المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

عاد لي الإكتئاب والوسواس مره أخرى

بصراحة لا اعلم من اي أبدأ لكن الذي أعرفه أنني متعبه جداً انا انسانة حساسة بطبعي ودمعتي قريبة جداً ولست قويه لمواجهة الأمور من حولي .. دائمة التفكير والخوف

قديم 09-02-2015, 09:23 PM   #1
عآتكه
عضو نشط

الصورة الرمزية عآتكه
عآتكه غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
عاد لي الإكتئاب والوسواس مره أخرى

بصراحة لا اعلم من اي أبدأ لكن الذي أعرفه أنني متعبه جداً

انا انسانة حساسة بطبعي ودمعتي قريبة جداً
ولست قويه لمواجهة الأمور من حولي ..
دائمة التفكير والخوف من المستقبل ..
حتى أصبحت عرضة للضغوط النفسيه فأنتابتني الوساوس وسواس عقيدة ثم وسواس الموت بعد ذلك أصبت بحالة الهلع وقولون عصبي..

عالجت عن حالة الهلع عن طريق دكتورة واخذت السبراليكس ثم توقفت لما تبين لي أني بخير وعادت لي الحاله فعدت لأخذ السبراليكس مره اخرى تقريبا حوالي سنه ثم تركتها ..أصبحت متفائلة وأفكر بإيجابيه ومنطلقة في الحياة .. الآن أصبحت تشغلني الحروب في المنطقة ويتقطع قلبي على الأبرياء الذين يموتون أصبحت متشائمة مكتئبة أفكر بما سيحل بنا مع الزمن وافكر بالأعداء من حولنا والبلاد اللي استبيحت عاد لي الاكتئاب والوسواس والخوف والقلق ماعدت مستمتعه بشيء ولا طعم لشيء في الحياة دائما حزينة خائفة وعصبيه أنفجر بسهولة بوجه اي احد حتى امي وتخنقني فكرة اني اغضب وينفجر غضبي على امي لا اريد ذلك لكن لاحيلة لي حتى مع زوجي كذلك ..
مللت من وضعي وانا أرى من حولين سعيدين بينما انا افكر واموت ألف مره من الاكتئاب والتفكير السلبي ووسواس الموت الذي يزورني كل حين ..
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة عآتكه ; 09-02-2015 الساعة 09:25 PM

قديم 10-02-2015, 11:55 AM   #2
‏مصرية وأفتخر‏
عضو نشط

الصورة الرمزية ‏مصرية وأفتخر‏
‏مصرية وأفتخر‏ غير متواجد حالياً

السلام عليكم اختي ربنا يشفينا والله حاسة بيكي انا مثللك فهذا الوسواس مرر طعم السعاده ولكن حاااااوليي تتغلبي حتي لا تقعي فيما اسوء من الوسواس فانا اعااااني وربي ىعلم ربي يشفينا

قديم 10-02-2015, 12:13 PM   #3
عآتكه
عضو نشط

الصورة الرمزية عآتكه
عآتكه غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

مصريه وافتخر ربي يشفينا يارب كل ماقلت خلاص تشافيت يرجع لي)=

قديم 10-02-2015, 01:22 PM   #4
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أختي الكريمة

ارجو منكِ الإطلاع على هذا الموضوع راح يفيذك كثير

اسئل الله لك العافية وراحة البال

http://www.nafsany.cc/vb/showthread....29#post1047029

قديم 10-02-2015, 03:20 PM   #5
عآتكه
عضو نشط

الصورة الرمزية عآتكه
عآتكه غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اللهم آمين
جزاك الله خيراً
سيتم الإطلاع بإذن الله ..

