المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

للاسف ,,,, انا لا اصلي

مساكم الله بالخير طحت بهالمنتدى وياليتني عرفته من زمان اخيرا اقدر اشتكي باللي في خاطري مع اشخاص يفهمون اللي امر فيه بدون ما يطلقون احكام علي

قديم 02-10-2021, 05:50 PM   #1
الصعود الى اسفل
عضو جديد

الصورة الرمزية الصعود الى اسفل
الصعود الى اسفل غير متواجد حالياً

للاسف ,,,, انا لا اصلي

مساكم الله بالخير

طحت بهالمنتدى وياليتني عرفته من زمان

اخيرا اقدر اشتكي باللي في خاطري مع اشخاص يفهمون اللي امر فيه بدون ما يطلقون احكام علي

ياجماعه من يوم ابتليت بهالمرض وانا ما اصلي

على كثر ما حاولت اني اقول لنفسي من بكره تقوم تصلي الفجر وتتجه تشوف اشغالك ، برضه ما اسويها

اذكر نفسي بقد ايش الصلاه كانت سبب ومصدر رزقي، ماكنت اطلب الله شي في صلاه الفجر الا ويتحقق بامر الله.

زوجتي معينة ودائما ماتترك سجادتها ودائما تذكرني ، وللاسف صرت امثل

تخيلوا اني اوقف على السجادي وركوع وسجود وانا امثل، لهالدرجه وصل فيني الاستهتار واللامبالاه.

ابدأ اصلي اول صلاه تمام، وباقي الصلوات اسحب عليها، ما ادري وش اسوي، اعرف ان وراي حساب عسير، واعرف ان رحمة ربي اكبر، واعرف اني مقصر كثييير واعرف ان رزقي وعافيتي ومستقبلي متعلق بطاعة ربي,

لكن ماقدرت ولا ادري وش السبب
المصدر: نفساني

قديم 02-10-2021, 09:29 PM   #2
الخبر اليقين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الخبر اليقين
الخبر اليقين غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ،، حياك الله اخي الغالي ،، هذا ليس بمرض هذا تقصير في الصلة بالله و عمود الاسلام (بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة) اتق الله وراجع نفسك ، كيف يهنأ لك بال اصلا بدون الصلاة (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر) كلنا نقصر او يغلبنا النوم عن الصلاة ولكن نؤديها عند الاستيقاظ . وانت طالما انك تشعر بتأنيب الضمير تحتاج فقط اصرار فالامر عظيم وجلل . الحق نفسك بارك الله فيك قبل الموت كما قال الشاعر :
ومابي حذر الموت إني لميت ... ولكن حذاري جحيم نار ملفعِ
والله نسأل ان يهدينا واياك إلى سواء السبيل .

قديم 03-10-2021, 09:20 PM   #3
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصعود الى اسفل مشاهدة المشاركة
مساكم الله بالخير

طحت بهالمنتدى وياليتني عرفته من زمان

اخيرا اقدر اشتكي باللي في خاطري مع اشخاص يفهمون اللي امر فيه بدون ما يطلقون احكام علي

ياجماعه من يوم ابتليت بهالمرض وانا ما اصلي

على كثر ما حاولت اني اقول لنفسي من بكره تقوم تصلي الفجر وتتجه تشوف اشغالك ، برضه ما اسويها

اذكر نفسي بقد ايش الصلاه كانت سبب ومصدر رزقي، ماكنت اطلب الله شي في صلاه الفجر الا ويتحقق بامر الله.

زوجتي معينة ودائما ماتترك سجادتها ودائما تذكرني ، وللاسف صرت امثل

تخيلوا اني اوقف على السجادي وركوع وسجود وانا امثل، لهالدرجه وصل فيني الاستهتار واللامبالاه.

ابدأ اصلي اول صلاه تمام، وباقي الصلوات اسحب عليها، ما ادري وش اسوي، اعرف ان وراي حساب عسير، واعرف ان رحمة ربي اكبر، واعرف اني مقصر كثييير واعرف ان رزقي وعافيتي ومستقبلي متعلق بطاعة ربي,

لكن ماقدرت ولا ادري وش السبب
لا تحزن فأغلب المكتئبين والمرضى النفسيين يعانون مثل حالتك ومن ضمنهم انا والموضوع ليس مقتصرا فقط على الصلاة بل المكتئب يفقد الاهتمام بجوانب كثيرة في الحياة مثل فقدان الاهتمام بالوظيفة وعدم الاهتمام بالمسؤليات المنزلية مثل تربية والانتباه للأبناء وعدم حضور المناسبات العائلية وحتى فقدان الاهتمام بالنظافة الشخصية وما الى ذلك والسبب اعتقد ان المكتئب لا يفرز دماغه السيالات العصبية المسؤولة عن الدافعية فيفقد الاهتمام بالكثير من امور حياته سواء الدينية اوالدنيوية

