المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ارجو من الجميع قراءة قصتي .

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته في البداية احب اوضح ان هذه اول مشاركة لي والحقيقة اني ترددت قبل التسجيل في المنتدى لعدم رغبتي

قديم 02-07-2010, 01:49 PM   #1
اكبر حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية اكبر حزن
اكبر حزن غير متواجد حالياً

ارجو من الجميع قراءة قصتي .

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

في البداية احب اوضح ان هذه اول مشاركة لي والحقيقة اني ترددت قبل التسجيل في المنتدى لعدم رغبتي ان اشعر اني مريض او ما شابه عموما في لحظة قررت اني اسجل بهالمنتدى وقررت ان اطرح قصتي على الاقل افضفض عن نفسي .

انا الان شاب عمري 25 سنة اعمل مدرس انا الان ينظري الاهل كرجل عاقل وينظرلي الناس من حولي بنوع من الغبطة على ما انعم الله به علي .

قصتي :

ان ولدت لام حنونة طيبة وابوي متزوج كذا زوجة . من يوم عرفت نفسي في سن السابعة وانا دايم اسمع امي واخواني الاشقاء ( من امي وابوي ) دايم يتكلمون عن ظلم ابويه وان مقصر وبخيل ( ابوي رجل غني وهو بخيل نوعا ما ) الاهم ان ابوي يظلم امي ويميز زوجاته الاخريات عن امي بالمصروف وغيره لدرجة ان اللي يصرف علينا هم اخواني الكبار ( انا اخر العنقود عند الوالدة ) الوالد اذا طلبته فلوس يعطيني لكن بعد احراجات لدرجة اني مرة طلبته ريالين ( وقتها كنت صغير ) وكان معاه رجال قام ابوي واعطاني خمسة ريال انا استغربت لكن في نفس الوقت عرفت انه مظاهر قدام الناس ( عشان محد يقول عنه بخيل ) الاهم رحت البقالة وشريت بريالين ورجعت له واعطيته الثلاث ريال وقالي خلها معاك قلت لا . واخذها . اللي ابي اقوله ان ابوي بخيل لكن الغريبة ان يحب العزايم يعني عادي لو يجي ضيوف تلاقونه يكرمهم يذبح ويصلخ الاهم محد يقول عنه بخيل .

في المرحلة الابتدائية كنت ممتاز في دروسي واهتم بدروسي فقط رغم المشاكل اللي كانت بين اخواني الاشقاء الكبار مع ابوي . حتى اذكر يوم ابوي سأل امي عني قال هو سنة كم جلست امي تضحك وعلمته .

الاهم خلصت الابتدائي وكانت حياتي حلوة فيها طفل عشت البراءة على اصولها .
ودخلت المرحلة المتوسط ونجحت بتقدير ممتاز وكانت هذه اخر سنة انجح بامتياز . السبب بتعرفونه .

في ثاني متوسط حبيت اني احس برجولتي ووقتها بلغت لاني دخلت المدرسة وعمري 8 سنوات لان ابوي اخرني سنة بالبيت لاعتقاده اني صغير او ماشابه . الاهم في ثاني متوسط ابي احس اني رجال تعلمت الدخان انا واحد اخواني من ام ثانية وهو يصغرني بسنة لكنه معي بثاني متوسط الاهم صرت ادخن وانا كنت ولا زلت ضعيف البنية ( نحيف ) الاهم كنت ادخن بشراسة . واهمل بدروسي بس الاهم اني نجحت بدروسي بتقدير جيد وانتقلت لثالث متوسط ( في ثالث متوسط بديت اشرد من المدرسة وادخن واتمشكل مع الطلاب والمدرسين وكنت ( احب ولد ) لكني كنت اخجل منه ووجدت صعوبه بالتعرف عليه وكانت نيتي معه زينه ( اللي ابيه منه نكون اصدقاء بس ) لكن هو ما عطاني فرصة وزاد حبه في قلبي لدرجة اني كنت اجلس في الشارع اللي عند بيتهم استناه وكنت اخرج من بيتنا واجلس في حارتهم بعض الاحيان لحد الساعة 3 في الليل .
لكن مع الوقت نسيته او تناسيته .

