المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

الخوف من عودة الاكتئاب مثل السابق

السلام عليكم ان شاءالله تكونون بخير وصحة انا استخدم برنتلكس جرعة 20 من ثمان شهور تحسنت بنسبة كبيرة جداً فرحت

قديم 23-10-2021, 05:09 PM   #1
بكرة اجمل
عضو نشط

الصورة الرمزية بكرة اجمل
بكرة اجمل غير متواجد حالياً

الخوف من عودة الاكتئاب مثل السابق

السلام عليكم

ان شاءالله تكونون بخير وصحة

انا استخدم برنتلكس جرعة 20 من ثمان شهور

تحسنت بنسبة كبيرة جداً

فرحت إني ان شاءالله خلال سنة وشوي راح أراجع الدكتور ويسوي خطة لترك الدواء

بس للأسف قبل كم يوم حسيت بتراجع بسيط وخفت خوف شديد
اليوم الثاني الحمدلله كأنه ما صار شي

واليوم بإكتئاب بنسبة بسيطة وعلى طول حسيت بخوف يرجع لي مثل بداية المرض وصرت استرجع كيف التطريش والخوف وذيك الأيام السوداء صار عندي خوف ترجع

اخوي عبق الذكريات قلت لي اكتب موضوع عشان ترد علي قبل فترة بس توني اشوف تعليقك
المصدر: نفساني

قديم 23-10-2021, 11:04 PM   #2
الخبر اليقين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الخبر اليقين
الخبر اليقين غير متواجد حالياً

عزيزي بكرة اجمل ، لا تستعجل بترك الدواء ، ففترة ٨ اشهر قليلة اصبر على الدواء على الاقل سنتين ، ومن بعدها خفض الجرعة تدريجيا ، فالانتكاسة او عودة المرض واردة جدا .
واتنمنى لك دوام الصحة والعافية

قديم 24-10-2021, 10:48 PM   #3
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عبق الذكريات
عبق الذكريات غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

هلا وغلا فيك بكره اجمل بالبدايه
انا شاك بتشخيصك لانك دايم تكتب الخوف والقلق
ممكن لانك ماشرحت ممكن مو اكتئاب او قلق اكتئابي اعراضك اللي صاحبتك مع المرض بس قلت تطريش
لكن دام تحسنت مع برنتلكس ممكن تشيخصك صحيح لانه مصرح لعلاج الاكتئاب فقط

نرجع لموضوعك شوف يابطل انت ماشي بطريق الصحيح وتسافيت من المرض لاتلتفت للخلف
ومن حسن حظك الدواء اللي تاخذه امن قليل اعراض الجانبيه لو تتركه فجاة ماراح تشعر بااعراض انسحاب
استمر على جرعه 20 لو اكملت سنه نقصه الى 15 اسبوعين ثم استمر على جرعه 10 سنه سنتين حتى لو خمس اسنين
10 جرعه. وقائيه ثم اجعلها 5 ثلاث اشهور ثم اجعلها يوم بعد يوم لمدة شهر ثم اتركه امورك بتكون بالتمام ولا تفكر كثير

حتى لو حصلت انتكاسه لا تحط بالك بتكون قويه مثل بدايه المرض ممكن تكون 30% وغير مستمره ايام تكون طبيعي وايام تعبان
يعني مو مثل مع بدايه المرض قويه ومستمره ونصيحه من اخوك اول ماتقطعه اول اسبوعين بتحس مزاجك هابط لا تخاف ولا
تحط في بالك انها انتكاسه هذا شي طبيعي بتشعر مافي رغبه وضعف انتصاب بس الاعراض هذي ماتعده 3 اسابيع اهم شي
لاتنخدع وتحط في بالك انتكاسه بعد 3 اسابيع بترجع طبيعي مثل لما تستخدم الادويه والشي هذا حتى الدكاتره ماراح يخبرونك فيه
لانهم يضنون انك بتضن انها انتكاسه وترجعلهم يستفيدون من فلوسك مو من مصلحتهم يخبرونك وخذها قاعده اول خمس اسابيع
بدايه العلاج صعبه واخر خمس اسابيع من ترك العلاج صعبه وعندي لك بشاره. علاجك مافي اعراض انسحابيه وممكن ماتشعر بشي
انا قلت لك الكلام عذا لاني انخدعت بعلاج قالو لايوجد في اعراض انسحابيه وشعرت فيها لمده 3 اسابيع وتحسنت للعلم انا ماستخدمت برنتلكس

