المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

لاخوتي المكتئبين ..من كان صريحاًفقط فليدخل

اخوتي يامن اتمنى لكم الخير والعافيه كمااتمناهما لنفسي ..تتشكل الحروف بين ايدينا لنسوغ كلمات وكلمات ...تنفيس وجد وجدل فرح واحزان ..عتاب ونفع ودعوه كل ذالك بفضل القدره التي منحنا اياه

قديم 01-07-2010, 02:07 PM   #1
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس
خلجات نفس غير متواجد حالياً

لاخوتي المكتئبين ..من كان صريحاًفقط فليدخل

اخوتي يامن اتمنى لكم الخير والعافيه كمااتمناهما لنفسي ..تتشكل الحروف بين ايدينا لنسوغ كلمات وكلمات ...تنفيس وجد وجدل فرح واحزان ..عتاب ونفع ودعوه
كل ذالك بفضل القدره التي منحنا اياه الله من علم وعافيه ..ثم سخر لنا القلم نكتب به مانشاء
الموضوع الذي كتبت من اجله ..فقط اتمنى الا يتضاايق احد من حروفي فلتعتبروها حوار وليست عتاب

الان لنبدأ اخوتي هناك كلمه اقرأها كثيراًفي كلماتكم اكرهها واتمنى ان تكرهوها
كلمة تعني اذية النفس فعذروني إن لم اكتبهالااظنكم بحاجه للتصريح اكثر

فهي تعني ان يفعل المرء بنفسه سواءاً من جرا الحزن والاكتئياب والالم

السؤال الذي اتمنى ان تكون الاجااااابه عليه صريحه جدا هو هل انت اخي عندما تكتب تلك الكلمه تعني ماتقول هل فعلا تنوي فعل سوء بنفسك

ام انها كلمه تنحتها بين السطور وتمضي ..ام هي فعلاً شعورا عارضا يوحي لك بتمنى فعل ذالك الامر ..ام انها تهديد لجلب المساعده ..ام ماذا؟؟؟؟

ارجوا لايكتب الا من يجد في نفسه الصراحه التامه وبعدها سيكون لنا كلام آخـــــــــــــــر بإذن الله حول هذا الامـــــــــر الخـــــطير

دمتم بخـــــــــــــــــــــير وعــــــــــــــــــــــافيه
المصدر: نفساني

قديم 01-07-2010, 02:31 PM   #2
لا احلام
عضو فعال

الصورة الرمزية لا احلام
لا احلام غير متواجد حالياً

اخي انت لا تعرف ان كل واحد وظروفو وانا عن نفسي افكر كل يوم بفعلها ولو طال الحال وماتحسنت راح افعلها بكل بساطة
وكما قلت لك كل واحد عندو ظرووف مثلا انا ظرووفي انه لا يوجد طبيب نفسي في البلدة التي اسكنها فماذا افعل ؟؟
ومو واحد ولا اثنين اللي انتحرو من جراء الاكتئاب والامراض النفسية فيه العديد من الانتحارات سجلت لهده الحالات

قديم 01-07-2010, 02:42 PM   #3
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس

الله المستعان الله يكون في عون كل متألم ويشفي كل مريض

اخي عفواًانا قلت في البدايه لا احد يزعل فقط يعترف حتى نستطيع ان نتحاور ونساعد بعض
شكرا لمروركم ولي عودة للتعقيب على كلامك بخصوص اذية نفسك

قديم 01-07-2010, 02:48 PM   #4
لا احلام
عضو فعال

الصورة الرمزية لا احلام
لا احلام غير متواجد حالياً

اخي مافيه زعل ولا شئ انا قلت الصراحة فقط

قديم 01-07-2010, 02:49 PM   #5
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس

متــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــاااااابعه

قديم 01-07-2010, 06:48 PM   #6
الصديقه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الصديقه
الصديقه غير متواجد حالياً

