المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الحمد لله رب العالمين تشافيت من نوبات الهلع ووسواس الموت

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته القصة كاملة انا شاب في 28 سنة من العمر اجتماعي - احب الضحك والطلعات البر - خلصت الجامعة بكالوريوس ادارة الاعمال

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيك بهذا الموضوع ؟
جيد 0 0%
جيد جدا 0 0%
ممتاز 2 100.00%
المصوتون: 2. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 05-11-2010, 03:10 AM   #1
خبير
عضو

الصورة الرمزية خبير
خبير غير متواجد حالياً

الحمد لله رب العالمين تشافيت من نوبات الهلع ووسواس الموت

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القصة كاملة
انا شاب في 28 سنة من العمر اجتماعي - احب الضحك والطلعات البر - خلصت الجامعة بكالوريوس ادارة الاعمال - متزوج - الحالة الاجتماعية ممتازة - موظف حكومي.
بداية قصتي بتاريخ 7/1/2008م سمعت خبر وفاة صديق بحادث سيارة( الله يرحمه) وجلست مايقارب اسبوع الثاني الا خبر وفاة من الجماعة حادث سيارة ( الله يرحمة ) بعدين أسحوذت فكرة الموت على افكر وافكر وافكر حتى في يوم من الايام وانا مستلقي على السرير في بيتنا هاجمتني نوبات الهلع وذهبت الى المستشفي واعمل فحوصات كاملة وانا خايف خوف شديد اني بموت في هذه اللحظة وبعد مرور ساعة ونصف الا ارجع طبيعي بس الوسواس الموت والقلق الزائد معي ما يفارقني شكيت وش السالفة هذه النوبات تعرق شديد رعشة الاطراف الاحساس بانني في حلم تغييرات غير طبيعية واستمريت على التفكير والقلق والوسواس ينهش في راسي استسلمت للوسواس وبعد اسبوعين اقوم من النوم دقات قلبي سريعة وقوية والله اني اسمعها من قوتها خفت بداء الخوف يدخل على جانئ ارق فظيع يااخواني والله اني كنت اسهر اللين الفجر خوف وارهاق وتعب والتعرق والرعشة والبرود ماذا افعل ياربي رحت لاقرب مستشفي وانا لا اعلم بهذا المرض المخيف بعدين قلت انا ماني طبيعي لازم ارقي نفسي عند شيخ اخذت الرقية الشرعية كل يوم لمدة اسبوع بعدين تحسنت كثير بس بعد اسبوعين الا الهجوم المفاجئ نصحني اخواني والدكتور بمراجعة الطبيب النفسي أخذت البروزاك سنة ثم تركته بدون تحسن ثم اخذت السبرالكس 6 شهور وكذلك بدون تحسن اخذت الادوية النفسية وبدون فايدة احترت وين العلاج دخلت منتديات نفساني نوبات الهلع ابحث عن العلاج المناسب والم اجدة قلت اراجع الطبيب البروفيسور طارق الحبيب بمركز مطمئنة الطبي بالرياض اخذت الموعد واخذت الادوية وقابلته شخصياً الساعة 7 مساءً قبل سنة تقريباً قالي بالحرف الواحد لابد علاج سلوكي مكثف بدون ادوية نفسية ابداً قلت انا مستمر على البروزاك قال اتركه تدريجياً لمدة 3 شهور الله يجزاه بالجنة اعطاني ارشادات نفسية وعلمني سلوكيات وطريقة التفكير استمريت على العلاج المعرفي وانا اراجع الدكتور طارق الحبيب قابلت رجل مسن قال ياولدي عليك بالارشادات وهي:
1- الصلاة مع تكبيرة الاحرام.
2- الدعاء بطول العمر على طاعته.
3- قيام الليل بسورة البقرة لمدة 40 يوم.