في ثالث متوسط تعبت امي بمرض خطير وكثرت عندنا المشاكل وصرت اتضارب مع اخواني حتى اشقائي الكبار واحد منهم تزاعلنا انا وياه وجلسنا اكثر من سنتين ما نتكلم مع بعض وامي بعد كذا انعم الله عليها بالشفاء .
في ثالث متوسط بدت مشاكلي مع ابوي من ناحية دخان والتفريك من المدرسة وكان يضربني وانا كنت اخاف منه . ويوم ( تفل علي في الشارع قدام الناس والعالم اللي بسياراتهم يهدون ويناظروني ويبتسمون )

في يوم انفجرت وقت ما ابوي ضربني الاهم بديت اتكلم بعصبية وارد عليه الكلام لكن ما سبيته لا سمح الله ( يبقى ابوي )

ومرة ايضا تناقشت معاه باسلوب مختلف وذكرت له انه ظالم وما يخاف الله وانه مقصر علينا وظالم امي .

اولى ثانوي نفس ثالث متوسط من ناحية خروجي خارج البيت والدخان والحب اللي قطع قلبي .

في اول ثانوي بدت عندي مشكلة هي اني من كثر ما صرت ادخن صارت رجولي فيها بلى وصرت اتراخى بمشيتي العالم اللي في المدرسة كانوا يقولون حشاش والعالم اللي في الشارع يقولون مسوي مشكله والصدق لا هذي ولا ذي .

بدت المواقف تكثر علي والسبة مشيتي اللي تغيرت وصرت اخاف امشي قدام الناس وفي ثاني ثانوي اعتزلت الناس بسبة خوفي من تعليقاتهم والاهل كانو يحسبوني عقلت .
الاهم في ثاني ثانوي شديت حيلي في الدراسة بسبة العزلة اللي انا فرضتها على نفسي ونجحت بتقدير جيد جدا ( واخوي الغير شقيق رسب وعاد سنة ) من هذي اللحظة بدت العالم تتغير معي وبديت احس ان ابوي يغار مني لانه يحب اخوي الغير شقيق اكثر وكانو يقولون مسيرك للعسكرية لكن في ثالث ثانوي اجتهدت اكثر ونجحت بنسبة 89 ودخلت الجامعة .
في اول سنة بالجامعة ما كان عندي سيارة رغم ان ابوي بطران لكن بسبب الاحراجات اللي تجيه من الناس قام واعطاني سيارة عادية تفشل ما تليق بيه . لكن تحملت وكنت ما اطيق اسوقها واذا وقفت عند الجامعة اوقف بعيد عشان الطلاب ما يعلقون او يستصغروني او ما شابه لان الطلاب كانوا يستعرضون بسياراتهم .

في اول سنة رسبت بمادة والمواد الاخرى نجحت بمقبول ومعدل سي .

لكن في السنة الثانية شديت حيلي وقدرت ارفع المعدل وظلت مشاكلي من رهاب وخوف من الناس مشكلة المشي قدام الناس بدت تتأزم معي لكن كنت اتغلب عليها في الجامعة مع اخوياي لاني احاول اضحك وانكت وكنت فرفوش معهم .

هكذا مرت سنوات الجامعة وتخرجت بتقدير جيد ومعدل قريب من الجيد جدا والحمد لله على كل حال مابي اقول لو شديت كان جبت اكثر لكن كله خير من الله .

وبعد كذا توظفت وانا الحين مدرس . مشاكلي الحالية ابقولها لكم . واللي يقدر يفيدني لا يبخل .
انا الان تغلبت بشكل بسيط على المشي فصرت امشي بثقة وبدون خوف ولله الحمد .
انا الان احسني غريب من ناحية اني اذا مشيت في الشارع او مكان عام احس الناس كلها تناظرني .
انا الان ما اروح اسواق واماكن عامه لجهلي باغلبها .وانحرج اذا احد قال تعرف الشي الفلاني والسوق الفلاني صعبة اقوله ما اعرف وماعمري رحتها لاني منعزل عن الناس .