وانا باعطيك حل جربه وان شاء الله يفيد معك خذلك ليفة استحمام وملح خشن واستحم وافرك جلدك بالملح وتطهر لأن الملح ينظف الجلد من الشوائب وتكرهه الجن وبعدها اذا خرجت من الحمام صلي لله ركعة واقرأ فيها سورة الوسواس والفلق والشرح وادعي الله في السجود انه يبعد عنك المرض ويحفظك من شياطين الجن لأن النظافة لها دور كبير في تحسين النفسية وهروب شياطين الجن من حولك ولا تسمع كلام بعض الناس اللي ما يعترفون بتأثير شياطين الجن على الناس فوالله انهم يعيشون في وهم ولو تلاحظ ان اكثر او ربما جميع الناس الذين لا يهتمون بنظافتهم الشخصية تتسلط عليهم امراض القلق والخوف والكوابيس المفزعة وهذا كله بسبب تسلط شياطين الجن عليهم وانا للأسف مثلك لا زلت اصارع يعني اسبوع تحصلني مهتم بالنظافة والاستحمام والصلاة والذكر والدعاء وتعود الي الراحة النفسية ثم اسبوع اهمل نفسي وارجع في دوامة القلق والكآبة وهكذا حياتي كلها صراع مع النفس وان شاء الله في يوم من الايام سأنتصر على نفسي وتنتصر انت ايضا على نفسك وتصبح النزول الى الأعلى

التعديل الأخير تم بواسطة شهيد الحب ; 03-10-2021 الساعة 09:23 PM

قديم 04-10-2021, 09:40 AM   #4
الوردة المغربية
عضومجلس إدارة في نفساني
الله اكبر

الصورة الرمزية الوردة المغربية
الوردة المغربية غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

فيه ناس كتيييرة يا اخي تعاني اشد المعانات عشان تصل ركعتين او اربع ركعات اشد المعانات اكثر مني ومنك ومع ذلك تصلي . لان الصلاة هي البطاقة الشخصية لكل واحد منا
في الحياة الدنيا كل واحد له بطاقته الشخصية وفي الاخرة كذلك كل واحد له بطاقته الشخصية وهالبطاقة هي الصلاة والوضوء .
لا يهم هل صليت في الوقت ام لا لان كل الناس ما يقدرون يصلوا كل صلوات في وقتها فهذا شي عادي بس ما يكون مبالغ يعني مرة في كم والنبي صلى الله عليه وسلم واصحابه فاتتهم صلاة العصر لما كانوا في معركة حتى انهم دعوا على اليهود بسبب انهم جعلونهم يتاخروا عن صلاة وكذلك انت لا تخلي اي شي يفوتك عالصلاة
نحن نحاول فقط والله فقط نحاول لو اتبعت نفسي وتعبي والله لن اصلي ولا ركعة لو تبي ابحت عن معاناتي وشوف المعانات الحقيقية عشان فقط في الاخير اصلي ركعتين

حتى ان فيه ناس قالو لي خلاص وقفي لا تصلي حتى تشفي وفيه الي قالي لو تزوجتي غالبا زوجك خلاص بيقولك بلاش من هالصلاة بسبب المعانات النفسية الي اعيشها . ومع ذلك احاول فقط مع اني اخطا في الصلاة جدا وما اصلي احيانا صلواتي في وقت نحن نحاول فقط .

كذلك مهما اذنبت وانت تصلي تحس ان لسة في حبل ماسك فيه من الامل

قديم 04-10-2021, 10:02 AM   #5
الوردة المغربية
عضومجلس إدارة في نفساني
الله اكبر

الصورة الرمزية الوردة المغربية
الوردة المغربية غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

وبعطيك حل خفيف كنت اتبعه وانا صغيرة وللان اذا جاك كسل عشان تصلي تيمم لا يقولك حد ليش تتيمم او كدا خلاص تيمم وصلي ولما تشفا وتبقا قادر انك تصلي روح توضا حط على راسك تيمم وتيمم وصلي اللهم التيمم ولا تكسل على الوضوء وعلى كل شي وتبقا بدون صلاة .
ويوم تصير بخير توضا واذا ما في توقف عشان تصلي صلؤ وانت جالس ولو تقولي بس انا بصحة وبكل شي
وفي حل اخر اتبعه انا لا ادري صحيح ام خطا بس اتبعه لانه يسهل علي الصلاة
كل ما ادخل الحمام استنجي استنجاء لصلاة فقط واخرج وكل ما لحقتني الصلاة بتوضا خارج الحمام كذا سهل الامر وشافوني كتييير ناس يجيهوم كسل على الوضوء صاروا يعملوا نفس طريقتي .
اتمنى تكون فهمت الطريقة يعني مو كل ما ياذن اروح الحمام خلاص بتوضا بالسطح او بالبيت احنا عندنا بالبيت سقاية خارج الحمام بروح اتوضا فيها بس الاستنجاء بخليه فقط اذا دخلت الحمام وبنوي دايما

