المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ساعدو مريم أم يحي

السلام عليكم أعضاء المنتدى و نرحب ببعض اﻷعضاء الجدد و الذين يسعون جاهدين لتقديم العلاج ﻹخولنهم ،،،،،،و الله يا إخواني تعبت هذا اﻷسبوع و رجع لي الوسواس و اﻹحساس و

قديم 11-02-2015, 05:25 PM   #1
مريم أم يحي
عضو نشط

الصورة الرمزية مريم أم يحي
مريم أم يحي غير متواجد حالياً

ساعدو مريم أم يحي

السلام عليكم أعضاء المنتدى و نرحب ببعض اﻷعضاء الجدد و الذين يسعون جاهدين لتقديم العلاج ﻹخولنهم ،،،،،،و الله يا إخواني تعبت هذا اﻷسبوع و رجع لي الوسواس و اﻹحساس و اﻷعراض خاصة تلك اﻵلام المبرحة في الصدر و صعوبة التنفس و كأنو في شي جاثم على صدري،،تعبت خاصة اﻷحلام زايدة عندي بقوة هالفترة ،،،و عادت لي أحلام اﻷموات و المقابر و الحيوانات ووووو تعبت تعبت تعبت،،،ساعدوني فأنا اﻵن بحاجتكم ،،،ماذا أفعل ﻷنام بهدوء و بدون كوابيس ،،،اشتقت للنوم مرتاحة ،،،أو نفسي أشوف أحلام حلوة،،،،ياااااااااااه تصدقون عندي 5 أشهر ما شفتش فيها حلم جميل،،،،،ساعدوني يا أعضاء المنتدى ﻷني تعبانة
المصدر: نفساني

قديم 11-02-2015, 05:37 PM   #2
ظل امرأة
المشرف العام
بقايا حنين

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

شغلي الرقية الشرعية ونامي عليها
رح ترتاحي بإذن الله :)

قديم 11-02-2015, 05:44 PM   #3
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اختي مريم يا تاج راسي الموضوع اولاً بسيط.. انتي تحسين بخوف لكنه ف الواقع بسيط ولله الحمد و كل ما تشعرين به من خوف ووسوسة ابشرك انه كله زائف ، اقرأي مموضوعي وطبقيه وستختفي منك الوساوس بالنسبة المماثلة لتطبيقك العلاج باذن الله ، ولكن اريدك ان تتفهمي ان الوساوس هذي هي فقط تلعب على جانب الخوف ، لما تعالجينها راح ترجعين باذن الله للطبيعي التااااااام والاحلام زي الفل ، طبقي علاجي و باذن الله انا تحت امرك في اي شيء ، و اريدك يا تاج راسي انك تردين علي بالموضوع نفسه كم راح الوسواس عندك بالنسبة المئوية يعني تقريباً .. ان كنتم يا اخوان تريدون ان نتغلب على الوساوس خلونا في موضوع واحد نتناقش فيه ، نكون كلنا ضد عدو واحد وهو الشيطان و الكثرة تغلب الشجاعة ، رغم ان الشيطان هو اجبن جبان امام المؤمنين ، لكن لا يقدر ان يلعب في جسمك الا على جانب الخوف ، لذلك سيحاول انه يلعب ع هذا الجانب ما دام انت تعطيه وجه ، راح نهزمه وندعسه دعس بس والله اني لكم ناصح اننا نكون بموضوع واحد وانا اقول انه يكون موضوعي المتضمن للعلاج هو الموضوع اللي نتناقش فيه ، عشان الكل يشوف المشاركات انا صراحة ما اقدر اجاوب ع كل موضوع واتنقل من هنا وهناك ، وانا الحمد لله انسان طبيب ومجرب وسائل عن هذه الوساوس و متمكن ايضاً ولله الحمد في الجانب الديني ، ليش ما تخلوننا ف موضوع واحد كلنا ندخله و نتناقش فيه كل يوم ويكون اساسا الموضوع فيه العلاج للي ينسى ، وايضا اللي يجي بيتعالج ويلقى تحت العلاج اجوبة ايجابية وتجربة الناس مع العلاج راح يتحمس للعلاج.. هيا اخواني انا متحمس كثيييييييير انكم تتخلصون من هذه الوساوس ، ما يبي لها عمل ولا شيء يبي لها استخدام عقل وتعلق بالله و حمااااااااااس ، احنا كثير نتغلب ع واحد احسن من اني بس اقول لكل واحد منكم كم كلمة ويروح يسمعها لحاله.. انا متحمس لكن صراحة ما اشوف احد متحمس وكأنكم مستسلمون لها..

