المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

يجب ان تساعد نفسك للتخلص من التوتر والقلق .....

للقضاء على القلق والتوتر يجب ان تتبع خطوات التالية : 1- عدم تناول منبهات متل قهوة (نسكافية -كابتشيو -قهوة عادية)شاى اخضر وأحمر 2-ممارسة الرياضية يوميا وخصوصا فى الصباح 3-عدم

قديم 03-03-2015, 04:24 AM   #1
أسطورة
عضو نشط

الصورة الرمزية أسطورة
أسطورة غير متواجد حالياً

Icon7 يجب ان تساعد نفسك للتخلص من التوتر والقلق .....

للقضاء على القلق والتوتر يجب ان تتبع خطوات التالية :
1- عدم تناول منبهات متل قهوة (نسكافية -كابتشيو -قهوة عادية)شاى اخضر وأحمر
2-ممارسة الرياضية يوميا وخصوصا فى الصباح
3-عدم تناول مأكلات دهنية متل بطاطا مقلية -بيض مقلى وغيرها
4- عدم تناول مأكلات التى توجد فيها اضافات متل فلفل وملح بنسبة زيادة على حد طبيعي
5- عدم تناول حلويات واطعمة التى تحتوى على سكر فى وجبة عشاء وينصح بتناول حلويات مرة وحدة فى اليوم ويكون فى الصباح وينصح عدم تناول حلويات كتيرا
6-ينصح بعلاج طبيعي فى حالة القلق والتوتر وهو عبارة عن تحضر كأس به ماء مغلى وتضع فيه بعض أوراق نعناع و وتقوم بأغلق كاس وتركه دقيقة ومن تم تقوم بأزالة أوراق نعناع وتقوم بأضافة قليلا من سكرا وتقوم بشربه وينصح مرة وحدة فقط فى اليوم أو يفضل عند شعور بالقلق والتوتر حتى لا يحدت أضرار نتيجة دلك
7- عدم جلوس وحيدا ويجب ان تخرج من البيت حتى تقوم بتجديد افكارك
8-عدم السهر لحد وقت متأخر من الليل فأن قلة النوم يسبب للأنسان أمراض
9-أبتعاد عن التدخين
10-أهتمام بنطافة شخصية وعدم أرتداء ملابس ضيقة
11- عدم سماع الموسيقى كتيرا ويفضل أمتناع عن سماعها للانه لا يوجد فائدة من سماعها
12-شرب 8 أكواب يوميا على أقل من ماء وعند شرب ماء يجب أن يكون أنسان جالسا وتقوم بشرب ماء بدفعات حتى لا يحدت تلف فى خلايا الكبد
13- ويجب عدم النوم على الشق أيسر ولا على طهر ولا على البطن وينصح النوم على الشق الأيمن
14- عدم شرب ماء أتناء تناول طعام و يفضل شرب ماء بعد ساعة من تناول الطعام أو قبل تناول طعام بساعة على أقل وعد شرب سوائل أتناء تناول طعام حتى لا تحدت مشاكل فى المعدة أتناء هضم الطعام
15- عدم مضخ علكة
16- عدم تناول الملفوف والفاصولياوالفول والفلفل الأخضروالقرنبيط
الكرفس ولعدس والبصل والبازلاء والفجل و:الحمص وغيرها كتيرا للانه ينتج عن هضمها كميات من الغازات
17- تناول الطعام و مضغه جيدا
18-عدم الحديث اثناء الطعام لان مع الكلام نبلع كمية من الهواء تكون سبب في غازات البطن
19- يجب أن يقوم الشخص بالتغوط وقت الحاجة عندما يشعره الجسم بذلك لأن عملية كبت التغوط تؤدي إلى حبس إفرازات القولون وبالتالي إعطاء فرصة لتوليد الغازات.
20- مضغ الطعام جيداً في الفم فتناول الطعام على عجل يساعد على إدخال كميات أكبر من الهواء مع الطعام مما يساعد على زيادة الغازات في المعدة.
21-امتناع نهائيا عن شرب مشروبات غازية بأنواعها
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة أسطورة ; 03-03-2015 الساعة 04:33 AM