انا الحين احب اغاني الحزن واسمعها من يوم انا بثاني متوسط واغاني محددة اكررها في كل يوم عشرات المرات طوال هذي السنين .

لدي مشكلة اكبر هي ( اخواني اللي اصغر مني تزوجوا واللي خاطب واخوي الغير شقيق اصبح لديه ولد ) الوالدة تزن علي بالزواج واخواتي يدورون لي ويقولون ما بقى الا نزوجك .

وانا اقول بدري .
تدورون وش اللي مخوفني .
اخاف ان تزوجت ما اسعد الانسانة اللي بتزوجها واخاف تكون حزينة معي , لاني ما اقدر اطلعها وامشيها وغير كذا .

والخوف الاكبر اذا بقيت عزوبي اخاف الناس يقولون علامه ما هو رجال والا وش فيه .

ارجوا قراءة قصتي بتمعن .
كلي امل في الله ثم فيكم .

لقب اكبر حزن اطلقته على نفسي بثاني متوسط ولا زلت اردده .
المصدر: نفساني

قديم 02-07-2010, 03:04 PM   #2
أم فيصل
عضو موقوف

الصورة الرمزية أم فيصل
أم فيصل غير متواجد حالياً

الاخ والاستاذ ......... المحترم والمؤدب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صدقني اقولها لك وبكل فخر انك شاب رائع جدا وعشرات الفتيات يتمنون رجل بمثل طموحك واصرارك وحنيتك على نفسك وعلى اهلك

من اليوم يجب عليك ان تتفائل في كل شب
وان تفتخر انك شاب متعلم وطموح وتعلم الناس الخير فغيرك لازالو في مستشقيات الامل وفي السجون لانهم لم يثابرو ويواضيو على دراستهم وعلى ترابطهم الاسري

والدك يريد لك الخير ويريد ان تعتمدو علاى انفسكم وزواجه باكثر من امراة ليس عيبا وستشعر بالفخر بعد سنوات عندما تكون اسرتكم من اكبر الاسر في القبيله وستعرف قيمه اخوانك واقرابائك

الكلام عن والدك لن يخدمك ولن يجعلك في مصاف الاقوياء حتى لو كان والدك بخيلا
في الاخير يبقى هو والدك وانت من صلبه واكيد له افضال كثيره عليكم جميعا

نحن نعرف ىباء مدمنين خمور وحشيش ولا يفتخر الابن بمثل هذا الاب

ارسم طريقا مستثقما لزواجك فان متيقنه انك مرغوب من كثير من فتيات العائله لما تتميز به من صفات الرجوله والاعتماد على النفس

ازرع الفرح والسعاده في قلبك لتمنحها في قلب زوجتك القادمه
تفائل بالخير واعتني بسرورك وبهجتك واجعل نور الحب في طريقك

مارس الرياضة الخلويه والجري والركض
استمتع بحياتك مع اصحاب يزرعون في قلبك الامل وينصحونك بان تكون سعيدا ومستعدا للزواج

لن يقصر معك احدا من اهلك بالوقوف معك بالبحث عن فتاه تحب فيك هذه الصفات

امنياتي لك بالحياه السعيده
وان شاء الله نسمع منك اخبار تسعد جميع اعضاء المنتدى

واطلب اليوم من مدير المنتدى ان يغير اسمك الى اسم اكثر حيويه وتفائل

انار الله دربك
ونشر الخير والسعاده في قلبك

أختك الأخصائية أم فيصل

قديم 02-07-2010, 04:22 PM   #3
اكبر حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية اكبر حزن

ام فيصل الله يشرح صدرك مثل ما شرحتي صدري

والله العظيم كلامك اثرت فيني كثير .

