المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

انا جديد .. حكايتي .. ارجو التشخيص

بسم الله الرحمن الرحيم اولا اعذروني لو كلامي غير مرتب عشان تفكيري مشتت جدا .انا لاعب كمال اجسام فئة فيتنس 25 سنة .. كنت شخص متفائل ومبسوط دايما وبحب الرياضة

قديم 04-05-2016, 09:12 AM   #1
عمرو عايد
عضو جديد

الصورة الرمزية عمرو عايد
عمرو عايد غير متواجد حالياً

انا جديد .. حكايتي .. ارجو التشخيص

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا اعذروني لو كلامي غير مرتب عشان تفكيري مشتت جدا .انا لاعب كمال اجسام فئة فيتنس 25 سنة .. كنت شخص متفائل ومبسوط دايما وبحب الرياضة والسفر والضحك وصاحب كلمة ولي اصدقاء كتير جدا وبيحبوني جدا جداوالحمد لله ربنا كرمني بالوسامة والحضور وحب الناس .. صلب الموضوع ان في اواخر شهر 3 جاتنا دعوة لعمل مؤتمر فى احدي الجامعات . وطبيعي قبل هذا اليوم كنت متوتر جدا لدرجة اني منمتش يومين . حضرت المؤتمر والقيت كلمة وكنت متوتر لدرجة الرعب وقلبي كان هيتخلع من التوتر وانا بلقي الكلمة . وتم تكريمنا من ادارة الجامعة علي جهودنا في مجال الرياضة. في نفس اليوم بعد ما روحت البيت وكنت تعباان جدا جدا لانه كان يوم شاق وصلت البيت تقريبا 8 مساءا .قلت لنفسي بدل ما انام دلوقتي اروح الجيم وارجع انام عشان يومي يبقي مظبوط .فعلا روحت الجيم وانا ميت من التعب واتمرنت وروحت البيت نمت .وكان اخر يوم سعيد فى حياتي تقريبا .صحيت بعد اربع ساعات بعاني من زغللة وضيق نفس .قلت حالة وهتعدي .يوم والتاني علي نفس الحال وقلت شهيتي وجسمي همدان ومش قادر اتحرك والتفكير بقا مشوش جدا. لدرجة اني مبقتش عارف اتكلم مع حد ولو حد خد رأيي فى اي شيئ . مبكنش مستوعب الموقف او ارد ااقول ايه. كشفت نظر وطلعت سليم الحمدلله . ناس قالولي دي عين وحسد . قلت يمكن واظبطت علي الصلاة والاذكار لكن حالتي للاسوأ . جه يوم فى شهر 4 دعوة من جامعة اخري ولكن تحتاج لسفر . قلت لازم اروح . برضو منمتش قبلها ونزلت من البيت وانا فى المترو حسيت بضيق صدر جامد وكاني هموت وفيه حاجة واقفة في حلقي ومش قادر اتنفس ودايخ جدا .خدت بعضي وروحت البيت تاني ومن يومها وانا في اسوأ حال توهمت امراض كتير .وبحثت علي النت عن الاعراض لقيتها مطابقة لحالات الاكتئاب بدأت اقرا عن الموضوع اكثر وحسيت اني دخلت في السكة دي وبدا اني لا اشعر بالجوع تماما والنوم كل ربع ساعة اصحي مفزوع وخايف انزل من البيت يحصلي حاجة ودماغي مشلولة عن التفكير وحالة من القيئ اول ما احاول ااكل اي شيئ .. اهملت التمرين واهملت اصدقائي ولا اطيق التكلم مع اي احد من اصدقائي ولا اعرف سبب هذا . ولكن اقرب الاصدقاء صارحتهم اني مش عارف فعلا انا عندي ايه ونفسيتي زي الزفت ومش بارادتي اني مش عارف اتكلم معاهم لاني دايما مخنوق ومتضايق .ذهبت لدكتور جهاز تنفسي وايضا يفهم في الهضمي وقال لي عندي التهابات فى البطن وصرف لي ادوية والي الان لم تتحسن حالتي واحس اني دماغي مشلولة ودايما افكر كيف سيكون مستقبلي وكيف ساتزوج ولن ارجع الي حالتي السابقة . كل ما كنت احبه في السابق لا اريد فعله حاليا . كل ما كان يسعدني اصبحت انساه . واصبح عندي حالة من النسيان والشرود شديدة جدا .لدرجة عندما اشاهد التلفزيون لا استطيع التركيز ودائما فى حالة شرود ذهني عن اني لن ارجع لحالتي الطبيعية وارجع مبتهجا متفائلا ومستقبلي وحياتي اصبحت مدمرة ولن استطيع العيش بهذه الطريقة . ملحوظة فكرت في ان الموت هو الحل الوحيد لحالتي . ولكن تناسيت هذا الموضوع . وضغطت علي نفسي واصبحت ااكل ولكن قليل جدا وعند تفكيري باي شيئ سيئ اقوم بعمل تمارين فى البيت . ايضا اصبحت اقول لنفسي من انا واين انا هل هذا حلم ام انني علي وشك ان افقد عقلي . لكن البارحة حدث شيئ غريب انني خرجت وكنت خائف جدا وقلت لنفسي هكمل طريقي وزي ما تيجي طالما فكرت في الموت يبقي اموت وانا في الشارع مش مهم احسست بنفس الاعراض ولكن اكملت طريقي ولم ارجع للبيت عند شعوري بكل الاعراض لدرجة انني احسست ان بيجيلي غيبوبة تفكير واانا فى الشارع . وغير منتبه وعيني مزغللة ودوار شديد . ولكن الغريب عندما رجعت المنزل احسست انني سعيد ومع هذه السعادة تلاشت كل الاعراض واصبحت افكر من جديد وتحدثت لبعض من اصدقائي . ولكن بعد النوم وعند الاستيقاظ . رجعت لي الحالة .. ملحوظة انا بقيت انام الساعة 12 ظهرا واستيقظ في التاسعة مساءا مع اسوأ كابوس في الاستيقاظ ولا اود الاستيقاظ واود ان انام ثانيا .ماذا افعل ؟؟؟ اعتذر علي الاطالة.
المصدر: نفساني