قديم 03-03-2015, 01:41 PM   #2
مريم أم يحي
عضو نشط

الصورة الرمزية مريم أم يحي
مريم أم يحي غير متواجد حالياً

شكرا لك أخي على هذا الطرح الجميل،،،،و أريد أن أطرح مشكلتي عليك لعلي أجد عندك الحل ﻷنني طرحتها عدة مراااات و جربت كل شيء و لم أرتاح منها،،،أعاني من وسواس الموت منذ 7 أشهر و كل يوم يأتيني بأعراض جديدة تغلبت عليه فترة ثم عاد لي بقوة،،و أنا أحاول التغلب عليه مجددا و إلى اﻷبد و الله المستعان،،،لكن مشكلتي التي تؤرقني و توسوسني و التي ستدخلني في وسواس آخر هي الغصة اللعينة الموجودة في حلقي لما يقارب الشهرين كأنها عظمة تتحرك و تلهو في بلعومي كيفما تشاء ،،،ذهبت إلى أخصائية في الصدر و وصفت لي أدوية و لكن دون فائدة،،و الجميع يقول هي نفسية إلا أنا تأتيني أفكار و تذهب،،،،،،،، حتى الطعام أصبح صعبا علي ابتلاعه،،،و أخاف أن أختنق منها و أموت،،،،،ماذا أفعل يا أخي أرجو مساعدتي ،،،،،

قديم 03-03-2015, 02:14 PM   #3
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اخي اسطوره اهنئك على بعد نظرك وافقك الواسع فالحروف تعجز أن تكتب ما يحمل قلبي من تقدير واحترام لمن لهم هذا البعد في النظر ومحاوله معرفة الاسباب التي تثير قلق وتوتر هؤلاء الناس وكتابة بعض الارشادات التي لها الدور الاساسي في كل ما يؤرق حياتهم .

أكرر اخي اسطوره ثنائي واعجابي بكل كلمة قلتها .
فما اجمل ان تكون اخي اسطوره شمعة تُنير دروب الحائرين.

واتمنى لك اخي اسطوره التوفيق والسداد ،،،،،

قديم 03-03-2015, 02:54 PM   #4
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

الله ينور طريقك اخي الكريم

قديم 03-03-2015, 03:37 PM   #5
أنا قدها
عضو نشط
رُحماك ربي

الصورة الرمزية أنا قدها
أنا قدها غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

يعطيك العافية على الموضوع و
بالنسبة لي ابتعدت عن المنبهات والغازيات
وان شاء الله التزم بالباقي

اختي مريم هذي تتعلق بالحالة النفسية
انا بعد عند وسواس الموت
جاتني الحالة وتخلصت منها لان زرت الدكتورة
واكدت لي مافي سبب لها
واقتنعت انها من القلق والتوتر
وبالفعل احيانا ترجع لي بس اخف من قبل بكثير
وللعلم اول ماجتني خفت وصارت قارورة الماي ماتنزل من ايدي
وشربي صار اكثر من اكلي وبعدين خفت الحالة

قديم 03-03-2015, 05:39 PM   #6
مريم أم يحي
عضو نشط

الصورة الرمزية مريم أم يحي
مريم أم يحي غير متواجد حالياً

مشكور أخي على الرد،،،صحيح من القلق تأتيني الغصة و عند زيادة القلق تزيد حتى يصعب التنفس عندي،،،أنا أحاول تقليل القلق و النرفزة،و خاصة الوسواس ،،،تخف قليلا و تعود،،،،ماذا أفعل غير قول نسأل الله العفو و العافي ،،،

قديم 04-03-2015, 03:05 AM   #7
أسطورة
عضو نشط

الصورة الرمزية أسطورة
أسطورة غير متواجد حالياً

Icon14

أشكرك اخى على هدا كلام رائع وتقبل تحياتى ESWVG

قديم 04-03-2015, 03:06 AM   #8
أسطورة
عضو نشط

الصورة الرمزية أسطورة
أسطورة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي يحبك مشاهدة المشاركة

اخي اسطوره اهنئك على بعد نظرك وافقك الواسع فالحروف تعجز أن تكتب ما يحمل قلبي من تقدير واحترام لمن لهم هذا البعد في النظر ومحاوله معرفة الاسباب التي تثير قلق وتوتر هؤلاء الناس وكتابة بعض الارشادات التي لها الدور الاساسي في كل ما يؤرق حياتهم .