والله اخى انا فعلا اؤذى نفسى لكنى اتمنى ان اتخلص من ذلك وبالرغم انى حاولت كل المحاولات الممكنه للتخلص من الزن الذى يسبب لى اذي نفسى الا ان شيئا لم يجدى جربت القران ,الخروج للشارع لاكون وسط الناس ,الذهاب لاهلى, التحدث الى احد لكن لافاده يظل هذا الزن فى راسى حتى انفذ ما يريده.
الطبيب يقول ان هذا وسواس قهرى شديد اقترب من الفصام لكنه ليس فصام لا ادرى كيف وسواس وانا استطيع التخلص من الوسواس فعندما اخرج من البيت ياتينى وسواس انى تركت الغاز مفتوح وان شيئا على النار وانى ساجد الشقه تحترق باولادى او انى تركت طفلى على السرير وحده وسيقع على راسه ويموت او ان ابى سيموت الان ولن اراه ثانيه وسيكون ميت وهو غير راضى عنى واشعر بالخوف والرغبه فى البكاء مع كل هذه الوساوس لكنى قررت ان اوقفها تعلم كيف كان عندما ياتينى اى وسواس اقول لنفسى هذا ليس حقيقى هذا مجرد وسواس كل شىء بخير واردد لنفسى هذه العباره واقول لنفسى حتى لو حدث هذا الوسواس سيكون ابتلاء من الله ولن استطيع منعه فاجد الوسواس قد اختفى وشعرت بالراحه بعد الفزع والقلق الذى كنت فيه لكن عندما ياتى هذا الزن باذيه نفسى لم تفلح معه هذه الطريقه او اى طريقه اخرى هل عندك تفسير وحل له؟؟؟؟

قديم 01-07-2010, 08:10 PM   #7
الميت الحي
عضو نشط

الصورة الرمزية الميت الحي
الميت الحي غير متواجد حالياً

اخي العزيز ارجو قرائة هذا التعليق يامن لم يجرب شي من الامراض النفسيه يامن مغتر بعافيته ولا يحس بما يدور بنفس المريض كنت قبلك اخي استغرب من قول فلان انتحر فلان بينتحر انا سانتحر كنت اقول في نفسي هولاء مجانين بل هم عديمي الايمان كنت لا استشعر بمعانتهم مالسبب لاننا نجهل بهذي الامراض عافيتنا وصحتنا جعلتنا لا نستشعر معاناة غيرنا والان اقراء اسمي ستجد من اسمي انني لست فقط مريض بل ميت ان الامراض النفسيه اخي ومنها الاكتئاب ليس الم في مكان معين وتود تهديته انه الم في النفس الم يجعلك تحتقر هذي الحياة التي جعل الله لنا فيها العمارة والفرح والسرور والزواج ووو انها جميله والا لما جعل الله ان نعيشها بل لما استطعنا ان نشرب اقلها الماء فنتلذذ به اخي عندما يقول شخص سانتحر اتدري من يفارق سيفارق اهله ان كان له اهل سيفارق اطفاله سيفارق امواله سيفارق فلته سيفارق زوجته وووو امعقول مالذي جعله يشعر بهذي المشاعر التي جعلته يستغني عن هولاء انه التعب اخي ان الحياة اصبحت ميته اصبحت باهته لاطعم للماء لاطعم للكل لا طعم للنوم اقلها النوم الذي هو وسيلة هروب الكثير من المهمومين صاحب الاكتئاب محروم من هذه النعمه لامعنى للحياه كل مافيها من لذه من الوان من اموال من ومن ومن ومن ومن لاطعم لها يراها سوداء يرى كل شي اسود حتى العباده لا يشعر بها لا يشعر بنفسه لا يشعر بكيانه لا يشعر بان هذي الحيا تستاهل من يعيش فيها انه الالم احي صدقني انا اعذر من يقول ومن ينفذ ذلك فنسال الله له الرحمه اعرفت اخي لماذا يقول المريض تلك الكلمه ابعد هذا مالذي يجبر الانسان للحياه الا اذا كان مومنا محتسبا صابرا ونسال الله ان يشافي كل متضرر وان يقيك اخي انت ومن تحب من هذا ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

قديم 01-07-2010, 08:34 PM   #8
السفيرة
عضو نشط

الصورة الرمزية السفيرة
السفيرة غير متواجد حالياً

شكرا اخوي الحي الحي ان شاءالله
ردك اختصر كثير علينا الله يشفيك ويشفينا ان شاءالله

قديم 01-07-2010, 09:17 PM   #9
الصديقه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الصديقه
الصديقه غير متواجد حالياً

اخى الميت الحى ياليت زوجى يقرا تلك الكلمات ليشعر كيف هو يظلمنى باتهامى بالدلع وضعف الاراده
ياليت زوجى يقراه ليشعر انى فى لحظات المرض احتاج الى مساندته لى لا الهجوم والتحقير
ولكن تقل لمن لا يشعر بنا سوانا نحن ضحايا المرض النفسى ونحن فقط من نشعر ببعضنا
ويكفينا ان نطلب من الله الرحمه والشفاء عسى ان يجيبنا

قديم 01-07-2010, 10:04 PM   #10
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس

اخوتي معليش انا اردت كلمه واحده وشكلكم مافهمتم على ونحن محنا في حرب حتى يختصر عليكم اللي بده اهلا وسهلا واللي مابده معليش ليش يشارك اصلا