التعديل الأخير تم بواسطة عبق الذكريات ; 24-10-2021 الساعة 10:53 PM

قديم 25-10-2021, 04:26 PM   #4
بكرة اجمل
عضو نشط

الصورة الرمزية بكرة اجمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبق الذكريات مشاهدة المشاركة
هلا وغلا فيك بكره اجمل بالبدايه
انا شاك بتشخيصك لانك دايم تكتب الخوف والقلق
ممكن لانك ماشرحت ممكن مو اكتئاب او قلق اكتئابي اعراضك اللي صاحبتك مع المرض بس قلت تطريش
لكن دام تحسنت مع برنتلكس ممكن تشيخصك صحيح لانه مصرح لعلاج الاكتئاب فقط

نرجع لموضوعك شوف يابطل انت ماشي بطريق الصحيح وتسافيت من المرض لاتلتفت للخلف
ومن حسن حظك الدواء اللي تاخذه امن قليل اعراض الجانبيه لو تتركه فجاة ماراح تشعر بااعراض انسحاب
استمر على جرعه 20 لو اكملت سنه نقصه الى 15 اسبوعين ثم استمر على جرعه 10 سنه سنتين حتى لو خمس اسنين
10 جرعه. وقائيه ثم اجعلها 5 ثلاث اشهور ثم اجعلها يوم بعد يوم لمدة شهر ثم اتركه امورك بتكون بالتمام ولا تفكر كثير

حتى لو حصلت انتكاسه لا تحط بالك بتكون قويه مثل بدايه المرض ممكن تكون 30% وغير مستمره ايام تكون طبيعي وايام تعبان
يعني مو مثل مع بدايه المرض قويه ومستمره ونصيحه من اخوك اول ماتقطعه اول اسبوعين بتحس مزاجك هابط لا تخاف ولا
تحط في بالك انها انتكاسه هذا شي طبيعي بتشعر مافي رغبه وضعف انتصاب بس الاعراض هذي ماتعده 3 اسابيع اهم شي
لاتنخدع وتحط في بالك انتكاسه بعد 3 اسابيع بترجع طبيعي مثل لما تستخدم الادويه والشي هذا حتى الدكاتره ماراح يخبرونك فيه
لانهم يضنون انك بتضن انها انتكاسه وترجعلهم يستفيدون من فلوسك مو من مصلحتهم يخبرونك وخذها قاعده اول خمس اسابيع
بدايه العلاج صعبه واخر خمس اسابيع من ترك العلاج صعبه وعندي لك بشاره. علاجك مافي اعراض انسحابيه وممكن ماتشعر بشي
انا قلت لك الكلام عذا لاني انخدعت بعلاج قالو لايوجد في اعراض انسحابيه وشعرت فيها لمده 3 اسابيع وتحسنت للعلم انا ماستخدمت برنتلكس

والله انا احياناً اشك في التشخيص بعد
بداية المرض كلمت طارق الحبيب قال لي اكتئاب من اثر وسواس ووصف لي 3 أدوية من ضمنها برنتلكس بس خفت استخدم 3 أدوية
بس رحت دكتور ثاني وشخصني اكتئاب حاد ووصف لي دواء برنتلكس فقط
بعد رابع شهر من استخدام الدواء رحت للدكتور وقلت له إني تشافيت وابي اقطع الدواء بس رفض والحمدلله انه رفض

أنا كل خوفي انه يرجع مثل بداية المرض ما احس إني راح اقدر أتحمل

وألحين احس بهبوط في المزاج والخوف يخف في نص اليوم ويختفي الى نهاية اليوم وهذا مخوفني خايف يكون هبوط تدريجي

قديم 27-10-2021, 06:03 AM   #5
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عبق الذكريات
عبق الذكريات غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

غدا لا تفكر كثير عيش اللحظه انت بخير هذي كلها اوهام

قديم 27-10-2021, 07:21 PM   #6
بكرة اجمل
عضو نشط

الصورة الرمزية بكرة اجمل

عبق الذكريات مشكور يا اخوي على وقتك الله يسعدك ياااارب ويطمن قلبك

قديم 04-11-2021, 02:04 PM   #7
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

الجنس ~
Male

هذي المشكلة دائما ما يقع فيها الكثير من مرضى الاكتئاب وهو خوفهم من عودة المرض بعد قطع العلاج وفعلا بعد قطع العلاج يبدأ المريض باستحضار الافكار السلبية ويعود في نفس الدائرة السابقة قبل استخدام العلاج ويظن انه عاد للانتكاس

ولكن نصيحتي لك حاول ان تتجنب المشاكل والافكار التي قد تسبب لك اكتئاب وابتعد عن الضغوط النفسية قدر الامكان

وصدقني بعد ترك العلاج حتى وان عادت لك الضغوط النفسية وسببت لك اكتئاب فسيكون اخف من السابق وتقدر تتحمله

والطبيب اذا قرر انك تترك العلاج بعد سنة اكيد بيخفف العلاج 5مج كل شهر الى ان تتوقف عن العلاج وعلاج برنتليكس اعراضه الانسحابية خفيفة جدا لأنه يبقى في الدم حوالي ثلاثة ايام