4- صلة الارحام جميعهم.
5- بر الوالدين.
6- زيت زيتون مقرئ يدهن بالجسم.
7- التلبينة (شعير - عسل - حليب) تشرب كل عصر بعد الصلاة لمدة 40 يوم.
8- شراء mp3 القران كامل اوقات الدوام والعصر والمغرب.
9- ماء زمزم مقرئ
قلت بروح اقابل الدكتور طارق الحبيب اعطاني الدكتور ارشادات نفسية وحولني لدكتور رضاء استمريت شهر قلت ليه ما اجرب كلام الرجل المسن وبالفعل ياخوان تركت الادوية النفسية والتجاءت الى ربي لا اله الا هو سبحانه .
طبقت اللي قاله لمدة 21 يوم حسيت ان نوبات الهلع شديدة بس انا اعاكس الوسواس قال لا تروح بالسيارة اروح بسيارة قال لا تطلع لمكة لحالي اطلع لمكة لحالي اذا قال شئ اعكسه تماماً .بس الحمد لله بعد 32 يوم خفت والله اني رجعت مثل اول الحمد لله بعد 3 سنوات من المرض نوبات الهلع لان الشافي هو الله سبحانه.
اما نوبات الهلع خفت تماماً لماذا لاني وقت فراغ مليان وليس عندي وقت اضيعه في نوبات هلع سخيفة والله اني ندمان من 3 سنوات اللي راحت من حياتي خوف وتعب وسواس وقلق وكلها من الشيطان. لازم نحارب نوبات الهلع ليه لماذا نحن جبناء لماذا نخاف لماذا الفزع كلها اللعاب شيطانية علشان يوقفك عن ذكر الله اكثروا من الاستغفار اكثروا من الدعاء ذهبت سنين من اعمارنا هباء منثور ولم نستطيع انجاز عمل في حياتنا الخوف من الموت نحن المسلمين ابناء المسلمين اتباع سيدنا الشجاع المقدام القوي نبينا محمد صلي الله عليه وسلم . اهكذا علمنا ديننا ونبينا اهكذا نحن المسلمين نوحد الله عزوجل ونقوم باتباع اوامرة واجتناب نواهيه. ايعقل هذا ابداؤا بصفحة جديدة وبقلب شجاع مؤمن قوي لا تخاف في الله لومة لائم لا تستمع الى نفسك لا تنصت الى عقلك لا تستحوذ عليك افكار لا صحة فيها ولا برهان، عش حياتك مع الله اقلب الامور راساً على عقب . اعمل بجد ومثابرة ، لماذا تموت نفسك اكثر من مرة . هل تعلم ان الموت موته واحدة فلماذا الخوف؟ هل تعلم ان الرزق والموت والحياة بيد ملكوت السموات والارض ؟
اسال نفسك هل انت تعلم متي تموت ؟ طبعاً لا
فلماذا الخوف.
هل تستمر على الوساوس الشيطانية ؟ ام تقوم بحربها بتوكل على الله الحي القيوم
لماذا لم تسال نفسك ؟ لماذا انا اخاف من بين ملايين البشر؟ هل عرفت الاجابه طبعاً لا
انا اقولك الاجابه فكرة الموت ونوبات الهلع في البشرية اجمع هل تعلم ان الفرد في حياته يصاب بنوبه هلع فمنهم من تمر عليه بسلام ولا يلقي لها بال. ومنهم وانا معكم كذلك من يفكر ويخاف ويتسال ويتعب لقد وجدت النوبه الهلع المكان المناسب لها هذه موطنها في نفسك ونفسي التربه الخصبه لنوبات الهلع.
ابدأ بعزيمه صادقة وقلب قوي بالايمان وتوكل على الله واترك منك الوساوس والقلق والمخاوف الشيطانية.
انا اسف اذا شديت في كلامي بس والله اني احبكم في الله جميعاً
اللحين خلاص ما افكر بالموت الا الموعظة ولا اقلق ولا اتعب الحمد لله رب العالمين والنوم عندي الحمد لله رب العالمين انام بدري واصحاء بدري واروح لوحدي بدون اصدقاء ورجعت مثل اول الحمد لله رب العالمين بس لازم الصبر لانه مفتاح الفرج ولا تيأس ولا تقنط من رحمة الله.