ابي منك توضيح او طريقة اقدر اتخلص منها من الرهبة رغم اني اذا رحت مناسبات في اول دقيقتين اكون خايف بعد كذا الاقي نفسي مندمج مع الناس . لكن المشكلة في البداية .
في المدرسة اول يوم يكون عندي مشكلة وبالذات في الطابور واذا دخلت الحصة يكون فيه رهبة واحس ريقي ناشف ونفس الشي بعد دقيقتن الاقي نفسي اندمج مع الطلاب واخذ واعطي معهم .

والمشكلة اللي مخوفتنني من الزواج هي .. انه من الطبيعي ان اخرج انا وزوجتي للاسواق ومطاعم وغيرها المشكلة لو قالت ودني السوق وانا اجهل كثير من الاسواق واخاف من التجمعات اخاف تفكر اني بخيل .
يعني انا احس اني اجهل امور كثيرة يعني مثلا العمرة ما رحت الا مرة وحدة في حياتي .
احس اني في دوامة .. وعشان ارتاح افكر اني ابقى عزوبي .
انا احترت في نفسي اوقات اكون اجتماعي واوقات احب العزلة وارتاح وانا لوحدي اكثر .
بالنسبة لابوي صدقيني مجرد اشوفه يجيني اكتئاب وحزن تخيلي اني في الجامعة معطيني سيارة خردة ( هايلوكس ) واخواني الثانين الغير اشقاء اللي معه كامري واللي معه كابريس . هذا للتوضيح فقط .
الله يجزاك الجنة والمسلمين اجمعين .

قديم 02-07-2010, 04:43 PM   #4
ماس
عضو نشط

الصورة الرمزية ماس
ماس غير متواجد حالياً

انت افضل شاب سمعت قصته صدقني
تقبل نفسك تماما مهما كانت النحديات والظروف فأنت لست سلوكك ولا تحدياتك ولا احاسيسك كل هذه نشاطات الحياة وردود فعلها
ومهما كان رأي الناس والمؤثرات تقبل نفسك ...
كون لنفسك صورة ذاتية داخلية وانت تحقق اهدافك متزنا وكن واثقا بنفسك وبقدراتك اللا محدودة وتعلم الاستراتيجيات التي تعينك على استخدام قدراتك وبهذا يقوي اعتقادك في قدراتك وامكانياتك وافكارك حتى يتملكك الشعور بانك تستحق ان تحقق اهدافك فقد اجتهدت وثابرت وعقدت عزمك على النجاح

قديم 02-07-2010, 04:52 PM   #5
تمر حنة
عضو نشط

الصورة الرمزية تمر حنة
تمر حنة غير متواجد حالياً

السلام عليكم اكبر حزن..
انا ويا ام فيصل حاول تبدل لقبك لتكون اكثر تفاؤل اما بالنسبة لحالتك فانت تعاني من الرهاب الاجتماعي لاني مريت فيه و كان الدكتور ينصحني ان الشي اللي اخاف منه لازم اسويه فكنت اغصب روحي على الطلعة و روحة السوق و اني مريت بنف تجربتك بالضبط و للحين اعاني بس قد ما اقدر اتغلب على الحالة و اطلع و بالنسبة للزواج توكل على الله يمكن الله هذي الوسيلة للتغلب على حالتك , و انصحك بدل ما تسمع اغاني اسمع قران او ادعية و تقرب الى الله اكثر صدقني ما في ابرك من كلام الله لان سماعك للاغاني الحزينة راح تزيد من حزنك و حاول انك تشوف طبيب .
و بصراحة اشوفك انسان جدا ناجح توكل دايما على الله .
الله كريم يشافيك و يشرح صدرك و يوفق لك قول امين...

