوبا بالادوية.

و التنويم الايحائي نفس الشيء.

و تقنية الحرية ايضا نفس الشيء و من الاخر كلها ضحك على اللحى من اجل كسب المال, و كل واحد متخصص بعلاج غير دوائي يمدح باسوب علاجه و يقلل من شأن العلاجات غير الدوائية الاخرى, بدك الحق والا ابن عمه كما نقول نحن بالاردن الحق هي كلها خرطي على قولة اخوانا الخليجيين يعني عندها ما عند جدتي, و سلامتك اخي الحبيب. اخوك ابو عناد.

قديم 30-04-2013, 04:22 PM   #14
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) مشاهدة المشاركة
اهلين ابوعناد
بالنسبه للمنسف بعد شرحك المطول خلاص انا قررت أني اجيك واذوقه واصبح هذا الامر هدف أساسي بس مدري متى يتحقق ههههههه
بالنسبه للعلاج السلوكي انا اذا استطعت أني اجمعه مع الدواء فسأفعل ، ولكن قبل فتره زرت معالج سلوكي وكانت تجربه فاشله بكل المقاييس
بالنسبه للدواء يابوعناد انا توني جديد في عالم الادويه على الرغم من أني تجاوزت الثلاثين ومعاناتي قديمه لذلك راح أكون حريص في عملية التبديل والتغير وساعرض اقتراحاتك على الطبيب ونشوف وش بيقول !
اخيرآ يابوعناد ان حاسس انك ممكن تكون طبيب نفسي ههههه ! انا لا اعلم ماهي شهادتك لكن بعض التحولات في حياة الانسان
تكون بدايتها فكره ربما يقال عنها مجنونه او ربما تعرض صاحبها للسخرية ! ثم تتحول الى حقيقه وقصه من قصص النجاح الذي يولد من رحم المعاناه !!!
اخي الحبيب ابو عابد وفقك الله, بالنسبة للمنسف ان جاء احد معارفك او اقاربك الاردن و كان معه ثلاجة السفر التي تحفظ الطعام ابعث لك منسف معهم للسعودية و نقوم معهم بواجب الضيافة ايضا بأذن الله و تخبرني قبل قدومهم بكذا يوم فاعطيك رقم جوالي على الايميل و تعطيه لهم و ادلهم كيف يصلوا لي و انا جاد اخي الحبيب و لا امزح.

اما بالنسبة للعلاج السلوكي و الله كما قلت للاخوة المستلج و ابو الحور هو ليس بالعلاج الناجع و لا يستحق ان تصرف عليه الاموال لانك لن تحصل على الفائدة المرجوة منه و التي يروج لها بعض الاطباء.

بالنسبة للدواء اقترح على طبيبك ما اخبرتك به سابقا و باذن الله تتحسن حالتك.

اما بالنسبة للطب النفسي فأنا من احدى عشر سنة قبل ان امرض لم اكن اعرف ما هو الطب النفسي و كنت احسبه للمجانيين فقط بينما قبل عشر سنوات عند بداية مرضي اصبحت اقرأ المراجع النفسية و الاستشارات و المقالات النفسية و حبذا الادوية النفسية, و بالنسبة لتخصصي فأنا درست اللغة انجليزية و ادارة الاعمال لمدة ثلاث سنوات في الجامعة الاردنية و لم اكمل لظروف مادية و صحية, و الان اعطي دروس خصوصية باللغة الانجليزية لكن في المنزل فأنا لا اخرج من المنزل الا للشديد القوي. و سلامتك اخي الحبيب ابو عابد اخوك ابو عناد.

قديم 30-04-2013, 04:30 PM   #15
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستلج مشاهدة المشاركة

وصلى الله عليه وسلم

وصلى الله عليه وسلم
اخي الحبيب الاردن مليئة بالاماكن السياحية لكن يبدو انك لم تأخذ معك كتيب الاردن السياحي و بقيت في عمان او اي محافظة اخرى, دون ان تزور المناطق السياحية العادية كالبتراء و جرش و غيرها الكثير لا يسعني ان اعدهم الان و المناطق السياحية العلاجية كالبحر الميت و ماعين, فعند قدومك مرة اخرى احرص ان تطلب كتيب السياحة الاردني الذي يوزعوه المكاتب السياحية و وزارة السياحة و الاثار.