قديم 10-02-2015, 11:10 PM   #6
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مساء الخير أختي الكريمة .. أختي أما عن الخوف الذي تعانين منه حالياً ف إعترافك بأنه خوف مرضي هو نصف حل المشكلة ، الخوف الطبيعي معروف ، أما أن يصبح على هيئة وساوس أو هم أو إكتئاب مستمر فهذا ليس بالمرغوب وليس بالطبيعي ، نصيحتي لك وللأخوة جميعاً أولاً بالإكثار من ذكر الله والورد اليومي من القرآن ، .. ثانياً أريدك أن تتحكمي بدخول هذه الوساوس لعقلك ، ف كيد الشيطان ضعيف وبمجرد مقاومتك له وتحديه فإنه يخنس ويضعف ، فأريدك أن تستحقري الوساوس أولاً ، وثانياً لا تفكرين بأي فكرة وسواسية أكثر من ثانيتين .. أول ما تأتيك وسواس أطرديه وأشغلي نفسك بأي شيء ، والأجمل دائماً هو الإنشغال بذكر الله .. ولكن إن كان ولابد من طرق أخرى فهنالك المسائل الرياضية تحدي نفسك بسرعة البرق أوجدي معادلة رياضية تحدي نفسك فيها وأعطيها كل إهتمامك .. مثلاً أتاك الوسواس قال لك فكرة على طول إضربي رقمين من راسك في بعضهم ، 45 في 32 .. وأجلسي إحسبيهم في راسك وطلعي جوالك تأكدي من الحاسبة وقيمي نفسك وقولي ف المرة الجاية راح أجيب النتيجة بوقت أسرع بإذن الله . أيضاً من إشغال النفس إنك تكتبين كل ما تريدين أن تفعلينه في يومك ويجب أن يكون كل يوم فيه مقابلة لصديقه أو الحديث معها على الجوال ، والتقويم اليومي يجب أن يكون ممتلئ بحيث ما تأتي الساعة العاشرة بالليل إلا وأنتي منهكة متعبة ما تريدين إلا النوم ، .. أيضاً لا تجعلين الابتسامة تفارقك ، إبتسمي فأنتي أقوى من الوساوس .. الوساوس تأتي في عقلك فقط .. أستخدمي باقي أعضاء جسمك ضد عقلك وعقلك أستخدميه ضد الشيطان .. أنا أنصح جداً بتمارين الإسترخاء الموجودة في الانترنت وتكون على الأقل ثلاث مرات باليوم ، والرياضة الشاقة في اليوم تبعد التوتر وتجعل النوم مطلباً حقيقياً في اليوم وليس فقط ملجأ للهروب من الوساوس ، طوري علاقاتك اليومية ، لا تجعلي فراغك يتعدى في يومك عن نصف ساعةة .. وفقنا الله وإياك أختي الكريمة .. وإن شاء الله إنتي قدها وقدود ، الوسواس ما يحتاج له وقفة ولا تصديق فهو كاذب .. واللي يكذب يحتاج إنك تتجاهلينه ، مشكلة الوسواس انه يجلس يكذب كل شوي وما يمل من الكذب ، وأنتي تعرفين الحمد لله الوساوس كلها الي جاتك ما فيه ولا واحد منها كان صدق .. فلذلك اللي يكذب تجاهليه شوي ، وبيجلس يحاول يقول لك كلام ثاني ويغير من شكله ويروح لأعراض ثانية .. إنتي وظيفتك بس تجلسين وتتجاهلينه ، وهو وظيفته يحاول ويغير ويفكر ، وف الاخير يفشل ، إلى أن يتركك ، لا تنسين أن تعجلين إحراقه بكلام الله ، بسورة البقرة إحرقيه كل يوم خلي لك ورد من سورة البقرة ، إلعبي فيه مثل ما ( كان ) يلعب فيك ، ردي إنتقامك وردي الصاع بألف صاع .. .. إنتي قدها ..

قديم 11-02-2015, 12:14 AM   #7
عآتكه
عضو نشط

الصورة الرمزية عآتكه
عآتكه غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

الاخ عيسى اشكر لك تفاعلك وان شاء الله اتغلب عليه وارتاح من هالتعب

قديم 12-02-2015, 02:01 PM   #8
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اشكرك اخوي عيسى على موضوعك الأكثر من رائع وجهودك الطيبه
لــــــــــــــــــــــــــــكن
اخوي عيسى قريت لك رد على احد الأخوان تقول فيه ان المعده والقولون مالها دخل في الوسواس وأن الوسواس أي كان وسواس موت وضوء اللي هو جاك وما كانت معدك تألمك
راح اجاوب لك اخوي عيسى والهدف يعلم الله اني ما أحب نكون ضحيه للأطباء الفاشلين اللي اذا ما لقوا العله اللي في الشخص على طول قالوا مرض نفسي اخوي عيسى من واقع تجربه يعلم الله مريت فيها الى يومك هذا أسال الله انه يشفيني منها ويشفيك وكل مسلم راح اقولك وش دخل المعده والقولون .