قديم 02-07-2010, 05:01 PM   #6
اكبر حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية اكبر حزن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماس مشاهدة المشاركة
انت افضل شاب سمعت قصته صدقني
تقبل نفسك تماما مهما كانت النحديات والظروف فأنت لست سلوكك ولا تحدياتك ولا احاسيسك كل هذه نشاطات الحياة وردود فعلها
ومهما كان رأي الناس والمؤثرات تقبل نفسك ...
كون لنفسك صورة ذاتية داخلية وانت تحقق اهدافك متزنا وكن واثقا بنفسك وبقدراتك اللا محدودة وتعلم الاستراتيجيات التي تعينك على استخدام قدراتك وبهذا يقوي اعتقادك في قدراتك وامكانياتك وافكارك حتى يتملكك الشعور بانك تستحق ان تحقق اهدافك فقد اجتهدت وثابرت وعقدت عزمك على النجاح
الله يجزاك الجنة
كلام جميل يشرح الخاطر
الله يوفقك

قديم 02-07-2010, 05:03 PM   #7
اكبر حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية اكبر حزن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تمر حنة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اكبر حزن..
انا ويا ام فيصل حاول تبدل لقبك لتكون اكثر تفاؤل اما بالنسبة لحالتك فانت تعاني من الرهاب الاجتماعي لاني مريت فيه و كان الدكتور ينصحني ان الشي اللي اخاف منه لازم اسويه فكنت اغصب روحي على الطلعة و روحة السوق و اني مريت بنف تجربتك بالضبط و للحين اعاني بس قد ما اقدر اتغلب على الحالة و اطلع و بالنسبة للزواج توكل على الله يمكن الله هذي الوسيلة للتغلب على حالتك , و انصحك بدل ما تسمع اغاني اسمع قران او ادعية و تقرب الى الله اكثر صدقني ما في ابرك من كلام الله لان سماعك للاغاني الحزينة راح تزيد من حزنك و حاول انك تشوف طبيب .
و بصراحة اشوفك انسان جدا ناجح توكل دايما على الله .
الله كريم يشافيك و يشرح صدرك و يوفق لك قول امين...
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

الله يجزاك الجنة ويوفقك دنيا واخره

قديم 02-07-2010, 06:38 PM   #8
الميت الحي
عضو نشط

الصورة الرمزية الميت الحي
الميت الحي غير متواجد حالياً

اخوي انت ما فيك الا الافية انشا الله يعني يبدو انك حساس وضروف الحياة والحساسية اللي فيك اثرت عليك نوعا ما بس فيك شوية رهاب اجتماعي انشا الله يروح مع الزمن وليس عيب اخي ان تزور طبيب نفسي يعطيب حبوب الرهاب ليس فيها شي ستتخلص من كل معاناتك انشا الله اسال الله ان يوفقك ويشرح صدرك وصدر كل الاخوه والاخوات اللي معانا تقبل مروري

قديم 02-07-2010, 06:46 PM   #9
اكبر حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية اكبر حزن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الميت الحي مشاهدة المشاركة
اخوي انت ما فيك الا الافية انشا الله يعني يبدو انك حساس وضروف الحياة والحساسية اللي فيك اثرت عليك نوعا ما بس فيك شوية رهاب اجتماعي انشا الله يروح مع الزمن وليس عيب اخي ان تزور طبيب نفسي يعطيب حبوب الرهاب ليس فيها شي ستتخلص من كل معاناتك انشا الله اسال الله ان يوفقك ويشرح صدرك وصدر كل الاخوه والاخوات اللي معانا تقبل مروري
الكلمات التي سطرتها لا يكتبها ألا ( شخص حي )

اشكرك بعنف على طرحك الجميل

انت حي يكفي ضميرك , يكفي ابداعك في الكتابة .

بالفعل انت حي . هذي ليست مجاملة

بل انا متأكد انك حي ليس فقط بالجسد والتنفس

بل حي بروحك واحساسك
اتمنى لك التوفيق والله يبعد عنك كل ضيق وكل هم .