خلاص افهمكم عنيت كلمة انتحار هل انت جاد حينما تكتبها فقط كلمه

قديم 01-07-2010, 10:15 PM   #11
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس

ثم يااخي يامن اسمك الميت الحي معليش اذكر الله لست مغتره بشئ

والله لم ارد غير المساعده فقط يعلم الله

اخوتي اردت ان تصل لكم هذه الكلمات

حينما تكتب كلمة انتحار فلربما كتبها واحد وهو لم فعلها اصلا
معليش اعذروني ...المؤمن لابديتوكل على ربه

لايريه الا الايمان

وكونوا على يقين اخوتي انكم بالبلاء بإذن الله سترتفعون درجات ودرجات

وامر المؤمن كله خير

فقط اصبروا ولاتتلفظوا بهذه الكلمه لان الشيطان سيزينها لكم والله اني نااااصحه لا تريد منكم جزاء ولاشكورا

كلنا لنا هموم وغموم واحزان ونعرف لغة البكاء فقط مااجمل ان تاؤد المك كي تساند غيرك كونوا كما قالت الاخت متعاونين ولكن ليس بهذه الطريقه ...ارفعوا من هممكم
وتناصحوا ..ومن نصحك خير ممن شجعك على امر خطير كهذا

و لنفكر سويا في غيرنا فلربما قراها زائر او عضو تعب من حياته فعلا وقررالانتحار واتاه الشيطان وزن عليه وقرا ردود وكثرة هذه الكلمه ...فماذتتوقعون ردت فعله ...ثم اخوتي الاعزاء وان اسأتوا فهم اختكم خلجات فهي لن تحمل على احد وستظل تحمل تمنى العافيه للجميع لذا ستقول لكم عذرا ليس مبررا المرض او الابتلاء للتسخط كان نقول ان لم نشفى سننتحر ...اين الصبر الايمان ثم والله جميعا نعاني وليس اني اقوم بنصحكم فاانا متعافيه سامحكم الله عذرا لهذا الطرح ولتدخلي فيما لايعنيني ....البسكم الرحمن ثياب العافيه

قديم 01-07-2010, 10:17 PM   #12
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصديقه مشاهدة المشاركة
اخى الميت الحى ياليت زوجى يقرا تلك الكلمات ليشعر كيف هو يظلمنى باتهامى بالدلع وضعف الاراده
ياليت زوجى يقراه ليشعر انى فى لحظات المرض احتاج الى مساندته لى لا الهجوم والتحقير
ولكن تقل لمن لا يشعر بنا سوانا نحن ضحايا المرض النفسى ونحن فقط من نشعر ببعضنا
ويكفينا ان نطلب من الله الرحمه والشفاء عسى ان يجيبنا
كلنا والله معكم بعدالله

ونشعر بكم وانا اول وحده سااقف معكم بقلبي وبحروفي ومساعدتي فهل تقبلوا مني مد تلك اليد لكم

قديم 01-07-2010, 10:41 PM   #13
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصديقه مشاهدة المشاركة
والله اخى انا فعلا اؤذى نفسى لكنى اتمنى ان اتخلص من ذلك وبالرغم انى حاولت كل المحاولات الممكنه للتخلص من الزن الذى يسبب لى اذي نفسى الا ان شيئا لم يجدى جربت القران ,الخروج للشارع لاكون وسط الناس ,الذهاب لاهلى, التحدث الى احد لكن لافاده يظل هذا الزن فى راسى حتى انفذ ما يريده.
الطبيب يقول ان هذا وسواس قهرى شديد اقترب من الفصام لكنه ليس فصام لا ادرى كيف وسواس وانا استطيع التخلص من الوسواس فعندما اخرج من البيت ياتينى وسواس انى تركت الغاز مفتوح وان شيئا على النار وانى ساجد الشقه تحترق باولادى او انى تركت طفلى على السرير وحده وسيقع على راسه ويموت او ان ابى سيموت الان ولن اراه ثانيه وسيكون ميت وهو غير راضى عنى واشعر بالخوف والرغبه فى البكاء مع كل هذه الوساوس لكنى قررت ان اوقفها تعلم كيف كان عندما ياتينى اى وسواس اقول لنفسى هذا ليس حقيقى هذا مجرد وسواس كل شىء بخير واردد لنفسى هذه العباره واقول لنفسى حتى لو حدث هذا الوسواس سيكون ابتلاء من الله ولن استطيع منعه فاجد الوسواس قد اختفى وشعرت بالراحه بعد الفزع والقلق الذى كنت فيه لكن عندما ياتى هذا الزن باذيه نفسى لم تفلح معه هذه الطريقه او اى طريقه اخرى هل عندك تفسير وحل له؟؟؟؟