اي سؤال او استفسار انا حاضر
تحيات خبير نفسي

المصدر: نفساني

قديم 05-11-2010, 03:43 AM   #2
شوق1
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شوق1
شوق1 غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

مشاء الله تبارك الرحمن

ان شاء الله نقاوم المرض بالقرب من الله

قديم 05-11-2010, 04:24 AM   #3
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية رجل ضد الهلع
رجل ضد الهلع غير متواجد حالياً

الله يشافيك يارب ويتمم عليك الشفاء ممكن اخوى كم سؤال لو سمحت

قديم 05-11-2010, 05:40 AM   #4
ماوردي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ماوردي
ماوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يتمم علينا وعليك الصحه والعافيه والف مبروك

قديم 05-11-2010, 07:40 AM   #5
غادة علي
عضو نشط

الصورة الرمزية غادة علي
غادة علي غير متواجد حالياً

كلامك صحيح وربنا لما يحب شخص يزرع الخوف في قلبه ولما يغضب منه ينزع الخوف والخشية من الله من قلبه ..ما في زي القرب من الله والبعد عن المعاصي تعيش حياتك بجد بسعادة وراحة بال الله يشفي الجميع ويرفع عنا كلنا

قديم 05-11-2010, 11:27 AM   #6
راجيه الفردوس
عضو نشط

الصورة الرمزية راجيه الفردوس
راجيه الفردوس غير متواجد حالياً

الحمدلله ع سلامتك
مشكووووووووووووور

قديم 05-11-2010, 12:35 PM   #7
سارة عيسي
مستجد

الصورة الرمزية سارة عيسي
سارة عيسي غير متواجد حالياً

بجد الموضوع روعة وكلامك كله صح مفيش احسن من المداومة علي الصلاة وصلة الارحام وبر الوالدين والدعاء لله بطولة العمر علي طاعته والله دا احسن علاج للهلع و وسواس الموت وعن تجربة انا كمان كنت زى حضرتك انا عندى 17 سنة ومريت بنفس الحالة بعد وفاة بابا وماما وجربت الادوية النفسية ومضادات الاكتئاب ومنفعتش
ومنفعشي غير المداومة علي الصلاة والحاجات اللي حضرتك ذكرتها يا ريت كل اللي عندهم نوبات هلع يعملوا كدا ويبعدوا عن الاوهام ويبطلوا يضيعوا من عمرهم
الحمد لله انا لسة صغيرة والموضوع ما خدشي من عمرى كتير وياريت كلكم تستفيدوا مننا
وربنا يشفيكم كلكلم يا رب

قديم 05-11-2010, 12:59 PM   #8
أبــ فـارس ــو
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبــ فـارس ــو
أبــ فـارس ــو غير متواجد حالياً

لله درك يا خبير

هذا هو التفاؤل والله العظيم اني قدمت العلاج في اكثر من موضوع في هذا الملتقى وشرحت للجميع تقريبا كيف يقامون الهلع ويتخلصون منه وتقدر تشوف موضوعي اللي كتبته وهو تبي العلاج ادخل ... الملتقى هنا للتعبير عن مافي داخل الشخص فيه ناس ترتاح لما تشتكي وتشرح عشان احد يطيب خاطرها بس انا والكل يتمنى ان الشخص نفسه ماعاد يشتكي ابد الا لله ويعالج نفسه ليش تشتكي وغيرك مايشتكي يعني مثلا انت عندك هموم وخوف وغيرك ماعنده يمكن اللي عندك اخف من اللي عند غيرك فأحمد الله عز وجل وتغلب على كل شي

بيض الله وجهك وهذا ماتمناه من جميع الاخوان المشاركين والمتابعين واسئل الله لي ولهم العافيه وطولت العمر على طاعته

قديم 05-11-2010, 04:03 PM   #9
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

هذا الكلام الإيجابي أخي بارك الله فيك وأن شاء الله نسمع أخبار طيبة على بقية الأعضاء

عفاك الله

قديم 06-11-2010, 01:07 AM   #10
خبير
عضو

الصورة الرمزية خبير
خبير غير متواجد حالياً

مشكورين على تفاعلكم وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم والمسلمين والمسلمات جميعاً

رجل ضد الهلع
أنا تحت أمرك أسئل وتلقى الجواب الشافي الكافي باذن الله عزوجل

قديم 06-11-2010, 01:09 AM   #11
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

شكرا اخوى والله يتمم عليك الشفاء
سؤالى اخوى انا الخوف تاعبنى ماسك معاى صارله اسبوع مو راضى يفارقنى والله تعبت النوبه تجى وتروح بس الخوف ودايما احس بفقد عقلى او بصير مجنون والعياذ بالله هل كانت معاك هل الاعراض واذا كانت شلون تصرفت معاها وهل فعلا ممكن يؤدى الى الجنون هالمرض عافانا واياك الله يارب
مليون سؤال صح :)))

قديم 06-11-2010, 01:27 AM   #12
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

اخوى خبير متواجد ؟

قديم 06-11-2010, 01:45 AM   #13
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