قديم 11-02-2015, 05:46 PM   #4
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

بالنسبة لما قالته الاخت ظل امرأة الرقية الشرعية الافضل ان اختنا تقرأ سورة البقرة كاملة بدون انقطاع بنفسها وليس استماعاً والشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة كل ثلاث ايام ، اما الرقية استماعاً لم تكن تفيدني ابداً تلك الايام

قديم 11-02-2015, 06:27 PM   #5
مريم أم يحي
عضو نشط

الصورة الرمزية مريم أم يحي
مريم أم يحي غير متواجد حالياً

أشكرك أخي عيسى،،و أنا معك في كل ما تقوله،،،لقد جربت كل أنواع العلاجات من جلسات نفسية و أعشاب و علاج روحي و وضعت لنفسي جدول للعبادة و قراءة القرآن ،و علاج الخبير النفسي،،،حقا شفيت قليلا و تحسنت حالي،،،و لكن أنتكس في بعض المرات بسبب اﻷحلام ،،،صحيح أني أهملت العلاج في هذه اﻷيام و لكنني مصرة على إعادة العلاج ،،،و إنشاء الله سأبدأ بتطبيق علاجك الذي عرضته ،،،و أتمنى أن أجد الشفاء فيه و الراحة،،،و أنا معك في ما تقول و تفعل ،،و لكن أريد طرح سؤال عليك هل يمكن أن تذكر لنا اﻷعراض النفسية و الجسدية التي مررت بها وقت إصابتك،من فضلكك