هذا من عمل الشيطان انت اصرفيه طنشي كلامه وقولي كما ذكرتي كل شئ على مايرام ..حاولي كل واحد يجيله هالشئ الشيطان كيده جدا ضعيف وانت امرأه وكيدك عظيم اذن بإذن الله لو حاولتي وطنشتي كلامه راح ينصرف عنك الله يحميك منه ويقويك عليه ويشفيك اخيتي

قديم 01-07-2010, 10:50 PM   #14
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الميت الحي مشاهدة المشاركة
اخي العزيز ارجو قرائة هذا التعليق يامن لم يجرب شي من الامراض النفسيه يامن مغتر بعافيته ولا يحس بما يدور بنفس المريض كنت قبلك اخي استغرب من قول فلان انتحر فلان بينتحر انا سانتحر كنت اقول في نفسي هولاء مجانين بل هم عديمي الايمان كنت لا استشعر بمعانتهم مالسبب لاننا نجهل بهذي الامراض عافيتنا وصحتنا جعلتنا لا نستشعر معاناة غيرنا والان اقراء اسمي ستجد من اسمي انني لست فقط مريض بل ميت ان الامراض النفسيه اخي ومنها الاكتئاب ليس الم في مكان معين وتود تهديته انه الم في النفس الم يجعلك تحتقر هذي الحياة التي جعل الله لنا فيها العمارة والفرح والسرور والزواج ووو انها جميله والا لما جعل الله ان نعيشها بل لما استطعنا ان نشرب اقلها الماء فنتلذذ به اخي عندما يقول شخص سانتحر اتدري من يفارق سيفارق اهله ان كان له اهل سيفارق اطفاله سيفارق امواله سيفارق فلته سيفارق زوجته وووو امعقول مالذي جعله يشعر بهذي المشاعر التي جعلته يستغني عن هولاء انه التعب اخي ان الحياة اصبحت ميته اصبحت باهته لاطعم للماء لاطعم للكل لا طعم للنوم اقلها النوم الذي هو وسيلة هروب الكثير من المهمومين صاحب الاكتئاب محروم من هذه النعمه لامعنى للحياه كل مافيها من لذه من الوان من اموال من ومن ومن ومن ومن لاطعم لها يراها سوداء يرى كل شي اسود حتى العباده لا يشعر بها لا يشعر بنفسه لا يشعر بكيانه لا يشعر بان هذي الحيا تستاهل من يعيش فيها انه الالم احي صدقني انا اعذر من يقول ومن ينفذ ذلك فنسال الله له الرحمه اعرفت اخي لماذا يقول المريض تلك الكلمه ابعد هذا مالذي يجبر الانسان للحياه الا اذا كان مومنا محتسبا صابرا ونسال الله ان يشافي كل متضرر وان يقيك اخي انت ومن تحب من هذا ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

شافاكم الله وعافكم والبسكم الله ثياب العافيه ...لابد من التحلى بقوة الصبر حتى نعيش والاستزداد الحالة سواء على سوء

انا اوصيكم بالصبر ...اتعرفون جزاء الانتحار خالد مخلد في النار والعياذبالله جنبكم الله ذالك ....

اخي كن قويا لا تعاون الشيطان طيب هل سيرتاح من ينتحر؟؟؟؟

هل سيقف عنه العناء لاتغالط نفسك ...لاراحه بمعصيه

المرض اعرف حجمه الا اني لا اريد لكم ضيقتين مرض وتشاؤم ..اعرف انك ستقول

لااستطيع الصبر وقبله الرضاء وقبلهما ...معرفة جزاء الابتلاء

كن عبدا متوكلا على مولاك ابحث عن مخرج عليك بالقران والذكر والليل قيامه دواء ودعاء الاسحار سهام لاتخطئ

والله خوفي على اخوه لي مؤمنون جعلني اهتم لحالهم
ثم العقل الباطني يسمع ماتردد ...فلربما كانت في البدايه فكره ثم يسولها الشيطان للمرء هذا مااردت اصاله من سؤالي ...

قديم 01-07-2010, 11:02 PM   #15
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس

فلن نشكر الله تعالى على نعمااائه ...فالدين نعمه والمشئ نعمه والتنفس نعمه والاكل نعمه
قال تعالى (ولئن شكرتم لازيدنكم )
لابد من التفكر في نعم الله مهما نعااااني ....فحتى البلاء نوجر عليه