:) الظاهر سؤالى صعب
شكرا اخوى خبير والله يتمم عليك الشفاء

قديم 06-11-2010, 04:06 AM   #14
خبير
عضو

الصورة الرمزية خبير
خبير غير متواجد حالياً

اهلين اخوي رجل ضد الهلع
انا كنت اكثر منك خوف من الجنون والموت اقسم بالله اني كنت اعيش خوف في خوف ليه هذا الخوف بقولك شئ يااخي انت اللي خليت الخوف يسيطر عليك وانت اللي اعطيت الخوف اكبر من حجمة؟ انت تردد اللى في نفسك ؟ وتعيد الفكرة في نفسك اكثر من مررررررة؟ ليه يااخي حارب الخوف اعلمك كيف تحارب الخوف؟ اول شئ اذا قال لك الخوف لا تروح بالسيارة لحالك ؟ اذهب لحالك
واذا قالك الخوف لا تنام ممكن تموت ؟ اعكس كلامة نام
اذا قال لك الخوف ردد كلمة معينة ؟ ىاعكسة لا تردد الكلمة
لان الخوف يااخي لا يمكن يصير جنون لماذا اقولك لماذا؟
انا كنت خواف بدرجة فظيعة اقسم بالله اني ابكي بالغرفة خلاص تملكني الخوف سيطر علي تخاف من الموت نعم كلنا نخاف من الموت جميع البشرية تخاف خوف طبيعي وليس خوف مرضي
نحن المشكلة من الاساس لازم نعالج انفسنا
ليش تجلس لحالك تعطي الخوف مجال بسالك سؤال جاوبني بصراحة؟
لو قابلتك واعطيك كف قوي هل تحس بالكف ام بالآلم؟ طبعاً تحس بالالم ليش ما حسيت بالخوف في نفس اللحظة لان مشاعرك واحساسك وجهتها الى موقع الالم ونسيت الخوف صح اول سؤال تسالني بتقول ليش تعطيني كف صح . اذاً انت تقول من نفسك وتعبر باحساسك الداخلي.
لازم تروح مع اصدقاءك وعائلتك لازم تتمشي لا تلقي لها بال الخوف الموجود لديك
بعطيك مثال انا وانت ما نخاف من القطط صح انا كنت صغير اللحق القطط كانت لعبتي المفضلة ؟ وفي نفس المشكلة هناك من يخاف خوف شديد من القطط يعني الخوف لازم من ممارسة الشئ الذي تخافه علشان تتعود عليه انت تخاف من الموت اذهب الى المقابر تأمل في اليوتيوب الحوادث والموت وحسن الخاتمة علشان تنمي ما بداخلك من احاسيس اتجاه الموت.
لقد زرت المقابر تنظر الى ناس يدخلون القبر ويضعون الميت ويذهبون ويتعشون ويسولفون وكان شئ لم يحدث هل قلوبهم من حجر طبعاً لا بل اعتادو زيارة المقابر واعتادو تغسيل الموتى.
بسالك سؤال اخير هل سمعت بان الخواف مات من الخوف؟ وهل سمعت ان الخواف ذهب عقله ؟
طبعاً نحن الخوف اذا سيطر على شئ يعتقد الخائف انه مضطرباً ومختلاً عندما يذهب الخوف كان شئ لم يحصل خذ من راحة نفسك ما تكفي.
حارب الخوف اللي بداخلك حتي تسيطر على المخاوف. ولا تجعلها هي تسيطر عليك.

اكرر اسفي لاني انا مشرف في منتديات اسواق السعودية نت ؟ وسوف اكون متواجد معك دائماً ان شاء الله سبحانة وتعالي
أسأل اي سؤال ستجدني ان شاء الله عند حسن ظنك

قديم 06-11-2010, 04:18 AM   #15
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

والله ياخوى قمت صليت وصليت وصليت ودعيت ربى بخشوع والحمد الله راحت الفكره
كلامك كله صح وعين العقل بس الخوف رهيب والله تدرى شنو الى فينى بالظبط تخيل انك تشوف منظر معين مثل طاوله ومركز عليها تخيل اخليك اطالع الطاوله كذا ساعه انت تبى تحرك راسك ماتقدر ولا تقدر تغمض عينك
تتعب نفسيا بس الحمدالله انا الحين راحت الفكره منى حتى لو رحعت بكون اقوى بأذن الله تعالى
وان شاء الله بشيلها من راسى بعون الله وشكرا جدا لك اخوى واسف على انى عطلتك ويارب يتمم عليك الشفاء يارب وتنسى هالمرض وجميع المسلمين يارب