قديم 03-07-2010, 01:03 AM   #10
ام وجوده
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام وجوده
ام وجوده غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اخوي اللي اشوفه انك انسان طبيعي جدا ............. بالعكس انت مثال الشاب المكافح اللي اثبت نفسه بالرغم من التحديات .........
اعقلها وتوكل تزوج يا اخي راح تتغير اشياء كثيره........... من قالك الزواج طلعات وروحات,,,,,,,,
يكفي انك تعطيها مشاعر ......... انت حنون وحساس .......... وهذا اغلب حلم الفتيات
الله يرزقك الزوجه اللي تسعدك وتحافظ عليك اميــــــــــــــــــــــــــــــــن

قديم 03-07-2010, 12:22 PM   #11
اكبر حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية اكبر حزن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام وجوده مشاهدة المشاركة
اخوي اللي اشوفه انك انسان طبيعي جدا ............. بالعكس انت مثال الشاب المكافح اللي اثبت نفسه بالرغم من التحديات .........
اعقلها وتوكل تزوج يا اخي راح تتغير اشياء كثيره........... من قالك الزواج طلعات وروحات,,,,,,,,
يكفي انك تعطيها مشاعر ......... انت حنون وحساس .......... وهذا اغلب حلم الفتيات
الله يرزقك الزوجه اللي تسعدك وتحافظ عليك اميــــــــــــــــــــــــــــــــن
شكرا لكي على الكلام الطيب
بالنسبة للزواج اعتقد ان اي بنت ماراح تكون سعيدة لمجرد وجود مشاعر واحاسيس , الاكيد في الحياة اشياء ومتطلبات اخرى .

الله يجزاك خير ويعطيك العافية على نصحك .

قديم 05-07-2010, 01:14 AM   #12
أم فيصل
عضو موقوف

الصورة الرمزية أم فيصل
أم فيصل غير متواجد حالياً

اعقلها وتوكل وتيقن ان ماعند الله لك هو خير مما تعتقد

والزواج باب خير للشاب والفتاه
ومن يريد النكاح يعفه الله ويرزقه من حيث لايحتسب

خلي قلبك قوي وافرح والديك برؤيه الذريه الصالحه

وان شاء الله تكون نصايحنا في مكانها

قديم 06-07-2010, 11:19 PM   #13
النهاية
عضو فعال

الصورة الرمزية النهاية
النهاية غير متواجد حالياً

اللي انا فهمته من كلامك وحسيته انك عامل اعتبار للناس في كل حركة بتمشيها وكل نفس بتتنفسه
والصح هو العكس المفروض تعيش حياتك زي ما انت عايز تعيشها مش زي ما الناس عايزينك تعيشها
لازم مايهمكش كلام الناس اذا كانت مشيتك فيها اي حاجة خلاص مش مهم امشي زي ما انت عايز المهم انك عارف كويس اوي انك لا حشاش ولا اي حاجة تانيه نصيحة لما تمشي في الشارع فكر في اي حاجة تانية غير الناس يعني فكر في المشوار اللي رايحه ح تقابل فيه مين ح تعمل فيه ايه فكر في مستقبلك فكر في موقف قديم حصلك فكر في طفل جميل قابلته فكر في اي حاجه المهم انك تروح بتفكيرك لمنطقة تانية اتمني تكون فاهمني
اصل انا كنت زيك كده كنت احس ان كل الناس بصالي وبتنتقدني في الشارع مابقتش اهتم ابتديت ارغم نفسي اني افكر في اي حاجة تانية وبالفعل نجحت الطريقة دي معايا

اما بخصوص الجواز ف مش مشكلة اذا كنت ماخرجتش ولا روحت ولا جيت انت اتوكل علي الله واتجوز وبعدين تكتشف كل حاجة مع مراتك بالعكس كده يبقي فيه متعة اكبر انكو كل يوم تروحوا مكان جديد عليك وتكتشف الحياة معاها صدقني مجري حياتك كله ح يتغير لما يكرمك ببنت حلال تعرف ربنا مش ح تكون حزين ابدا ان شاء الله وح تعوضك عن كل اللي فاتك وتفهمك وتعيشوا سعداء باذن الله

ربنا يوفقك ويسعدك امين يارب العالمين

قديم 30-08-2015, 02:21 PM   #14
عبدالله الاسمري
عضو جديد

الصورة الرمزية عبدالله الاسمري
عبدالله الاسمري غير متواجد حالياً

تكفون ي ناس ابي اتواصل مع هذا شخص ابي ايميله رقمه حسابه في تويتر اي شي بس لازم اتكلم مع هذا شخص تكفووووووووون