أكرر اخي اسطوره ثنائي واعجابي بكل كلمة قلتها .
فما اجمل ان تكون اخي اسطوره شمعة تُنير دروب الحائرين.

واتمنى لك اخي اسطوره التوفيق والسداد ،،،،،
أشكرك أخى عزيز ونسال الله لك وللجميع شفاء والعافية وتقبل تحياتىESWVG

قديم 04-03-2015, 03:37 AM   #9
أسطورة
عضو نشط

الصورة الرمزية أسطورة
أسطورة غير متواجد حالياً

Icon7

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم أم يحي مشاهدة المشاركة
شكرا لك أخي على هذا الطرح الجميل،،،،و أريد أن أطرح مشكلتي عليك لعلي أجد عندك الحل ﻷنني طرحتها عدة مراااات و جربت كل شيء و لم أرتاح منها،،،أعاني من وسواس الموت منذ 7 أشهر و كل يوم يأتيني بأعراض جديدة تغلبت عليه فترة ثم عاد لي بقوة،،و أنا أحاول التغلب عليه مجددا و إلى اﻷبد و الله المستعان،،،لكن مشكلتي التي تؤرقني و توسوسني و التي ستدخلني في وسواس آخر هي الغصة اللعينة الموجودة في حلقي لما يقارب الشهرين كأنها عظمة تتحرك و تلهو في بلعومي كيفما تشاء ،،،ذهبت إلى أخصائية في الصدر و وصفت لي أدوية و لكن دون فائدة،،و الجميع يقول هي نفسية إلا أنا تأتيني أفكار و تذهب،،،،،،،، حتى الطعام أصبح صعبا علي ابتلاعه،،،و أخاف أن أختنق منها و أموت،،،،،ماذا أفعل يا أخي أرجو مساعدتي ،،،،،
هده أحد أعراض الوسواس لا تهتمى واستمرى أختى عزيزة مريم الوسواس يتتطور مع مرور الوقت يعنى متل انا عندى الوسواس فى نطافة أستطعت تغلب عليه وبعد فترة يعود الوسواس لكن ليس فى نطافة بل يعود فى صورة تانية وهكدا
لمادا نحن نقولو ان موسواس مريض فاالوسواس يأتى للجميع الناس ولكن يختلف مقاومة لكل شخص له يجب على انسان عدم تفكير فى شئ معين متل انا اشعر بصداع فى الراس بعد مرور ساعة خف الصداع لكن مازل عقل مشغول فى تفكير فى اسباب الصداع ولمادا شعرت الصداع مما يؤدى الى رجوع الصداع مرة اخرى فى الراس بسسب تفكير متواصل السلبي الدى سوف يؤتر عليك ومن افضل خروج من البيت ودهاب الى اصدقاء وعدم جلوس وحيدا كتيرا للان معطم افكار الوسواسية تاتى أنسان وهو فى عزلة مع نفسه حاول ان تجدد افكارك لا تفكر فى اى فكرة ا كتر من نصف ساعة ولا تكدب على نفسك وتقول ان هناك ادواية لها تاتر فعال وتقضى على الوسواس نهائيا فانت تحلم فاعلم اد لم تقضى على الوسواس فسوف يقضى عليك
اقف امام نفسك وبصوت عالى تقول يا وسواس انتهى وقتك لن استطيع عيش وانت جزء من حياتى ........ البداية صعبة لكن أستسلم أصعب دائما تقول لنفسك لن استسلم وسوف استمر ....واحاول مرة وعشرين ومئات مرات لحد ماننجح
وأنا مستعد للأي اسئلة وأسال الله لكم شفاء والعافية ......

التعديل الأخير تم بواسطة أسطورة ; 04-03-2015 الساعة 03:41 AM