قديم 11-02-2015, 10:21 PM   #6
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ما شاء الله عليك ، أجد فيك الإصرار والمثابرة .. الأعراض ممكن أنا كانت عندي زائدة قليلاً لكن والله العظيم أن كل ما أقرأ عنه كان يأتيني على طول ، يعني النعاس فكرت حالي أنه دوخة وجلست أفكر فيها فصار عندي عرض الدوخة ، تروا في مرحلة الوسواس والله كل عرض بتفكر فيه بيجيك على طول ، إلا أن هناك أعراض تأتي الجميع جسسدية ليست أمراض أو شيء وهي أول شيء يزول الحمد لله وترتاحين بعدها وتبدين تفكرين فقط بالتخلص من الوساوس ، أما الأعراض الجسدية المتعلقة بالقلق وزيادة الأدرينالين وهي تأتي كل شخص طبيعي إذا كان قلق من شيء معين ولكن أنتي تشعرين بها مستمرة لأن ببساطة قلقك مستمر .. ألا وهي الرعشة المستمرة أنا كانت تأتيني حتى وأنا نائم ، الدوخة وعدم الإحساس بالواقع ، إرتفاع الضغط ، وخفقان القلب ، النظرة السلبية لكل شيء , بل بالعكس كنت أرى في التلفزيون مشاهد عابرة أو كلام عن مرض على طول أحس بأعراضه ، ف أنا سويت ردة فعل عكسية للشيطان بمثل ما عمل لي هو ، هو لقى علي ثغرة وبدأ يوسوس لي ويطفشني ، لكن أنا لقيت ثغرة أيضاً وهو أنه كل أعراضه كاذبة وكل ما نحس فيه هو ف الأساس نحن نفكر فيه إلى أن حسينا فيه ، ف العقل الباطن يخدمنا دائماً وهو أنك إذا تريد وتحس بأمر مستقبلي يحاول يهيء الظروف الملائمة له ، فأنا يدخل لي فكرة سلبية عن الجامعة وأرده بأنني لازم فالمادة الفلانية أجيب العلامة الكاملة , وأطنش وساوسه من هذي الناحية تماماً وبدون م أشغل عقلي بهالموضوع ، فعلى طول عقلي الباطني يبدأ يهيء لي الظروف الحلوة للنجاح والإهتمام وكل شوي يرغبني ف المذاكرة ، أيضاً لو أنا أستسلمت لفكرته بدون ما أضع فكرة إيجابيه بدالها العقل الباطني ما يقول لك لا ، خلاص إنت في راسك الفكرة الداخلية هذي إنك راح تفشل راح يهيء لك ظروف الفشل كاملة ، وتجي تبي تذاكر يقول توك قايل لي إنك تبي تفشل .. ف والله يا إخواني المسألة بسيطة ، الشغلة إنك الحين تروح لعقلك و تشيل الفكرة الي كنت تفكر فيها من جذورها ، عقلك الباطني مزرعه ، حط فيه فكرة فقط ، وإعمل وهو بنفسه ينمي لك الجو الملائم لهذه الفكرة ، إحذر أن يدخل الشيطان لمزرعتك ، ترى والله حياتك كلها في عقلك .. إن كنت تريد النجاح قول لعقلك أبي أنجح بدون أي معلومات ثانية ،، قول أبي أعلى درجات النجاح .. ولا تخلي أحد يغير هذي الفكرة تجاهله وحقر كلامه الي يقوله .. ثق بنفسك وعقلك ما راح يخذلك بعد إذن الله .. والله عقلك هذا هو بأفكاره يجعلك يا تعيش فسعادة وفرح ، يا تعيش ف هم وغم .. إن تحكمت في أفكاره والله ما راح يعيقك لا وسواس ولا إكتئاب ولا غيره .. إبتسم فالله أنعم عليك بنعم ما تعد ولا تحصى ، سبح وهلل و إحمد وأشكر كل يوم ، وتيقن ان الله أرحم عليك من أهلك كلهم ومن نفسك ، والرحمة اللي أنت تحس فيها لولدك ولكل الناس ترى أنت جالس ترحم بجزء من مليارات الاجزاء من رحمة واحدة فقط ، وباقي عند الله تسعة وتسعين رحمة ، فهل بعد كل هذا تعتقد أن البلاء الذي تحس به الآن ليس رحمة ..؟ .. سلم كل أمورك المستقبلية لله وليس للشيطان وتخويفه ، ف أصلاً أنت من قبل أن تخلق وانت أمورك عند الله ورزقك كامل ، هل ترى - تعالى الله عن ذلك - أن الله قصر عليك في شيء ؟ هو أساسا الذي خلقك كاملاً فأكيد أنه لم يقصر عليك بل أكرمك كرماً ف الدنيا لا تستحمل شكره عقولنا الصغيرة ، فهل تخاف على مستقبلك ؟ مع كل هذا الرزق هل تخاف ؟ مع كل هذا الأمن الذي تعيشه أتخاف ؟ وأنت يا من تقول أنك طبيعي وأن هذا إبتلاء عظيم وأنك ستعيش طول عمرك هكذا وبتصير مجنون ، ملايين الحالات تشفى من الوساوس يومياً .. والوساوس عند كل إنسان بهذا الكون ، لكن فيه إنسان طبيعي ما يعطيها أكبر من حجمها ، وفيه واحد مو طبيعي يكبرها عن حجمها ، إنت لما تترك الشيء دائماً فهو يضعف أو يذبل ، لو تجاهلت ملابسك بدون غسيل ستتسخ مع الأيام ولا تستطيع لبسها ، لو تركت سيارتك بدون بنزين أو زيت راح تخرب ومصيرها التشليح ، كل شيء لما تتجاهله ف إنه يصبح من الماضي ، فنحن نقول لك الوسواس تجاهله وسيصبح من الماضي ، لكن الوسواس ليس جماداً مثل الملابس أو السيارة ، هو شيطان يحاربك ، وأنت الفائز دائماً ما دمت أنت ستحارب ، فهو لا ينتصر إلا على من يتبعه ، أما من يحاربه يدافع الشيطان عن نفسه قليلاً لكنه يخنس في الآخير ..

قديم 11-02-2015, 10:25 PM   #7
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

إيوه أنا أسترسلت بكلامي ونسيت من شيء مهم جداً .. يوم أنا قلت لعقلي الباطني لازم أجيب في المادة الفلانية درجة كاملة أبشركم جبت فيها علامة أ ... مع ان جميع أصدقائي لم تتعدى درجاتهم ج .. ي حلاوتك ي عقلنا الباطني يا رب لك الحمد على هذا العقل ،، وآسفين يا عقلنا ع الوساوس الي خليناها تؤثر عليك ..