قديم 04-05-2016, 11:24 AM   #2
الإحسان
عضو موقوف

الصورة الرمزية الإحسان
الإحسان غير متواجد حالياً

روح طبيب نفسي

النوم يريح ويخفف
إهرب من الإكتئاب بالمنومات

مارس رياضة المشي والتنفس بعمق
كثر من شرب الماء
حاول تضحك وتمتع نفسك
اذكرالله سبحانه
اسمع موسيقى إذا تخفف
فضفض هنا كما تشاء نحن إخواك

قديم 04-05-2016, 11:35 AM   #3
الإحسان
عضو موقوف

الصورة الرمزية الإحسان
الإحسان غير متواجد حالياً

أنت مصاب بمرض الإكتئاب.

قديم 04-05-2016, 01:36 PM   #4
متحري خاص
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متحري خاص
متحري خاص غير متواجد حالياً

صراحه قصتك عجيبه ماني فاهم كيف كنت تحس انك بتموت اتوقع هذي اعراض هلع مع اكتئاب انصحك تروح طبيب نفسي وتشرحلو مشكلتك وانشالله حتتعالج

قديم 04-05-2016, 02:57 PM   #5
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الصورة الرمزية رسوم متحركة
رسوم متحركة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

مرحبا بك أخي الغالي

عليك بقرآءة الأذكار و القرآن هذا أولا و قبل كل شيء

ثم راجع دكتور الباطنية يفحص لك الجهاز الهضمي و القولون

إذا كل شيء تمام عليك بالصبر و الدعاء ان الله يكشف عنك ما ألمّ بك

و ما أنصحك تروح للطبيب النفسي إلا وقت اليأس من الحالة عندها روح للطب النفسي و كل علاجك حتى يرفع الله عنك بلواك و ما تشوف شر و الله يشفيك و يوفقك

قديم 04-05-2016, 03:47 PM   #6
داني بوي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية داني بوي
داني بوي غير متواجد حالياً

في البداية مرحبا بك أخي في منتديات نفساني و أحب أن أشكرك على أخذك وقتك في كتابة هذا الموضوع عن نفسك، أنت شخص واثق من نفسه و صريح و يسمى الأشياء بأسمائها و هذه بداية الطريق للعلاج. الاكتئاب قد يبدأ بسبب معين أو ترسبات لسنوات مضت تظهر المرض إلى السطح بشكل تدريجي أو مفاجىء و في بعض الأحيان قد يظهر قد يظهر المرض فجأة في حياة الإنسان دون مقدمات. لا يمكن العودة إلى الماضي و تصحيح ما حدث لمنع ظهور المرض، المتوفر الآن هو علاج دوائي لمرض الاكتئاب و دواء يساعد على النوم إذا لم يكن لديك القدرة على النوم و العلاج يأخذ فترة من الزمن حتى يكون له تأثير على الحالة النفسية.

العلم عند الله و هو مجرد إحساس و لكن قد تكون أصبت بالعين، أيا كان السبب لا تفقد الأمل أحصل على العلاج و عش حياتك كما كنت تعيشها قبل المرض و لو جزء بسيط منها، كان الله في عونك أخي و عجل في شفائك من هذا المرض.

قديم 04-05-2016, 04:15 PM   #7
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

عندك حالة من القلق والهلع والخوف تبعها شيء من الاكتئاب وإن شاء الله زائلة

قديم 04-05-2016, 04:52 PM   #8
Lady sara
عضو موقوف
مثيرة للجدل

الصورة الرمزية Lady sara
Lady sara غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

سلام اخوي قريت قصتك كامله

واعتقد عندك اكتئاب وانصحك تروح طبيب نفسي

وبعدين متي بدأت عندك الأعراض

اذا طولت مثلا 6 أشهر يعني عندك اكتئاب

قديم 04-05-2016, 06:32 PM   #9
عبدالله الشامخ
عضـو مُـبـدع
اللهم انصر الااسلام والمسلمين

الصورة الرمزية عبدالله الشامخ
عبدالله الشامخ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

تبغا نصيحه اخ لااخوه روح على راقي شرعي يقرا عليك وتواصل معاه بانتظام قبل دخولك للاادويه النفسيه وثم لك القرار لان الله اعلم فيك عين

قديم 05-05-2016, 01:43 AM   #10
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بسمك اللهم
بسمك اللهم غير متواجد حالياً

تبغي نصيحتي انا كذلك اعاني من نسيان صعوبة تركييز عندي تجارب عدة من اطباء الى استشاريين نفسيين الى حجامة الى الطاقة المغناطيسية نصيحتي لك ان تمزج بين رياضة الركض والملاكمة وانا افضل الملاكة في البيت لمدة ولاحظ ماذا يطرا لك هل تتحسن واياك والبدا بادوية الطبيب النفساني ندمت اشد ندم لدخولي هذا العالم لدي 8 سنوات مع هذا المرض خصوصا النسيان صوعبة الفهم والتركيز وكل يخص التفكيير الذهني و4 سنوات مع كمال ااجسام لو اردت الافادة اكثر انا تحت امرك