انت اخوي عيسى تقول انه جاك وسواس ولا كانت معدك توجك أكيد راح يجيك وسواس وما راح تحس بالمعده تدري ليه لأن اللتهاب اللي في معدك بسيط ولا اثر على الاعصاب المحيطه فيها لكن بمجرد وجود اللتهاب ولو بسط راح تبدا الاعراض تبين وراح تزيدالاعراض كل ما زاد اللتهاب ووصل الاعصاب المحيطه بالمعده والقولون لأنه يوجد فيهم اكثر الاعصاب اللي ترسل الاشارات للدماغ وتغذيه ومتى ما راح اللتهاب راح تروح الاعراض اللي تحس فيها والكلام هذا انا مسؤول عنه .

وراح اضرب لك مثال بسيط
الواحد اول ما يقوم من النوم كيف تكون اخلاقه طبعا راح تكون شينه لكن بمجرد ما يفطر تعدل مزاجه هذا الانسان السليم لأن العناصر اللي يحتاجها الجسم على طول وصلت للدماغ وباقي الجسم .

أما الانسان المصاب باللتهاب المعده والقولون اول ما يفطر ما راح يتعدل مزاجه تدري ليه لأن اللتهاب سبب التهاب الاعصاب المحيطه في المعده والقولون واللي هي المسؤوله عن توصيل الغذاء للجسم وخاصة للدماغ يعني يحصل نقص عناصر ونقص في بعض الهرمونات بسبب اللتهاب وخلاص عاد يبدأ يرسل الدماغ اشارات غلط وتبدأ الاعراض مره وجع قلب ومره وسواس ومره الم ظهر ومره حرارة بطن ومره انتفاخ ومره رهاب ومره اكتأب ومره هلع ومره صداع ومره دوخه ومره وسواس ومره تفكير وكل الامور هذي حقيقيه اللي يشعر فيها الشخص لكن الدماغ اضطرب ويعجز يرسلها صح للجسم بسبب اللتهاب .

والدكاتره النفسيين والله ما يدرون وش الطبخه يجونك يصرفون لك علاج يخلي عمل الدماغ يرجع لطبيعته كأن الجسم ما فيه شي ويرجع المريض مره ثانية حالته أسوا من قبل يقول يا دكتور انا زادت الاعراض عندي والدكتور يقول عادي هذي اعراض انسحابيه ما درى الله يصلحه انه ما عالج المشكله من الاساس اللي هي اللتهاب المعده والقولون
والمفروض على أي طبيب نفسي اول تشخيص يطلبه من المريض انه يعمل فحص بالمنظار للمعده والقولون ثم يبدا يصرف له العلاج بحيث العلاج النفسي يخلي الجسم يرجع لطبيعته كأن الجسم ما فيه شي ويصرف علاج للتهاب اللي في المعده والقولون ومتى ماراح اللتهاب راح تروح الاعراض وحتى لو يترك العلاج النفسيه وفجأة لأن المشكله انحلت .

لذلك اخوي عيسى بما أنك طالب طب اتمنى انك تروح لأفضل استشاري مناطير وتاخذ منظار على المعده والقولون بس تقول ابغى اشوف فيني شي او لا ولا تخليه ياخذ عينه من المعده او القولون قل بس ابغى اتأكد وراح تذكر كلامي أنه صحيح وابحث عن افضل طبيب ياخذ عليك منظار لأن المنظار مثل السيارة يحتاج سواق ممتاز ولا تخليه يخدرك تحتى توجهه اذا جرحك بالمنظار وهو ما يدري خله يعطيك بنج اسنان مع الفم فقط .
وأن كنت خايف من المنظار سمعت ان فيه كبسولة المنظار من الحبوب اللي ناكلها تصور اللي بالبطن كله في مستشفى الحبيب وتقدر تشوفها في اليوتيوب وهي تصور البطن كله من المري الى نهاية القولون وتخرج عن طريق البراز اعزك الله واللي يقرون .

وراح ابين لك حاجه الحين وصحة كلامي اتمنى اختي عاتكه تجاوب عليه اختي عاتكه

اللي فيك قولون عصبي وتبي تقول كيف عرفت انا اقولك من كلامها هي تقول حسيت بالم بين الكتوف وهذي تعتبر من اعراض القولون وتبي تأكد أتمنى تفحص وتشوف
وفي النهايه صدقني الواحد ماتجيه الاعراض الا بسبب سوء التغذيه النحافة وعلاجه يعطى الشخص حبوب فتح الشيه حتى يبدا الشخص يعوض العناصر اللي فقدها وبالنسبة للتهاب المعده وقولون هذا يبيله حمية مع العلاج وأهم شي القرآن والورد لأن احتمال اللتهاب اللي جاء الشخص من عين
ولك قبله على الراس .