قديم 04-10-2021, 11:37 AM   #6
الصعود الى اسفل
عضو جديد

الصورة الرمزية الصعود الى اسفل
الصعود الى اسفل غير متواجد حالياً

الله يسعدكم كلكم على راسي

ردودكم تثلج الصدر وتزيل الهم

قديم 07-10-2021, 10:54 AM   #7
معاك
عضو جديد

الصورة الرمزية معاك
معاك غير متواجد حالياً

انا للاسف مثلك ما اقدر اكمل الصلاة واحيانا ماعرف كم صليت ركعة تفكيري مشتت مش بس في الصلاة في كل شيئ تقريبا ماقدر اركز حتى في اسهل الاشياء وابسطها لكن دايم ادعي ربي يساعدني ورجع زي ماكنت

قديم 07-10-2021, 10:48 PM   #8
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخبر اليقين مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ،، حياك الله اخي الغالي ،، هذا ليس بمرض هذا تقصير في الصلة بالله و عمود الاسلام (بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة) اتق الله وراجع نفسك ، كيف يهنأ لك بال اصلا بدون الصلاة (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر) كلنا نقصر او يغلبنا النوم عن الصلاة ولكن نؤديها عند الاستيقاظ . وانت طالما انك تشعر بتأنيب الضمير تحتاج فقط اصرار فالامر عظيم وجلل . الحق نفسك بارك الله فيك قبل الموت كما قال الشاعر :
ومابي حذر الموت إني لميت ... ولكن حذاري جحيم نار ملفعِ
والله نسأل ان يهدينا واياك إلى سواء السبيل .
قل خيراً او اصمت الرجال جاهل يدري عن كل الكلام الي قلته لكنه مريض ماتفقه انت خل عنك الحماس الزايد ولازم تراعي الإنسان المريض ماتدري وش يعاني منه كثير مرضى نفسيين يموتن من القهر على تركهم للصلاة والله سبحانه وتعالى اعلم بعباده

قديم 08-10-2021, 12:25 AM   #9
الخبر اليقين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الخبر اليقين
الخبر اليقين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
قل خيراً او اصمت الرجال جاهل يدري عن كل الكلام الي قلته لكنه مريض ماتفقه انت خل عنك الحماس الزايد ولازم تراعي الإنسان المريض ماتدري وش يعاني منه كثير مرضى نفسيين يموتن من القهر على تركهم للصلاة والله سبحانه وتعالى اعلم بعباده
اولا جزاك الله خيرا على ردك ،، والرجال ليس بجاهل كما تدعي وتقول على لسانه ماليس فيه فهذا جهل منك واسمح لي بهذه العبارة ، وترك الصلاة كبيرة وانا اذكره بخطر تركها
اما ماتقول عن حماس زائد فانا اتشرف بحماسي هذا اذا كان في سبيل اقامة الصلاة والدعوة إلى الله سبحانه
ثم مايضيرك ويحرق قلبك على الصلاة ان كانت طريق لهذا المريض على حد قولك لشفاءه ان شاء الله
ويأسفني وياسف الكثيرين وجود عقلية جوفاء وشخصية خرقاء تدخل في النوايا وهي جاهلة بما تقول
اخيرا ليتك ساكت كان واجد اشرف لك تصبحون على خير
.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 11-10-2021, 01:16 PM   #10
الشاهين®
عضو نشط

الصورة الرمزية الشاهين®
الشاهين® غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اشوف بعض الاخوة والاخوات بدأوا يفتون فتاوى ما انزل الله بها من سلطان الصلاة لاتسقط عن الانسان مادام معه عقله ويصلي حسب استطاعته قائما فان لم يستطع فقاعدا فان لم يستطع فعلى جنب لحديث( صل قائمافان لم تستطع فقاعدا.........) الحديث
المريض لاتسقط عنه الصلاة مهما كان مرضه ويصلي بالكيفة السابقة فلا تفتون مأجورين بفتاوى من غير دليل او علمhttps://islamqa.info/ar/answers/1930...AD%D9%83%D9%85